اخبار ذات صلة

الأربعاء، 19 فبراير 2020

نجاح حملة اوقفوا إضرابكم عن التعليم بعدن

تأسست الحملة المجتمعية  (اوقفوا إضرابكم عن التعليم) في 13 - فبراير  - 2020م وضمت اللجنة التحضيرية عدد من النشطاء والإعلاميين والباحثين منهم وهم :
الإعلامي بسام البان منسق الحملة - الناشط حمدان القعيطي مساعد منسق الحملة - الأستاذ سالم حيدان - الدكتورة ناهد عمر - الناشطة شفاء باحميش - الكاتبة والرسامة أميمة الخضر - الصحفي فتحي بن لزرق وعدد من الصحفيين والنقابيبن.

عملت الحملة منذ الإعلان على خلق حراك مجتمعي وحكومي لتحريك المياه الراكدة والضغط على الحكومة اليمنية للاستجابة لمطالب المعلمين والمعلمات المشروعة وعودة الطلاب والطالبات للمدارس في العاصمة المؤقتة عدن. 

ساهم الكثير من الكتاب في نشر مقالات لهم تشيد بجهود الحملة وضرورة إنهاء إضراب المعلمين. 

التقى منسق الحملة الاعلامي بسام البان، صباح يوم الاثنين بمعالي الدكتور عبدالله سالم لملس وزير التربية والتعليم ، وتم خلال اللقاء استعراض جميع أنشطة الحملة وأهدافها،  وطالب منسق الحملة بضرورة الاستجابة لمطالب المعلمين والمعلمات المشروعة وان يتم صرف العلاوات السنوية وطبيعة العمل للمعلمين ويتم تعويض الطلاب عن فترة الشهرين التي كانت فيها المدارس مغلقة نتيجة إضراب المعلمين. 

وكانت هناك جهود كبيرة بذلت من قبل الدكتور سالم الخنبشي نائب رئيس الوزراء والدكتور عبدالله سالم لملس وزير التربية والتعليم،  حيث أصدرت رئاسة الوزراء توجيهات لوزارة الخدمة المدنية بصرف العلاوات السنوية للفترة من 2014م حتى 2017م وان يتم صرفها نهاية شهر أبريل 2020م.

وان يتم صرف طبيعة العمل  للمعلمين والمعلمات المعينين عام 2011م نهاية شهر يوليو 2020م.

ونجحت الجهود المبذولة من قبل منسق الحملة في الكشف عن الكثير من الحقائق التي كان يجهلها المعلمين وعن الجهة التي كانت المتسببه باستمرار إضراب المعلمين. 

بالمقابل توعد مساعد منسق الحملة الناشط حمدان القعيطي برفع دعوى قضائية ضد من تسبب في حرمان الطلاب والطالبات من التعليم لأكثر من شهرين ، وقد لاقت هذه الخطوة تأييد شعبي من الطلاب وأولياء الأمور.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق