اخبار ذات صلة

الأربعاء، 29 سبتمبر 2021

تكريم الأميرة ديانا للمرة الثانية وسر اللوحة الزرقاء المعلقة على شقتها

 


لوحة زرقاء من التراث الإنجليزي تكريماً للأميرة الراحلة ديانا، أميرة ويلز، معلقة على الشقة التي عاشت فيها وقت خطوبتها من تشارلز - لندن - 29 سبتمبر 2021 

وتقع الشقة التي أقامت بها ديانا بين عامي 1979 و1981، في بناية قرب كينجز رود في تشيلسي.


لوحة زرقاء على شقتها غرب لندن 

حصلت الأميرة الراحلة ديانا على تكريم جديد في العاصمة البريطانية لندن، يوم الأربعاء ، بعد أن تم إزاحة الستار عن لافتة زرقاء في شقة عاشت فيها غرب لندن، قبل خطبتها لوريث العرش البريطاني الأمير تشارلز.

وكانت ديانا، التي توفيت عن عمر  36 عاماً بحادث سيارة في العاصمة الفرنسية باريس عام 1997، تتشارك فى هذه الشقة مع 3 من صديقاتها، ومن بينهن فيرجينيا كلارك التي شاركت في إزاحة الستار عن اللافتة الزرقاء .

قالت الصديقة : "كانت تلك أياماً سعيدة لنا جميعاً، وكانت الشقة تضج بالضحك على الدوام، أصبحت ديانا بعد ذلك تمثل الكثير للعديد من الناس، ومن الرائع أن يتم تذكر إرثها بهذه الطريقة".


تمثال الأميرة ديانا بحديقة صنكن 

وفي الأول من يوليوالماضي ، أزاح الأميران وليام وهاري الستار عن تمثال لوالدتهما في ذكرى ميلادها الـ60. ونُحت التمثال بحديقة "صنكن" في قصر كينغستون وسط لندن، حيث بيتها السابق.


وكان الاستعداد للحدث موضوعاً للاهتمام الإعلامي الشديد، إذ نادرا ما يتحدث الشقيقان مع بعضهما بعد الخلاف العلني بينهما الذى تناولته وسائل الإعلام .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق