اخبار ذات صلة

الخميس، 21 أكتوبر 2021

المنتخب السعودي يدخل قائمة أفضل 50 منتخباً في العالم

 


 يواصل المنتخب السعودي رحلة تقدمه في تصنيف الفيفا وحصد الأخضر السعودي 25 نقطة بعدما نجح في تحقيق الفوز أمام اليابان والصين في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2022.


المركز 49 عالمياً


دخل المنتخب السعودي الأول لقائمة أفضل خمسين منتخباً في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم (الخميس) ويواصل المنتخب السعودي رحلة تقدمه في تصنيف الفيفا (الشرق الأوسط) ، وذلك بعدما تقدم في ترتيب تصنيف شهر أكتوبر لسبعة مراكز واحتل المركز 49 عالمياً بعد أن كان يحضر في تصنيف الشهر الماضي في المركز 56.


التصفيات المؤهلة للمونديال 


وحصد الأخضر السعودي 25 نقطة في الشهر الماضي ليرفع عدد نقاطه إلى 1432 نقطة، وذلك بعدما نجح في تحقيق الفوز أمام اليابان والصين في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2022.


المركز السادس آسيوياً


وآسيوياً حل الأخضر السعودي في المركز السادس في القائمة التي تصدرها منتخب إيران وحل ثانياً اليابان وجاء في المركز الثالث منتخب أستراليا ثم كوريا الجنوبية في المركز الرابع وقطر خامساً.


مواجهات نوفمبر 


ويستعد المنتخب السعودي لمواجهة منتخبي أستراليا وفيتنام نوفمبر المقبل، وذلك ضمن الجولتين الخامسة والسادسة من التصفيات الآسيوية الحاسمة.


المنتخب العربي السعودي لكرة القدم هو ممثل السعودية الرسمي في رياضة كرة القدم، تأسس المنتخب السعودي لكرة القدم عام 1956م، ويمثل المنتخب السعودي الوطني لكرة القدم رسميًا السعودية في كرة القدم الدولية للرجال منذ مباراته الأولى ضد المنتخب اللبناني في 18 يناير 1957، والتي انتهت بنتيجة 1–1، وكانت المباراة في دورة الألعاب العربية عام 1957م، يخضع الفريق للولاية القضائية الدولية للفيفا الذي انضم عليه عام 1956م، وكذلك انضم إلى الاتحاد الآسيوي في ذات العام. يلقب الفريق من قبل المشجعين بالصقور أو الأخضر أو الصقور الخضر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق