الاثنين، 4 مايو، 2015

البحرية الايرانية: الامن في الخليج و بحر عمان و مضيق هرمز راسخ تماما

اكد قائد البحرية في الجيش الايراني الادميرال حبيب الله سياري ان "الخليج الفارسي آمن تماما، الا ان مستوى الامن في خليج عدن وباب المندب غير كاف لذلك ينبغي للاميركيين حماية سفنهم في هذه المنطقة".

واكد سياري في تصريحات للصحفيين في كلية القيادة والاركان الايرانية، ان "الامن في الخليج الفارسي ومضيق هرمز وبحر عمان راسخ تماما بفضل الحضور المستدام لبحريتي الجيش والحرس الثوري الايرانيين، لذلك لاحاجة للاميركيين لحماية سفنهم في هذه المنطقة". ولفت الى احتجاز البحرية الايرانية سفينة ترفع علم جزر مارشال في الخليج الفارسي قبل ايام ووصف هذا العمل بالقانوني تماما.
واشار الى "نجاح البحرية الايرانية مؤخرا في انقاذ سفينة تحمل علم هونغ كونغ من القرصنة، وقال ان "هذه السفينة تعرضت الى الهجوم ليلا ما اضطرها لاطلاق نداءات الاستغاثة عبر جهاز اللاسلكي الا ان ايا من السفن الحربية المتواجدة في المنطقة لم تستجب لها سوى مدمرة "البرز" التابعة للبحرية الايرانية، والتي كانت على مسافة ابعد من غيرها حيث سارعت للوصول قربها وانقاذها من هجوم القراصنة الذين لاذوا بالفرار".
واوضح قائد البحرية الايرانية انه "بعد انقاذ السفينة التجارية هذه التي تعرضت للقرصنة ومواصلة ابحارها بفضل مبادرة المدمرة الايرانية وشجاعة طاقمها وجهت السفن الحربية الاخرى المتواجدة في المنطقة رسائل عبر اجهزة اللاسلكي تحمل تساؤلات عن السفينة التي تحتاج الى مساعدة".
وفي سياق آخر، لفت الى جهود البحرية الايرانية الرامية الى رفع مستوى كفاءة كوادرها ومعداتها وتقنياتها واساليبها القتالية، مشيرا الى اقامة مناورات بحرية في النصف الثاني من العام "الايراني" الجاري وكذلك بذل الجهود الرامية لرفع دقة سلاح الصواريخ ومدياتها.

المصدر وكالات 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق