اخبار ذات صلة

الخميس، 28 أكتوبر 2021

تغير أسم الفيس بوك إلى ميتا

 


قالت شركة التواصل الإجتماعي فيسبوك اليوم الخميس إنها ستغير أسم  علامتها التجارية وستطلق عليها "ميتا" (Meta)، وتعد هذه خطوة هامة جاءت في وقت تواجه فيه الشركة انتقادات لاذعة وإتهامات عديدة  من المشرعين والمنظمين بشأن قوتها السوقية، وقراراتها بشأن الخوارزميات ومراقبة الانتهاكات على منصاتها.


بناءالـ"ميتافيرس"(metaverse)


وفي كلمة قال الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج خلال مؤتمر الشركة للواقع الافتراضي والواقع المعزز،إن الأسم الجديد يعكس تركيز الشركة على بناءالـ"ميتافيرس"(metaverse).



رواية بائسة لـ"ميتافيرس"


مصطلح الـ"ميتافيرس" الذي صيغ لأول مرة في رواية بائسة منذ ثلاثة عقود، ويجتذب ضجة كبيرة في وادي السيليكون الآن، يشير على نطاق واسع إلى فكرة البيئة الافتراضية المشتركة التي يمكن الوصول إليها من قبل الأشخاص باستخدام أجهزة مختلفة.


عملاقة التكنولوجيا 


وأفادت عملاقة التكنولوجيا أن التغيير سيجمع تطبيقاته وتقنياته المختلفة تحت علامة تجارية جديدة واحدة. وأكدت إنها لن تغير هيكلها المؤسسي.



وثائق داخلية لنشر الكراهية 


أفادت  صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، عن وثائق داخلية أثبتت أن خدمات منصة فيسبوك، عملاق منصات التواصل الاجتماعي، تُستخدم لنشر الكراهية الدينية في الهند.



محتوى تحريضي 


ووفقا للصحيفة، فإن التقرير الداخلي لمنصة (فيس بوك)، أظهر أن منتجات المنصة في الهند مليئة بالمحتوى التحريضي الذي ربطه أحد التقارير بأعمال شغب دينية مميتة.


دعوات العنف وأعمال الشغب 


وأظهرت الوثائق الداخلية أن خدمات فيسبوك تُستخدم لنشر الكراهية الدينية في الهند، حيث أن المواد المعادية منتشرة وتزامنت مع دعوات إلى العنف مع أعمال شغب مميتة العام الماضي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق