اخبار ذات صلة

السبت، 26 أكتوبر 2013

ضبط مصريين بحوزتهما قطع أثرية فى اليمن ويرجح انها من الاثار المسروقة من ملوى


قالت اللجان الشعبية في مدينة جعار كبرى مدن محافظة أبين (جنوب اليمن) أن عناصرها ألقت القبض اليوم السبت على شخصين يحملان الجنسية المصرية في منطقة نائية وبحوزتهما قطع أثرية .
ومن الجدير بالذكر  أن أبين معقل للقاعدة حيث اتخدت منها القاعدة مقر  لبناء امارة اسلامية بها وذالك بعد تدمير ابين واحتلالها على ايدى قوات الجيش اليمنى بمساعدة ارهابيين القاعدة ومن الارجح أن تكون هذه القطع الاثرية من قائمة الاثار التى قامت جماعة المعزول محمد مرسى بسرقتها من متحف ملوى بمحافظة المنيا أثناء احداث فض الاعتصام  
وأضاف مصدر في اللجان بحسب جريدة عدن الغد أن عناصر تابعة لها ضبطت شخصين يحملان الجنسية المصرية في منطقة نائية واقعة بين منطقة باتيس ومدينة جعار وعثر بحوزتهما على قطع أثرية ، مضيفا أن عناصر اللجان قامت بنقلهما إلى منطقة باتيس من أجل التحقيق معه وحول تواجده بالمنطقة.

وقال المصدر أن المقبوض عليهما يؤكدان أنهما علماء آثار وأن تواجدهما في المنطقة للتنقيب عن الآثار القديمة ليس إلا ، إلا أن اللجان الشعبية اشتبهت بهما وتحفظت عليهما.

وأشار المصدر أن الموقع الذي عثر فيه الشخصين يثير الشك والريبة، مؤكدا أن التحقيقات جارية مع الشخص وسيتم تسليمه إلى الجهات المختصة لمعرفة ما إذا كانا فعلا علماء آثار.
 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق