الجمعة، 28 أغسطس 2015

هاني شاكر يتخذ أربعة قرارات جريئة في اجتماعه مع أعضاء مجلس النقابة الجديد.


اتخذ نقيب الموسيقيين المصريين، الفنان هاني شاكر، أربعة قرارات جريئة في اجتماعه مع أعضاء مجلس النقابة الجديد.

وقرر هاني شاكر إعلان موقفه فيما يخص عري المطربات في الحفلات والأغاني المصورة، متعهدا بإنذار أي فنانة تظهر بملابس غير لائقة في الحفلات الغنائية، أو الأغاني المصورة والبرامج.

كما قرر هاني شاكر ومجلسه منع صرف بدل انتقالات لأعضاء المجلس نظرا لأنها تكلف النقابة ما يقرب من مليون جنيه سنويا، حسب ما ذكره موقع "روتانا".

ولتسهيل التواصل وتداول المعلومات بين أعضاء النقابة، قرر هاني شاكر إنشاء موقع إلكتروني باسم النقابة، بالإضافة لإنشاء صفحة على موقع Facebook باسم نقابة الموسيقيين لنشر كل ما يخص الأعضاء.

وكان هاني شاكر قد تمكن من الفوز بمقعد نقيب الموسيقيين بعد أن حصل على أصوات تعدت 1100 صوت من أصوات الناخبين، في الانتخابات التي أجريت يوم الثلاثاء 28 يوليو.

فيما جاء الفنان مصطفى كامل، النقيب الأسبق، في المركز الثاني بعد أن حصل على 900 صوت، أما النقيب الأسبق والمنافس الثالث منير الوسيمي فجاء في المركز الأخير بحصوله على ما يقرب من 100 صوت فقط.

وأقيمت انتخابات مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية صباح الثلاثاء الموافق 28 يوليو الجاري بالمسرح العائم بمنطقة المنيل، والتي شهدت حضور عدد كبير من أعضاء نقابة الموسيقيين ونجومها.

من ناحية أخرى، احتفل ملك المغرب محمد السادس بمناسبة الذكرى الـ 52 لميلاده، والذي كرم خلاله العديد من الشخصيات العامة على رأسهم المطرب المصري ونقيب الموسيقيين، هاني شاكر، والمطرب الإماراتي حسين الجسمي.

ومنح الملك محمد سادس الوسام العلوي من درجة قائد لكل من المطرب المصري هاني شاكر والإماراتي حسين الجسمي، والشاعر الكويتي مصعب العنزي.

الشرطة والشعب ايد واحدة لتنشيط السياحة المصرية فى أولى فاعليات حملة الاستقرار الامنى ودعم السياحة

أولى فاعليات حمله الاستقرار الامنى ودعم السياحه المصريه برئاسة اللواء / شحاته خميس .. تحت سفح الهرم تحت شعار نحن بناة الاهرامات فى 29/4/2011 والتى تم خلالها دعوه كافه الجاليات الاجنبيه والعربيه للكرنفال وتم نغطيته بكافه وسائل الاعلام واقيم حفل جماهيرى حاشد على انغام المزمار البلدى ورقص الخيل والجماله ..بحضور كثير من القيادات السياسيه والمسئوله مع عمل علم مصر حول الهرم الاكبر بالدروع البشريه حيث تم لبس بعض الشباب اللبس الابيض واخرين اللبس الاسود واخرين باللبس الاحمر بالوان العلم المصرى والذى ابهر العالم .. وتم اقامه الكرنفال والحمد لله بنجاح باهر .. وسيتم استكمال المسيره لدعم الاستقرار الامنى ودعم السياحه المصريه بمشيئه الله من خلال حمله مبادره معا لبناء الوطن ودعم السياحه المصريه للحفاظ على التراث الحضارى المصرى والتى هى احد اهداف مبادره ( معا لبناء الوطن) تحت شعار ( مصر تفرح وتعيش لبناء المستقبل ) وكافه الاهداف بهذه المبادره تدعو الى التنميه الاقتصاديه والثقافيه والسياحيه والصحيه وكافه المجالات التى تسعى لرفعه الوطن .. والتى تم تسجيلها بالجهات الرسميه للتنفيذ الفعلى على ارض الواقع بكافه المناطق الاثريه لدعم السياحه المصريه وتخليد التراث الحضارى لمصر ..وسنعلن عن المواعيد تباعا لكل حدث .. نأمل من الله التوفيق لخدمه هذا البلد .. وندعو ونرحب بالجميع للمشاركه بهذا الحدث القومى مع دعواتكم لنا بالتوفيق والنجاح ويمكن التواصل للمشاركه من خلال الصفحه الشخصيه لنا او من خلال مبادره معا لبناء الوطن او التليفون 01200006768 مع تحياتى للجميع والله الموفق




الصحة تعطل مسيرة علاج ضابط شرطة مصاب



سبق وقمنا بنشر مشكلة رائد الشرطة " مهنا محمد مهنا " الذى اصيب أثناء تأدية وظيفته مما أسفر عن أصابته بشلل نصفى وعلى الفور استجابت وزارة الداخلية وبالفعل اجراءات العلاج بالخارج اتخذت مسارها الطبيعى ولكن تعطلت الاجراءات من جانب وزارة الصحة حيث ان الرائد "مهنا محمد مهنا ابو غزالة "قد تقدم بالاوراق اللازمة من اجل علاجه بالخارج للسفر لاكورانيا لاستكمال العلاج لمدة ثلاث شهور شاملة العلاج والاقامة هناك   بتكلفة 30 الف دولار حيث انه قدم الطلب لوزارة الداخلية فى يناير الماضى ووصل الطلب الى وزارة الصحة فى شهر فبراير وتم رفضه فى شهر مارس 
وقد قمنا اليوم بالاتصال بمدير مكتب وزير الصحة "مجدى عبد العاطى " وقد وعدنا بأن المشكلة ستحل ونحن نناشد وزير الصحة بمتابعة الشكوى واتخاذ القرارات اللازمة من اجل استعجال علاج الرائد " مهنا محمد مهنا " لانه واحد من الرجال الذين يحمون هذا الوطن 

بالصور -قيادات المقاومة الجنوبية بعدن وبناء مؤسسة عسكرية لحماية أهداف الثورة الجنوبية


الضالع الشعيب (المضو ) قيادة المقاومه الشعبيه الجنوبيه بقيادة القائد شلال علي شائع والقائد الشيخ محمد حسبن طاهر الخيلي وبحضور الأمين العام للمجلس المحلي عبدالجبار السقلدي ،تشرف على تخرج سريه الشهيد البطل فضل احمد (المضو ) على طريق بناء مؤسسه عسكريه جنوبيه قادره على حمايه اهداف وانتصارات الثوره الجنوبيه في مسيره النحرير والاستقلال ،شهد التخرج عرض عسكري مهيب تجلى في اروع صور البطوله الذي تتربى فيها الرجال والأبطال في ميادين الشرف والبطوله ،وعهدآ منهم للوطن ودماء الشهداء تظل هذه الارض ثائره وبركنآ غاضب في وجه اعداء الوطن اعداء الانسانيه والسلام ، وفي حفل التخرج الذي افتتح باي من الذكر الحكيم ،ومن ثم بالسلام الوطني الجنوبي ،تلاه كلمه ترحيبية بقيادة المقاومه والحضارين ،ثم ألقى ألقائد شلال علي شايع كلمه توجيهيه الى المقاتلين حيا فيهم روحهم القتالية وجاهز يهتم العاليه ووفائهم للارض ودماء الشهدا . ثم ألقيت كلمات باسم السريه المتخرجة وكذا ألقى العميد محمد علي اسعد المصري حيا فيها ابطال المقاومه وقيادتها وكل احرار الجنوب ودعاء الخريجين الى مزيد من المعرفه والخبرات القتاليه ًاليقظه العاليه ،
الناطق الرسمي المقاومه الشعبيه الجنوبيه الاعلامي /سعيد مثنى عبيد الضالع /الشعيب





الأربعاء، 26 أغسطس 2015

مستشفى أم احمد العام بكفر الشيخ .. قطط بيلا في العناية المركزة !!

بلاغ إلى : محافظ كفر الشيخ 
في مستشفى أم احمد العام .. قطط بيلا في العناية المركزة !!
منع مواطنة من تصوير الفساد وتهديدها بوصلة ردح ( طبي ) !!
كتب المستشار/ شريف رستم 
تعتبر وحدات العناية المركزة من أغلى مرافق المستشفيات من حيث التكلفة التشغيلية .. لِما تقدمه من أقصى أنواع الرعاية الصحية الممكنة وتتميز بنسبة الممرضين إلى المرضى تساوي 1:1 (أي ممرض لكل مريض) وتخصص أسرة العناية المركزة للمرضى أصحاب الحالات الحرجة والخطيرة حيث توافر بها كادر طبي وأجهزة الإنعاش لحين الحاجة لها . 
هذا ما نعرفه في الطب الذي هو فن العلاج؛ وهو العلم الذي يجمع خبرات الإنسانية في الاهتمام بالإنسان أو الحيوان - ولكن -  ما يحدث في مصر غير ذلك !! وبالتحديد في مستشفى بيلا العام وبالتخصيص في قسم العناية المركزة الممرضات غير مؤهلات ورئيس القسم والعاملين فيه يفتقدون لأخلاقيات المهنة في التعامل مع المرضى .. ونظرية أم احمد هي السائدة حيث تم استبدال فن العلاج بفن الردح للمرضى وذلك في غياب أي متابعة أو رقابة من أي جهة معنية ..  وتبدأ الحكاية في يوم 18 / 8 شقيقة الدكتوره/ علا عبد العزيز رياض - أستاذ الأدب الفرنسي توجد في قسم العناية المركزة تعاني من ارتفاع حاد في ضغط السكر ومن الطبيعي التعامل مع هذه الحالة بعناية فائقة لعدم حدوث أي مضاعفات للسكر .. ولكن ما حدث من إهمال في التعامل مع الحالة جعل الدكتوره علا تتحدث مع إحدى الممرضات في القسم ولقبها ( أم احمد ) بضرورة مراعاة الدقة في عملها فقوبلت بوصلة ( ردح ) لأنها رفضت وجود القطط في قسم العناية المركزة الذي يخلو من النظافة الآدمية .. ولأنها حاولت تصوير ذلك لإثبات تلك الواقعة !! تفاصيل الحكاية ( كثيرة ) لكنها ( عادية ) عند من عميت بصائرهم .. وأصبح الفساد في حياتهم ( عادة ) .. واحتارت الدكتوره علا في  من تكتب شكواها ؟ ولمن تشكو ؟ وهل الشكوى غياب ضمير أم غياب الأجهزة الرقابية في مصر .. وإن حدث ذلك مع أخت محافظ كفر الشيخ .. ماذا سيكون موقفه ؟ حينما تمتهن آدمية المواطن المصري في أبسط ضرورات الحياة .. يسود الإرهاب !!

انطلاق مهرجان الأندلس للفنون لاول مرة برعاية وزير الشباب والرياضة

فى سابقة أولى من نوعها بين مراكز الشباب فى مصر قرر مجلس إدارة مركز شباب الأندلس بالقاهرة بقيادة مدحت مصطفى عمل مهرجان الأندلس للفنون فى الفترة من 3 /9 / 2015 وحتى 6 / 9 / 2015 على أن يكون المهرجان سنوياً وتنافس على درع المهرجان وجوائز مالية قيمة الفرق الفنية فى مراكز شباب القاهرة بين فروع (( التمثيل المسرحى // الفنون الشعبية // الموسيقى والغناء ))
والمهرجان برعاية وحضور كلاً من :
المهندس / خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة
و الدكتور / جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة
والأستاذ / محمد محمو سويلم مدير مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة .
وقد أشارت الدكتورة / منى عثمان أن هذا المهرجان يعتبر الأول من نوعة الذى يتم تنظيمة بناءاً على رغبة شباب المبدعين أبناء مراكز شباب القاهرة . وقد أعلن محى الدين السويفى مدير مركز شباب الأندلس أن المهرجان سوف يعرض فيلم قصير عن حياة الفنان العالمى عمر الشريف
وأن المراكز المشاركة هى :
مركز شباب روض الفرج /// مركز شباب جزيرة بدران ///
مركز شباب عين الصيرة /// مركز شباب البساتين ///
مركز شباب الأمل بالزاوية الحمراء /// مركز شباب الساحل ///
مركز شباب سراى القبة /// مركز شباب عزبة النخل ///
مركز شباب مدينة نصر /// مركز شباب الأندلس بالمرج ///
مركز شباب عرب الحصن /// مركز شباب الأميرية ///
مركز شباب منشية التحرير /// مركز شباب بولاق ..
ويترأس المهرجان الشاعر والإعلامى / أحمد سمك
الذى أعلن أن الدورة الأولى للمهرجان إهداء إلى روح الفنان العالمى الراحل عمر الشريف .
وأن المهرجان سوف يعقد سنوياً فى سبتمبر من كل عام وأن فيلم الأراجوز سوف يعرض خلال فاعليات المهرجان تكريماً للفنان العالمى عمرو الشريف ودورة فى زيادة الوعى بمشكلات المجتمع المصرى

الثلاثاء، 25 أغسطس 2015

بمشاركة 150 طفل "إعلام وفنون بلا عنف " تقيم حفلا بالاسكندرية


تحت عنوان "فنون ورياضة ضد العنف" تقيم مبادرة إعلام وفنون بلا عنف فرع الاسكندرية حفلا بنادى اللاجون يوم الجمعة 28/8/2015.

صرح بذلك مصطفى البرى أمين الشباب بشعبة المبدعين العرب ونائب رئيس مبادرة إعلام وفنون بلا عنف، مضيفا أن الفكر والفكرة على ارض الواقع وستشمل فاعلية الحفل ورش عمل للمبادرة -عروض فنية ورسومات للاطفال ضد العنف وعروض رياضية، وذلك بحضور أكثر من 150 طفلا وطفلة.

اضاف البرى ان الفاعلية تحت رعاية شعبة المبدعين العرب وبحضور الدكتور سمير عبد الرازق أمين عام الشعبة ورئيس المبادرة، وايضا يحضر اعضاء المكتب التنفيذى بالاسكندرية،

يرعى الفاعلية نادى اللاجون برئاسة اللواء هاشم ابو الفضل رئيس النادى 

الاثنين، 24 أغسطس 2015

حاميها معتصميها - بقلم مصطفي البري

لا ينكر احد ولا يساوم احد ان الحق حق واخذ الحقوق واجب لمستحقيها اذا كانت مشروعة وفي وقتها وبدون ازمات بسبب مطلبك لها . لكن في تلك الوقت التي تمر به البلاد من بناء وظروف عصيبة نفرض ونعتصم ونترك واجب الوطنية الشريف فلا والف لا لابد من وقفة وان من احزنا كمواطنين ان من يعتصم بعض افراد من اهم الاجهزة في مصر وهو الجهاز الامني يتركون الواجب الوطني في تلك الايام العصيبة للمطالبة بمهام شخصية والعمل علي اسلوب الضغط علي الدولة كيف ولما ولماذا في تلك المرحلة ؟ وانتم تعلمون لمصلحة من تلك المشاكل الف سؤال يدور بعقولنا مصر يحيط بها الاخطار من جميع الجهات وانتم تعلمون ذلك لا احد ينكر جهودكم في عودة الامن وتقديم ارواحكم فداء للوطن وبالمثل البلدي القائل لا تصنع صحن من الارز باللبن وتضع عليه في النهاية حفنة من التراب هيبة الدولة مقدسة ولا احد مهما علا شانه سيكسر هيبة الدولة بالضغط والاعتصام من اجل مطالب فئوية جميع الشعب مع حقوقكم المشروعة بلغة الحوار والتفاهم فانتم من يتسم بكم عودة الامن لمصر فعودوا الي رشدكم فمصر في مرحلة بناء والكل يعطي الان من اجل مصر تحيا مصر تحيا مصر

تصريحات خاصة للهيئة العليا لمهرجان الإردن للإعلام العربى وفاعليات خاصة بذكرى نصر أكتوبر المجيد

حوار خاص لجريدة صوت العرب 
سها البغدادى -القاهرة 

 نقف لحظة تاريخية أمام مهرجان الأردن للإعلام العربى  لنرى الإعلام العربى من منظور جديد 

إعلام هدفه تواصل الإعلام العربى من أجل تجويد المنتج الإعلامى حيث إنه إعلام موجه للأمة بأكملها تحت شعار " تعالوا نوحد مشاعرنا " 
إعلام عربى يحمل رسالة المحبة والسلام , إعلام مهنى يحمل أمانة الكلمة مهمته نقل الثقافات وتبادل المعلومات التى من شأنها النهوض بالامة العربية وشغله الشاغل تهيئة الشعوب لمستقبل واعد لدعم مصالح الشعوب وتحقيق آمالهم فى اطار المصالح المشتركة 
مهمتنا نقل الاحداث بكل مصدقية وتبادل العلم والفن والثقافات من اجل انتاج جيل واعى لا يقهر ولا ولن تمتد اليه ايادى الجهلاء 

هذه كلمات نسجها  رئيس الهيئة العليا للمهرجان الاردنى الدكتور "امجد القاضى " ونائبه الدكتور زياد 

مصر ضيف شرف مهرجان الاردن للاعلام العربى هذا العام 
ومن الجدير بالذكر توافق موعد المهرجان مع احتفال ذكرى نصر أكتوبر المجيد وسيتم تقديم أعمال خاصة بهذه الذكرىفى اطار فاعليات المهرجان لان هذه الذكرى  يعتز بها كل عربى 
قد صرح الدكتور أمجد القاضى والدكتور زياد أنه سيتم عرض ميديا خاصة بذكرى احتفال اكتوبر المجيد نظرا لتوافق موعد المهرجان مع موعد احتفالات أكتوبر وقد أضافا أن مصر لها مكانتها الخاصة عند الشعوب العربية عامة وعند شعب الاردن خاصة نظرا لتاريخها الاعلامى ودورها الريادى ولذلك تم توقيع الاختيار عليها كضيفة شرف للمهرجان 
كما أكدوا على ان مهرجان الاردن للاعلام العربى توقيته لا يتعارض مع مونديال القاهرة للاعلام العربى بالرغم من تقارب موعدهما حيث اشار الدكتور" أمجد القاضى "أن طبيعة المهرجان تختلف عن طبيعة المونديال المصرى كما ان هناك فرق يومان ويمكن للجماهير العربية ان تحضر كلاً منهما 
كما أضاف القاضى أن هدف المهرجان هو التنسيق بين وحدات الاعلام العربى على مستوى جامعة الدول العربية وغيرها من الاتحادات الاعلامية العربية 

كما أكد الدكتور"زياد خضر "على ان رسالة الفنانيين العرب تتمثل هو وصف بلده بشكل فنى من خلال الاعمال التى ستطرح بالمهرجان تحت شعار "تعالوا نوحد مشاعرنا "

اما بالنسبة للمشاركين بالمهرجان الاردنى للاعلان العربى فكل الاعلام العربى موجه اليه دعوات تتمثل فى التالى 
حضور رسمى --المشاركة فى السوق الاعلامى لعرض المنتجات الاعلامية من خلاله او حضور للتغطية الاعلامية او عن طريق المشاركة فى المسابقات الاعلامية سواء المرئية ام المسموعة وكل مسابقة لها شروط محددة 

حيث يوفر المهرجان 4000 متر مربع ليشارك الاعلام العربى هذا الحدث الاعلامى الضخم 
كما أكدت أسرة المهرجان على أن الاعلام الاردنى سيشارك فى فاعليات  مونديال القاهرة للاعلام العربى فى شهر اكتوبر القادم حرصا من الجميع على دعم الاعلام العربى

رسالة المهرجان للشعوب العربية تتلخص فى نشر المحبة والسلام والتبادل الثقافى لمشاركة الامال والطموحات من اجل تحقيقها للصعود الى مستقبل افضل 

الأحد، 23 أغسطس 2015

تكريم الفنان "أحمد جوهر "من قبل الاتحاد العالمى للكرة العابرة

الليلة في مركز شباب الجزيرة تم تكريم الفنان احمد جوهر من قبل الاتحاد العالمي للكرة العابرة برئاسة ابراهيم الشريف مع الاستاذ احمد سعيد رئيس مركز شباب الجزيرة بعد تطويره وعدد من الاشقاء العراقيين

"جوهر " ضيف شرف فى الاتحاد الاعلامى الافريقى الأسيوى

اليوم في اتحاد الصحفيين العرب الفنان احمد جوهر  يشارك كضيف شرف تحت رعاية اتحاد الاعلاميين الأفريقي الآسيوي مع معالي رئيس الوزراء السابق عصام شرف والإعلامية السودانية ست البنات والسفير السوداني بالقاهرة