اخبار ذات صلة

الأربعاء، 27 سبتمبر 2017

بالصور الوفد المصرى يزور الاراضى السورية

تتابع رحلة الوفد المصرى داخل الأراضى السورية لحظة بلحظة

تقرير سها البغدادى

تحت شعار “هنا دمشق من القاهرة ” دشّنت شخصيات سياسية وإعلامية مصرية منذ شهرين حملة تواقيع إلكترونية وشعبية لعودة العلاقات المصرية السورية كاملة في مصر، وذلك انطلاقاً من حرصها على العلاقة المصرية العربية وخاصة ان هناك تاريخ موثق يربط بين مصر وسوريا ، وقد زار فريق الحملة برئاسة الدكتور محمد سيد أحمد، رئيس الوفد، وأمين الشؤون السياسية في الحزب الناصرى بلد الحضارات ومهد الديانات سورية، ليطلق الحملة من دمشق ، لتشكّل غطاء شعبياً عربياً ورسمياً لعودة العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين.
فقد قامت الشورى بمتابعة نشاط الوفد المصرى لحظة بلحظة بداية من مطار القاهرة حيث رصدنا لقطات قبل الإقلاع من مطار القاهرة حيث كان الوفد المصرى بصحبة الأستاذ محمد سليمان مدير الخطوط الجوية العربية السورية بالقاهرة .. وقد وجد الوفد المصرى برئاسة الدكتور محمد سيد أحمد ترحاب من قيادات الطيران بمطار دمشق عند وصول الوفد المصرى ..
وقد أستقبلت مؤسسات والهيئات الخاصة ـ الدولة السورية الوفد المصرى بترحاب حيث تم لقاء داخل البرلمان العربي السوري مع بعض النواب .. أثناء زيارة وفد المبادرة الشعبية لعودة العلاقات المصرية السورية ..
كما أن جريدة البعث السورية استضافت رئيس الوفد المصرى واجرت معه حوار حول اهداف المبادرة المصرية السورية
وقد أجرى الوفد المصرى لقاء مع قيادات حركة فتح الانتفاضة داخل الأراضى السورية وكان هناك تفاعل ايجابى من أجل نجاح المبادرة الشعبية لعودة العلاقات المصرية السورية
كما ألتقى الوفد المصرى بسماحة مفتي الجمهورية العربية السورية .. والسيد وزير الإعلام .. أثناء زيارة وفد المبادرة الشعبية لعودة العلاقات المصرية السورية ..
وألتقى الوفد أيضا بقيادة حزب البعث بجامعة دمشق .. أثناء زيارة وفد المبادرة الشعبية لعودة العلاقات المصرية السورية ..
ومن الجدير بالذكر أن الوفد المصرى سجل يوم تاريخى من داخل وزارة الدفاع السورية .. في ضيفة سيادة العميد عدنة خير بك
كما التقى الوفد بـ السيد عمران الزعبي .. نائب رئيس الجبهة الوطنية التقدمية .. التي تضم عشرة أحزاب سورية .. وقد تم التنسيق مع مبادرة عودة العلاقات المصرية السورية .هذا بالاضافة الى زيارة الوفد المصرى .لكلية الإعلام بجامعة دمشق ..حيث قام باستقبالهم الأستاذ الدكتور محمد العمر عميد الكلية ..
وستقوم صوت العرب  بمتابعة المزيد من أنشطة المبادرة الشعبية لعودة العلاقات المصرية السورية







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق