اخبار ذات صلة

الأربعاء، 10 أبريل 2024

اتركوا التمترس والتخندق خلف المنطقة والقبيلة

 

عندما كان شعب الجنوب تحت سطوة وقبضة قوات الاحتلال الشمالي الغاشم ويعاني من الظلم والاستبداد والقهر والبطش والاقصاء والتهميش وترتكب ضده ابشع الجرائم والمجازر كان الجنوب من اقصاه الى اقصاه على قلب رجل واحد او كما يقال ك الجسد الواحد اذا اشتكى منه عضو تداعت له سائر الاعضاء بالسهر والحمى.. كنا جميعاً في الساحات نقتسم رغيف الخبز وقنينة الماء نفترش الارض ونلتحف السماء... وفي الزنازين والمعتقلات نردد الاناشيد والشعارات الثورية ونهتف بصوت واحد موحد في وجه جنود الاحتلال *برع برع يا استعمار* حتى الساعات الاولى من الفجر ... لانكل ولا نمل... بعزيمة صلبه واردة لاتلين...لانخشى العواقب او نهاب الموت والاطقم والمصفحات تحيط بنا وتحاصرنا من كل اتجاه ... لم يسال احدنا الاخر  انت من اي منطقة ومن اي قبيلة ؟؟!!!

   لكن للأسف بعد طرد الغزاة وتحرير الجنوب في 2015 م  تغير الحال.. تفرقنا وتمزقنا شر ممزق..

نسمع نغمات وتفاهات وكلام مغزز يثير الاشمئزاز وروائح نتنه تزكم الانوف.. نغمة يافعي.. ضالعي.. ردفاني .. صبيحي.. بدوي.. ووالخ.

هذه النغمات واثارة النعرات  والتفرقة والعنصرية والتمترس خلف المنطقة والقبيلة لاتخدم قضيتنا الجنوبية العادلة....هذه الثقافة الدخيلةعلى مجتمعنا الجنوبي انتشرت  كانتشار النار في الهشيم ويعمل الاحتلال على ترسخيها ويغذيها من اجل يضمن بقائه وديمومته..

لا ادري ما الذي اصاب البعض وجعلهم يتخبطون ويجلدون بعضهم البعض ويمارسون العنصرية والمناطقية المقيته.. خرجنا  وتحملنا الجوع والعطش ومسيلات الدموع والضرب ب الهراوات واعقاب البنادق ... هل نسيتم لماذا خرجنا ؟؟  خرجنا من اجل الحرية والعزة والكرامة واستعادة دولتنا الجنوبية دولة النظام والقانون والمواطنة المتساوية وقدمنا في سبيل هذا الهدف السامي والنبيل قوافل من الشهداء وانهار من الدماء.. لم نخرج من اجل إن نرفع من شان منطقة او قبيلة ومن يحاولون على تمزيق وتفتيت نسيجتا الاجتماعي ويريدوا تقسيم الجنوب الى اقطاعيات ومشيخات او اعادة انتاج النظام العفاشي العائلي والتوريث سيفشلون فشل ذريع   وترتطم احلامهم امام ارادة وصلابة وعزيمة الرجال الشرفاء والمخلصون..

علينا إن نفكر جيداً كيف نرتب صفوفنا ونوحد كلمتنا  ونعمل بروح الفريق الواحد..

نحن اليوم على متن سفينة واحدة اما نبحر سوياً حتى نرسو بها الى بر الأمان او نغرق ونهلك جميعاً.. 

ترفعوا عن الصغائر وارتقوا بحديثكم وكتاباتكم وافعالكم القبيحة فلا تنكثوا العهد الذي قطعتموه وقطعناه معا" للشهداء والجرحى وهتفنا به في كل ساحات وميادين النضال.. 

(( عاهدنا كل الشهداء والجرحى والمعتقلين

لن نتراجع لن نهدى 

حتى طرد المحتلين ))

الاحتلال ينظر لكل جنوبي بنظرة ازدراء واحتقار ولا يفرق بين هذا او ذاك..

رحم الله الشهيد البطل الثائر علي ناصر القردعي الذي قال هذا البيت وكأنه يخاطبنا.. 

*كلاً يبا يجزع العوجاء على الثاني وانتو سوا تحت هيج اعوج تجرونه*


✍️ /*نائف ابونواف اليوسفي*

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق