اخبار ذات صلة

السبت، 27 أكتوبر 2018

الحريبى :الحملة الشعبية التوعوية لمكافحة المخدرات جاءت نظرا لإنتشار ظاهرة المخدرات في مجتمعنا وإستفحالها .


" الحريبي " رئيس الرابطة الإعلامية الجنوبية "سما " لصحيفة "سما نيوز ":


دور الحكومة السابقة في هذا الجانب يكاد معدوم ونعقد الآمال على رئيس الوزراء الجديد .

 الحملة ستكون دورية كل ثلاثة او ستت اشهر ولمدة ثلاثة ايام .

الرابطة الاعلامية الجنوبية "سما" وضعت على عاتقها الجانب التوعوي والارشادي انطلاقا من مبادئها وواجبها الديني .


أنتشرت مؤخرا في محافظات الجنوب وخصوصا العاصمة عدن ظاهرة انتشار وتعاطي المخدرات بل وإستفحالها وسط الشباب والفتيات مما ادى الى ارتكاب عدد من الجرائم دون حسيب ورقيب ، لذلك اطلقت الرابطة الإعلامية الجنوبية "سما " الدعوة عبر منصات التواصل الاجتماعي لكافة منظمات المجتمع المدني والناشطين والإعلاميين للمشاركة في الحملة التوعوية الشعبية لمكافحة هذه الظاهرة ، صحيفة "سمانيوز " التقت برئيس الرابطة الإعلامية الجنوبية "سما" الاستاذ محمد علي الحريبي للتعرف على هذه الحملة وخرجت بالحصيلة التالية :

سما نيوز / استاذ محمد مرحبا بك في هذا اللقاء الخاص الذي نسلط الضوء من خلاله على الحملة التوعوية الشعبية لمكافحة المخدرات ؟
اهلا وسهلا بكم .
 سما نيوز /ماهي الاسباب التي دعت الرابطة الإعلامية الجنوبية سما لإطلاق الدعوة لحملة شعبية لمكافحة المخدرات ؟ 

الحريبي : بالنسبة للأسباب التي دعت لدعوة لحملة شعبية هو مايحدث بالواقع للاسف الشديد والشكاوي الكثيرة من المواطنين حول انتشار هذه "الآفة "ووصولها للقرى وارتكاب الكثير من الجرائم التي لم نكن نسمع بها سابقا نتيجة التعاطي لهذه المخدرات .

_سما نيوز / استاذ محمد مثل هذه الدعوات والحملات هو دور الحكومة وانتم بهذه المبادرة تخلون المسؤولية عنها هل تعتقد أن الحكومة مقصرة بعملها بما يخص التوعية ومكافحة المخدرات ؟ 

_الحرييي : اولا الكل يعلم جيدا أن دور الحكومة في المناطق المحررة يكاد يكون معدوم، وزارة الثقافة وزارة الإعلام و زارة الأوقاف وعلى رأسها الداخلية لا يوجد لها دور ابدا في هذا الجانب هناك علامات استفهام كبيرة ...هم يعلمون جيدا أن هناك انتشار كبير لهذه المصيبة لكن لايوجد اي دور يذكر ابدا ابدا 
لهذا فإن واجبنا ومبادئنا تحتم علينا كرابطة إعلامية أن نقوم بهذا الدور وهذه لم تكن الحملة الاولى بالنسبة لنا فقد كانت هناك حملة سابقه قبل خمس سنوات .

_سما نيوز / هل تواصلتم مع الحكومة ؟ 
الحريبي _ نعم سابقا تم التواصل مع شخصية سياسية جنوبية صديقة في الحكومة اتحفظ عن ذكر اسمه ولكن للاسف الشديد اشترط علينا مساهمة الحكومة مقابل بعض الشروط التعجيزية تمس الثوابت وهذا مالا يجوز ابدا التفريط به . واستغرب هذه السطحية بالتفكير بتسيس العمل الانساني وربطه بتوجهنا السياسي المناصر للمجلس الانتقالي .

_سما نيوز / ممكن تذكر لنا الاشتراطات التي قدمتها الحكومة ؟ 

_الحريبي : الحقيقة الاشتراطات تمس النظام الأساسي والمسمى والخطاب الإعلامي ، نحن لن نساوم ابدا بالمبادئ التي اقسمنا عليها وسنظل متمسكين بها .

_سما نيوز / هل تعني الحكومة برئاسة بن دغر أو الحكومة برئاسة "د معين " 
_الحريبي _حكومة بن دغر للاسف 
ونتمنى لرئيس الحكومة الجديد التوفيق في مهامه وان لايمارس نفس دور بن دغر ونحن نعتقد بأن الرجل واعي حسب اطلاعنا للقاء الذي أجراه في قناة اليمن ونتمنى أن يكون عند حسن الظن وان يدرك الواقع الجنوبي الموجود والتعامل مع المجلس الإنتقالي كأمر واقع يحتاج لنوايا حسنه .

_سما نيوز / ممكن تطلعنا على برنامج الحملة متى ستنطلق ميدانيا ومن تستهدف ؟
_الحريبي - المرحلة الاولى بدأت من خلال الدعوة للمشاركة ، دعونا منظمات المجتمع المدني الفاعله والنشطاء الميدانيين والإعلاميين والراغبين في المشاركة ولازلنا ننتظر وهناك خطوات ستتم للتواصل و المجال مفتوح لمن اراد خدمة الوطن .
بدأنا بالحملات الإعلامية بشبكات التواصل وهي مستمرة و سيتم خلال الأيام القادمة تشكيل فريق عمل للإعداد لبرنامج ميداني 

_سما نيوز :/ كم تستمر الحملة الميدانية ؟ 

الحريبي : ستكون دورية كل ثلاثة أشهر أو ستت اشهر ولمدة "ثلاثة أيام" وهذا ما سيتم مناقشته من قبل إدارة الرابطة مع العلم أن الرابطة الإعلامية قد أقرت تأسيس "منظمة سما للتوعية والترشيد " والتي تأخذ على عاتقها الجانب التوعوي والإرشادي ولكن لأسباب مادية تأخرنا في اشهارها وتفعيل دورها وستشمل كل محافظات الجنوب. 


_سما نيوز / تحية لك وشكرا على الإيضاحات ؟

الحريبي : العفوا وشكرا لوكالة أنباء سما وصحيفة سما نيوز تحمل مسؤولية التغطية الإعلامية للحملة 
إلى جانب عدد من المواقع الإعلامية الجنوبية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق