اخبار ذات صلة

السبت، 26 فبراير 2022

تداعيات غزو اوكرانيا تطال 500 مليون شخص ... خطر يهدد مصير كلاً من مصر وتونس .

 


كتبت آية احمد كمال 

حذر الاستاذ بكلية كييف للاقتصاد " فولوديمير فاخيتوف " رئيس مركز بى سمارت للدراسات فى كييف فى تصريحات خاصة لموقع " سكاى نيوز عربية " من التداعيات الاقتصادية للحرب الدائرة ببلاده , وقال إنها تطول نحو حوالي 500 مليون شخص حول العالم , لافتاً إلى كمية المخاطر التي ستهدد الأمن الغذائي لملايين الأشخاص حيال تصاعد الحرب في كييف .

وأشار فاخيتوف ، أنه إذا استمرت الحرب لأكثر من شهر فسيكون هناك نقص شديد في الحبوب .

من جانبه أكد إلى أن من 300 إلى 500 مليون شخص حول العالم لم يحصلوا على من أوكرانيا , وأن أغلبهم من دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ممن يستفيد من القمح والذرة والبيض والحليب , وبالتالي سوف يتضررون بشكل كبير في حال تزايد الحرب .

وأوضح الاستاذ بكلية كييف فى موقع " سكاى نيوز عربية " إلى أن أحسن خطة لدعم الأمن الغذائي خاصة الحبوب , هى تقديم الدعم لأوكرانيا .

وتابع فاخيتوف : " لا اعتقد بأن الروس قادرون على تعويض ذلك وتزويد ال 500 مليون شخص بالحبوب خاصة وأنه من المحتمل أن يواجهوا تحديات ضخمة في الشهور القادمة .

وقد أفاد الاقتصاد الأوكراني بأن اوجهاً كثيرة جداً سوف تتأثر بسبب تداعيات الحرب القائمة التى تشهدها اوكرانيا , ليس فقط فيما يخص الحبوب , ولكن أيضا فيما يخص السياحة , مما يؤثر على الدخل .

واختتم الاقتصاد الأوكراني تصريحات , بأن أثار الحرب سوف تطول العالم بأكمله وتهدد الأمن الغذائي لملايين الأشخاص .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق