الجمعة، 7 نوفمبر، 2014

وزيرة الثقافة اليمنية تتهكم على الصحابة وتسخر من الجنوبيين مع اول تصريح لها

صنعاء ((عدن الغد)) خاص :
شنت وزيرة الثقافة اليمنية المعينة هجوما على الجنوبيين المعتصمين بساحة العروض متهمة اياهم بتكرار خطوات الثورة في الشمال .
وقالت اروى عبده عثمان في منشور لها بعد صدور قرار تعيينها وزيرة بدقائق :"الله يخزيكم يا جنوبيين ، حتى أنتم تنافسونا على التخلف ، فتغمسوا ثورتكم بتراث "حماة الثورة " .. الا تستطيعون أن تخرجوا بفكر جديد للتمرد .. برضه نفس الفتة ( القبائل ، والعسكر ، ورجال الدين ) تبصم لكم : ان ثورتكم منصورة !!!، و جمعة اعتصامكم " نصر من الله وفتحاً قريب " ، قلبتم ساحة العروض إلى ساحة الستين وجامعة الإيمان !!."
وأضافت عثمان التي تعد من المثقفين اليساريين في الشمال في لهجة سخرية للجنوبيين :"أما الآن انفصلوا اليوم قبل باكر .. بس كما شتنسوا تراث : حيا بهم ..حيا بهم ، وكلما زدنا شهيدا ، وبكره الجمعة بعد العصر ** التخزينة وسط القصر ، ولا دراسة ولا تدريس حتى يسقط الرئيس "
وطلبت الوزيرة الجديدة من الجنوبيين عدم نسيان ماكان يرددة المتدينين في الثورة بالشمال وقالت :"وأخيراً حسكم عينكم : تسهوا عن ترؤوانات "أحلام " ثورتكم المنصورة ، بترؤوان خالد ابن الوليد يوزع عليكم دست زربيان ، وعمرو بن العاص يفتح قلعة صيرة ويطبخ مطفاية ، ويلوح بسيفه البتار قائلاً : خسئت يا عدو الله .. إلى اللقاء في ثورة تستنهض العقل ، وتاريخ الجنوب المدني "
جدير بالذكر ان الرئيس هادي اصدر قرار مساء الجمعة بتشكيل الحكومة التي جاء اسم اروى عثمان فيها وزيرة للثقافة واذاعاة وسائل الاعلام الرسمية الخبر في نفس توقيت منشور عثمان عن الجنوبين تقريبا وهو ماقد يعتبر اول تصريح رسمي للوزيرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق