الأحد، 6 مارس، 2016

لقاء السحاب بين "حتاتة "و"طه حسين "رؤية مشتركة لتنمية اقتصاد مصر السياحى

بين قامتين .. رؤية مشتركة لاقتصاديات السياحة في مصر خاص - صوت العرب في لقاء خاص جمع بين مبدع الضيافة والثقافة والبروتوكولات الخبير السياحي العالمي / حسين حتاته ، والخبير الاقتصادي المستشار/ طه حسين - المشرف العام لموسوعة التكامل الاقتصادي العربي الأفريقي .. تناول اللقاء عدّة أطروحات لتعزيز الاستثمار السياحي في مصر ، تنفرد ( صوت العرب ) بعرض ما جاء في هذا اللقاء ، الذي شمل النقاط التالية : • التعامل مع خريطة مصر السياحية على امتدادها دون تمييز أو تخصيص . • إعداد ملف متكامل لكافة الأفكار والمقترحات التي يطرحها خبراء ومتخصصين وعاملين في هذا المجال . • توفير سُبُل الوعي السياحي والاستثمار في هذا المجال الذي يعدّ من أهم مصادر الدخل القومي لمصر . • الإعداد لإطلاق مبادرة تشمل مهرجان ومؤتمر وفعاليات لتنمية وتطوير السياحة في مصر . • التواصل مع كافة الجهات المعنية لتذليل كافة العقبات والدعم الكامل لإنجاح قاطرة السياحة في مصر .

الخبير السياحى "حتاتة " يشرح لمحافظ البحر الاحمر طرق جذب السياح

استقبل محافظ البحر الأحمراللواء "أحمد عبد الله "الخبير السياحى العالمى "حسين حتاتة" نائب رئيس مجموعة الخزامى والحاصل على أكبر الجوائز العالميه والإقليمية، والنائب الدكتور محمود حسين عضو مجلس النواب لمناقشة سبل تطوير السياحة في مدينة الغردقة ومحافظة البحر الأحمر وكيفية الانفتاح على السوق الخليجي لجذب السائحين منه واستغلال قرب المسافة بين الدول الخليجية والمحافظة مع التركيز على ضرورة إقامة حملات ترويج سياحى للتعريف بالغردقة ومنتجعاتها وتعدد انواع المنتج السياحى بها من ترفيهى وعلاجى.
وتطرق محافظ البحرالاحمر خلال اللقاء، على تعاون المحافظه التام والعمل على مدى اليوم وفى أي وقت لكل من يمد يده بالعون لنهضة السياحة، وعن مشاركته مع وزير السياحة في بورصة برلين للسياحة لعمل التفاهمات مع الجانب الألماني لجذب أكبر عدد من السياح عبر العالم وتجويد المنتج المقدم للوصول إلى الشرائح الأعلى من السائحين.
في السياق ذاته كشف الخبير السياحى العالمى "حسين حتاته" أنه مستعد لتقديم كل إمكانياته وشبكة علاقاته واتصالاته الدولية الواسعة حول العالم لخدمة السياحه في مصر.
وأضاف الخبير السياحي، أنه لا يرضى أن تكون مصر من دول العالم الثالث في مجال السياحه فامكانيات مصر الحضارية والطقس والطبيعة والمنشأت والقوى البشريه تؤهلها لأن تكون من دول العالم المتقدم في مجال السياحه ببعض الترتيبات البسيطه وانه في حال توفر إرادة حقيقية وتخطيط جيد والعمل على ارض الواقع بمشاركة كل الوزارات ذات الصله، وعمل تدريب جيد ومستمر وإنشاء معاهد متخصصه على مستوى عالمى لإعداد كوادر سياحيه فائقة الجوده وايضًا دراسة مزاج السائح الخليجي وتوفير احتياجاته خاصة وهو الأكثر أنفاقا بين سائحى العالم وتسريع الخطى سنجنى أرباح سريعه في ذلك المجال.
وتابع قائلا:"حينما نرى الرئيس وهو يتحدى الصعاب في معركة بناء وتحديث مصر يجب أن نقدم أنفسنا كجنود كل في موقعه ونتكاتف لنهضة مصر على كل المستويات فليس منا من هو اقل ممن يقدم روحه فداءا للوطن من جنودنا البواسل".
ومن جانبه تحدث النائب "محمود حسين" عن الاخطار المحيطة بمصر من كل جانب ومدى تأثيرها على حركة السياحه، مؤكدا على دور مجلس النواب في المشاركه الفاعلة ومد يد العون للمخلصين من أبناء الوطن وعمل التشريعات وتعديل ما سبق بما يخدم منظومة العمل السياحى في مصر وانتهى اللقاء بضرورة الترتيب مع وزارة السياحه وجميع الجهات المعنيه لعمل مؤتمر في كل دول الخليج في الفتره القادمة

ملتقى الموهوبين بالخارج يطلق أول قناة للمبدعين وشباب الاعلام


بدعم ورعاية ملتقى الموهوبين بالخارج التأشيرة .. قناة للمبدعين وشباب الإعلاميين العرب خاص - مركز الراصد المصري للإعلام أعلنت أمس شارة قناة ( التأشيرة ) لتكون قناة تليفزيونية على youtube يجد فيها شباب الإعلاميين متنفساً لهم لعرض برامجهم وإبداعاتهم .. ويقدمون من خلالها مادة إعلامية تستهدف الأسرة العربية ، من خلال خريطة برامجية متنوّعة في موضوعاتها ، مميّزة في انتقاء ما يطرح من خلالها .. رسالتها تبصير وتنوير .. رؤيتها تحفيز وتطوير ، أهدافها تجمع بين العلم والمعرفة . أكّد المهندس / طارق الامبابي - رئيس ملتقى الموهوبين في كلمة موجزة عبّر فيها عن ضرورة دعم ورعاية وتعزيز قدرات الشباب وطرح قنوات لعرض إبداعاتهم من خلال رؤية جمعية لتحفيز وتعزيز الإبداع وطاقات الشباب الإيجابية .. وفي هذا تحقيق لأهداف الملتقى الذي يستعد للاحتفاء قريباً بالشخصية الإيجابية لعام 2016 م وذلك تواصلاً لمبادرة إيجابيون نعم في عامها الثاني . حضر الحفل نخبة من رموز الجالية المصرية وشباب الإعلاميين من خريجي الدفعة الأولى للأكاديمية العربية لعلوم الإعلام . سوف يتم إعلان انطلاق القناة والخريطة البرامجية لها في حفل ملتقى الموهوبين – مبادرة ( إيجابيون نعم ) قبل نهاية شهر مارس .