اخبار ذات صلة

السبت، 3 سبتمبر 2022

تدشين العمل ببنك عدن لتمويل الأصفر بالعاصمة عدن


 

عدن/غازي النقيب 

بحضور وزير الدولة محافظ العاصمة عدن / أحمد حامدلملس ونائب محافظ البنك المركزي ونائب وزير الصناعة والتجارة / سالم الوالي والمستثمر الشيخ / صالح عوض صالح رئيس مجلس ادارة بنك عدن للتمويل الاصغر وجمع كبير من القيادات والمسؤلين في الدولة و السلطة المحلية ورجال المال والاعمال .

 تم صباح اليوم الخميس تدشين العمل ببنك عدن للتمويل الاصغر الكائن بشارع التسعين بمديرية المنصورة بالعاصمة عدن .


واوضح الرئيس التنفيذي  لبنك عدن للتمويل الاصغر الاستاذ/ فكري عبدالوهاب العجيل أن إنشاء بنك عدن للتمويل الاصغر جاء انطلاقا من الايمان بضرورة إيجاد حلول ملائمة للفئات محدودة الدخل وأصحاب المشاريع الصغرى والصغيرة والمتوسطة الغير مقبولة من قبل القطاع المصرفي لإدماجهم في التنمية ومساعدتهم في خلق فرص اقتصادية لصالحهم تعود بالربح عليهم وعلى شركائهم الماليين والاقتصاديين والتجاريين وذلك بغيةتعزيز التنمية الاجتماعية بالعمل على تحسين الظروف المعيشية للمستفيدين بطريقة شاملة ومستدامة، من خلال تقديم خدمات مالية تتناسب مع احتياجاتهم.

واضاف في "لقاء صحفي " أن رسالة بنك عدن تكمن في تقديم ﺧﺪﻣﺎﺕ ﻣﺎﻟﻴﺔ ﻣﺒﺘﻜﺮﺓ ومستدامة ﺑﻜﻔﺎﺀﺓ ﻭﻓﺎﻋﻠﻴﺔ وبعد تقني عالي المستوى ﻭﺍﻧﺘﺸﺎﺭ مكاني وبما يتناسب مع احتياجات ﺍﻟﻌﻤﻼﺀ ويسهم في تنمية المجتمع بالمشاركة الفاعلة في الإدماج الاقتصادي للمستهدفين عن طريق التمويل الأصغر الإسلامي ودعم مشاريع التشغيل الذاتي .

مؤكدا أن البنك سيركز على مشاريع المرأة والشباب والاقتصاد الأخضر والأنشطة الريادية وتمويل سلاسل القيمة. إلى جانب رؤيته الطموحة بأن يكون فاعلا رئيسيا في مجال التمويل الأصغر الإسلامي على الصعيد الوطني وذو إشعاع على الصعيدين الاقليمي والدولي.

وفي رده على سؤال حول مميزات بنك عدن للتمويل الاصغر اجاب الرئيس التنفيذي للبنك / فكري العجيل أن بنك عدن للتمويل الأصغر يتميز بوجود إدارة مركزية لهندسة المشاريع في هيكله التنظيمي تعمل على تطوير سلاسل القيم وإيجاد فرص الاستثمار الملائمة لصالح المستفيدين من اصحاب المشاريع الصغيرة والصغرى والمتوسطة مع مراعاة خصوصية المناطق التي يعيشون فيها والميزات التنافسية التي تتمتع بها. وتتولى هذه الإدارة دراسة وتصميم وهيكلة مشاريع التمكين الاقتصادي وربط شراكات ذكية مع الأطراف الاقتصادية والاجتماعية ذات العلاقة بقطاع التمويل الاصغر وتشغيل الشباب بالإضافة الى منظمات المجتمع المدني المحليّة والدوليّة، كما تعمل على إيجاد الأسواق وفرص الاستثمار لصالح المستفيدين من اصحاب المشاريع الصغرى والصغيرة والمتوسطة.

وفيما يتعلق باستفادة البنك من التجارب السابقة قال :

إن بنك عدن يسعى  من خلال ماذكر آنفا لعمل تحول في قطاع التمويل الأصغر في اليمن والانطلاق الى افاق مختلفة وقد استفاد البنك من التجارب السابقة والحالية ودرس احتياجات السوق باحترافية ومسئولية مستفيدا من التجارب الرائدة اقليميا وعالميا لبناء رؤيته الاستراتيجية ومنتجاته لخدمة العملاء والمجتمع بتقديم مزيج متكامل من الحلول المالية المستدامة وتوفير بنية تحتية رقمية متطورة.

وتطرق الرئيس التنفيذي لاهم ما تتسم به  الخطة الاستراتيجية المستقبلية للبنك والمتمثل بطابع الابتكار لخدمات مالية رقمية يسهل الوصول اليها في أي وقت ومن أي مكان كما سيولى البنك اهتمام خاص بتعزيز وتنمية توجهات رواد الاعمال بما يسهم في تطوير مشاريعهم وزيادة مبيعاتهم وايصال منتجاتهم الي الأسواق العالمية.ناهيك عن اعتزامه فتح فروع له داخل مدينة عدن والمحافظات الاخرى في الايام القادمة

واكد الاستاذ / فكري العجيل الرئيس التنفيذي لبنك عدن للتمويل الاصغر  في ختام حديثه أن البنك سيعمل على أربع مجالات استراتيجية وتجارية وهي كالتالي

1- التمويل : ويشمل الفردي – الجماعي – الفردي جماعي – اتحادات و تعاونيات

2- الاستثمار الداعم : عبر إنشاء محافظ التمويل – ومشاريع داعمة لمشاريع المستفيدين كالمشاريع اللوجستيكة (التخزين و النقل) – التغليف و التسويق .

3- الادخار والودائع : بالتدريج ليشمل الودائع لأجل – الحسابات الجارية – الادخار المخصص – الودائع الوقفية - الادخار التكافلي .

4- الخدمات المصرفية الصغيرة: التحويلات – بطاقات الدفع الفوري – خطابات الضمان

واختتم حديثه بتقديم الشكر والعرفان لكل من كان له الفضل بعد الله في تحقيق هذا الانجاز وفي المقدمة رئيس مجلس الادارة  الشيخ/ صالح عوض صالح   وكل من ساهم في انجاح وافتتاح بنك عدن للتمويل الاصغر ...بنك كل الناس ...

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق