اخبار ذات صلة

السبت، 30 أكتوبر 2021

اتحاد عام قبائل بني سليم في مصر ..خطوة كبيرة لترسيخ الوطنية


 بقلم على النجاري 

خطوة كبيرة لترسيخ الوطنيه وتوثيق صله الرحم وثقافه العمل الخيري الجماعي ،و جهد خيرى وطني حسيس يقوم به الدكتور عبدالغفار العبيدي باحث الانثربولوجيا والأنساب الشهير والمرجعية العلمية الكبيرة والمعتبرة في الأنساب بين أبناء القبائل العربية المصريه .


وقائل كلمة الحق العلميه الموثقه وعن جدارة بصفته أهل أختصاص لا يتاجر ولا يتملق ولا يزور للتربح أو ارضاء أحد كائنا من كان قوى مالا أو نفوذا وكثيرا ما أزعجت أراءه العلميه المجردة والمحترمه والموثقه التي يقولها بضمير علمي وأمانه علميه.


 الكثيرين من أهل الفتن والتشكيك والترويج للأوهام والاكاذيب بكل الطرق المشروعه والغير مشروعه، مستغلين قدراتهم الفائقه علي الكذب وقلب الحقائق والتدليس والسيطرة علي عقول الشباب وإقناعهم بغير الحق مدفوعين باهواء أنانية مريضة.


 وخلف الستار يقود المشهد ويوجه ويتابع رؤوس فتنه كبيرة ،منتفعين ومتملقين بل ومنهم شيوخ بعض القبائل أحيانا من الخبثاء ومعدومي الضمير الذين لا يهمهم سوي ضم أكبر عدد ممكن لقبيلتهم هم والتي تكون غالبا ليس لها كيان قوي مستقل واضح بل ومشتته بين غالبية القبائل فيسعي مثل هؤلاء الشيوخ لصنع كيان لها علي حساب الحق وصحيح الانتماء وعلي حساب قبائل أخري بانتزاع أبناءها زورا وبهتانا وتضليلا منها علي مجرد تشابهه الأسماء فقط بعض الأحيان فيقوم مرتزقتهم وعملاءهم وذيولهم بالتروج لضلالهم وكذبهم بين عموم الناس .


وهنا يكون للعلماء أصحاب الرساله والمبادئ والأخلاق والأمانة العلمية مثل الدكتور عبدالغفار  العبيدي الكلمة الفصل الموثقة فيقول الحق في وجه الجميع فيحاربه جميع المدلسين ولكنه ينال دائما إحترام الأحرار والشرفاء وحبهم ،بل ورضا الله سبحانه وتعالى بقول الحقيقه لا سواها وهنا يراه جميع الأحرار فارسا مغوارا في ميادين الحق.


و يخشى المزيفين المواجهة المباشرة معه فيحاربونه بكل الوسائل الغير شريفه ولكنه ينتصر للحق وبالحق دائما.


لهذا الرجل صولات وجولات في العمل الخيري التطوعي العام وترسيخ قواعد الوطنية الحقيقية بالمساهمة الفعالة مع مؤسسات الدولة وبالتنسيق معها للصالح العام للوطن والمساهمة الفاعلة في تحقيق رؤية القيادة السياسية الواعدة فى مصر2030 التي تسعي بكل جهد ممكن للإرتقاء بمصر الكنانة لتنال مكانتها المستحقه أمة عظيمة بين الأمم .


إن الدكتور عبدالغفار العبيدي صوت وطني عربي حر وشريف لا يخشي في الحق لومة لائم ويحارب بكل ضراوة وفروسية المتاجرين بالأنساب والمرتزقة من خلال فتنة العصر ما يروجون له المضللين مما يسمي تحليل ال DNA والذي يمثل فى حقيقته طفرة علمية فيما يسمي بعلم الجينات أو الجينوم البشري ولكن يلزم لصحه هذا التحليل شروط لا تتوافر فيمن يروجون له أو من يعملونه وأحيانا معامل مجهولة غير مؤهلة أو مؤتمنة  .


ويلزم لمعرفه إنتماء هذا الفرد لتلك المجموعه أو الجماعة وجود عينه جماعيه لها للقياس عليها وذلك غير موجود لدي تلك المعامل المشبوهه .يروج في ظل عدم توافر الشروط العلمية اللازمة لصحة نتيجة التحليل مرتزقة ومضللين ومتاجرين لا ذمة لهم ولا ضمير ولا هدف الا الربح والاسترزاق وزرع الفتن من خلال نتائج مزورة لتحاليل لا يتوفر لها أدني ضمانات المصداقية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق