اخبار ذات صلة

الأربعاء، 25 ديسمبر 2019

لقاء العطاس والسعدى ومساعى لتوحيد الصف الجنوبى

في إطار اللقاءات الجنوبية المستمرة للوصول الى لملمة الصف الجنوبي وإيجاد ممثل جنوبي توافقي التقى اليوم الأربعاء 25ديسمبر 2019م في القاهرة القيادي الجنوبي دولة الرئيس المهندس حيدر أبوبكر العطاس مستشار رئيس الجمهورية والقيادي في الحراك الجنوبي الاستاذ عبد الكريم سالم السعدي رئيس تجمع القوى المدنية الجنوبية وقد ركز اللقاء على مناقشة مستجدات الساحة اليمنية عامة والجنوبية بشكل خاص في ظل ماتمخض عنه اتفاق الرياض ومالحقه من لقاءات محلية وإقليمية ودولية تصب في ذات الاتجاه وفي ظل الجهود التي يبذلها الجميع وفي مقدمتهم السيد المهندس حيدر العطاس للوصول إلى صيغة توافقية يجتمع عليها الجنوبيون .

  وقد اتفق الجميع على ضرورة توحيد الجهود للوصول إلى توافق جنوبي لما يشكله من أهمية كشرط أساسي يقنع المجتمع الدولي بالتعاطي الإيجابي مع الجنوب وقضيته  ويحافظ على ما حققته القضية الجنوبية من نجاحات في سياق معركتها السياسية في إثبات الحق الجنوبي.. 

وقد أشاد السعدي بالجهود الإيجابية الطيبة التي يبذلها دولة الرئيس العطاس وطالب جميع الاطراف الجنوبية بضرورة الاستجابة للنداءات الجنوبية وتغليب مصلحة الجنوب وقضيته .. 

وفي الختام خرج اللقاء بالاتفاق على مواصلة الجهود واللقاءات وفتح قنوات الاتصال مع كافة الأطراف الجنوبية لخلق تقاربات تصب في خدمة الهدف المنشود .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق