اخبار ذات صلة

الخميس، 30 سبتمبر 2021

نكشف تفاصيل خطيرة عن الخلية الإرهابية لدَاعش في الخرطوم

 



تشير التحقيقات الأولية إلى إنها كانت تخطط لتنفيذ عمليات إرهابية في البلاد وفقا لما صرح به المحققون هذا بالإضافة إلى أن الخلية التي أعلن جهاز المخابرات العامة ضبطها جرى توقيفها والقبض عليها بأمر من نيابة مكافحة الإرهاب، وفقا لما ورد فى نادوس نيوز .


مقتل 5 من جهاز المخابرات العامة 

وقد أعلن جهاز المخابرات العامة السودانية ، الثلاثاء، عن مقتل 5 من عناصره إثر مداهمتهم لأفراد أحد الخلايا الإرهابية التى تتبع لتنظيم (داعش) الإرهابي داخل مقر سكني جنوبي الخرطوم، بينما جرى القبض على 11 من عناصر المجموع الإرهابية  بمقرات سكنية أخرى.


ووفقا لتصريحات  المحققون، لـ “سودان تربيون” الأربعاء، إن “الخلية الإرهابية تم إيقافها طبقا لأمر قبض وتفتيش من نيابة مكافحة الإرهاب، بموجب الدعوى رقم 5 لعام 2021”.


وأشار المحققون إلى أن “الخلية الإرهابية كانت تُعد لتنفيذ عمليات إرهابية ضد حكومة الانتقالى السوداني ، كما أفاد المحققون أن التحقيقات مع عناصرها تتم تحت إشراف النيابة”.


عناصر المخابرات والشرطة تشاركا فى القبض على الإرهاب

وصرح المحققون  أن نيابة مكافحة الإرهاب أرفقت مع عناصر جهاز المخابرات العامة المداهمين لمقرات الخلية الإرهابية بعض أفراد من الشرطة الأمنية تابعين لمركز شرطة نيابة مكافحة الإرهاب.


وحرز عناصر الأمن والشرطة التى قامت بمداهمة مقرات عناصر الإرهاب المداهمون  حزام ناسف وقنابل كانت في مقرات الخلية كانت معدة لتنفيذ أعمال إرهابية داخل البلاد 

تسرب معلومات أمنية للإرهاب 

ورجح المحققون ان مقتل عناصر جهاز المخابرات نتيجة لتسرب معلومات إلى الإرهابيين الذين يقيمون بحي جبرة مربع 14، بعد ضبط زملائهم في مقرين أحداهما يقع في جبرة مربع 18 والآخر في اركويت مربع 14.


وتابعوا : “أن سيارة كان ينتظر  فيها عنصر من جهاز المخابرات لكي يُراقب مقر سكن الإرهابيين، وحينما بدأت العناصر الإرهابية  في الخروج من الشقة، أبلغ الفريق المداهم الذي دخلها من الناحية الشرقية، بينما الإرهابيين كمنوا في الناحية الغربية وأطلقوا النار على الفريق”.


وهرب الإرهابيين من مقرهم السكني فور قتلهم لعناصر جهاز المخابرات العامة إلى أماكن مختلفة في العاصمة الخرطوم، لكن تم القبض عليهم مساء الأربعاء وفقًا لوسائل الإعلام المحلية السودانية .


الأمن السوداني يهاجم مقرات الإرهاب بمهنية 

وأفاد أحد المحققين أن المعلومات المتوفرة تشير إلى حوزة الإرهابيين على أسلحة، لكن “قوى الأمن دائما تهاجم مقرات الإرهاب باحترافية ومهنية بطريقة لا تمكن الإرهابيون من استخدام أسلحتهم”، مستدلا على ذلك القبض 11 عنصرًا يتبعون لنفس الخلية دون حدوث اشتباك، كما تم القبض على خلايا أخرى دون تبادل إطلاق النار.


كما كشف عن ضبط نيابة مكافحة الإرهاب بواسطة قوى الأمن والشرطة على 35 إرهابيًا في الفترة الماضية يتبعون لتنظيم (داعش)الإرهابي، لا تزال التحقيقات جارية معهم.


وضمت الدعوى رقم 5 لعام 2021،  12 إرهابيا تم القبض عليهم بأمر من نيابة مكافحة الإرهاب في يونيو الماضي،بينما كان النائب العام الإماراتي قد طلب من نظيره السوداني تسليمهم لهم، حيث كانوا يخططون لتنفيذ عمليات إرهابية على سفن في الخليج العربي بحسب ما تناولته وسائل الإعلام .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق