اخبار ذات صلة

الأربعاء، 9 فبراير 2022

طالبت بتصنيف ميليشيات الحوثية كجماعة إرهابية (بيان هام)

 

عدن . خاص

٩فبراير٢٠٢٢م


أصدرت القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي - قطر اليمن، بيان هام في اجتماعها اليوم الأربعاء ٩ يناير ٢٠٢٢م في العاصمة المؤقتة عدن. 


طالبت القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي من خلال البيان بتصنيف ميليشيات الحوثي كجماعة ارهابية وأيدت الدعوات المطالبة بذلك وآخرها دعوة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي والذي طالب فيها المجتمع الدولي بموقف حازم لردع الميليشيات الحوثية الإرهابية، وتصنيفها على قوائم الإرهاب العالمي كون هذه الجماعة تقوم على أساس القتل والتفجير والدمار وترفض السلام، وترتكب مختلف الجرائم الجسيمة بحق الإنسانية والشعب اليمني ودول المنطقة وتهدد الملاحة البحرية الدولية، وتستهدف دول التحالف بالصواريخ البالستي والطيران المسير والتي كان آخرها استهداف دولة الإمارات. 


ووقفت قيادة الحزب أمام المستجدات التنظيمية لشؤون الحزب واتخذت ازاءها القرارات اللازمة منذ انعقاد اللقاء الموسع للهيئات العليا المؤسسية في عدن والنجاح الكبير الذي حققه بحضور معظم قيادات الحزب من مختلف محافظات الجمهورية.



ودعت القيادة القطرية للحزب جميع أبناء الوطن إلى الاصطفاف مع قيادة الدولة الشرعية بقيادة فخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي وتأييد دول التحالف الغربي بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.


وكررت قيادة الحزب مطالبتها الحكومة  بإعادة النظر في اتفاق استوكهولم بعد أن ثبت فشله ونتائجه السلبية على عملية التحرير وعلى المواطنين واستغلال الميلشيا الحوثية للاتفاق لتصعيد عملياتها الإرهابية ضد الدولة والشعب واستهداف السعودية والامارات.



وشكرت قيادة الحزب القوى السياسية والأحزاب والبرلمانيين والشخصيات السياسية والمجتمعية التي باركت مخرجات اللقاء الموسع وعودة الحزب لممارسة دوره الريادي القومي والوطني.


وحذرت الأشخاص الذين ثبت أنهم يعملون مع العناصر الموالية للحوثيين وانقلابهم وينتحلون صفات قيادية وتمثيل الحزب في أي جهات، من التمادي في تصرفاتهم وتضليل الجهات الرسمية والأحزاب وتزوير الأختام حيث سيتم ملاحقتهم قانونيا وقضائيا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق