اخبار ذات صلة

السبت، 7 أغسطس 2021

سفير فنزويلا بالقاهرة : ندعوا لإنشاء مجلس أعمال مشترك مع مصر.. وموكب المومياوات أبهر العالم"خاص"

 

سها البغدادى .. محمود أبو بكر 

في إطار العلاقات التاريخية الكبيرة التي تربط بين مصر وفنزويلا صرح السفير ويلمر بارينتوس سفيرفنزويلا بالقاهرة ،"بأن الجانب الفنزويلى لديه رغبة شديدة فى تعزيزالعلاقات بين مصر وفنزويلا وذلك من خلال تعزيزالتعاون بين البلدين فى العديد من المجالات منها السياحة والزراعة والطاقة والتعليم.

وأوضح السفير الفنزويلي ويلمر بارينتوس في حوار خاص لـ"دار الهلال" بأن هناك تعاون فى عدة مجالات بين البلدين الصديقين أهمها التعاون التجاري بين البلدين فى إطاراستراتيجية وزارة التجارة والصناعة لتنمية الصادرات المصرية وفتح أسواق جديدة للصادرات وتعزيزالتعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية، والتجارية مع العالم الخارجي". 

وأكد السفير ويلمر علي " أن فنزويلا ستقوم بإستيراد كمية من القطن المصري نظرا لجودة القطن المصري وتميزه عن باقي الأقطان ، فضلا عن إستيراد العديد من المنتجات المصرية مثل الأدوية والحريروالصلب بالإضافة إلى تصدير المنتجات الفنزويلية، مثل القهوة، والكاكاو، والقماش".

ودعا السفير الفنزويلى إلي أهمية إنشاء مجلس أعمال مشترك مصري فنزويلي، وذلك لتذليل العقبات التي تعترض حركة التبادل التجاري، وتنفيذ الإجراءات البينية بمشاركة الغرف التجارية بكل من مصر وفنزويلا.

وفي ظل حرص السفيرعلي متابعة كل الأحداث الهامة في الساحة المصرية أشاد الفنزويلي ويلمر بارينتوس ،بموكب نقل المومياوات الذى أبهر العالم وقال سنستفيد من تجارب مصر فى مجال السياحة وسنعمل على تنشيط مجال السياحة فى فنزويلا .

وأضاف السفير الفنزويلى بأن علاقة مصر وفنزويلا قائمة على الإحترام المتبادل بين البلدين ويتمتع كلا البلدين بمزايا وقوة تنافسية لتحقيق التآزر وتعميق المعاملات التجارية بهدف زيادة حجم التبادلات الثنائية فى مختلف المجالات ذات المنفعة المتبادلة. ، وقد  انعكست هذه العلاقات علي تطويرحركة بلدان عدم الانحياز (NAM) وفى تقوية وتوسيع التعاون بين بلدان الجنوب. 

 وفي إطار العلاقات التاريخية التي تربط الزعماء من البلدين أشارالسفيرالفنزويلي إلي أن هناك أوجه تشابه كبيرة بين الرئيس جمال عبدالناصر والرئيس الفنزويلي هوجو تشافير خلدت ذاكرتهما فى تاريخ الشعوب، فكلاهما قادا ثورتين ناجحتين، كما أنهما تصديا للهيمنة الأمريكية.

وتطرق السفير خلال حديثه حول إدارته قائلا"فى الواقع، تهدف إدارتى الدبلوماسية وفقا للتوجيهات التى وضعها الرئيس مادورو، إلى تطوير وتوطيد مشاريع التعاون ذات الاهتمام المشترك فى كل المجالات، ورفع مستوى التبادل التجارى بين مصر وفنزويلا.

ومن الجدير بالذكر أن العلاقات المصرية مع فنزويلا وإنشاء سفارة فنزويلا بالقاهرة مر عليها 71 عاما.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق