اخبار ذات صلة

الأربعاء، 2 أغسطس 2023

تلاميذ الشاعر شوقي حجاب يهدون لروحه مبادرة أطفال مصر

 

رسمها الفنان أشرف كمال


سها البغدادي 

الفنان اشرف كمال مع الشاعر شوقي حجاب


قام تلاميذ الشاعر الكبير شوقي حجاب بتدشين مبادرة لتعليم الأطفال الرسم وقاموا باهداءها لروح الشاعر الكبير شوقي حجاب 


وقد بدأ  الفنان التشكيلي اشرف كمال المخرج بالمركز القومي للسينما والفنان التشكيلي أحمد فايد  فى الإعلان عن المبادرة عبر وسائل التواصل الإجتماعي ، تقديرا لاهمية دعم مواهب الطفولة المصرية واستكمالا لمسيرة أستاذهم الكبير شوقي حجاب .


ومن أهداف  المبادرة ، تعليم الأطفال العديد من المهارات الفنية مثل الرسم وعمل المجسمات ثلاثية الابعاد والتى تحاكى الطبيعة  والنحت والتصوير وسوف يقوم الفنانيين بتقديم هذه الخدمات من أجل احياء زمن الفن الجميل وبهدف دعم المواهب الحقيقية .


كما تحرص المبادرة  على ربط الاطفال بالمعالم السياحيه الهامة فى بلدهم وذلك عبر تصميم العديد من اللوحات والمجسمات  التى تستعرض هذه المعالم مما يساعدهم على التعريف بتاريخ وحضارة مصر،  مما يزيد من انتماء الاطفال لوطنهم .

الفنان أحمد فايد 


ونصح الفنان التشكيلي أحمد فايد أولياء امور الأطفال بأن يحرصون على تنمية مهارات الاطفال والاهتمام بتشجيعهم على ممارسة هوايتهم وتنمية مواهبهم لكى نستطيع انقاذ جيلا كاملا من لعنة الموبيل الذي اصبح اداة مؤذية للاطفال معللا أن الاطفال ابتعدوا تماما عن الانشطة التى تجعلهم قادرين على التفكير الابداعى وبسبب استخدام الموبيل بكثرة اصبح الطفل متبلد المشاعر وغير قادر على إعمال العقل وتتوقف لديه انشطة الملاحظة والربط بين علاقة الاشياء ببعضها وعدم معرفة النتائج التى تترتب على فعل معين كما ان الطفل يكون من الصعب عليه اكتشاف الواقع من حوله وغير قادر على التواصل الاجتماعى بشكل جيد على ارض الواقع فتواصله بيكون محدد بالتواصل عبر النت فقط .


وصرح الفنان اشرف كمال أنه سوف يقوم بتأليف بعض الاشعار للأطفال استكمالا لمسيرة الشاعر شوقى حجاب الفنية ، كما وعد ايضا انه سوف يستثمر فن الرسوم المتحركة فى خدمة الطفولة المصرية .

وتذكر الفنان اشرف كمال بعض الذكريات التى مر بها مع الشاعر شوقي حجاب ومنها قصة رسمه للكتكوت الشرس وكان هذا العمل يجمع بينه وبين الفنان احمد فايد أيضا .


وفى نهاية الحوار  ذكر تلاميذ الشاعر شوقي حجاب بأنه كان صاحب أجمل أبتسامة ولذلك سوف يبتسمون دائما لأن شوقي حجاب لم يمت فهو يعيش بداخلهم بذكرياته الحلوة واعماله الابداعية وفكره المتألق ولذلك يحرص كلا منهما على استكمال مسيرته الابداعية معللين أنهما فى كل خطوة يخطوها نحو تعليم اطفال مصر الفنون فهى بمثابة عمل وطني سيفرح به معلمهم الشاعر شوقى حجاب .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق