الأحد، 14 سبتمبر، 2014

الثقافية السعودية .. تدعم الموهوبين المصريين



حضر وفد رفيع المستوىَ من قناة الثقافية السعودية حفل إطلاق شعار ملتقىَ الموهوبين المصريين ، الذي أقيم في مدينة الرياض وحضره نخبة من أبناء الجالية المصرية والمثقفين السعوديين . كما حضر وفد دبلوماسي ممثلاً عن السفارة المصرية بالرياض المستشار العمالي حلمي عبد المجيد أبو زهره ، والملحق العمالي حسن رداد إبراهيم . 


 ضم الوفد الإعلامي عن قناة الثقافية السعودية  محمد احمد عسيري مدير إدارة البرامج الوثائقية والمشرف على برنامج المنتصف ، وسلطان الشهري منسق برامج بوزارة الثقافة والإعلام وكبير معدّي برنامج المنتصف والمعدّ والمصور منصور القريشي . 
تعدّدت فقرات الحفل التي بدأت بالقرأن الكريم ثم كلمة مؤسس ورئيس الملتقى المهندس/ طارق الامبابي ، ثم قام فنان الكاريكاتير العربي أشرف عبد الله ( عبقرينو ) بشرح فكرة الشعار والتكوين الحسّي والبصري له ، ثم ألقىَ مستشار التدريب في مجال القيادة والإدارة وتطوير الذات الدكتور حسن السلهاب محاضرة قصيرة بعنوان كيف ندعم مبدعاً . 
جدير بالذكر أنه تم خلال الحفل توقيع بروتوكول تعاون مع الملتقىَ والمركز العربي للإعلام والإبداع الثقافي ، بحضور رئيس المركز الإعلامي الشاعر/ شريف الفار ، الذي ألقىَ كلمة شافية وافية لآليات التواصل مع الجهات المعنية بدعم المواهب العربية .. وتم أيضاً توقيع برتوكول مع دار ابن الجزيرة للنشر والتوزيع لصاحبها ومديرها العام الكاتب الإعلامي السعودي الدكتور/ عبد الرحمن الدوسري ، الذي أكدّ في كلمته على عمق العلاقات الثقافية المصرية السعودية . 
وخلال الحفل تم تكريم الأعضاء المؤسسين للملتقىَ ، الذي حظي في انطلاقته بدعم إعلامي غير مسبوق .
في الختام .. أوضح رئيس الملتقىَ   جديد ملتقى الموهوبين 
١- بناء شراكات استراتيجية فاعلة مع الجهات المعنية لإحداث تفاعل يحقق الأهداف المشتركة 
٢- التأكيد على أن الموهبة .. هي طاقة الدول النامية ، ورعايتها ليس ترفاً فكرياً أو ممارسات زائدة عن الحاجة .. وإنّما هي عملية جوهرية في أي نظام تربوي قائم ، وهي تحتاج للرعاية والاهتمام والدعم من مُنطلق المسؤلية الاجتماعية لكل الجهات المعنية في المجتمع . 
٣- إطلاق ( قافلة الموهوبين المصريين ) ولها خارطة طريق بامتداد المملكة العربية السعودية لاكتشاف ودعم الموهوبين من أبناء الجالية المصرية في مملكة الإنسانية ، وزيارة الجهات السعودية في نفس المجال لتبادل الخبرات وتعزيز السياحة الثقافية والعلمية . 
٤- إطلاق العديد من المسابقات في مجالات متعدّدة لتعزيز روح التنافس الإيجابي في إظهار المواهب واكتشاف الموهوبين . 
٥- التركيز على التدريب والتطوير والتنمية البشرية من خلال دورات وورش عمل يقوم عليها خبراء مختصين بذلك . 
٦- تفعيل قطاع الإعلام والنشر .. من خلال إصدارات متخصصة . 
٧- تعزيز دور المسؤولية الاجتماعية في بناء مجتمع المعرفة المنشود . 
قدّم الحفل وأدار فقراته المستشار الإعلامي/ شريف رستم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق