الأربعاء، 12 نوفمبر، 2014

تكريم "طقوس الموت والحياة" من نقابة العاملين بالمهن الثقافية.. الجمعة


هايدى فلفل :

تكرم نقابة العاملين بالمهن الثقافية أسرة العرض المسرحي "طقوس الموت والحياة" وذلك يوم الجمعة المقبل، في تمام السابعة والنصف مساءاً، علي خشبة مسرح الطليعة بالعتبة، تقديراً منهم لنجاح العرض للسنة الثانية علي التوالي، وخاصة بعد حصولة علي جوائز عديدة من دول عربية مختلفة.
وأصر رئيس النقابة عماد حجازي، علي دعم هؤلاء الشباب الذين شرفوا مصر بعرضهم في هذه المهرجانات المختلفة، وذلك بحضور ايضاً عدد من اعضائها.
ويحضر العرض المسرحي، والتكريم عدد من الفنانين الذي يشاركون اصدقائهم نجاح العرض للسنة الثانية علي التوالي، وقال المخرج مازن الغرباوي، ان اخر ليلة عرض يوم الجمعة ستكون بحضور فنانين لن يعلن عنهم الأن وستكون مفاجأه .
وتدور أحداث "طقوس الموت والحياة "، في إطار تجريبى للمشهد السياسي، من خلال قصة سيدة مخلصة لزوجها الذى رحل عن الحياة، فتقرر أن تمكث بجوار قبره، ولكن الأحداث السياسية الملتهبة تفرض نفسها على المشهد، إذ قامت الدولة بصلب ثائر من الثوار عقابا على ثورته وفرضت حراسة مشددة على ذلك المكان.
ويطرح العرض العديد من التساؤلات التي يجيب عنها خلال الأحداث، وهي ماذا سيحدث لجثة هذا الثائر؟، وماذا سيفعل الثوار؟، وما علاقة الثوار بالنصب التذكاري؟، وما علاقة تلك السيدة بتلك الجثة؟.
يذكر أن العرض قد شارك فى عدد من المهرجانات الدولية والمحلية، حيث فازت نهى لطفى بجائزة أفضل ممثلة دور أول، وفازت عنه الفنانة فاطمة محمد على، بجائزة أفضل ممثلة دور ثاني فى المهرجان القومى للمسرح المصري "الدورة السابعة"، كما مثل العرض مصر فى فعاليات مهرجان "24ساعة مسرح للمحترفين بكاف" في تونس، و كان ضيف شرف مهرجان "المسرح المحترف" في الجزائر.
ويقوم ببطولة العرض، محمود عزت، نهى لطفي، فاطمة محمد علي، مايكل ناجي، والطفل حازم عبد القادر، والأشعار لمصطفى سليم، ديكور وملابس أحمد عبد العزيز، إضاءة رامى بنيامين، تصميم حركى كريمة بدير، تأليف موسيقي وألحان أحمد مصطفى ديدو، توزيع إلهامى دهيمة، تصحيح لغوي محمد الخيام تأليف عصام عبد العزيز، وإخراج مازن الغرباوي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق