الاثنين، 17 أغسطس 2015

"الدبش "سنتبنى أطفال الفلاحين الموهوبين وأولهم الطفل مخترع مضادات الصواريخ بكفر الدوار

أعلن الحاج "محمد صبح الدبش " نقيب الفلاحين المصريين ورئيس مجلس ادارة شركة الفلاحين المصريين لاستصلاح الاراضى والتعدين  أن النقابة ستعمل على تبنى الاطفال اصحاب المواهب للعمل على تنمية مواهبهم لكى يكونوا سندا للوطن واولهم الطفل وليد عبادى مخترع مضادات منع وصول الصواريخ للطائات الحربية 

نموذج مشرف من أطفال مصر الموهوبين 

طفل مصري يبتكر «منظومة مضادات لمنع وصول الصواريخ للطائرات الحربية»
حصل الطفل وليد محمد عبادى الطالب، بالصف الثاني الإعدادى بمدرسة عمر بن الخطاب بمدينة كفر الدوار بمحافظة البحيرة، على المركز الأول في مسابقة عالمية أقيمت في إيطاليا، الأحد الماضي، حيث حصل على لقب أصغر عالم في العالم، متفوقًا على 120 دولة أبرزها الهند والصين وكوريا.
وقال الدكتور محمد عبادي، والد الطفل، الذي يعمل أستاذًا بقسم البساتين في كلية الزراعة بجامعة دمنهور، إن نجله شارك في مسابقة عالمية في تخصص (Nanotechnology ) أقيمت في إيطاليا، السبت والأحد الماضيين، وتنافس فيها مع ممثلين من 120 دولة حول العالم ممثلًا لمصر في المسابقة، وحصل على المركز الأول على العالم، وحصد لقب «أصغر عالم في العالم»، متفوقاً على نظرائه من الهند والصين وكوريا.
«المصرى اليوم» التقت والد «الطفل العبقري»، الذي أكد أن البداية جاءت بترشيحه لتمثيل مصر في المسابقة ضمن الحاصلين على مراكز دولية على مستوى العالم، وليس المنافسة على المركز الأول، إلا أنه أصر على المنافسة، وليس المشاركة والتمثيل فقط، مشيرًا إلى أنه شارك بابتكار «منظومة مضادات مغناطيسية، لمنع وصول الصواريخ للطائرات الحربية، وإصابتها».
أوضح أنه «تم إجراء تجارب عديده على الابتكار في مصر قبل السفر للمشاركة في المسابقة العالمية تحت إشراف متخصصين في المجال».
وتابع: «تم إبلاغى باجتياز (وليد) الجولة الأولى من المسابقة، ثم المركز الأول على مستوى العالم»، مشيرًا إلى أنه حصل على وسامي العبقرية والشرف «عمل وإنجاز» من الكلية الفنية العسكرية.
وأضاف: «تلقيت اتصالًا هاتفيًا من جهات سيادية في الدولة برغبة الرئيس عبدالفتاح السيسي في استضافة «وليد» في قصر الرئاسة، الأحد المقبل، ولمدة 4 أيام كنوع من التكريم له على هذا التقدم».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق