اخبار ذات صلة

الاثنين، 6 سبتمبر 2021

إنطلاق صرح ثقافي عراقي بالقاهرة

 

سها البغدادي محمود أبو بكر 
ستظل مصر الدولة الحاضنة لكل العرب وسيظل دورها الريادى للحفاظ على هويتنا العربية وثقافتنا وفننا العربي الأصيل محور اهتمام المعنيين بتنشيط دور الثقافة والفن بمصر . 

العراق تعود من جديد كقلعة ثقافية شامخة 
 فى ظل التغيرات الاخيرة نجد ان العراق ودورها الثقافى يتجلى من جديد ليشع على العالم نورا من الثقافة والعلم فمن منا يستطيع أن ينسى دور العراق فى دعم الثقافة والفن ونشر العلم وفى هذا الصدد قامت مؤسسة الباسقة العراقية  للثقافة والفنون والتنمية بإفتتاح فرع جديد لها بجمهورية مصر العربية وتهدف المؤسسة الى نشر الوعي الثقافي والفني المتميز على مستوى الوطن العربي بأكمله ويترأس المؤسسة فرع مصر المخرج هاني داوود ورئيسة مجلس إدارة المؤسسة د. سميه الناصر .


مشاركة صوت العرب 
قام الأستاذ  محمد المصري المستشار الإعلامي لمؤسسة الباسقة العراقية  فرع القاهرة بتوجيه دعوة لأسرة صحفيين《صوت العرب 》للمشاركة فى حفل إنطلاق العرس العراقي الثقافي  على أرض مصرية  .



إنطلاق فرع المؤسسة بمصر 

أنطلق أمس حفل تدشين فرع مؤسسة الباسقة العراقية للثقافة والفنون والتنمية فى جمهورية مصر العربية ويذكر أن للمؤسسة العراقية عدة فروع بعدة دول عربية 

حضر العرس الثقافى المصري العراقي  العديد من القامات الشامخة فى مصر والوطن العربي من أدباء وفنانين وشعراء وإعلاميين ورجال دولة وأصحاب مؤسسات عريقة .

 تحت رعاية العديد من المؤسسات القديرة مثل جريدة كنوز عربية برئاسة الدكتور محروس عامر رئيس مجلس إدارة الجريدة ، وجريدة تحيا مصر ، وساقية الإبداع السكندري ، وملتقى السرد العربي بمشاركة إعلامية لبوابة دار الهلال وبوابة الدولة الإخبارية وصوت العرب  .



كلمات إفتتاحية 
وقد شاركت كل مؤسسة بكلمة بهذه المناسبة الثقافية التى تجمع بين أهم حضارتين فى العالم  ، هذا إلى جانب العديد من  اللقاءات  الصحفية والإذاعية مع العديد من الشخصيات التى حضرت الحفل  والمؤثرة فعليا فى الحياة الثقافية والتى تركت بصمة حقيقية فى عالم الفن والشعر والأدب  .



فقرات فنية 
وقدم نجم الحفل المطرب على شبانة الشهير برحيق العندليب و صاحب الصوت العذب العديد من الأغاني الوطنية والدينية والرومانسية التى عادت بالحضور إلى زمن الفن الجميل  منها أغنية صورة وبالأحضان ويارب سبحانك وزى الهوى وكل كلمة حب حلوة  ،كما قدم  الفنان الموسيقار مهند الدين مقطوعة موسيقية متميزة  على أنغام العود من أجمل المقطوعات الموسيقية ، وشارك  العديد من الشعراء ببعض القصائد المتميزة هذا إلى جانب عروض الموهبين .

ويذكر أن للمؤسسة العديد من الفروع فى العديد من الدول العربية وعلى رأسها مصر وكذلك فروع فى تونس ولبنان وسوريا  والأردن .









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق