اخبار ذات صلة

الجمعة، 8 ديسمبر 2023

تعاون زراعي مشترك بين مصر وفنزويلا سيعود بالمنفعة على البلدين

 


سها البغدادي 

 بعد الاجتماع الناجح الذي عقد في السادس من نوفمبر الماضي بين وزير القوة الشعبية للشؤون الخارجية الفنزويلي إيفان جيل، ووزير الزراعة المصري واستعادة الأراضي في مصر، السيد القصير وفي السادس من ديسمبر،عقدت سفارة فنزويلا في جمهورية مصر العربية اجتماعًا للمتابعة مع سعد موسى مساعد وزير العلاقات الزراعية الخارجية وفريق عمله بهدف تطوير المبادئ التوجيهية التي تضعها الجهات الحكومية.

وتقدم " ويلمر بارينتوس فرنانديز"سفير فنزويلا بمصر بالشكر  على فرصة متابعة مسار المسائل ذات الاهتمام المشترك بين البلدين  ونقل تحيات الرئيس نيكولاس مادورو ووزير الخارجية غيل. وأشار إلى أن مسار العمل الذي سيتم اتباعه قد تم تحديده من قبل الوزيرين، حيث كان الهدف الرئيسي للاجتماع هو مراجعة ما تم مناقشته من قبل الجهات الوزارية وتصور كيفية إنشاء اللجان الفنية الوطنية التي ستساعد في تقييم الفرص المشتركة. في المنطقة الزراعية. 

وأكد البروفسور سعد موسى على أهمية على اجتماع المتابعة هذا تم بعد المحادثة بين الوزراء في نوفمبر الماضي ، معرب عن سعادته بزيارة وزير الخارجية إيفان جيل، وأشاد بتجربة الوزير الفنزويلي في المجال الزراعي وأكد أن هذه التجربة ستحسن فرص التعاون الثنائي وسوف تساعد في تحقيق التقارب بين البلدين.

ومن بين جوانب أخرى، أعرب الطرفان عن الاهتمام المشترك بتبادل الخبرات في مجال تحسين البذور لزيادة الإنتاج الزراعي، وتشجيع زراعة الأراضي في فنزويلا وتبادل الخبرات في تحسين سلالات الماشية، وكذلك في استخدام التعاون. في أنظمة الري واستصلاح الأراضي وصيد الأسماك وتربية الأسماك. وقد سمح هذا التبادل المثمر للمتابعة بالامتثال الكامل للمبادئ التوجيهية الوزارية الرامية إلى تعميق التعاون الزراعي الثنائي في المجالات ذات الاهتمام المشترك من أجل المنفعة المتبادلة لكلا الشعبين والبلدين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق