الأربعاء، 14 يناير، 2015

شعارصوت العرب يشارك نجاح مبادرة "ايجابيون "بالمملكة السعودية

شعار ( صوت العرب ) ضمن شركاء النجاح

في حفل إطلاق مبادرة ( إيجابيون .. نعم ) بالسعودية
خاص : مركز ابن الجزيرة للمعلومات 

امتلأت شاشة العرض في قاعة الفرسان بفندق جولدن توليب - الرياض بشعارات ( شركاء النجاح ) في مبادرة ( إيجابيون .. نعم ) التي نظمها ملتقى الموهوبين المصريين بالخارج وتستمر فعالياتها لمدة عام كامل . 
- امتدّت فقرات إلىَ خمس ساعات متواصلة .. بقيادة المهندس/ طارق الامبابي  وأعضاء اللجنة التأسيسية للملتقى .. وحضور رفيع المستوى من أعضاء السلك الدبلوماسي المصري وكوكبة من الجالية المصرية وأبناء الجاليات العربية بالسعودية .
- في الجزء الأول من الحفل تم افتتاح معرض الفن التشكيلي الذي شارك فيه  الفنان الدكتور/ محمد طرخان ، وجاءت مشاركته بمجموعة منتقاة من لوحاته الرائعة قيمة مُضافة لتعزيز رؤية ملتقى الموهوبين المصريين بالخارج في وجود قامات تثري فعاليات الملتقى .. ولأول مرّة أتى ظهور الفنانة التشكيلية المتألقة المهندسة / لبنى عبد العزيز.. بعدّة لوحات متنوعة ، أبهرت الحضور في الشكل والمضمون .. وأسعد الحضور وجود ركن خاص للوحات المواهب الشابة الواعدة .
- بدأ الجزء الثاني من الحفل بالسلام الجمهوري وأعقبه تلاوة من آيات الذكر الحكيم ، ثم كلمة م/ طارق الامبابي رئيس ملتقى الموهوبين المصريين بالخارج الذي اختصرها في جملة موجزة ( تحيا مصر ) ، تلاها كلمة المستشار/ محمد خاطر نيابة عن سعادة سفير جمهورية مصر العربية في السعودية - السفير / عفيفي عبد الوهاب .. الذي أعرب فيها عن أهمية الخطاب الثقافي في مواجهة الأفكار الضالة والمتطرّفة .. وضرورة وجود المناخ الملائم للإبداع مع حوافز التطوير والتدريب والتنمية البشرية لإظهار القدرات الإيجابية والاستفادة منها في صياغة مستقبل واعد لأمتنا العربية والإسلامية .
- ثم جاءت محاضرة الدكتور/ محمد بدير الجلب - خبير العلاقات العامة والإتيكيت لتربط بين الولاء والإيجابية بمفهومها العريق ، ومدلولها العصري ..  وكيفية إعادة بناء الهوية واستعادة النجومية والبريق للشخصية المصرية بما يعزّز من مكان وكيان الوطن .

- وفي بادرة غير مسبوقة .. تم تنفيذ وعرض فيلم تسجيلي بعنوان ( الحلم ) يحكي مسارات التميّز لمصر .. مونتاج وإخراج الفنان المهندس/ وليد سرّي ، والذي أبهر الحضور وطالبوا بإعادة عرضه مرة تالية أثناء فقرات الحفل .
- ولتفعيل المبادرة كأوّل مبادرة لتعزيز صورة المصريين بالخارج وتكريم الرموز في كافة التخصصات تم الاحتفاء ب ( نموذج مصري ) في فقرة خاصة ، حيث تم منح لقب ( الشخصية الإيجابية لعام 2015 م ) للخبير السياحي / حسين حتاته .. ودرع ملتقى الموهوبين المصريين بالخارج  لإنجازاته خلال ربع قرن وذلك في لقاء تفاعلي مع الجمهور في القاعة ، قامت بإدارة اللقاء الإعلامية المتميزة د/ سلمى كمال .
- بعدها جاءت فقرة الشعر حافلة بإبداع الشاعر الإعلامي / شريف الفار، الذي مثّل مصر في العديد من المحافل الدولية .
-  وعقب انتهاء الجزء الأول من الحفل .. وأثناء الاستراحة وتناول الحضور العصائر والحلويات .. أشاد الجميع بالتفاعل المميز للراعي الطبي للمبادرة مستشفى النخبة بتألق الفريق الطبي المتواجد في القاعة لكشف السكر وفصيلة الدم وأي إسعافات أوليّة .
- وجاءت فقرة الموسيقى والغناء حافلة بالمواهب الغنائية الرائعة د/ أحمد إمام ، أريج ناصر ، أشرف عبد العزيز فتحي .. بقيادة الفنان / إسلام وفائي .. الذين أسعدوا الحضور بالعزف وغناء الأغاني الوطنية .
- وكانت أوّل فقرة لتكريم المواهب ( عربية ) حيث تم تكريم الموهوب - محمد يحيى زكريا ( مصر ) ، الموهوب - حمزة عماد العباسي ( سوريا ) ، الموهوب – وهيب غالب البرقاوي ( الأردن ) في باردة لتكريم المواهب العربية .
- تلا ذلك فقرة لتكريم نخبة من رموز الجالية المصرية المميّزين في العمل العام ، منهم : 
الخبير / ميشيل فرج ( عميد الأسرة القبطية في السعودية ) الذي ألقىَ كلمة أشاد فيها بالمملكة العربية السعودية قيادة وشعباً .. وأنه في أمن وأمان في هذا البلد لربع قرن من الزمان .
الأستاذ / أحمد محمد حسن 
الأستاذ / عماد أبو طالب 
الأستاذ / محسن طاحون 
الأستاذ / محيي الطناني
الأستاذة / جانيت فرج 
- وتم تكريم جميع المواهب الذين شاركوا في معرض الفن التشكيلي 
- وفي ختام الحفل .. تم تكريم المهندس / طارق الامبابي بدرع المركز العربي للإعلام والإبداع الثقافي .. وذلك لدوره الفعال في دعم ورعاية الموهوبين .
- قام بتقديم الحفل وإدارة فعالياته مستشار تطوير الأعمال والخبير الإعلامي / شريف رستم  .
o ملاحظات في الحفل :
الدعاء لخادم الحرمين الشريفين بالشفاء العاجل . 
أشاد الحضور بتلك الكوكبة الإعلامية من ( شركاء النجاح ) الداعمين للمبادرة ، لتعزيز صورة المصريين بالخارج ، واكتشاف المواهب المصرية والعربية .
حضور مميز صحيفة رموز عربية بقيادة الإعلامي / عماد العباسي مدير عام التحرير .
تغطية مميزة بالصور لفعاليات الحفل بعدسة ( رموز عربية ) والمصور الصحفي / محمد الطائي .
تكريم الأستاذ/ حلمي قايد مدير الأغذية والمشروبات – فندق جولدن توليب .. لإسهاماته في نجاح الحفل .
ظهور ( عائلة فنية مصرية ) لأول مرّة في مملكة الإنسانية .. فقد شارك م/ طارق الامبابي رئيس ملتقى الموهوبين في المعرض التشكيلي بلوحات له مع زوجته التي أشاد بفنّها الحضور م/ لبنى عبد العزيز .. وكذلك مشاركة أبناؤه محمد وشروق وشهد وعبد العزيز برسومات إبداعية .
حضور مميز للأستاذ / هاني الفقي .. رغم إجراء عملية في يده .
تهنئة الإعلامي / عماد الساعي بمناسبة فوزه بجائزة أفضل مطوّر قنوات فضائية في الوطن العربي ، مع وعد بتكريمه حيت حضوره إلى الرياض .
دعوات الجميع بالشفاء لخبير المصرفية الإسلامية الدكتور / أبو بكر هاشم ، الذي كانت له فقرة خاصة في الحفل ومنعه وجوده في فترة نقاهة من عملية كبرى .
حضور الإعلامي القدير / أحمد الشريدي رئيس تحرير مجلة ( سوّاح ) لتقديم التهنئة والتأكيد على المشاركة في دعم المبادرة .
تكريم مجموعة الطلالية في فقرة خاصة لرعايتها للحفل مع مؤسسة طارق عبد العزيز 
توزيع دعوة مجانية ( الفحص الطبي الشامل ) بقيمة 1500 ريال لكل حضور الحفل ، مهداه من مستشفى النخبة الطبي .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق