اخبار ذات صلة

الثلاثاء، 8 سبتمبر 2020

القاعدة تهدد الامارات واسرائيل بتنفيذ عمليات انتحارية اذا قدموا الى سقطرى اليمنية

 



تنظيم القاعدة في جزيرة العرب" يصدر بياناً يتوعد فيه"إسرائيل" والإمارات بتنفيذ عمليات انتحارية وانغماسية إذا قدموا إلى جزيرة سقطرى اليمنية.


أصدر "تنظيم القاعدة في جزيرة العرب" بياناً بشأن ما تناقلته وسائل إعلام عن تمكين الإمارات لـ"إسرائيل" في بناء قواعد عسكرية ومرافق استخبارية في جزيرة سقطرى اليمنية.


البيان المنسوب لتنظيم القاعدة توعد "إسرائيل" والإمارات بعمليات انتحارية وانغماسية إذا قدموا إلى جزيرة سقطرى اليمنية.


وذكر البيان "نقول لليهود وعملائهم الإمارتيين إن حضرتم إلى سقطرى ستكونون في مرمى نيراننا، ولن تكونوا في مأمن من عملياتنا الاستشهادية والانغماسية".


البيان الذي نشره موقع siteintelgroup كمادة مغلقة، ونشرت مقتطفات منه الباحثة والإعلامية البريطانية إليزابيث كاندال في حسابها بـ"تويتر"، هاجم الإمارات و"إسرائيل" لسعيهما في إنشاء قواعد عسكرية ومنشآت تجسس في جزيرة سقطرى.

ووفقاً للبيان الذي ظهر مؤرخاً بتاريخ 6 أيلول/سبتمبر الجاري، فقد دعا التنظيم اليمنيين إلى الانتفاض، وتوعد بالانتقام من الإمارات و"إسرائيل" والتصدي لمخططاتهم، متهماً المجلس الانتقالي بالعمل لصالح الإمارات في سقطرى.


ويأتى هذا البيان الصادر عن عن القاعدة بعد تقارير محلية ودولية أكدت تنسيق "إسرائيل" مع دولة الإمارات على بناء قواعد عسكرية في جزيرة سقطرى، التي باتت تحت السيطرة الكاملة لدولة الإمارات وفق تأكيد مصدر حكومي يمني.


وكان آخر تلك المواقف المحلية في سقطرى، وقفة احتجاجية لسكان في مركز قبنهاتن، نددوا فيها بمساعي الإمارات ومخططاتها في الجزيرة، وسبق ذلك بيان لشيخ مشائخ سقطرى الزعيم القبلي عيسى بن ياقوت، تضمن تحذيراً مما يجري في الجزيرة، وسرد العديد من الانتهاكات التي تمارسها الإمارات هناك.


ولم يصدر عن تنظيم القاعدة أي مواقف معارضة للوجود السعودي الإماراتي في اليمن، رغم وجود الدولتين منذ سنوات في مناطق تعد بمثابة معاقل رئيسية لوجود التنظيم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق