اخبار ذات صلة

الثلاثاء، 12 أبريل 2022

في تكريم جمعية شباب الأحياء الشعبية لعمال النظافة بدارسعد .. "أرسلان السقاف" يدعو لدعم الجمعيات الشبابية في المجتمعات المهمشة



عدن -| خاص:


نفذت جمعية شباب الأحياء الشعبية التنموية، صباح اليوم، وضمن إطار مبادرة ( أهمية تعزيز سيادة القانون في حماية المدنيين وبناء السلام)، أول انشطتها الرمضانية بفعالية ميدانية تكريمية لعمال النظافة بدارسعد.


ونظمت الفعالية برعاية محافظ محافظة عدن أحمد حامد لملس، وبإشراف مدير عام مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل أرسلان السقاف، وبدعم من مركز مدنيين في ظل الصراع "سيفيك" ، حيث قامت الجمعية بتكريمهم من خلال شكرهم وتقديم الورود لهم كنوع من الإمتنان، وتوزيع الكمامات والورود، وهذا ابسط مقومات ووسائل الحماية والسلامة لعمال النظافة.


كما نفذت حملة نظافة بالتعاون مع بعض عمال صندوق النظافة والتي قدمت لهم بعض الأحذية وحافز مالي بسيط.


وقامت جمعية شباب الأحياء الشعبية بنزول ميداني إلى مديرية دارسعد، وكرمت عمال صندوق النظافة، والتقطت الصور معهم ، كما نفذت حملة نظافة أمام مدرسة عبده فاضل إستعدادا لأعمال رسم وطلاء لسور المدرسة.


وفي الفعالية عبر عمال النظافة عن فرحتهم الكبيرة في هذا التكريم وبهذه الفعالية الهادفة،كما عبروا عن سعادتهم البالغة من هذه الفعالية والتي ترفع من معنوياتهم، حيث اعتبروا هذا التكريم أول لفتة مجتمعية من منظمات المجتمع المدني.


وقال صلاح دبوان رئيس جمعية شباب الأحياء الشعبية التنموية أن جمعيتهم نفذت هذه المبادرة لتكريم عمال صندوق النظافة في مديرية دارسعد بمحافظة عدن، حيث نعتبرها مبادرة نوعية لشريحة مجتمعية كبيرة من المدنيين الذين ينتمون للمجتمعات الضعيفة والمهمشة، وفي نفس الوقت يعلمون في ظل ظروف استثنائية صعبة ومستحقات مالية زهيدة ويفتقرون إلى الكثير من وسائل السلامة، وتم إختيار هذا التوقيت من أجل لفت انتباه الجهات العاملة في مجالات الإغاثة الإنسانية للاهتمام بالمجتمعات المهمشة، مثل عمال النظافة في شهر الخير والصيام الذي لا يختلف عن بقية الأشهر من ناحية أوقات الدوام الخاصة بعمال النظافة، وهو يعتبر تحدي صعب للقيام بواجب العمل والصيام بنفس الوقت.


وأضاف دبوان : نسعى في مثل هذه الأنشطة والفعاليات الى لفت الإنتباه للعاملين بصمت من خلف الكواليس لأهم القطاعات التي توفر لنا النظافة والصحة، ولهذا علينا أن نتوجه لهم بالشكر والامتنان على ما يبذلونه في خدمة المجتمع.


من جهته قال الأستاذ أرسلان السقاف مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بعدن " أن مثل هذه المبادرات الشبابية تساعد على بناء السلام المجتمعي، في المجتمعات المهمشة والضعيفة، وأن الشباب هم دائماً هم عماد التغيير والبناء والتنمية، وتوجه لكل القائمين والجهات المعنية إلى زيادة الاهتمام بالجمعيات الشبابية العاملة في المجتمعات المهمشة والأشد فقراً وتوفير الإمكانيات لهم.


كما وجه السقاف رسالة شكر لقيادة وعمال صندوق النظافة وتحسين المدينة على تعاونهم المعهود مع هذا المبادرة والقائمين على المبادرة ومركز مدنيين في ظل الصراع سيفك الداعمة لهذه المبادرة والتي تدعم برامج ومشاريع حماية المدنيين وبناء السلام، ونفذت عدداً من المبادرات في معظم مديريات العاصمة عدن.


وفي نفس السياق أشار الصحفي بسام البان عضو فريق الحماية المجتمعية بالشيخ عثمان إلى أن محافظة عدن تفتقد بشكل كبير لمثل هذه الفعاليات الشبابية، التي تسهم في بناء السلام في المجتمعات المهمشة والأشد فقراً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق