الخميس، 28 يوليو، 2016

التفاصيل الكاملة لإعترافات الخلية الإرهابية التي هاجمت دار المسنين بحي الشيخ عثمان


القت وحدة متخصصة بمكافحة الارهاب تابعة لإدارة امن عدن القبض على افراد الخلية الإرهابية التي نفذت الهجوم على مبنى دار المسنين في حي الشيخ عثمان في 4مارس 2016م ،وارتكبة مجزرة نكراء بحق نزلاء الدار.
واعترف الإرهابيون بإرتكابهم العملية والقيام بتصفية المشرفات على الدار من اصول هندية وكذا قتل طاقم حراسة الدار وسائق الحافلة التابعة للدار .
واعترف احد الإرهابيين اثناء التحقيق انهم قبل اقدامهم على العملية قاموا بإستفتاء احد أئمة المساجد بالمنطقة ويدعى (م.ع.س) والذي افتاهم بجواز قتل القائمين على الدار حال كانوا يقومون بدعوات التنصير .
واضاف الإرهابي المدعو(ش.ح.ا) المنتمي الى تنظيم القاعدة اعترف ايضا بانه وبقية افراد الخلية الإرهابية أجتهدو حين شرعوا بتصفية عمال الدار وافراد الحراسة وكل من قابلهم اثناء عملية الإقتحام الإجرامية قبل ان ينسحبوا الى منطقة قريبة من الموقع المستهدف .
كما ادلى احد المتهمين الرئيسين اثناء التحقيق معه ويدعى (م.ع.س.) وهو امام مسجد بأنه افتى افراد الخلية التي نفذت العملية الإرهابية بجواز تصفية المشرفات على الدار من الأجانب إذا كن يقمن بدعوات التنصير فيما تولى بقية أفراد الخلية تنفيذ العملية .
وأثناء سير التحقيق اعترف احد المتهمين الضالعين من افراد الخلية الإرهابية مسئوليتهم عن تنفيذ عملية سابقة استهدفت حافلة ركاب تقل عمال وطاقم التمريض بمستشفى باصهيب العسكري منتصف يونيو 2014م وهي العملية التي راح ضحيتها العشرات من العمال بين قتيل وجريح موضحا ان المتهم الأول بتصفية عمال مستشفى باصهيب هو الآن قيادي بارز في تنظيم داعش الإرهابي .
*عبدالرحمن النقيب
المتحدث الرسمي لشرطة عدن
الخميس الموافق 28 يوليو 2016م

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق