اخبار ذات صلة

الاثنين، 28 أكتوبر 2013

عاجل : وفاة أول سائقة تاكسي في الوطن العربى بعد صراع مرير مع المرض


 توفيت اليوم الاثنين الجدة عائشة  يوسف إبراهيم أول سائقة تاكسي في عدن وشبه الجزيرة العربية بعد معاناة مع المرض، في مدينة عدن جنوبي اليمن.

وقالت الصحفية لبنى الخطيب إن عيشة توفيت في مستشفى الجمهورية التعليمي بعدن، بعد تضاعف معاناتها من تقرحات الفراش لعجزها عن الحركة.

وسيشيع جثمانها الطاهر بعد صلاة العشاء من مسجد المرسابة في حي القطيع بمديرية كريتر.

وقالت الخطيب «بوفاة الجدة عائشة يسدل الستار عن حياتها المرأة المكافحة التي شقت طريقها للعمل والكسب الحلال على سيارتها (الأوبل) وشهدت عليها كل شوارع وأزقة عدن».

وأضافت «لم توجد حتى الأن أي منافسة لها من بني جنسها من النساء في مهنة سياقة التاكسي في عدن أول الجزيرة والخليج».

 اشت عائشة  أياماً صعبة خلال الفترة الأخيرة في منطقة منطقة القطيع المرساية القريبة من قلعة "صيرة التاريخية"، حيث لم تجد سوى أهالي الخير الذين قدموا لها المساعدات المالية والغذائية.

وعائشة  يوسف إبراهيم (75 عاماً) قضت معظم حياتها وهي تعمل سائقة تاكسي، بدأت ذلك منذ منتصف الخمسينيات بعدن حيث كانت عدن ما تزال مستعمرة بريطانية.

وتقطن عائشة  في حي القطيع بضاحية بلدة كريتر (أعتق بلدة بمدينة عدن) وحيدة يشاركها حجرتها مذياع صغير، هو جزء من حياتها اليومية.

وتنحدر عائشة  من بلدة الشحر بمحافظة حضرموت وهي مولودة لأبوين يحملان الجنسية الصومالية، وقد انتقلت إلى محافظة عدن مع شقيقتها بعد أن توفي والداها.
 
ومع أنه لم يسبق لها الزواج كانت كذلك امرأة عادية لم تنل حظها من التعليم حيث يصفها أبناء الحي بأنها خرجت من رحم المعاناة حين مات أبواها وهي لا تزال صبية لا تتجاوز سن الخامسة عشرة.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق