اخبار ذات صلة

الاثنين، 28 أبريل 2014

احداث مليونية ذكرى اعلان الحرب على الجنوب ٢٧ ابريل التي أحياها الجنوبيين في عدن و المكلا


أحياء جماهير شعبنا الجنوبي الأبي الذكرى العشرين لإعلان الحرب ٢٧ ابريل على الجنوب بحشود مليونية نددت بهذا اليوم الأسود ،
حيث احتضنت العاصمة الاقتصادية لشعب الجنوب م/  حضرموت -  المليونية المركزية و احتضنت العاصمة السياسية عدن فعالية الحفاظ على الفعل الثوري .

وبعد هذا النصر العظيم لأبناء شعبنا الجنوبي الأبي نحاول جاهدين رصد الأحداث التي صاحبة هذا الحدث العظيم و النصر الذي اسقط أخطر مشاريع الاحتلال اليمني الساعي الى تقسم الوطن الجنوبي الأبي .

حيث بداء الاحتلال اليمني منذوا مساء ٢٥ ابريل انتشارًا امنياً مكثفاً في مداخل و مخارج العاصمة عدن و سيطرت وحدات من الأمن المركزي على ساحة الحرية بمديرية الخور مكسر للحيلولة دون وصول المتظاهرين إليها.

في ١٢ من مساء  ٢٦ ابريل غادر وفد العاصمة الجنوبية عدن في ناقلات اقلتهم من ساحة الشهيد الدرويش  للمشاركة في المليونية المركزية لشعب الجنوب في مدينة المكلا .

فيما احتضنت مديرية القلوعة في العاصمة عدن الحشود القادمة من محافظة لحج و ابين و عدن الذين حالت الظروف دون وصولهم الى المكلا وإحياء الجماهير هذه الفعالية الرمزية وعنوانها ( من المعلا الى المكلا شعب جنوبي واحد يرفض التقسيم )
وقد ألقيت فيها الكلمات الحماسية و القصاىد الشعرية و الأغاني الثورية .

وقد سجلت اللجنة الاعلامية حوادث اعتداء على المتظاهرين القادمين في عدن من النقطة المتمركزة أمام ساحة الشهداء بالمنصورة 
وكانت الحصيلة كما  ورد لنا بعض أسماء المعتقلين هم 
- عارف ناصر يسلم 
-سالم محسن فريد  
-ايمن عبد الله صالح
-ورامي سيف صالح
-مختار عبد الحكيم
-محمد شعفاء محسن
-عبده احمد علي
-نصر مساعد سالم  
-وراجح عبادي
-فضل محمد سالم
-بدر محسن 

فيما  تم اعتقال   ٨ متظاهرين آخرين   ، ينتمي المعتقلون الى  مديرية ردفان  محافظة لحج لم يتم معرفة أسماهم او مكان احتجازهم حتى اللحظة .

 كما تم الاعتداء من قبل نقطة الامن المركزي بجانب ساحة المنصورة  على سيارة المواطن الجنوبي زيد النقيب كان قد رسم عليها علم الجنوب  و قام جنود الاحتلال بعد ذلك باحتجاز كافة من كان على متن السيارة وأخذ ما يحملونة من أموال و مقتنيات وأفرج عنهم لاحقاً بعد عدة ساعات من الاعتقال  وقد وردة لنا أسماء المفرج عنهم   : 1 - سالم عبد الشحمة 2 - حسين علي عوض 3 - صالح حلبوب 4- جاعم صالح ثابت 5- زيد النقيب . 

وفي ساعات مبكرة من صباح ٢٧ ابريل 
وأثناء ماكانت الترتيبات تجري في ساحة الاستقلال بالمعلا لاحتضان الفعالية المنددة بالذكرى العشرين لإعلان الحرب على الجنوب 
أقدمت قوة أمنية تابعة  للمحتل اليمني على اقتحام الساحة و تدمير كل التجهيزات من المنصة و الأجهزة الصوتية و تمزيق صور الشهداء .

وقد صاحبة هذه الهجمة الشرسة إطلاق الرصاص الكثيف على المتواجدين بساحة 
و اعتداء قوات الاحتلال على احد المتظاهرين و سرقة جوالة ، في ذات السياق حاصرت احد مدرعات الاحتلال مجموعه من الشباب في احد مقاهي الانترنت وحاولت كسر أبواب المقهى لاعتقالهم .

كما تم تسجيل حادثة اعتداء على احد المواطنين يدعى عبدالسلام علي السيد الساعة ٢ ظهراً من نفس اليوم ٢٧ ابريل  أثناء محاولة اقترابة من ساحة العروض و انهالوا علية ضرباً وسرقة جوالة  .

من جانب آخر في محافظة حضرموت 
أقدمت بعض النقاط العسكرية التابعة للاحتلال اليمني المنتشرة على طول الطريق من عدن الى المكلا على الاعتداء على بعض المراكب التي كانت تنقل الجماهير لإحياء ذكرى اعلان الحرب على الجنوب ، واهم تلك النقاط هي نقطة العريش في العاصمة عدن و بعض النقاط في محافظة شبوة و نقطة  عبدلله غريب في حضرموت .

من جانب آخر  سقط شهيدين جنوبيين في حادث مؤسف جراء انقلاب السيارة التي كانت تقلهم الى مدينة المكلا وهم 
اسماء الشهداء والجرحئ في حادث الباص اليوم بالمكﻻ  الشهيد / سعيد محمد عبدالله المفلحي .
الشهيد / منير قاسم حفيظ
ياسر الفنيع - جريحاً
محمد الحمدني لبعوس يافع - جريحاً
و الإعلامي سعدان اليافعي - جريحاً

نسال لله الرحمة على الشهداء و الشفاء العاجل للجرحى  ، 

نجدد التحية و التقدير لأبناء شعبنا الذين قدموا نموذج مشرفاً لثورة التي تأبى الا الانتصار وأفشلوا بذلك مؤامرة تقسيم الوطن الجنوبي المحتل ..
وأنها لثورة حتى النصر ....

تقرير / عبدالفتاح السقلدي ..
عضوا اللجنة الاعلامية  - العاصمة عدن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق