اخبار ذات صلة

الأحد، 7 ديسمبر 2014

الصحف العربية :"تسجيلات مفبركة من صنع الإرهاب الإخوانى لاثارة البلبة بمصر "

أبرزت الصحف العربية الصادرة قضية التسجيلات الصوتية التي يزعم أنها لمسؤوليين بارزين في الجيش والشرطة المصرية.
وكانت قناة مكملين الفضائية الموالية لجماعة الإخوان المسلمين قد أذاعت تسجيلات صوتية مساء الخميس الماضي، قالت إنها لمسؤولين يناقشون أساليب غير قانونية لمنع خسارة قضية ضد الرئيس الإسلامي المعزول محمد مرسي.
كما ركزت الصحف على استمرار الاحتجاجات في الولايات المتحدة الأمريكية بعد مقتل مواطن أسود رابع على أيدي الشرطة.

تسجيلات "مفبركة"

وصف عدد من الصحف العربية، وخاصة المصرية، تلك التسجيلات المسربة بإنها "مفبركة"، مشيرا إلى قرار النائب العام المصري بفتح تحقيق في هذا الشأن.
وأوردت صحيفة التحرير المصرية خبرا رئيسا على صدر صفحتها الأولى تحت عنوان: النيابة تحقق في تزوير الإخوان مقاطع صوتية منسوبة لقيادات الجيش.
وفي العنوان الرئيس على صدر صفحتها الأولى، وصفت صحيفة الوفد المصرية تلك التسريبات بأنها بمثابة "حرب إلكترونية شرسة ضد قيادات الدولة".
وأشارت الصحيفة إلى أن النائب العام أمر بملاحقة المتورطين، كما نقلت عن "مصادر سيادية" تأكيدها "استحالة اختراق اتصالات الجيش".
صحيفة اليوم السابع المصرية قالت إن النيابة تحقق في "فبركة" تسجيلات للجيش.
وجاء عنوان صحيفة الوطن السعودية أيضا في الموضوع ذاته: جهات سيادية تؤكد "فبركة" التسريبات الإخوانية.
وعلق وائل عبدالفتاح بشكل مقتضب في بداية وختام عموده في صحيفة التحرير على قرار النائب العام بمنع النشر حول التسريبات. ويقول الكاتب في ختام مقاله: "ومن وضعوا المرسي [يقصد الرئيس المعزول محمد مرسي] في القلعة .. استمع كلهم إلى تسريبات لأحاديثهم ومكالماتهم ... قرر النائب العام عدم تناولها بالنشر. وها نحن سمعنا ورأينا ولم نكتب".
صحيفة الشروق الجديد أيضا تنقل عن مصدر أمني لم تسمه أن "الإخوان فبركوا تسريبات قادة الجيش".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق