اخبار ذات صلة

الاثنين، 10 فبراير 2014

مهرجان مودية :يناشد العالم بالوقوف مع شعب الجنوب لينال حريتة واستقلاله



ابين(صوت العرب )خاص:

أقيم صباح اليوم الاثنين بمدينة مودية مهرجانا جماهيريا حاشدا تقدمه عدد من قيادات ونشطاء قوى الثورة الجنوبية ومنظمات المجتمع المدني الداعية الى الاستقلال واستعادة دولة الجنوب .

وسبق المهرجان مسيرة جماهيرية حاشدة طافت شوارع المدينة ردد المشاركون فيها الشعارات الثورية المنددة بجرائم قوات الاحتلال اليمني بحق أبناء الجنوب في الضالع وردفان وعدن وحضرموت والشعارات التضامنية مع الأسير الجنوبي المرقشي .

رفع المتظاهرون اعلام دولة الجنوب وصور الشهداء وصور الأسير المرقشي ولافتات كتبت باللغتين العربية والانجليزية تناشد المجتمع الدولي والإقليمي بالوقوف مع شعب الجنوب المطالب بالحرية والاستقلال واستعادة دولتة الجنوبية .

والقيت العدد من الكلمات لقيادات جنوبية حيت الصمود الاسطوري الذي رسمه أبناء الضالع وردفان وعدن وشبوه وحضرموت والجنوب عامه امام طغيان وجرائم نظام صنعاء .

كما ناشد المتحدثون المجتمع الدولي والإقليمي والمنظمات الحقوقية والإنسانية برفع الظلم عن شعب الجنوب ووقف المجازر والاعتقالات التي يتعرض لها من قبل قوات الجيش اليمني ، وخاطبو العالم برساله هامه ان مصالحكم مع شعب الجنوب ليس مع نظام صنعاء ومن يريد الحماية لمصالحه والحفاظ عليها عليه الوقوف مع شعب الجنوب والدفاع عن اراضيه الجنوبية عندها سننعم جميعا بالأمن والأمان عند استعادة دولة الجنوب كاملة السيادة على اراضيها الجنوبية .

وأعلن المتحدثون عن تضامنهم الكامل الأسير المرقشي وطالبوا بإطلاق سراحه . قصائد شعرية تخللت المهرجان نالت استحسان الحاضرين .

من كمال الجعدني

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق