السبت، 8 أغسطس، 2015

النقابة المهنية للعاملين بالفنادق العائمة تكشف الستار عن الاسباب الحقيقية لـ حادث الوراق وتتهم رئيس هيئة النقل النهرى

تقدمت النقابة المهنية للعاملين بالفنادق العائمة الى رئيس هيئة النقل النهرى بمذكرة تفيد اهمية تدريب الكوادر النهرية العاملة الوحدات النهرية و اهمية متابعتها الا ان المنهدس سمير رئيس الهيئة اخذ بكلامنا عرض الحائط قام سيادتة على الكذب على وزير النقل كما ان الهيئة لديها مقومات العمل الجاد و لكن لا احد فيها يعمل لصالح مصر و ابناء نهر النيل حيث انحدر العمل بالهيئة بخبرة من ليس لدية خبرة و هم العاملين بالهيئة بجميع وظائفه ان تاريخ المهندس سمر لا ياهلة الى العمل بالهيئة و تولية مراكز قيادية و هو المتسبب فى مقتل ابناء الوراق لاسباب عديدة
و نقدم المنحة الثالثة من الاكاديمية بتدريب 150 فرد
دون اللجوء الى الهيئة التى تعتبر مقبرة نهر النيل
و ننتظر موافقة السياحة لصرف تذاكر الطيران للمدربين
هل يستجيب وزير السياحة
و رئيس هيئة تنشيط السياحة
موافقة محافظ اسوان

موافقة مستشار محافظ الاقصر

الشكوى مقدمة من القبطان عمرو درويش

70000 معلم مصرى يعانون من بطش القانون الذى عدله المعزول مرسى فى 2012

هذه دعوة ومناداه وشكوى الى السيد رئيس الجمهوريه القائد والزعيم سيادة الفريق عبد الفتاج السيسى مباشرة من حملة دبلوم المعلمين والمعلمات بجمهورية مصر العربيه الدعوه والمناداه سيدى الرئيس ونحن فى غصون ثوره مصريه ناجحه باذن الله وموفقه من الله تعالى باذنه ننادى سيادتكم ونحن حملة التعليم الاساسى على اكتافنا منذ مايقرب او يزيد عن ربع قرن من الزمان وعددنا لايقل عن 70000 سبعون الفا من المدرسين بعودة دبلوم المعلمين مره اخرى الى التعليم المصرى لانه قد الغى فى عهد الظلام الدامس عهد حسى مبارك وبرفقة السيد فتحى سرور حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم اذ ننادى سيادتكم بعودة هذا الدبلوم الى منظومة التعليم المصرى وعودة دور المعلمين الى سابق عهدها فى تخريج الاكفاء من ابناء هذا الوطن فى العمل بالتربيه والتعليم الابتدائى الذى يسخر منه خريجوا الكليات ويعملون به بدون حب وبدون اخلاص كما كنا نعمل به من قبل حيث دخول دور المعلمين كان محصورا على الطلبه المتفوقين فى التعليم الاعدادى كان ياخذ بمجموع اكبر من مجموع الثانويه العامه اذ لابد لطالب المعلمين ان يكون حاصلا على مجموع اكبر من مجموع طالب الثانوى العام والغاه السيد فتحى سرور لاسقاط الوطن فى بركه من التعليم الفاشل الى الان التعليم كله على مستوى العالم هو فى الدرك الاسفل من حقول التعليم على مستوى العالم بسبب الغاء دور المعلمين فنحن نطالب سيادتكم بعودة دور المعلمين مره اخرى الى منظومة التعليم المصرى للمساهمه على نجاحه مره اخرى فى ظل رئاسة سيادتكم
_------------------------------------------------------------------------------------ الشكوى _---------------------------------------- نشكو الى سيادتكم بعدم ترقية دبلوم المعلمين الى الدرجات العليا فى التعليم المصرى من وكيل مدرسه ثم مدير مدرسه كما كان عهدنا فى السنوات الماضيه حيث انه هناك قانون وضعه مبارك ومن معه برقم 155 لسنة 2007 وقام بتعديله المدعو مرسى فى سنة 2012 هذا القانون الظالم لنا جميعا اكثر من 70000 سبعون الفا من معلمى مصر يعانون من بطش هذا القانون وعدم انصافهم فى حقوقهم الوظيفيه من ترقيات الى الدرجات العليا ومرارا وتكرارا شكونا الى وزير التعليم ولاحياة لمن تنادى لذا هذه شكوانا ومناداتنا الى سيادتكم لرفع الظلم عنا وانصافنا فى ترقيتنا الى الوظائف العليا مثلما كان التعليم المصرى قبل اصدار هذا القانون الظالم من قبل هذان الحاكمان الظالمان لذا فرحنا بسيادتكم وحان الوقت لهذه الشكوى وستكون موقعه من اكثر من شخص داعين الله عز وجل ان تتقبل سيادتكم مانرجو اليه وهو اصلاح حال التعليم المصرى الى ماكان عليه من قبل والاهتمام بالتعليم المصرى عامة لان اصلاح احوال التعليم المصرى هو اصلاح لاحوال الدوله بالكامل ولسيادتكم جزيل الشكر والعرفان داعين من الله عز وجل ان يسدد حطاكم فى سبيل اصلاح احوال البلاد ولكم منا جزيل الشكر والعرفان التوقيع_----------------------

الجمعة، 7 أغسطس، 2015

رد فعل عائلة الأسد بعد قيام أحد أفرادها بقتل عقيد بالجيش السورى

اقدم سليمان الاسد فرد من عائلة الرئيس السوري بشار الاسد على قتل عقيد في الجيش بسبب خلاف على افضلية المرور في مدينة اللاذقية على الساحل السوري إحدى معاقل النظام السوري، وفق ما اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان أمس الجمعة.
وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن "اقدم سليمان الاسد وهو نجل ابن عم الرئيس السوري على قتل العقيد المهندس في القوات الجوية حسان الشيخ، بعد ان تجاوز الاخير بسيارته سيارة الاسد عند مستديرة الازهري في مدينة اللاذقية ليل امس".
واضاف "اعترض سليمان الاسد بعدها بسيارته سيارة الشيخ بهدف ايقافها قبل ان يترجل ويطلق عليه النار من رشاش كان بحوزته على مرأى من اولاده".
وسليمان الاسد هو ابن هلال الاسد، ابن عم الرئيس السوري وقائد قوات الدفاع الوطني الذي قتل في مارس 2014 في المعارك  في ريف اللاذقية.
وبحسب المرصد، يسود "الاستياء والتوتر في مدينة اللاذقية وريفها" على خلفية هذه الحادثة.
وقال عبد الرحمن ان "الاهالي الغاضبين نظموا تجمعات في بعض شوارع اللاذقية وريفها وطالبوا بتوقيف سليمان الاسد الذي استقل سيارته وغادر بعد ان قتل الشيخ امام اولاده"، مضيفا "ان بعضهم طالب باعدامه في المكان ذاته".

وتعد محافظة اللاذقية معقلا لنظام الرئيس بشار الأسد وتتحدر منها عائلته. كما تشكل بالاضافة الى محافظة طرطوس الساحلية خزانا بشريا للقوات النظامية المقاتلة.

والدة سليمان الاسد تطالب بتطبيق العدالة ومعاقبة ابنها فى حالة ادانته 
المصدر مراسلين صوت العرب ووكالات 

المياه تنقطع عشرون ساعة يومياً بعقار بالمريوطية أغـيثــــــونـا

إستغاثة...
السيدالزعيم/عبدالفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربيه
السيد/معالى/دولة الوزراء
السيد/محافظ الجيزه
تحيه طيبه وبعد........
نستغيث نحن سكان العقار رقم2ناصية اليوسف مع المريوطيه الرئيسى حى الهرم/الجيزه
من الساده مسئولى الحى
قمنا نحن سكان العقار بأرسال شكاوى لجميع مسئولى الحى والمحافظه.ورئيس هيئة مياه الشرب..لـﻹنقطاع الدائم للماء من بعدشهر رمضان وقديصل لمدة20ساعه يوميا
ولم ينجدنا من هول إنقطاع الماء أى مسئول وسيادتكم تعلمون شدة حرارة الجو وﻻغنى عن المياه قمنا بشراء مياه معدنية ولكن ماذا بعد ذلك هل سنظل على هذا الحال
نعلم أن سيادتكم ﻻتغفلون عن مساعدة ومناجاة أهل مصر الذين يقدمون أرواحهم فداء لهذا الوطن وماذال سيادتكم مسئولين يجلسون على مكاتبهم بالتكيفات وﻻيعلمون مانعانيه #
ولعلم سيادتكم أن ﻻيوجد أعطال بالعقار سالف الذكر ..وتتوفر المياه بعقارات بنفس الشارع
وﻻنعلم ماسبب هذا اﻹنقطاع هل هو بسبب مسئول ﻻيرحم من مسئولى الحى .أومسئولى هيئة مياه الشرب .أوبأى سبب
لذا نرجوا سيادتكم التدخل بسرعه رائفة بنا وبأوﻻدنا ونعلم أن سيادتكم تواصلون الليل بالنهار على راحة فقراء هذا الوطن....عن سكان العقار

المستشار/خالدالقضابى

باحث أثري: الفراعنة أصحاب فكرة أول مجرى ملاحي في العالم

رؤية
القاهرة – قال الباحث الآثري أحمد عامر، إن «الفراعنة أصحاب فكرة أول مجرى ملاحي في العالم، في عصر الملك (خيتي)، من ملوك الأسرة التاسعة، عندما نصح ابنه (مري كا رع) بحفر قناة في الشرق كي يمنع الآسيويين من الاقتراب من أرض مصر، وذلك مدون في وثيقة تاريخية تعرف ببردية (بترسبرج)، ورغم ذلك لم نتأكد بعد سواء تم حفر القناة في ذلك الوقت أم لا».

وأضاف «عامر»، في تصريحات له الخميس: «أما عن حفر أول مجرى ملاحي في العالم، فتمت تحت حكم الملك سنوسرت الثالث»، مشيرًا إلى أنه «تم إعادة حفر القناة بعد أن كانت مهملة، في فترة حكم الحاكم الفارسي دارا الأول».

الخميس، 6 أغسطس، 2015

تسريبات سنودن تثبت وجود نظام "إيكيلون" التجسسي

أكدت وثائق وكالة الأمن القومي الأمريكية التي سربها موظفها السابق إدوارد سنودن وجود النظام العالمي للتنصت على الاتصالات "إيكيلون" الذي وضعته الولايات المتحدة وبريطانيا عام 1960.
وأثبت هذا الكشف صحة آراء الصحفي الاستقصائي البريطاني دنكان كامبل، الذي كتب لأول مرة عن وجود نظام "إيكيلون" عام 1988، واستمر في الكتابة عنه على مدى 27 عاما.
وتذكر وكالة الأمن القومي الأمريكية في الوثائق المسربة أن البرنامج بدأ  العمل به سنة 1966، بعد عام فقط من اطلاق الأقمار الإصطناعية إلى المدار حول الأرض.
وكالة الأمن القومي الأمريكي تثبت عمل الاستخبارات الأمريكية والبريطانية بنظام "إيكيلون" عام 1966duncancampbell.orgوكالة الأمن القومي الأمريكي تثبت عمل الاستخبارات الأمريكية والبريطانية بنظام "إيكيلون" عام 1966
وكان دنكان كامبل قد أوضح كيفية عثوره على إثباتات تؤكد وجود نظام "إيكيلون" للتنصت عام 1987 ، حيث أخبرته مارغريت نيوشام التي تعمل مديرة أنظمة الكمبيوتر في جهاز الأمن القومي الأمريكي، عن وجود مخطط ضخم تديره الوكالة ومكاتب الإتصالات الحكومية البريطانية.
وكانت نيوشام من بين فريق العمل في محطة سلاح الجو الملكي مينويث هيل شمال يوكاشير بأنجلترا، والتي كانت بمثابة إحدى قواعد عمليات نظام "إيكيلون".
وعندما دعيت للتنصت على المكالمات الهاتفية المباشرة وسمعت صوت عضو مجلس الشيوخ الأمريكي ستروم ثورموند، أدركت أن وكالة الأمن القومي قد اخترقت الخط. وقالت نيوشام لكامبل " لقد تحطمت القوانين الدستورية".
وأظهرت الوثائق التي تقاسمتها نيوشام مع كامبل كيفية عمل نظام "إيكيلون" الذي يدعى أيضا مشروع " P415"، وكيفية رصده لاتصالات الأقمار الاصطناعية والمكالمات الهاتفية والتلكس والتلغراف وإشارات الكمبيوتر، وهو ما يؤكد أنه نظام تصنت آلي الكتروني عالمي على الجميع.
وتلقى كامبل تأكيدات من مصادر في أجهزة الاستخبارات البريطانية بأن نظام "إيكيلون" ما يزال موجودا حتى الآن.
المصدر: RT

انشاء أول موقع توظيف إليكتروني للاجئين في ألمانيا

قام طالبان بالعاصمة الألمانية برلين بإنشاء موقع على شبكة الأنترنت يقدم فرص عمل للاجئين، ويجد المشروع صدى كبيرا لدى المهاجرين وأرباب العمل.
وقام الطالبان دافيد ياكوب وزميله فيليب كون بإنشاء الموقع لعرض وظائف شاغرة يمكن أن تجلب اهتمام اللاجئين، ووفقا لياكوب فإن المشروع يلقى صدى نظرا لأن اللاجئين "لديهم فرص أكثر لاستخدام الأنترنت، عكس ما يظنه الكثيرون"، فهم يستخدمون الهاتف الذكي للتواصل مع ذويهم مما يسهل عملية تصفحهم وولوجهم إلى الموقع، نظرا لأن موقع " www.workeer.de" صمم بطريقة تتيح استخدامه بسهولة على الهاتف الجوال.
وسينطلق العمل بهذا الموقع بداية من هذا الأسبوع حيث يمكن للباحثين عن عمل من اللاجئين تصفح الوظائف الشاغرة التي تتلائم ومؤهلاتهم والتعرف على أرباب عمل محتملين.
ومن يزور الموقع يجد عددا من عروض الشغل مثل الحاجة لأشخاص لرعاية العجزة، أو مساعدين في الطبخ، أو مطورين برمجيات، أو مربيات أطفال، أو فنيين لطلاء السيارات، وغيرها من المهن. وبالإضافة إلى عروض الشغل يجد المستخدمون قائمة بأسماء الشركات التي تبدي استعدادا لتوظيف اللاجئين الذين بإمكانهم تسجيل أسمائهم على موقع " www.workeer.de" لإيجاد العمل المناسب.
ولم يخلو المشروع من بعض الصعوبات التي تواجه اللاجئين في سوق العمل الألمانية، أهمها اللغة التي لا يتقنها غالبية اللاجئين، والتي تعتبر حتى الآن أكبر عائق أمام حصولهم على عمل مناسب.
وقبل التوقيع على عقد العمل بين الطرفين يجب تخطي عقبات بيروقراطية كثيرة. ويعمل الطالبان المشرفان على موقع العمل الجديد، على تطوير الموقع حتى بعد إنهاء دراستهما، كما يسعيان إلى ترجمة الموقع لعدة لغات. وقد قام الطالبان بزيارات لمراكز إيواء اللاجئين للتعريف بمشروعهم وإشهاره.
المصدر: "DW"

"أطباء بلا حدود ... خدمات طبية ومساعدات إنسانية نبيلة بلا تحيز منذ اندلاع النزاع في اليمن "


* صنعاء/ خالد بلحاج:
"أطباء بلا حدود منظمة طبية دولية تعمل في أكثر من 70 بلداً حيث توفر الرعاية الطبية غير المتحيزة للمرضى وفقاً لأخلاقيات مهنة الطب وبغض النظر عن انتماءآتهم. وفي اليمن تعمل منظمة أطباء بلا حدود في عدن والضالع وتعز وصعدة وعمران وحجة وإب وصنعاء. وقد أدخلت المنظمة إلى اليمن أكثر من 165 طناً من المساعدات الإنسانية التي وصلت إلى المرافق الصحية التي تديرها وتدعمها في البلاد. كما قدمت الدعم العاجل في حالات الطوارئ للمستشفيات المحلية في البلاد من خلال وزارة الصحة عقب اندلاع النزاع في سنة 2015. وقد نفذت المنظمة أيضاً تدريبات حول كيفية إدارة حالات الإصابات الجماعية في محافظات صنعاء والبيضاء وصعدة ولحج وعدن ومأرب والحديدة وحجة وإب وتعز. ولدى المنظمة حالياً 140 عاملاً محلياً و34 عاملاً دولياً في اليمن, فيما بلغ عدد الجرحى خلال الفترة اعلاه (9095) جريح .. وعدد العمليات الجراحية التي اجريت (4303) عملية .. وبلغ المرضى التي استقبلتهم المنظمة في غرف الطوارئ (55577), التقرير التالي يسلط الضوء على مشاريع منظمة أطباء بلا حدود في اليمن خلال تلك الفترة:
عدن:
تدير أطباء بلا حدود بشكل مستقل مستشفى لجراحة الطوارئ يقع ضمن مجمع مستشفى الصداقة في مديرية الشيخ عثمان، كما تدعم مجمع كريتر الصحي من خلال طاقم تابع للمنظمة يعمل على مدار الساعة لتوفير الرعاية الطبية للإصابات، بالإضافة إلى الأدوية والوقود اللازم لتشغيل مولدة الكهرباء. وقد بدأت المنظمة بإدارة عيادات جراحية متنقلة في إنماء والشعب وكريتر لتوفير الرعاية للمرضى الذين يحتاجون إلى عمليات جراحية ولا يستطيعون الوصول إلى مستشفى أطباء بلا حدود. ومنذ بداية 2015، استقبلت منظمة أطباء بلا حدود 3,830 مريضاً في غرفة الطوارئ وأجرت 2,380 مداخلة جراحية. وقد وصل عدد الجرحى الذين استقبلتهم المنظمة منذ تاريخ 19 مارس/آذار إلى أكثر من 4000 شخص.
عمران:
تعمل المنظمة على توفير الاستشارات العامة من خلال عياداتها المتنقلة للنازحين الذين فروا من عدة مناطق في اليمن. وقد أجرت أكثر من 5,000 استشارة عامة منذ منتصف مايو/أيار 2015. كما توفر المنظمة الدعم في عدة مواقع يقيم فيها نازحون. ويتضمن هذا الدعم تأمين خزانات المياه والمواد غير الغذائية ومستلزمات النظافة لأكثر من 500 أسرة نازحة في 20 موقعاً في مديرية خمر. ويتضمن دعم أطباء بلا حدود أيضاً أنشطة توعية صحية للنازحين. كما تدعم المنظمة وزارة الصحة في حملة التطعيم ضد الحصبة في خمر.
وتدعم منظمة أطباء بلا حدود بشكل فاعل الخدمات الطبية المنقذة للحياة وخدمات الرعاية الصحية للمرضى في مستشفى السلام التابع لوزارة الصحة في أقسام مختلفة. كما تدعم المنظمة مركز حوث الصحي بالأدوية والأكسجين والمعدات اللوجستية ودعم الموارد البشرية والكهرباء ونظام إحالة المرضى. ومنذ الأول من يناير/كانون الثاني، استقبلت منظمة أطباء بلا حدود 18,753 مريضاً في غرف الطوارئ، وأجرت 1,370 عملية جراحية و1,500 ولادة وقامت بإدخال 1,736 مريضاً بالغاً في قسم الرقود الداخلي و1,400 طفلاً في جناح الأطفال ووحدة حديثي الولادة، كما أجرت 3,380 استشارة للنساء قبل وبعد الولادة و1,738 استشارة للنساء الحوامل في محافظة عمران.
كما تقوم المنظمة بإنشاء شبكة من المراكز الطبية المتقدمة في شمال عمران وصعدة وعدد من غرف الطوارئ في المراكز الصحية المحلية، وتوفير الإمدادات الطبية والتدريب على رعاية حالات الطوارئ وإدارة حالات الإصابات الجماعية، وإصلاح وتحسين المرافق المتضررة، وإدارة أنظمة إسعاف لنقل المرضى إلى المستشفيات الجراحية في خمِر ومدينة صعده. وقد استقبل مركز حيدان الصحي في محافظة صعدة 1,500 مريض في غرفة الطوارئ منذ مايو/أيار 2015، كان 30 بالمئة منهم جريح حرب. ويتم العمل على خطة مماثلة حالياً من أجل مرافق في مجز وغمر في محافظة صعدة، وفي حرف سفيان والعشة والقفلة شمال محافظة عمران.
صعدة
لا يزال هناك عدد كبير من السكان يقيمون في مدن وقرى صعدة وعمران قرب الحدود السعودية، رغم الضربات الجوية اليومية والدمار الكبير في البنى التحتية للمنطقة. وقد تضررت أو دمرت العديد من المرافق الصحية وفرّ العاملون الطبيون، فيما يعاني النقل من مشاكل جمة نتيجة ارتفاع أسعار الوقود وغياب الأمن على الطرقات، التي تتعرض بدورها لضربات جوية كل يوم. وقد تبين أن هناك حاجة لتعزيز قدرة السكان المقيمين بعيداً عن مراكز الإحالة الرئيسية في الحصول على الرعاية المنقذة للحياة. ومنذ مايو/أيار، تدعم منظمة أطباء بلا حدود غرفة الطوارئ وغرفة العمليات وأقسام الأمومة في المستشفى الجمهوري في مدينة صعدة. وأشرفت فرق المنظمة (بالتعاون مع طواقم وزارة الصحة) على 359 ولادة كما استقبلت 1,961 مريضاً في غرفة الطوارئ، بينهم 869 جريح حرب، فيما كان 34 شخصاً قد فارقوا لحياة عند وصولهم إلى المستشفى. وقامت فرق المنظمة أيضاً بإجراء 266 عملية جراحية 224 منها لإصابات متعلقة بالحرب. كما تدعم المنظمة مركز حيدان الصحي من خلال طبيب وأدوية ونظام لإحالة المرضى إلى المستشفى الجمهوري.
حجة:
في حرض، قام فريق المنظمة، بالتعاون مع فريق وزارة الصحة في مستشفى حرض، بعلاج 145 جريح حرب. وتدعم منظمة أطباء بلا حدود النازحين من خلال توزيع المياه والمواد غير الغذائية وإجراء الاستشارات الطبية في مديرية بني حسن. وقد أجرت المنظمة 5,523 استشارة عامة في عياداتها المتنقلة والمركز الصحي في المديرية. وفي يوليو/تموز، نقل 68 جريحاً أصيبوا في ضربة جوية على سوق عاهم إلى مركز بني حسن الصحي الذي تدعمه المنظمة حيث قامت الفرق الطبية بتأمين استقرار حالتهم وأحيلوا إلى مستشفيات في حجة والحديدة. كما أحيل عدد مماثل من الجرحى إلى المستشفى الجمهوري، فيما تبرعت المنظمة بمستلزمات طبية ل"100" جريح في هذا المستشفى.
ومنذ مايو/أيار، تعمل المنظمة على تحديد النازحين المقيمين في بني حسن بهدف تبين احتياجاتهم وتوفير الخدمات الأساسية في المنجورة والخادمة وبني قديش و العكاشية. ومنذ أوائل يوليو/تموز، نجحت فرق الصحة المجتمعية بتحديد 2,101 أسرة و8,149 شخصاً في أربعة مواقع هي الخادمة والعكاشية وشعب الدوش والمنجورة. وقد وزعت الفرق مواد غير غذائية على 805 أسر. وبنهاية يوليو/تموز، وصل العدد الإجمالي للنازحين إلى 20,000 شخص، 16,500 منهم في بني حسن و3,500 في خميس. كما جرى قياس محيط منتصف الذراع عند الأطفال في مواقع النازحين المذكورة أعلاه وأظهرت القياسات معدلات طارئة خطيرة من سوء التغذية. وفي مستشفى عبس، تم افتتاح غرفة للطوارئ يعمل فيها على مدار الساعة طاقم وزارة الصحة مدعوماً بطاقم أطباء بلا حدود. وكانت المنظمة قد بدأت دعم غرفة الطوارئ في مستشفى عبس في 8 يوليو/تموز. وقد استقبلت الغرفة إلى الآن أكثر من 134 حالة طوارئ، بينها 34 جريح حرب.
الضالع:
توفر أطباء بلا حدود الرعاية الصحية المنقذة للحياة في مستشفى النصر التابع لوزارة الصحة في الضالع. ويشمل الدعم غرفة الطوارئ (على مدار الساعة) وخدمات الجراحة والرعاية التالية للجراحة، والتعقيم، والمختبر، وإدارة العدوى، وإدارة النفايات الطبية، والإحالات. وتدعم المنظمة مركز الأزارق الصحي، ويشمل الدعم غرفة الطوارئ ورعاية الحوامل والرعاية التالية للولادة، والتخطيط الأسري، والولادات الطبيعية، وبرنامج التحصين الموسع، والتغذية، والإحالات إلى مستشفى النصر. وقد بلغ عدد العمليات الجراحية التي أجريت في الأزارق 287 عملية. أما في قعطبة، تدعم المنظمة غرفة الطوارئ (على مدار الساعة) وغرفة المراقبة والمختبر وإدارة النفايات الطبية في مستشفى السلام التابع لوزارة الصحة. وخلال الأشهر الأخيرة، وسعت أطباء بلا حدود أنشطتها وبدأت بدعم قسم العيادات الخارجية والتغذية ورعاية الحوامل. كما توفر المنظمة مياه الشرب إلى 25,000 شخص من خلال البئر الوحيد المناسب في مدينة قعطبة. هذا وتدعم المنظمة عدة مراكز صحية ومستشفيين في يافع والحبيلين من خلال معدات طبية وأدوية. ومنذ بداية الأزمة الأخيرة في مارس/آذار 2015، استقبل مشروع أطباء بلا حدود في الضالع 29,049 مريضاً في غرفة الطوارئ بينهم أكثر من 1,560 جريح حرب.
تعز:
منذ بداية مايو/أيار 2015، بدأت منظمة أطباء بلا حدود بتوفير أدوية الطوارئ والإمدادات الجراحية في المستشفى الجمهوري ومستشفى الثورة ومستشفى الروضة والمستشفى العسكري ومستشفى القاعدة التي تستقبل أشخاصاً متضررين بالعنف جراء النزاع الأخير المستمر. وخلال هذه الفترة، قامت المنظمة بإنشاء وتجهيز 3 غرف طوارئ إضافية في مستشفى الروضة من أجل توفير مساحة إضافية للتعامل مع الإصابات الجماعية والاستمرار في دعم طوارئ المستشفى من خلال المعدات ودعم التوظيف. ويعمل مع المنظمة 4 أطباء وممرض في غرفة الطوارئ في مستشفى الروضة، إلى جانب تأمين رواتب 27 موظفاً في المستشفى ممن يعملون في غرف الطوارئ، وذلك لتأمين عمل خدمات الطوارئ على مدار الساعة. وقد جرى استقبل مستشفى الروضة منذ منتصف شهر مايو/أيار 2015 ما مجموعه 2,487 جريح حرب توفي 308 منهم، بينهم 15 امرأة. وتخطط المنظمة لتأمين نظام إحالة بين المستشفيات يبدأ بسيارتي إسعاف قابلة للزيادة إذا اقتضت الحاجة.
ونظراً للاحتياجات التي جرى تقييمها، بدأت المنظمة بإنشاء مكتب في تعز في يونيو/حزيران 2015 لتأمين استمرارية الدعم خلال الأزمة. كما تخطط لإنشاء مستشفى لرعاية الأمهات والأطفال يضم 100 سرير للتوليد والنسائية والأطفال، مع التركيز على الأطفال دون سن الخامسة. وقد تم تحديد المبنى المخطط إقامة المستشفى ضمنه. ويتواجد فريق تابع لأطباء بلا حدود، مكون من أربعة عاملين دوليين وثمانية عاملين محليين، على الأرض لدعم وإجراء المزيد من أعمال التقييم عند الضرورة.
صنعاء
منذ 27 مارس/آذار، ركزت المنظمة في دعمها على المستشفيات الرئيسية في صنعاء، وبالأخص المستشفى الجمهوري ومستشفى الثورة اللذين يستقبلان معظم الجرحى من صنعاء وباقي أنحاء البلاد. وقد استفاد أكثر من 700 جريح من المستلزمات الطبية التي قدمتها المنظمة. ولا يقتصر الدعم الذي توفره المنظمة في صنعاء على مستلزمات التضميد (المجارحة) الخاصة بالإسعافات الأولية فقط إنما يشمل أيضاً مواد الجراحة ومستلزمات الرعاية التالية للجراحة، إلى جانب بعض مستلزمات نقل الدم وقبول المرضى. كما قامت المنظمة بتطبيق استراتيجية تأمين مواد احتياطية في المستشفيات يمكن استخدامها عند الحاجة في حال لم تصل الإمدادات إلى المستشفى في الوقت المناسب. وقد قدمت المنظمة إلى غرف الطوارئ في هذين المستشفيين أواخر يوليو/تموز مستلزمات طبية تغطي 180 جريح حرب. وقد تبرعت منظمة أطباء بلا حدود بمستلزمات لغسيل الكلية تكفي لتغطية 1,500 جلسة في مركز الكلية التابع للمستشفى الجمهوري في صنعاء. كما تستعد المنظمة لدعم المركز بهذه المواد لمدة 3 أشهر. إب:
تبرعت منظمة أطباء بلا حدود بإمدادات طبية وجراحية لمستشفى الثورة ومستشفى القاعدة في محافظة إب. كما تخطط المنظمة للتبرع بإمدادات غذائية لمرة واحدة للمطابخ المركزية التي يستخدمها النازحون الموجودين في سبع مدارس في مدينة القاعدة في محافظة إب. وفي الأول من يونيو/حزيران 2015، ساعدت منظمة أطباء بلا حدود وزارة الصحة على إجلاء 509,800 جرحة لقاح كانت مخصصة لحملة التطعيم الروتينية، من مكتب صحة المحافظة الواقع على خط الجبهة، حيث تم نقلها إلى السلسلة الباردة في إب. هذا ولم تشكل هذه التبرعات سوى "نقطة في بحر" ولا تزال ثمة حاجةٌ إلى مزيد من الدعم، خاصة للنازحين المقيمين خارج المدارس.
مشروع فيروس نقص المناعة البشرية:
منذ سنة 2010، يعمل مشروع دعم المرضى المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية في عدة مواقع من البلاد. وفي مارس/آذار 2015، بدأ المشروع خطةً احتياطية لتأمين أدوية مكافحة الفيروس وتوفير الخدمات والدعم النفسي للمرضى في كامل اليمن. ولغاية الآن، تلقى 1,327 مريضاً الأدوية المقاومة للفيروس، فيما تلقى 775 مريضاً الأدوية المقاومة للالتهابات الانتهازية، وحصل كذلك 546 مريضاً على خدمات مخبرية، بينما تلقى 202 مريضاً دعماً للصحة النفسية,,,,,,

"أنشاء معسكر تدريبي في حضرموت تحت إشراف ضباط إماراتيون وصرف رواتب شهرية للشباب المتدربين"


* حضرموت/ خاص:
أفادت تقارير صحفية وإخبارية ان قوات التحالف أنشأت معسكر تدريبيا لأبناء القبائل في منطقة ( ثمود ) الصحراوية شرق المحافظة بإشراف إماراتي مباشر ، وفي إطار دورها المتصاعد في اليمن. وأشارت إلي أن ضباط إماراتيين يتولون عمليات تدريب مئات الشباب فضلا عن صرف رواتب شهرية لهم. وأكدت المصادر هناك ترتيبات لإنشاء معسكرات مماثلة في هضبة حضرموت حيث مواقع أغلب الشركات النفطية. ولفت المصادر الي ان قائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء عبدالرحمن الحليلي أبدى استياءه من هذه الخطوات كونها تمت من دون التنسيق معه. وفي هذا السياق يزور وفد إماراتي حاليا محافظة حضرموت ، والتقى خلال الأيام الماضية بقيادة حلف قبائل حضرموت ، أكبر تجمع قبلي في المحافظة ، وتدارس معه الوضع الأمني والعسكري للمحافظة كما التقي الوفد بزعماء قبائل حضرموت ك ( الجوابر ) و ( الكثيري ) اللتين تنتشران في بعض مناطق وادي حضرموت ، وقد تمت اللقاءات بسرية تامة. وكان وفد إماراتي قد زار منطقة رماه الصحراوية مطلع العام الحالي ، والتقى وفودا قبلية ووعد سكانها بتنفيذ مشاريع في البنية التحتية ، ويشار الي ان معظم سكان منطقتين ثمود ورماه الصحراويتين الغربية من الحدود السعودية يحملون الجنسية الإماراتية إذ قامت ابوظبي في عهد حكم الراحل الشيخ زايد آل نهيان باستيعاب الآلاف منهم في الأمن والجيش وبعض الوظائف المدنية. وتبين اللقاءات المتواصلة التي تقودها الإمارات مع أطراف محلية في حضرموت ان دول الخليج تسعى لتأمين محافظة حضرموت من خلال تجنيد آلاف الشباب من أبناء المحافظة لصد أي تمدد حوثي باتجاه المحافظة فضلا عن استيعاب مختلف الشرائح الاجتماعية لتكون جبهة داخلية تسهم في تعزيز آمن المحافظة.

الأربعاء، 5 أغسطس، 2015

"الحوثيين أكثر انتهاكا للإعلام في اليمن"


"الإعلام الاقتصادي يكشف تسريح أكثر من 350 من الإعلاميين من أعمالهم و87 حالة انتهاك للحريات الإعلامية" * صنعاء/ خالد بلحاج: كشف مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي عن تراجع الحريات الإعلامية في اليمن في ظل سيطرة جماعة الحوثي على عدد من المحافظات اليمنية حيث بلغت الانتهاكات 87 حالة خلال شهري يونيو ويوليو الماضيين، فيما فقد أكثر من 350 من الصحفيين والعاملين في وسائل الإعلام إعمالهم جراء وقف ومصادرة واجتياح عدد من المواقع والصحف والقنوات والإذاعات في المحافظات اليمنية التي تسيطر عليها جماعة الحوثي والسلطات التي تخضع لسيطرتها، وارتفع عدد من فقدوا أعمالهم إلى هذا الرقم بعد ان كانوا 300 من الإعلاميين خلال الشهر الماضي وفقا لتصريح أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين.
ورصد مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي 87 حالة انتهاك بحق الإعلاميين ونشطاء التواصل الاجتماعي في اليمن من قبل جماعة الحوثي المسيطرة على معظم المحافظات اليمنية خلال شهري يونيو – يوليو 2015م، وتوزعت الانتهاكات بين حالات اختطاف واعتداء واعتقال وإصابات وتهديد واقتحام ونهب مؤسسات إعلامية وصحفيه . وقد أشار التقرير ان النسبة الأكبر من الانتهاكات تمثلت في حالات الاعتداء والتهديد 40 حالة بنسبه 46% تلتها حالات الاختطاف 36 حالة وبنسبه 41% ثم حالات الاقتحام والنهب 8 حالات وبنسبة 9% ثم حالات الإصابات 3 حالات وبنسبة 3% من إجمالي عدد الانتهاكات ألمسجله خلال فترة التقرير ،
وأوضح التقرير ان جماعة الحوثيين والجماعات الموالية لها من أنصار الرئيس السابق كانت الأكثر انتهاكا للإعلام في اليمن ، حيث سجل التقرير ما يقارب 93% من إجمالي الانتهاكات قام بها جماعة الحوثيين والجماعات الموالية لها من أنصار الرئيس السابق . و 3.5 % من الانتهاكات توزعت بين قوات التحالف والجهات الحكومية في اليمن، و3.5 % من الانتهاكات توزعت على تنظيم القاعدة .
وتضمن تقرير الرصد الثالث الذي يصدره المركز 17 حالة انتهاك خلال النصف الاول من شهر يونيو، وكما رصد المركز 70 حالة انتهاك خلال النصف الثاني من شهر يونيو وشهر يوليو الماضي.
وجاءت محافظة شبوه في المرتبة الأولى من حيث عدد الانتهاكات للحريات الإعلامية وهي آخر محافظة تسيطر عليها جماعة الحوثي عبر مليشياتها المسلحة مدعومة بالقوات العسكرية الموالية للرئيس السابق على عبدالله صالح.
وأشار التقرير ان وضع الإعلام في اليمن قد تحسن منذ اندلاع الثورة الشبابية الشعبية في العام 2011م حيث ارتفع عدد وسائل الإعلام المرئية والمسموعة ووصل عدد القنوات الفضائية 16 قناة ، و 13 إذاعة مجتمعية وخاصة، إضافة إلى أكثر من 300 موقع الكتروني.إلا ان حالة التحسن في الحريات الإعلامية وتزايد عددها لم يدم كثيرا حيث أصيبت الحريات الإعلامية بنكسة كبيرة مع اجتياح جماعة الحوثي للعاصمة اليمنية صنعاء في سبتمبر 2014م وما تلاها من صراعات أسفرت عن توقفت 14 قناة لجأت معظمها إلى العمل من خارج اليمن، كما توقفت 10 إذاعات محلية عن العمل، وتم حجب أغلب المواقع الالكترونية المستقلة والحزبية.

الثلاثاء، 4 أغسطس، 2015

تعرف على المخدرات الرقمية الإليكترونية وخطورتها

المخدرات الرقمية "الالكترونية"

المخدرات الرقمية  هى نوع خاص من الموسيقى ذات الترددات المميزة و التي يعتقد أن لها تأثير على درجة نشاط المخ و استقباله للألم و التحكم فى الحالة النفسية للمستمع .

الاسماء الشائعة للمخدرات الالكترونية

«عيش الجو»، «حلق في السماء»، «المتعة في الموسيقى»، و»الطيور المهاجرة».. 

ليست أسماء أفلام أو مسلسلات، ولكنها أسماء مختلفة لما عُرف بـ "المخدرات الالكترونية "، التي بدأت في التداول عالميا، وعرفتها بعض المجتمعات العربية في الآونة الأخيرة بين الشباب والفتيات، فهي لا تحتاج سوى جهاز كمبيوتر أو هاتف ذكي، وانزوي به في غرفتك، واقفل الأبواب والنوافذ، وتمدد على سريرك، ثم ضع عصابة على عينيك، وانطلق في رحلة الضياع.

يستمع الشباب للمخدرات الالكترونية عبر مواقع الإنترنت، ليصبح متعاطيها مدمنا أو مهووسا ويدخل لمنطقة مظلمة بسسب تأثيره على المخ , ورغم تداول هذا النوع من الموسيقى المخدرة في أوروبا قبل نحو 5 سنوات، إلا أن عالمنا العربي لم يكن يعرفها قبل أسابيع قليلة، بعد أن حذرت منها لبنان، بعد انتشارها بين شبابها، ثم ظهرت حالات في الإمارات، ومؤخرا دب الذعر في أوساط السعوديين بعد أنباء متضاربة ترددت حول أول وفاة في السعودية بسبب هذه مخدرات الكترونية عبر الانترنت


خطورة المخدرات الرقمية


أصبح تعاطي تلك «المخدرات الرقمية»، كما يطلق عليها يتم عبر الشبكة العنكبوتية، وخطورتها تكمن بكونها في متناول اليد وفي أي وقت، والسعر يبدأ بدولار ويرتفع حسب نوع درجة الإدمان عبر مواقع عالمية متخصصة تسوق لها بطرق عدة، وباحترافية تواكب التطور المعرفي للتقنية، التي يمتلكها الجيل الحالي.


حروب تقنية عبر الشبكة المعلوماتية


ويصف خبراء التقنية تلك المخدرات الجديدة بأنها عبارة عن ملفات صوتية تحتوي على نغمات أحادية أو ثنائية يستمع إليها المستهلك فتصل إلى الدماغ عن طريق موجات تتلاعب بكهرباء المخ وتجعله في حالة من الخدر شبيهة بالمخدرات الحقيقية..


وذهب بعض اطباء علاج الادمان ان المخدرات الرقمية عبارة عن :


نغمات صوتية تحتوي على ذبذبات يستمع إليها المستخدم فتعطي تأثيرا أشبه بالتنويم المغناطيسي، ليحاكي تأثير الهيروين والكوكايين وغيرهما من المخدرات الكيميائية، بل وتصل إلى حالات انتشاء وهلوسة كالتي تصاحب التعاطي.

ومع تطور العالم وانغماسه في عالم التقنية إلى حد بعيد، وتحقق الدور المتعاظم للشبكة العنكبوتية، بدأت بعض المنظمات في ترويج كل شيء خلالها، ومواكبة هذا التطور التقني بتطور مماثل ولكنه سلبي، فيما شبهه البعض بالحرب الكونية التقنية، واعتبره آخرون ضمن ما يعرف بحروب الجيل الرابع، وخاصة بعد أن ظهرت مؤخرًا تلك المواقع التي تبتكر وتبث هذا النوع من التقنية الضارة، مستغلة النمو المتزايد للتقنيات الحديثة بما لا يمكن السيطرة عليه، ومن هنا بدأ الترويج لهذا النوع من الموسيقى المخدرة، أو ما يعرف بالمخدرات الرقمية عبر مواقع الإنترنت، حيث قامت تلك المواقع بتحصين نفسها قانونا بوضع تحذير عبر موقعها كتبت فيه 


«محظور استخدامها لمن يعانون من أمراض نفسية أو عقلية، أو من هم دون الثامنة عشرة بدون إذن والديهما».



تعريف اخر للمخدرات الرقمية


 أن المخدرات الرقمية مؤثرات صوتية، وهي عبارة عن نغمات موسيقية معينة ذات ذبذبات ثنائية لها مسميات متعددة وتوجد في مواقع إلكترونية مختلفة من سنين طويلة ووجدت في الأصل ضمن مجال العلاج النفسي وتطبق في بعض المراكز النفسية في الدول الغربية، تحت مسمى العلاج بالموسيقى وتستخدم في نطاق ضيق لدى مدمني المخدرات للبحث عن مزيد من النشوة.


اضرار المخدرات الرقمية على المخ



 لاشك أنها تؤثر على المخ ، ولكن كيفية ومدى تأثير هذه النغمات وهذه الأصوات على الدماغ البشري يخضع للدراسة، وهناك لجنة شكلت لدراسة مدى تأثير وخطورة هذه المؤثرات الصوتية على مخ الإنسان.




هل تؤدى المخدرات الالكترونية الى الادمان


هذه الموسيقى والنغمات لا تؤدي إلى الإدمان ولكن يستخدمها بعض مدمني المخدرات الذين وصلوا إلى مراحل متأخرة في عملية الإدمان للبحث عن مزيد من النشوة وهناك دراسة أكدت أن أولئك المدمنين لم يحصلوا على النشوة التي يتوقعونها، ولذلك استخدمت هذه النغمات من قبل بعض مدمني المخدرات في عدد من دول العالم لمرة أو مرتين فقط ولم يكرروا الاستماع عليها.


 المخدرات الالكترونية اشد فتكا من التقليدية


المخدرات رغم تعدد أنواعها المعروفة إلا أن المتغير الجديد بات فيما يعرف بالمخدرات الرقمية، وهي عبارة عن منتجات يروج لها عن طريق بعض المواقع المشبوهة على الإنترنت، وهي عبارة عن ذبذبات يتم تنزيلها عن طريق Mp3 على هيئة نغمات موسيقية لكلتا الأذنين بترددات مختلفة يشعر السامع لها بتأثير نفسي مشابه لتأثير المخدر التقليدي المعروف، وهو أشد تأثيرا وفتكًا من المخدرات المعروفة، كما أقرتها العديد من الدراسات والأبحاث العالمية، ولا يحتاج المتعاطي الرقمي إلا لسماعة عادية ومبلغ مالي بسيط لتنزيل هذه المادة المسموعة، ولهذا ينبغي على المؤسسات التربوية والأمنية والإعلامية ومؤسسات المجتمع المدني توعية المجتمع بكل مراحله العمرية بهذه الآفة الخطيرة، والتي تجاوزت الحدود الجغرافية إلى العالم الافتراضي (الإنترنت) لتصل لضعاف النفوس والبسطاء والمراهقين لاستدراجهم لعالم المخدرات، وقد شكلت هذه التقنية المخدرة، إن صح التعبير، تحول استراتيجي في عالم المخدرات يستلزم معها توحيد الجهود للتوعية والمتابعة والتحذير من هذه الآفة، لاسيما أنها بالفعل قد وصلت إلى العالم العربي والإسلامي، وقد سجلت بعض الحالات في بعض البلدان في ظل غياب الإحصاءات الدقيقة.





هل تستخدم تلك الموسيقى للعلاج


استخدمت هذه التقنية في نطاق ضيق للمساعدة في علاج بعض حالات الاكتئاب في الولايات المتحدة الأمريكية وغيرها منذ عام 1970م بإشراف طبي نفسي.

والجديد في الأمر هو الجزم بتأثيرها التخديري المشابه لتأثير المخدرات والإدمان عليها، وهنا يأتي الخلاف وهناك حاجة إلى دراسات علمية متخصصة تؤكد أو تنفي ذلك، وفي اعتقادي أنه يجب التأكيد على أهمية تجنب سماع تلك المثيرات الصوتية وعدم المجازفة، وأن ندع ما يريبنا إلى ما لا يريبنا، وأن نحافظ على أنفسنا من هذه المؤثرات الصوتيه الرقمية.



كل ما تود معرفته باختصار عن المخدرات الرقمية


1 – يؤدي استخدام النقر متباين التردد على الأذنين إلى انخفاض في كفاءة الذاكرة قصيرة المدى الخاصة بالاسترجاع السريع للمعلومات ، وفقاً لبعض التجارب التي أجريت .

 2 – وجدت بعض الدراسات أن الأشخاص الذين خضعوا لتقنية النقر متباين التردد على الأذنين  قد زادت لديهم معدلات الاكتئاب بعد فترة من الوقت .

3 – الاستخدام المنزلي لتقنية النقر متباين التردد على الأذنين يرتبط بخطر حدوث خلل في الجهاز السمعي لا سيما مع عدم نجاح الشخص في الحصول على تأثير انتشائي ، مما يدفعه إلى زيادة درجة الصوت و قوة الترددات ، و هو ما ينعكس سلباً على الجهاز السمعي .

 4 – استخدام النقر متباين التردد على الأذنين ( الاسم العلمي للمخدرات الرقمية ) من قبل الأشخاص اللذين يتمتعون بمستويات جيدة من التركيز و القدرة على الإبداع يؤدي لتدهور قدرات هؤلاء الأشخاص ، وفقاً للتجارب المتوافرة.


لكى لا يقع اولادك فريسة للمخدرات الرقمية



1 – يجب عدم وقع جهاز الحاسوب في غرفة الأطفال الصغار ، بل يجب أن يكون في مكان مفتوح سهل الرقابة.
2 – يجب تشجيع الأبناء على الإندماج في أنشطة اجتماعية و تطوعية تفرغ طاقاتهم بشكل إيجابي و تمنحهم شعور بتقدير الذات .
3 – يجب بناء روابط إنسانية مع الأبناء خاصة في فترة المراهقة بما يضمن مصارحتهم لكم لتجاربهم الغير أمنة بدون خوف من العقاب .
 4 – يجب توعية الشباب بان موضوع المخدرات الرقمية هو مجرد وهم يؤدي لفقدان المال و إضرار الجهاز السمعي ليس أكثر .

5 – يجب تشجيع الشباب على الإندماج في أنشطة بناءة على أرض الواقع بدلاً من الغرق في بحور العالم الإفتراضي ، لا سيماً في الجانب المظلم منه.

البحث من مستشفى الامل لعلاج الادمان