اخبار ذات صلة

السبت، 26 سبتمبر 2020

بلاغ صحفي من ثوري حضرموت

 


علي بن شحنة وعبدالرؤوف بشير تعرضو للتعذيب المتواصل على يد 10 من افراد الامن العام في المكلا الذي يقودة المدعو عيسى العمودي 

بن شحنة وعبدالرؤوف بشير يبدأون اضرابا عن الطعام ابتداء من يوم الغد الاحد ....

نص البلاغ 


بلاغ صحفي هام 

صادر عن مجلس الحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب 

محافظة حضرموت 


منذ الأول  من سبتمبر وهو اليوم الذي شهد قمع مسيرتنا السلمية  في المكلا إحياء لعيد الجيش الجنوبي، شنت السلطات العسكرية والاستخباراتية اعتقال المناضل علي بن شحنة عضو المكتب السياسي ونائب رئيس الثوري في حضرموت 

وكذا اعتقال عبدالروؤف بشير عضو الهيئة المركزية. 

كما طالت الحملة البربرية المناضلين التالية أسمائهم: 

1- أحمد عبدالعزيز المحافيظ

2- محمد صالح سويد 

3- عبدالله صالح الشرفي 

4- عمر عبده التميمي

5- قاسم المفلحي 

6- صالح يسر 

7- عمر اليزيدي.

وبعد مرور 26 يوما وهم معتقلين في مبنى الامن العام بالمكلا بدون أي مبرر قانوني، ابلغنا من مصادرنا الموثوقة للغاية أنه تم تعذيب المناضل علي بن شحنة وكذا المناضل عبدالرؤف بشير من قبل 10 أشخاص في مبنى الأمن العام والذي يقودة المدعو عيسى العمودي. 

وبعد التواصل مع ذوي المعتقلين الذين قطعت عنهم كل وسائل الاتصال بالعالم الخارجي، تم أشعارنا بأنهم في وضع نفسي سيء، وأنهم قرروا ابتداء من غدا الأحد الإضراب  يضربون عن الطعام إلى أن يتم الإفراج عنهم دون قيد أو شرط.

ونحن بدورنا نتوجه إلى منظمات حقوق الإنسان وفي مقدمتها منظمات العفو الدولية وهيومن راتس والأمن المتحدة ببلاغ إحاطة بالانتهاكات الوحشية التي ترتكبها السلطات، خصوصا جهاز الاستخبارات العسكرية السيء الصيت بحق نشطاء المجلس.

 ونؤكد بأن حياتهم في زنزاين الاعتقال معرضة للخطر، كما أن الأذى النفسي الذي طالهم جراء الاعتقال والمضايقة والتعذيب تعمم إلى ذويهم واقرابهم.

ونحن ندعو المنظمات الحقوقية والقانونية والإنسانية إلى صدار بيانات إدانة للسلطات في محافظة حضرموت، والضغط عليها لاجبارها على إطلاق سراح المعتقلين في أسرع وقت.


صادر عن المجلس الثوري لتحرير واستقلال الجنوب- محافظة حضرموت

السبت26 سبتمبر 2020م

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق