اخبار ذات صلة

الاثنين، 16 أغسطس 2021

شباب اليمن وقود الجبهات وضحية الأزمات

 





سوف نستمر لننتزع حقوق الشباب والحفاظ على تضحياتهم في جميع المجالات 

اليوم العالمي للشباب .. اغسطس ٢٠٢١م ..



أكد الأستاذ #حيدره_الكازمي رئيس المنتدى الوطني للطفولة والشباب أن فئة الشباب في اليمن كانت الأكثر تضررا من الاحداث الجارية في البلاد.

وأضاف ان الحرب دفعت بالعديد من الشباب نحو جبهات القتال بعد توقف الكثير من الأعمال والمنشآت كما أن التدهور الاقتصادي والانفلات الأمني اجبر رجال الاعمال على ايقاف استثماراتهم في البلاد وهو ما انعكس سلبا على الشباب وجعل الجبهات ملاذهم الأخير.  

ويأتي لنا اليوم العالمي للشباب ليسلط الضوء على المشاكل والتحديات التي تواجه الشباب اليمني بعد مرور ٦ سنوات على الحرب ".

وأخيرا يأمل شباب اليمن أن تنتهي الحرب سريعا ويعودون الى حياتهم الاعتيادية ويكمل كل فرد منهم احلامه ويحقق طموحاته.

وأشاد حيدرة الكازمي بدور وتضحيات الشباب في عموم محافظات الجمهورية اليمنية وكذلك في المهجر فهم في الصفوف الأمامية لجميع المواجهات التي تحدث للبلاد في الداخل والخارج ويقدمون الغالي والنفيس من أجل وطنهم مستمرين في إبراز دورهم الحقيقي كانوا مستقلين او ضمن أحزاب ومكونات سياسية في جميع المجالات  سياسياً واقتصادياً وتنموياً وثقافياً ورياضياً ودعماً لبناء وتعزيز السلام وايقاف الحرب اليمن  والمشاركة في صناعة السياسات العامة واتخاذ القرار على المستوى الوطني والدولي.


حيث يشكل الشباب اليمني ٦٧٪ من المجتمع اليمني وهو اساس مستقبل هذه البلاد رغم التهميش الاقصاء الذي يعانيه الشباب من الجهات الرسمية في الدولة فلم يتوقف الشباب عن البذل والعطاء فدورهم ملموس وكبير في جوانب متعددة ومنها ا لعمل الطوعي و المجتمعي ومنظمات المجتمع المدني.


فرسالتي الشباب في الوطن والمهجر  أن يستمر في نضالهم وحراكهم لانتزاع حقوقهم بجمع الطرق والوسائل التي كفلها الدستور اليمني والقوانين الدولية وان يعملوا على تطوير مهاراتهم والتطوير والتأهيل العلمي أن يعملوا مع بعض ويدعموا أقرانهم  من الشباب فالمستقبل والماضي سيكون لهم شاهداً على كل ما قدموه من تضحيات لم يقدمها أحداً قبلهم.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق