اخبار ذات صلة

الخميس، 24 فبراير 2022

مدبولي يتابع مع وزيرة الثقافة أنشطة الوزارة في قرى " حياة كريمة " خلال شهرين .

 


كتبت آية احمد 

تابع رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي اليوم الخميس 24 فبراير  , مع الدكتورة إيناس عبد الدايم , وزيرة الثقافة  , الأنشطة التي قامت بها الوزارة فى العديد من قرى المحافظات , ضمن المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " لتحسين وتطوير الريف المصري , وذلك خلال شهري ديسمبر ويناير الماضيين .

وأكد رئيس الوزراء أن هذه المبادرة لا تقتصر فقط على تطوير هذه الخدمات ولكن ذلك كله يسير جنباً إلى جنب المساهمات الثقافة والفنية ؛ حيث تهتم الدولة كثيرا بالثقافة والفنون , باعتبارها إحدى أدوات القوى الناعمة التي تسهم وتشارك في بناء شخصية الإنسان .

من جانبها , بينت وزيرة الثقافة إلى أن المبادرة الرئاسية اهتمت بتفعيل الحياة الثقافية والفنية فى الريف المصري ومحافظات الصعيد , حيث هذه المبادرة مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية المتعددة لجميع الفئات العمرية , بالإضافة إلى مناقشة الكثير من القضايا الاجتماعية .

وأكدت الدكتورة إيناس عبد الدايم أن الفعاليات الإبداعية في هذه المبادرة تعتبر نقلة حضارية غير مسبوقة , حيث تسعى مؤسسات الدولة للمشاركة فى بناء الجمهورية الجديدة .

وأشارت الدكتورة إيناس عبد الدايم أنه تم تنفيذ 229 نشاطاً ثقافياً بمحافظة الإسماعيلية , من خلال المسارح المتنقلة , وذلك خلال المدة من 9 وحتى 30 يناير 2022 استفاد منها أكثر من 8 آلاف مواطن .

واوضحت الوزيرة إلى أنه تم أيضا تنفيذ 43 ليلة عرض من خلال مسرح " المواجهة والتجوال " بمحافظات الأقصر وأسوان والبحيرة والمنوفية والمنيا وأسيوط شملت 32 قرية واستفاد منها أكثر من ألف مواطن .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق