الاثنين، 8 أغسطس، 2016

وزيرة الهجرة :سيتم مخاطبة النائب العام الألمانى بخصوص حرق شاب مصرى فى سجون ألمانيا


استقبلت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، صباح اليوم، والدة الشاب المتوفى محمد عبد الفتاح النجار، وعدد من أفراد أسرته بمقر الوزارة، حيث قدمت لهم التعازي لوفاة الابن، مؤكدة ان الدولة تولي ابناءها بالخارج كل الاهتمام، وتأخذ ملف وفاة الشاب بكل جدية واهتمام.
وصرحت مكرم عقب اللقاء أن هناك غموضاً واضحاً بتفاصيل القضية، وقالت، لجأنا للشق القانونى وتواصلنا مع محامٍ دولى لمتابعة القضية قانونياً، لأن هناك مؤشرات تشير إلى حرق محمد النجار.
وطلبت الوزيرة من أسرة الشاب استخراج شهادة وفاة لمحمد النجار، عبر وزارة الخارجية، للبدء في الشق القانوني ، وانها تلقت ردا من المحامي الدولي المتواجد حالياً بألمانيا، والمكلف منها بمتابعة القضية، موضحة أنه توجه لمكتب النائب العام، وبناء على الرواية الألمانية فقد طلب الشاب أن يدفن فى ألمانيا وأن يتم التخلص من جسده بالحرق ، وهي رواية يجب التحري عنها لأن الشاب كان سجيناً ولا يجيد اللغة الألمانية.
وأبلغت وزيرة الهجرة أسرة الشاب المتوفي أن التحرك القانوني الذي حدده المحامي الدولي يتضمن تقديم شكوى رسمية للمدعى العام الألمانى، وأن وفداً قنصلياً سيتوجه لمكان مقتل الشاب المصرى وسيتم تكوين فريق عمل من النيابة العامة المصرية لمخاطبة النائب العام الألمانى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق