اخبار ذات صلة

الأحد، 27 سبتمبر 2020

النيابة العامة المصرية تامر باخلاء سبيل 68 طفلا شاركوا فى التظاهرات والسيسى يحذر من مخططات هدم الدولة


 أمر النائب العام المصري بإخلاء سبيل 68 طفلا كانت السلطات المصرية قد ألقت القبض عليهم لمشاركتهم في مظاهرات محدودة  خرجت في عدد من ضواحى  القرى  المصرية خلال الأيام القليلة الماضية وقد استغلت القنوات المعارضة للنظام المصرى  الاطفال من أجل التصوير .


وجاء في بيان بشأن إخلاء سبيل الأطفال إن قرار النائب العام اتخذ بعد "أخذ التعهد على ولاة أمورهم بالمحافظة عليهم وحسن رعايتهم وعدم السماح لهم بارتكاب مثل تلك الأفعال مستقبلا، وعدم تعريضهم إلى الخطر مجددا".


وشهدت بعض القري المصرية تجمعات لعدة افراد من المحتجين ضد الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الأيام الماضية وقامت بتصويرهم القنوات الموجودة بتركيا و التى تدعم جماعة الاخوان .


وأمرت النيابة العامة في مصر بحبس قرابة 400 شخص أُلقي القبض عليهم على خلفية دعوات التظاهر التى تحث على نشر الفوضى ، بحسب مصادر حقوقية.



وقال الرئيس  السيسي الأحد إنه "يراهن على وعي المصريين" في التصدي لما سماه "مخططات ومحاولات هدم الدولة والتشكيك والتخويف" التي تقوم بها أطراف لم يسمها.


وجاء هذا التصريح على هامش افتتاح الرئيس المصري مشروعات تنموية شرقي العاصمة القاهرة.


وحذر السيسي من " محاولات الخداع" التي تأتي ردا على محاولات حكومته "إعادة الاستقرار والأمن" إلى البلاد.


وكان المقاول والفنان المصري المعارض، محمد علي، قد جدد دعوته للخروج في تظاهرات ضد نظام حكم السيسي.


ودعا علي، المقيم في إسبانيا، المصريين إلى الخروج للتظاهر يوم 20 سبتمبر/ أيلول وقد قال إن التظاهر بسبب  "أزمة اقتصادية تشهدها البلاد، وهدم منازل، وفشل في معالجة أزمة سد النهضة الإثيوبي."


المصدر وكالات 

وشهد الجمعة الماضي حالة من الاستنفار الأمني في القاهرة وبعض محافظات مصر بعد دعوة علي المواطنين للتظاهر. ، الذي تقدم في الفترة الأخيرة بطلب لجوء إلى إسبانيا، 


وكانت البلاد شهدت خلال الأيام الماضية مظاهرات ليلية محدودة في عدد من ضواحى  القرى تطالب السيسي بالرحيل عن الحكم.


ونشرت مواقع التواصل الاجتماعي وقنوات تليفزيونية معارضة تابعة للاخوان ، تبث من تركيا، مقاطع مصورة على مدار الأيام الماضية تظهر مظاهرات ليلية محدودة  يشارك فيها العشرات في بعض القرى والمحافظات. ولم تتأكد وسائل الاعلام العربية والدولية  من صحة هذه المظاهرات .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق