اخبار ذات صلة

الأحد، 19 أبريل 2020

الثوري يلتقي قائد التحالف العربي بالعاصمة عدن


عدن / خاص 
التقى صباح اليوم السبت بمقر التحالف العربي بالعاصمة عدن وفد من قياة المجلس الاعلى للحراك الثوري بقائد قوات التحالف العربي في عدن العميد ركن بحري مجاهد العتيبي بناءا على تنسيق عالي المستوى .
وفي مستهل اللقاء نقل الاستاذ عبدالناصر الشيخ رئيس الهيئة الاستشارية بالمجلس الاعلى تحيات الاستاذ فؤاد راشد رئيس المجلس لقيادة التحالف العربي مشيدا بمستوى اداءها في عدن الحكيم والحاسم بما يعود بالمنفعة للمواطن والاستقرار العام .
وتحدث وفد الثوري عن العلاقة التي تتصف بالتماسك الرصين بين الحراك الجنوبي ودول التحالف العربي منذ ترحيب الحراك الثوري الرسمي  في ٢٦ مارس ٢٠١٥م بالتدخل العربي المحمود الذي لولاه لكانت عدن ومناطق الجنوب في قبضة ايران .
واكد الثوري على تعزيز العلاقة واستمرارها وتنوع الياتها لتحقيق اهدافها العامة .
وتطرق اللقاء الى اهمية تنفيذ اتفاق الرياض وموقف الثوري الواضح في ذلك والداعم لتنفيذ شقيه العسكري والامني وان العاصمة عدن لم تعد تحتمل حربا جديدة تؤدي الى مزيد من الدماء والالام عقب حرب عبثية في يناير ٢٠١٨ واغسطس ٢٠١٩م داعيا التحالف وفي المقدمة المملكة العربية السعودية الشقيقة لممارسة مزيد من الضغوط على الطرف المعيق للتقدم بجدية نحو التنفيذ .
وتحدث الثوري عن تدهور الاوضاع في العاصمة عدن امنيا وخدميا بسبب تقاعس الحكومة عن اداء واجبها بالاضافة الى تعدد الغرف الامنية والعسكرية والنزاع السياسي الذي اثر بدوره على الاستقرار .
وتطرق اللقاء الى دور المملكة في المساعدات الطبية العاجلة بشأن جائحة كرونا واهمية تضافر كل المكونات السياسية والمجتمعية لتجنيب اليمن شمالا وجنوبا من هذا الوباء الفتاك .
وناقش اللقاء آليات العلاقة بين المجلس الاعلى للحراك الثوري والتحالف العربي في عدن وكافة محافظات الجنوب الحر بما يؤدي الى تحقيق المصالح المشتركة .
حضر اللقاء من جانب المجلس الثوري الاخوة خالد السعدي وعبدالرؤوف زين السقلف عضوا رئاسة المجلس الاعلى والقاضي انيس جمعان المستشار القانوني لرئيس المجلس الاعلى  .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق