السبت، 15 نوفمبر، 2014

حصاد " السبت " من ساحة الاعتصام الجنوبي بعدن


اللجنة الإعلامية : بشير الغلابي - حيد يافع المحرمي
بصبر وعزيمة كبيران يواصل ثوار الجنوب اعتصامهم بساحة الحرية - خور مكسر بالعاصمة عدن ، والثبات الاسطوري يبين تصميم الثوار على مواصلة اعتصامهم المفتوح وتصعيدهم الثوري حتى التحرير وبناء الدولة الجنوبية الجديدة .

وفي تطور لافت أعلن أحرار موظفي اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء م/ أبين انضمامهم إلى ساحة الاعتصام وأكدوا في بيانهم على تضامنهم مع المعتصمين حتى تحقيق كامل الأهداف التي خرج في سبيلها المعتصمون. 

ودعوا في بيانهم بقية زملائهم إلى الانحياز لخيار شعبهم واللحاق بركب الثورة.
- الاستاذة/ سعاد علوي رئيسة مركز عدن للتوعية من خطر المخدرات قدمت محاضرة توعوية في مخيم الدرجاج تحدثت فيها عن خطر المخدرات على الأسرة والمجتمع .
- المخيم الطبي في ساحة الاعتصام اقام دورة للأسعافات الأولية تدرب فيها عشرات المعتصمين على يد اطباء المخيم .

- منتدى شباب الجنوب الجديد بساحة الاعتصام الجنوبي ينظم ندوة سياسية حوارية حول دور المرأة الجنوبية الريادي بالمجتمع والثورة .
وفي الندوة التي إدارتها الإعلامية الجنوبية إخلاص الكسادي وحضرها حشد من المعتصمين، حاضرت القياديتان بالحراك الجنوبي سلوى بريك وانتصار محمد، حيث تطرقا بمداخلاتهما إلى دور المرأة الجنوبية العظيم بالثورة الجنوبية، والإقصاء والتهميش والمعاناة التي تعرضت له المرأة الجنوبية وشعب الجنوب بأكمله منذ اجتياح الجنوب بصيف 94م من قبل القوات الشمالية .

- الجريح الجنوبي البطل معاذ سفيان الذي اصيب إلى جانب المناضلة زهراء صالح بحادثة رمي قنبلة على باص كان يقلهما بالتواهي قبل اشهر، وتم بتر رجله، ألقى كلمة من على ساحة الاعتصام، أكد فيها على الصمود ومواصلة النضال حتى الاستقلال .

- كما أحياء المعتصمون أربعينية الفقيد البطل العميد محمد هائل السعيدي بمهرجان خطابي حاشد، ألقيت فيه عدد من الكلمات، والفقرات الشعرية وغيرها .

- فيما تعذر على الإعلامي الجنوبي البارز محمد سعيد سالم تقديم البرنامج الحواري السياسي اليومي، الذي يستضيف فيه قيادات بارزة من مكونات الثورة الجنوبية وكوادر ومثقفين واكاديميين لمناقشة آخر التطورات والاجابة على تساؤلات الشعب، وذلك بسبب رفض عدد من المعتصمين البرنامج لكونه تزامن مع وقت برنامج صوت الشعب الذي ثبثه قناة عدن لايف، الذي يتم عرضه عبر شاشة ساحة الاعتصام.

- وفي اطار حملة رفع علم الجنوب في مدارس عدن والجنوب تعتزم مدارس الشيخ عثمان رفع اعلام الجنوب وترديد النشيد الجنوب غداً صباحاً في مدارس المديرية .
- وكالعادة صباحاً وعصراً المعتصمين يجوبون ساحة الحرية والشوارع المجاورة بمسيرات حاشدة .

هذا وشهد البرنامج المسائي عدد من الفقرات الشعرية وغيرها فيما شهدت عدد من المخيمات رقصات شعبية تراثية .

اللجنة الإعلامية لساحة الاعتصام الجنوبي بالعاصمة عدن
15/نوفمبر/2014م

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق