اخبار ذات صلة

الأحد، 13 سبتمبر 2020

صابر النقيب : الجالية الجنوبية بالمملكة السعودية تعمل بالجهود الشخصية تحت مظلة القانون

 


الحوار / سها البغدادى 


نهتم بأن نكون صوتا للكوادر العربية الشابة التى تحملت هم القضايا العربية وهم الوطن واليوم سوف نلقى الضوء على أهم ما يقوم به أبناء الجالية الجنوبية بالمملكة العربية السعودية من أجل رفع المعاناة عن بعضهم البعض حيث يتم ذلك فى ضوء احترام قوانين المملكة واتباع التعليمات 

فكان لنا اللقاء مع القيادى صابر عبدالرب النقيب اليافعي مقيم في مدينة جده في المملكة العربية السعودية أحد القيادات الجنوبية الوطنية التى تعمل جاهدة من أجل تحقيق كل ما يخدم الجالية الجنوبية ولرفع المعاناة عن أبناء الجالية بالمملكة 


ما هو الدور المنوط بكم فى الجالية الجنوبية بالمملكة ؟



دورنا في الجاليه الجنوبيه في المملكه العربيه السعودية بدأ  منذ 2015 كان مع بداية حرب التحالف حيث بدأنا بتشكيل الجالية  وذلك بالتنسيق مع قيادات  الجالية الجنوبية في جميع مناطق المملكة وكانت هناك أنشطة متعدده بيننا منها دعم الجبهات وعلاج الجرحى وترميم المستشفيات بالاضافة الى  الوقوف مع أسر الشهداء والنازحين بين المناطق والأحياء السكنيه في عاصمتنا الحبيبه عدن .


أهم المشكلات التى تواجه أبناء الجالية بالمملكة ؟


بالنسبه لأهم المشكلات  التي نعانيها إلى هذه اللحظة هي عدم الإعتراف بنا كجالية جنوبية تمثل عموم المقيمين في المملكه حيث كان عملنا كله بطريقة اجتهادات شخصية وكنا نسعى بان نعمل ليلاً ونهاراً انما بطريقة رسمية وقانونية وباذن الله أقترب  تحقيق هذا الحلم المنتظر .

ونتمنى أن نكون عوناً وسنداً لاخوتنا المقيمين في المملكه وغيرها والسعي إلى إيجاد حلول لمشاكلهم اليوميه التي يعانونها في كل مكان .


نصيحة تقدمها لأبناء الجالية الجنوبية بالمملكة ؟


نصيحه نقدمها لأنفسنا أولا ثم لأهلنا واحبابنا من أبناء الجنوب العربي في المملكه ودول الخليج وفي كل أنحاء العالم 

ان نكون يداً واحده وان نتعاون ونتكاتف ونتراحم ونتصالح ونتسامح على أرض الواقع 

وان نتقبل بعضنا البعض دون عنصرية او مناطقية وألا نخون الآخر مادام أنه يمشي في ركب ومبدأ إستعادة الأرض والهويه والكرامه .


رسالتك للقيادات السياسية الجنوبية ؟


رسالتي التى أود أن  أوجهها إلى القيادات السياسية الجنوبية التى تتولى أمر شعب الجنوب وتتفاوض بالنيابة عنه ، أسالكم بالله أن تنظروا الى مصلحة الجنوب وشعب الجنوب كأولوية إلزاميه على الجميع وأن تستشعروا معاناة الناس البسطاء الذين يعانون ويتضرعون جوعاً في اغلب مناطق جنوبنا الحبيب.



كلمة توجهها للسيد الرئيس  عبد ربه منصور هادى   


وأخيرًا وليس اخراً رسالتي الى سيادة ألرئيس 

الوالد عبدربه منصور هادي أن تعود الى رشدك وإلى أهلك ووطنك وأحبابك أنت منا

ونحن منك فالجنوب يتسع لنا ولكل ابناء الجنوب المتواجدين في طرف الشرعيه المغتصبة من حزب الاصلاح الإخوانى التكفيري العميل .



كلمة نختم بها اللقاء 



الرحمه لشهداء الجنوب الأبرار و الشفاء للجرحى الأبطال والنصر لشعب الجنوب

المرابط المظلوم صاحب الحق ،النصر لأحرار العالم الذين يناضلون من أجل حريتهم وإستقلالهم وكرامتهم الانسانية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق