اخبار ذات صلة

الأربعاء، 14 يونيو 2023

جبران أمام مؤتمر العمل الدولى : يشيد بالتعاون المثمر بين أطراف العمل الثلاثة فى مصر.

 


كتب. عمرو دراز 


أكد محمد جبران رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، رئيس الوفد العمالى المشارك فى الدورة(١١١) للمؤتمر العمل الدولى المنعقد فى جنيف خلال هذه الأيام بمشاركة أطراف العمل الثلاثة من حكومات وأصحاب أعمال وعمال من ١٨٧ دولة حول العالم على التعاون المثمر والبناء بين أطراف العمل الثلاثة فى مصر وذلك فى إطار القوانين واتفاقيات منظمة العمل الدولية التى وقعت عليها مصر وتحترمها وتتمسك بتطبيقها. 

وأشاد جبران بحجم الأنشطة التى تقوم بها منظمة العمل الدولية بالقاهرة والتعاون معها في تنظيم العديد من ورش العمل والبرامج والندوات التى شارك فيها العديد من القيادات والكوادر النقابية والشباب والمرأه. 

وقال جبران أن الاتحاد العام لنقابات عمال والذى يمثل صوت العامل المصرى على المستوى الوطني والدولى يبذل قصارى جهده لتحسين ظروف وشروط العمل والسلامة المهنيه وذيادة الأجور من خلال ممثليه فى مجلسي النواب والشيوخ والمجلس القومى للاجور والهيئة القومية للتأمين الاجتماعى. 

وأضاف جبران حرص الاتحاد العام لنقابات عمال مصر على التعاون الدائم مع منظمات المجتمع المدنى ومنظمة العمل العربية والدولية ووزارة العمل وقطاع الأعمال وغيرهم من الوزارات والجهات المعنية ذات الصلة بالشان العمالى، فى ضوء المزايا التى يتمتع بها عمال مصر والمنصوص عليها فى الدستور المصرى .

وشدد جبران فى كلمة عمال مصر على أهمية وضرورة مكافحة الهجرة الغير شرعية وبذل المزيد من الجهد لزيادة الاستثمار في الدول الطاردة للعمالة والعمل علي ارساء السلام في تلك الدول، وإحترام حقوق المرأة ومساواتها فى الحقوق والأجر. 

وفى ختام كلمته: أعرب جبران ان الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بل والشعب المصري اجمع يعلن تضامنه مع عمال وشعب فلسطين وحقهم الكامل فى إقامة دولتهم المستقلة على حدود عام ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشريف طبقا لقرارات الأمم المتحدة فى ذات الشأن. 

كما يعرب عن تضامنه الكامل مع الشعوب العربية التى تواجه أزمات وحروب تؤثر بالسلب على حياة شعوبهم، املين ان يسود الاستقرار والأمن والسلام جميع دول العالم .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق