اخبار ذات صلة

الخميس، 7 ديسمبر 2023

سفير فنزويلا في مصر يعقد حوارا مثمرا مع الأمين العام لمنتدى غاز شرق المتوسط

 


متابعات/ سها البغدادي


عقد السفير الفنزويلي لدى مصر، ويلمر بارينتوس فرنانديز، اجتماع عمل مثمر مع الأمين العام لمنتدى غاز شرق المتوسط ​​(EMGF)، أسامة مبارز، الذي تبادل معه الأفكار حول الجوانب المتعلقة بالإمكانات الهائلة للتعاون في مجال الطاقة بين الإقليمين.


وشكر الدبلوماسي الفنزويلي الوزير مباريز على الفرصة التي أتاحها لتبادل وجهات النظر حول المسائل ذات الاهتمام المشترك، مع نقل تحيات الرئيس نيكولاس مادورو، فضلا عن مشاعر الأخوة التي تكنها الحكومة البوليفارية.


وسلط المسؤولان الكبيران الضوء على الإمكانات التي تتقاسمها فنزويلا ومصر كدولتين تتمتعان بموارد هائلة من الطاقة، بالإضافة إلى المصادفات القائمة بسبب عضويتهما في منتدى الدول المصدرة للغاز (GEFC) وأوجه التشابه الحالية في التنمية المتنوعة لكل منهما. الأعمال في قطاع الهيدروكربونات.


وشدد رئيس البعثة الدبلوماسية على أن منتدى غاز شرق البحر الأبيض المتوسط ​​هو منظمة ذات أهمية خاصة بالنسبة لفنزويلا، وأننا "ندرك الدور الرئيسي لمصر في تعزيز إنشاء الهيئة دون الإقليمية، التي تأسست في يناير 2019 وتتكون أيضًا من قبرص". وفرنسا واليونان وإسرائيل وإيطاليا والأردن وفلسطين، حيث يوجد تنوع في الفكر للاستفادة من المصادفات في شؤون الطاقة.


وأشار مبارز إلى أن إنشاء المنظمة كان مبادرة اقترحتها مصر وقبلتها الدول الأخرى المنضمة إلى الآلية، وأن الفكرة المحورية هي تصميم استراتيجيات للحكومات والشركات الخاصة للتغلب على التحديات القائمة للاستفادة من الفرص المتاحة. ثروات الغاز، بهدف تطوير العمليات لتحقيق المنفعة المشتركة لشعوب دول المنطقة، من خلال جذب الاستثمارات في المنطقة والمساعدة في تطوير البنية التحتية للمشاريع المزمع تنفيذها.


وشدد أيضًا على أنه بصفته أمينًا عامًا لديه اهتمام خاص بتعزيز العلاقات بين منتدى غاز شرق المتوسط ​​وأمريكا اللاتينية، وأوصى باستكشاف إنشاء آليات تشجع تبادل الخبرات. 


وشدد السفير بارينتوس فرنانديز على الرغبة في العمل معًا وزيادة علاقة التبادل من أجل المنفعة المتبادلة، مع أهمية تدريب المهندسين والفنيين، حيث أنه من الضروري تدريب المزيد من الموظفين الفنيين لتحقيق الاستخدام الأمثل للموارد.


 وشجع الاجتماع المثمر على إجراء حوار صريح وودي، مما يسمح بمعالجة القضايا ذات الاهتمام الثنائي لفنزويلا ومصر، بالإضافة إلى القضايا الأخرى ذات النطاق الإقليمي، بهدف تعزيز أجندة عمل تسمح بتطوير آليات للتبادل بين المؤسسات في مجال التعاون الدولي. على المدى القصير.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق