اخبار ذات صلة

السبت، 11 يوليو 2015

مفاجأة صادمة في نتيجة الثانوية العامة: 345 ألف طالب لم ينجحوا بكل المواد.. و"69 ألف راسب إنجليزي"

بحسب ما جاء بجريدة الاهرام :
كشفت نتيجة تصحيح مواد الثانوية العامة عن كارثة حقيقية، بعد تأكد رسوب 345 ألفا و407 طلاب، في جميع المواد بالنظام الحديث، وهو عدد كبير مقارنة بنتيجة العام الماضي، فيما كانت المفاجأة رسوب 69 ألفا و770 طالبا وطالبة في اللغة الأجنبية الأولى، وتلاها في نسبة الرسوب الفيزياء واللغة العربية والأحياء. 

وقالت مصادر بوزارة التربية والتعليم لـ"بوابة الأهرام" إن تحقيقات الشئون القانونية بالوزارة انتهت إلى رسوب 500 "طالب غشاش" حتى الآن، تم ضبطهم بهواتف محمولة داخل اللجان، من بين أكثر من 1400 طالب ضبطوا بهواتف محمولة، ولم تنته التحقيقات معهم جميعًا. 

وزير الزراعة: السيسي وافق على تقنين أراضي الاستصلاح للمصريين بالتمليك

تلقي الدكتور صلاح هلال، وزير الزراعة ، مذكرة رسمية من اتحاد الفلاحين تتضمن شكاوى واضعي اليد بالمناطق الصحراوية، من «حرمانهم من تمليك الأراضي التي استصلحوها، وأنفقوا فيها المال والعمر»، رافضين الامتثال للتقنين بـ«حق الانتفاع»، ما وصفه محمد فرج رئيس الاتحاد، أنه تع«نت من واضعي القرارات التي عطلت لسنوات طويلة تدفق أموال طائلة إلى الموازنة العامة للدولة، مقابل تقنين أكثر من 600 ألف فدان زرعها مصريون، بعد عام 2006 في الصحراء».


‏وقال «هلال»، إن تقنين الأراضي لصغار الفلاحين للمساحات التي تقل عن 100 فدان، سيكون طبقا لنظام التمليك ولن تكون بحق الانتفاع، لافتا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وافق على اقتراحه أن يكون تقنين أراضي الاستصلاح للمصريين بالتمليك، وليس بحق الانتفاع.

وأضاف «هلال» أنه يرفض أن يكون مواطن باع ذهب زوجته، وأرضا ورثها عن أبيه، وكل ما يملك، ثم غامر ودخل الصحراء «قبل أن يجرؤ على غزوها عفريت»، ويستصلح أراضي صحراوية، ويزرعها، ويقيم فيها سواء بمفرده، أو مع عماله، أو مع أسرته، ثم لا تمنحه هيئة التعمير ورقة تمليك، كتكريم، واعترافا بدوره في تنمية بلاده.

وتابع الوزير، أنه قال هذا الحديث بالنص لرئيس الجمهورية، وعلى الفور استجاب الرئيس لطلبه وكلفه بضرورة إشاعة الرضا بين الناس، وعدم المغالاة في تقدير قيم الأراضي المستصلحة، حتى يشعر المواطن بالأمان في بيئته الجديدة التي اختارها بنفسه، وغامر من أجل إعمارها وتنميتها.

واستطرد «هلال»، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي كلفه بعرض تقرير عن حصر مخالفات الطرق الصحراوية ووضع اليد بمختلف مناطق الاستصلاح، لتحصيل مستحقات الدولة نظير تقنين وتسوية المخالفات، مشيرا إلى تشكيل ثلاث لجان كبرى لحصر أراضي وضع اليد العائدة لهيئة مشروعات التعمير والتنمية الزراعية، بمشاركة عضو من اللجنة العليا لتثمين أراضي الدولة، كان يرافق كل لجنة من هذه اللجان، التي انتهت الأربعاء الماضي بالفعل من الحصر، تمهيدا لإنهاء إجراءات تقنينها بالتمليك، وفقا للوائح والقوانين، وتنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

"الدبش" يطالب الحكومة بالتوسع في زراعة القطن طويل التيلة

أشاد محمد صبح الدبش، نقيب عام الفلاحين المصريين، بقرار الحكومة منع استيراد القطن من الخارج، قائلًا إنه قرار تأخر كثيرا لحماية أحد أهم المحاصيل الإستراتيجية التي كانت تتميز بها #مصر في العقود السابقة.
وأضاف رئيس مجلس إدارة شركة الفلاحين المصريين، في بيان له أمس الأربعاء، بعد الانتهاء من اجتماعه بأعضاء النقابة وبعض المزراعين، أن القرار جاء نتيجة لمطالبة النقابة الحكومة كثيرا بالاهتمام بزراعة القطن، بعد حالة الإهمال التي تسببت في تدهور زراعته في #مصر.
وطالب الدبش الحكومة بتخصيص حصة من المنتج المحلي من الأقطان لشركات النسيج مدعومة لحماية المواطنين من ارتفاع أسعار الملابس، والتوسع في زراعة القطن قصير التيلة، وإيجاد آلية لتسويق القطن بانشاء مراكز تجميع تابعة للشركة القابضة عوضا عن بنك التسليف الزراعي في السابق والذي تحول إلى بنك التنمية الائتمان الزراعي، ودعم الفلاح المنتج للقطن.
وقال بيان الدبش: "نحن مع الحكومة في كل قرارتها والتي تصب في خدمة الفلاح والاقتصاد المصري بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي وأتمنى أن يحفظ الله بلدنا #مصر".

الدبش يفتح ملف فساد قرية البرنوجى

كتبت شادية الحصرى

  اجتمع اهالى قرية البرنوجى مع نقيب الفلاحين المصريين محمد صبح الدبش بمحافظة البحيرة وتم مناقشة قضية عائلة نوار الاقطاعية . يقول نقيب عام الفلاحين المصريين ورئيس مجلس ادارة شركة الفلاحين المصريين محمد صبح الدبش قمت بالاجتماع مع ممثلى اهالى قرية البرنوجى مركز دمنهور البحيرة لفتح ملف الفساد بالاصلاح الزراعى وتواطئ بعض المسئولين مع احدى العائلات  وبحضور مدير عام الهيئة العامة للاصلاح الزراعى ومدير مديرية الاصلاح الزراعى بالبحيرة ومدير قسم الحيازة والملكية بمديرية الاصلاح الزراعى ومدير منطقة الابعادية للاصلاح الزراعى بدمنهور ومدير قسم الحيازة والملكية بالابعادية للاصلاح الزراعى.
ويضيف الدبش اهالى البرنوجى ينتفعون من الاصلاح الزراعى بارض زراعية تابعة لجمعية البونوجى والعمرية منطقة الابعادية وهذة المساحة قد بحث فيها مورثيهم بحث تمليك بموجب استمارات بحث وورود اسماهم بكشف المقبولين اصليا للتوزيع وبموجب قرار التمليك رقم 144 الصادر من مجلس ادارة الهئية العامة للاصلاح الزراعى بتاريخ 28/1/2011 باعتماد التوزيع الابتدائى ببعض المناطق ومنها منطقة الابعادية ارض عائلة نوار بالبرنوجى وحفص والعمرية ونديبة .
اكد الدبش بان قرار المستشار القانونى للهيئة نائب رئيس مجلس الدولة بانة لايحق المساس بالتوزيعات الصادرة بالتمليك على المساحات محل هذا الحكم , وقد سبق وان تقدم اهالى البرنوجى بشكوى لمدير الهيئة العامة للاصلاح الزراعى , وقد فوجئ الاهالى بالتلاعب  فى افراجات الارض المبحوث فيها مورثيهم بحث تمليك ويضعون اليد عليها ومن قبلهم مورثيهم منذ اكثر من خمسين عام مقابل مبالغ مالية كبيرة للموظفين بالاصلاح الزراعى رغم وجود بند بالافراجات بنص على التاكد من عدم توزيع الاراضى بالتمليك او التصرف فيها بالبيع وبناء على هذة الافراجات المتلاعب فيها تم نقل حيازة الارض بالجمعية الزراعية باسماء احدى العائلات بدون وجة حق رغم ان احدى هذه العائلات اقامت دعاوى تعويض على الاصلاح الزراعى مقابل الاستيلاء على هذة الارض وتحصيلهم على تعويض بالملاين.
ويشير الدبش بان احدى العائلات تستخدم علاقتها بالشرطة وتقوم بتحرير محاضر كيدية واجبار اهالى البرنوجى على التنازل على ارضهم تحت الاكراة والضغط ثم بعد اخذ الارض يقومون ببيعها لاخرين وبذلك يكونو قد اخذوا تعويض من الدولة مقابل الاستيلاء ثم اخذو الارض بالاكراة مرة ثانية وبيعها مرة اخرى, وقد تعهدت لاهالى البرنوجى بفتح هذة الملف وكشف الفساد حتى يصل الحق لاصحابة. حضر اللقاء

الجمعة، 10 يوليو 2015

وفاة الفنان العالمي عمر الشريف

أعلن فنانيين مصريين عبر مواقع التواصل الاجتماعى خبر وفاة الفنان العالمى عمر الشريف 
نبذة مختصرة عن حياة الفنان القدير عمر الشريف 
ولد عمر الشريف في 10 ابريل / نيسان عام 1932 وقام بأداء عدد من الأدوار في السينما الأمريكية، ومن أشهر أدواره العالمية "دكتور جيفاغو"، "فتاة مرحة" و"لورنس العرب".
وكان طارق الشريف، نجل الممثل العالمي قد صرح سابقا أن والده مصاب بمرض ألزهايمر منذ ثلاث سنوات، وأن حالته تسير نحو الأسوأ، وأكد أنه لا يمكن التكهن بمدى تقدم المرض.
وولد عمر الشريف باسم "ميشيل ديمتري شلهوب" في 10 ابريل/نيسان بالإسكندرية وهو من أسرة كاثوليكية.
وكانت بداياته الفنية مع المخرج يوسف شاهين في فيلم "صراع في الوادي" مع الممثلة فاتن حمامة التي توجت علاقته بها فيما بعد بالزواج عام 1955 وأنجبت له أبنه طارق.
وقام الراحل بعدة أدوار في السينما المصرية كان أهمها "في بيتنا رجل" و"الأراجوز" و"المواطن مصري" و"حسن ومرقص" و"القديس بطرس الرسول".
المصدر: RT + وكالات

الإتحاد العام للمنتجين العرب ينعي سامي العدل احد مؤسسيه من نجوم الإنتاج التليفزيوني ..!!


بسم الله الرحمن الرحيم.

(( يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي)).

          ينعي الدكتور ابراهيم ابوذكري رئيس الإتحاد العام للمنتجين العرب والتنظيمات والكيانات الاعلامية المكونه له ببالغ الحزن والأسي الزميل الغالي الفنان المنتج المرحوم سامي العدل الذي وافته المنية وتوفي وهو في عز تألقه الفني والإعلامي بعد مسيرة فنية غنية رائعة بالإبداع الفني..  فقد كان رحمة الله علية مثالا للمصري المحب لأرضه ووطنه ..!!! 

كما يتقدم الاتحاد العام للمنتجين العرب إلى كل مصري ومصرية والي أسرته بأحر التعازي متمنين للمرحوم الرحمة والمغفرة ولنا ولأسرته الصبر والسلوان .. ويؤكد الاتحاد ان ما يواسينا في مصابنا الأليم ان الجميع سيظل يذكر له ما قدمه لبلده ولفنه ولمجتمعه ولأسرته ولمحبيه وأصدقاءه من خير وما قدمه من أعمال فنية ابداعية متنوعة ستظل في وجدان المحبين له علي الدوام.
كما يقدم الاتحاد بكل الحب والاحترام عزاء خاص لإسرة الفقيد ويخص بهذا العزاء للمنتج جمال العدل والسيناريست مدحت العدل والمنتج محمد العدل .. أشقاء لنا واشقاء المغفور له سامي العدل ..... وإنا لله وإنا إليه راجعون . 

وفي هذا الشأن كتب الدكتور ابراهيم ابوذكري علي صفحته بشبكة التواصل الاجتماعي يقول : 

منذ اكثر من خمسة وثلاثون عاما وسامي العدل يمثل شيئ كبير في حياتنا الفنية العامة والخاصة .. كان اخ لكل كبير وصغير بالوسط الفني .. يحتفظ بمكانته الفنية والإنسانية بالعالم العربي. !!! 

اذكر في مهرجان السينما العاشر وفي احد السهرات الفنية التي كانت تقام في ليالي المهرجان كان الفنان سامي العدل يحتفل مع مجموعة من الفنانيين ( والجميع يعلم انه راعي لكل الفنانيين في محنتهم ) بالفنانه ماجدة الخطيب بعد خروجها من السجن .. وفرغت القاعة من الحضور فيما عدي طاولة واحدة لم ينصرف سامي العدل ومجموعة الفنانين ومعهم المحتفي بها ماجدة الخطيب ..!!
وبالتوازي وفي نفس المكان وخارج القاعة كنت جالسا في سيارة النقل الخارجي ( الفيديو ) حيث كنت انقل الاحتفال وأقوم بتسجيله واتي الي سامي العدل وطلب مني ان لا أطفئ أنوار المسرح لان هناك شاب صغير يريد ان يغني ولابد من مساعدته علي الصعود علي المسرح فنبقي علي الإضاءة حفاظا علي شعوره .. وليس مهم ان تسجل ما غني به .. وفعلا لم أطفئ الأنوار وتحدثت مع المصورين ان يبقوا في أماكنهم لنسمع الشاب ونسجل له أغنية بلا موسيقي وعلي تصفيق الطاولة الوحيدة التي يجلس عليها سامي ورفاقه ..!!
كان هذا الشاب الذي اهتم به سامي العدل هو الفنان " عمرو دياب " الذي رفض الموسيقيون ان يظهروا معه او يرافقوه في اي أغنية ..!! وأصر سامي ان يغني عمرو دياب علي المسرح بقاعة خالية من الجمهور وبطون فرقة موسيقية .. المهم ان يغني علي مسرح به أضاءة ..!!
أتذكر هذه القصة وقصص اخري مماثلة لنجوم ساطعة الان ونحن نودع الفنان الانسان سامي العدل الذي بصم في مسيرة معظم نجوم مصر العظماء وله لمسات حقيقية في مسيرتهم .!!!
سامي العدل كان متواجداً في كل مكان به احداث فنية ..!!! قسم حياته الاجتماعية في التواجد في أفراحهم وأحزانهم .. وقسم المناسبات اليومية بينه وبين أشقاءه محمد ومدحت وجمال .. فقل ان تجد مناسبة مفرحة او محزنة ولم تجد واحد من أسرة العدل جزء منها ..!!!
ومن خلال صداقتي له ومسيرة طويله ومعرفتي به عن قرب .. أؤكد ان سامي رحمة الله عليه بمعرفته الحقيقة وإيمانه بالله انه الغفور الرحيم .. وتصميمه علي تقديم الخير ... فقد اختاره الله بجواره في العشر الأواخر من رمضان .. ايام العتق من النار ..مكافأة له .. وتكريما لمسيرته !!!
فقد لقي سامي ربه امس .. لم يكن اللقاء وليد الصدفه .. انه ترتيب من عند الله ان يقابله في هذه الايام ..!!!!
من المؤكد ان هذا اللقاء يحمل رسالة من السماء لنا جميعا .. يؤكد فيها الخالق لأصحاب القلوب الضعيفة .. انه رب رحيم غفور لأصحاب القلوب المؤمنة الصادقة الخيرة ،!!!
ان ما يواسينا الان في هذا المصاب الجلل هو وفاته في هذه الايام المباركة ..!!
فوداعا لصاحب اكبر قلب بالعالم .. أحب أسرته وأصدقاءه واخلص لهم ..!!!!
ودعا لأوسع صدر .. أحتوي كل من حوله واستوعبهم ..!!!
وداعا لأكرم إنسان ... فلم يبخل لا بوقته ولا بماله علي احد ..!!!
رحمة الله علي الصديق الغالي سامي العدل ..!!

صوت العرب وملتقى الموهوبين المصريين بالخارج يتقدما بالعزاء لسمو الملك سلمان بن عبد العزيز


بمزيد من الحزن والاسي تنعى أسرة المؤسسة الاعلامية "الاندية العربية وصوت العرب " و ملتقي الموهوبين المصريين بالخارج وفاه المغفور له الامير سعود الفيصل وزير الخارجيه السابق بالمملكة العربيه السعوديه ونتقدم بخالص العزاء الي صاحب السمو الملكي الملك سلمان بن عبد العزيز وخادم الحرمين الشريفين والمملكة العربيه السعوديه

أحمد جوهر وهند عاكف ورحلة إكتشاف المواهب الفنية فى جنوب الصعيد

صرح السيد صلاح ابو المجد رئيس مجلس إدارة جمعية الجنوبي لتنمية الجنوب وأمين عام مجلس الاعمال العربي أمريكا اللاتينية والراعي لمبادرة  إكتشاف المواهب الفنية  والتي أقيمت بمحافظة الاقصر بحضور المطرب المتألق "احمد جوهر" والفنانة القديرة "هند عاكف" ان هذه المبادرة هي الاولى من نوعها في صعيد مصر
 الذي يمتلك مواهب متعددة فى مجالات مختلفة  ,حيث تقوم هذه المبادرة على ارض الاقصر "طيبة " التى عرفها العالم بما تملكه من اثار وكما تملك هذه الارض الطيبة ثلثى اثار العالم تملك ايضا العديد من المواهب المدفونة والتى ينبغى الكشف عنها  كما أكد "ابو المجد " أن الجمعية ستجوب محافظات الصعيد تباعا وأضاف سيادته  ان السيد محافظ الاقصر تعاون مع الجمعية حيث انه قام  برعاية هذه المبادره وحضر  العميد احمد نسيم رئيس مجلس المدينة بالانابة عنه  حيث  اثنى فى كلمته على  مجهودات جمعية الجنوبي لتنمية الجنوب عن دورها في تنمية الاقصر كما رحب بالضيوف  ثم  وقف  جميع الحضور دقيقة حداد على ارواح الأبرياء والشهداء من الجيش والشرطة  .كما قامت جمعية الجنوبي لتنمية الجنوب بتنظيم رحلة للفنانين والمنظمين الى معبد الكرنك لإرسال رسالتهم الى الارهاب والتى تتخلص فى جملة واحدة " لا للارهاب "

كما أثنى الفنان المتألق بن الصعيد "احمد جوهر " فى كلمته على دور الجمعية فى تنمية الصعيد متمنياً لهم التوفيق فى مساعدة جميع المواهب الفنية بجميع انواعها للخروج للنور وذلك بمساعدتها بالتدريبات وتسليط الاضواء الاعلامية على المواهب الشابة حتى تستفيد مصر مهم  وبالرغم من اهمال مواهب الصعيد فترة زمنية طويلة الا ان هذه المؤشرات تشير الى نجاح الجمعية فى العبور بالمواهب الشابة 

باحث فيزيائى :لماذا بدأت رحلة المعراج من القدس وليست من مكة ؟ولماذا يصعد المكوك الفضائى الروسى من كازاخستان وليس من روسيا رغم التكلفة العالية جدا ماديا ؟


أكد الدكتور علي منصور كيالي الباحث و الفيزيائي السوري أن أبواب السماء ذات حراسة مشددة لا يستطيع مردة الجن و الشياطين المرور من خلالها ، بينما يستطيع رواد الفضاء الولوج من خلالها تسهيلاً منَ الحقً سبحانه لعـالَـم الأنس حتى يريهم آياته العظيمة في الآفاق كما أشارت إلى ذلك الآية الكريمة، و أوضح أن السماء ليس فضاء مفتوحاً ، كما يعتقد البعض و إنما فيها [ أبواب ] لا يمكن العـروج إلاّ من خـلالها .
و يقول الدكتور الكيالي :
و لذلك أنا حالياً أعـدّ برنامجاً تلفزيونياً سوف يكون الأول من نوعه في العالم ، أقوم من خلاله بدعوة [ الجانب الآخر ] بالحوار العلمي ، لأن الجانب الآخر يحتاج الى حجة علمية و ليس الى نصـح و إرشاد فقط ، و سوف أخاطب مباشرةً الاتحاد السوفييتي و هي دولة عظمى و أقول لهم : إنّ بلادكم دولة عظمى ، و لكنها عندما تريد الذهاب الى الفضاء لماذا تذهب الى جمهورية كازاخستان ؟ !!! ، الى مركز [ بايكانور ] بكازاخستان و دولتكم قادرة على بناء قاعدة جوية ، فلماذا لم تطلع المركبات من الاراضي السوفييتية مباشرة و السماء مفتوحة أمامها ، و في كل رحلة عليها أن تأخذ إذناً من دولة أخرى و تدفع مائة مليون دولار عن كل رحلة ؟ !!! ، فسوف يكون الرد : إن فوق الاتّـحـاد السوفييتي لا يوجد [ بـاب ] الى السماء .
مضيفاً : إنّ من الأمور التي هيّـأهـا الحقّ سبحانه لي حتى أتثبت من هذه المعلومة ، أنه عندنا من الجنسية العربية رائدا فضاء أحدهما سعودي الجنسية ، و الآخر سوري من حلب و هو اللواء محمد فارس ، و هو صديقي الشخصي فعندما سألته : لماذا ذهبتم الى كازاخستان فقال : إن الروس قالوا لنا لا يوجد فوق أراضيهم [ باب ] الى السماء رغم المساحة الكبيرة لدولتهم.

و أضاف : و إذا ما انتقلنا إلى أوروبا سنخاطب برنامج الفضاء الأوروبي ، إمّـا عن طريق الأقمار الصناعية أو بزيارة إلى عندهم و نسألهم : لماذا تذهبون إلى الأرجنتين إلى [ جويانا الفرنسية ] لكي تصعد إلى الفضاء ؟ !! ، سوف يكون الرد : أن أوروبا كاملة لا يوجد فيها بـاب إلى السماء ، فهم يضطرون إلى أن يحملوا صاروخهم في البحر بحراسة مشددة و بتكاليف باهظة لكي يذهبوا الى جويانا الفرنسية عند الارجنتين .
و يتابع حديثه قائلً : و اذا ما انتقلنا إلى أمريكا و هي دولة عظمى نلاحظ أنّ مركز إطلاق السفن الفضائية بجزيرة [ ميريت ] بالمحيط الاطلسي ، و غالباً ما يتأخر اطلاق المكوك لوجود العواصف الرعدية ، و تأخير الرحلة كما هو معلوم له تبعات مالية و إعادة حسابات فنقول لهم : عندكم صحراء [ نيفادا ] و هي صحراء تندر فيها الامطار و لا يوجد فيها غيوم اطلاقا ، فسوف يكون الجواب : إنه لا يوجد هناك [ باب ] إلى السماء ، و هنا سأقدّم قرآني الكريم الذي يقول : (وَ لَوْ فَتَحْنَا عَلَيْهِمْ بَابًا مِنَ السَّمَاءِ فَظَلُّوا فِيهِ يَعْرُجُونَ) الحجر 14 ، بهذا العلم و بهذا الحوار العادي و المنطقي فأقول له : هناك آية في القرآن الكريم نزلت منذ أكثر من 1400 عام تقول أن السماء ليست فضاءً مفتوحاً ، ففي سورة النبأ :(وَ فُتِحَتِ السَّمَاءُ فَكَانَتْ أَبْوَابًا ) النبأ 19 ،
فالمنطق أنه لا يوجد أحد يفتح باب داخل الفراغ ، فالسماء بالنسبة لنا هي فراغ ، مشيراً الى أن أول من اكتشف هذه الحقيقة هم الجن ، حيث يقول الحق سبحانه على لسانهم : (وَ أَنَّا لَمَسْنَا السَّمَاءَ فَوَجَدْنَاهَا مُلِئَتْ حَرَسًا شَدِيدًا وَ شُهُبًا) الجن 8 ، و الحرس يكون على الأبواب ، فهناك ما يسمى [ المطر الشهبي ] حيث يضرب الأرض حوالي عشرة آلاف نيزك في الساعة ، لكن بعض المساحات ليس فيها مطر شهبي و هذه تسمى [ أبواب ] ، لكن عليها حرس حتى لا يمرّ من خلالها الجن و مردة الشياطين ، فعلى ارتفاع 80 كيلومترا من الأرض يبدأ [ المطر الشهبي] .
و أضاف قائلاً : بناء على ما سبق فقد علّقت على «قفزة فيلكس» و التي شاع أنه قفزها من على إرتفاع 80 كيلومترا ، و ذلك عبر لقاء معي من تلفزيون دبي الرياضية ، فأكدّت لهم أن ذلك ليس ممكناً أبداً ، حيث أن طبقات غلافنا الجوي : ( وَ بَنَيْنَا فَوْقَكُمْ سَبْعًا شِدَادًا ) النبا 12 ، يصل الى ارتفاع أربعمائة كيلومتر، و على ارتفاع ثمانين كيلومتر يبدأ [ الرجم الشهبي ] ، فهذا الرجل إذا وصل الى هناك لن يعود ، فلما قابلته في دبي قال لي : إن القفزة كانت من ارتفاع أربعين كيلومترا و ليس من ارتفاع ثمانين كيلومترا ، و قد اعترف فيليكس بهذه الحقيقة ، و قد صححنا هذه المعلومة التي كانت فيها شيء من المغالطة.
حراسة مشددة :
و أوضح أن من خلال تلك [ الأبواب ] هناك شهب تقوم بعملية الرصد، و ليس الرجم العشوائي ، و قد جاء القرآن الكريم بهذه الدقة العلمية : ( وَ أَنَّا كُنَّا نَقْعُدُ مِنْهَا مَقَاعِدَ لِلسَّمْعِ فَمَنْ يَسْتَمِعِ الْآَنَ يَجِدْ لَهُ شِهَابًا رَصَدًا ) الجن 9 ، فإذن الشهاب يقوم بعملية [ الرصد] ، و يقول الحقّ سبحانه : (إِلَّا مَنْ خَطِفَ الْخَطْفَةَ فَأَتْبَعَهُ شِهَابٌ ثَاقِبٌ) الصافات 10 ، فكيف الإنسان يعبر هذه المنقطة بمكوك فضاء بينما المارد و هو شيكان الجن ، و هو جسم غير المرئي يجد له شهابا رصداً ؟ .
موضحا أن ذلك هو إذْنٌ إلهيّ للبشرية ، حيث يقول الحقّ سبحانه : ( سَنُرِيهِمْ آَيَاتِنَا فِي الْآَفَاقِ وَ فِي أَنْفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ ) فصلت 53 ، و هذا دليل علمي متطور جداً ، فالله سبحانه على كل شيء قدير ، فلماذا تمّت عملية [ المعراج ] من فوق القدس و لم تتم من مكة مباشرة ؟ !! ، مشيراً الى أنّ هناك [ بابٌ ] إلى السماء من فوق القدس ، و لم تكن تلك الابواب موجودة في سماء مكة ، و أشار إلى أنّ هناك سورة تسمى [سورة الاسراء ] ، فالإسراء كما هو معلوم هي [ الحركة الأفقية ] ، و المعراج هو [ الحركة العمودية ] ، موضحاً أن الله سبحانه و تعالى رفع اثنين من أنبيائه الكرام منَ القدس ، و هما سيدنا عيسى و سيدنا محمد عليهما الصلاة و السلام ، وحتى أثناء عودة سيدنا محمد كانت أيضا من السماء إلى القدس أوّلاً ، و لم تكن إلى مكة المكرمة مباشرة ، و هذا لكونه بشر : (قُلْ إِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ مِثْلُكُمْ ) فصلت 6 .
و أوضح أنه ثبت علمياً أنّ السماء فيها [ أبواب ] ، و لا يمكن العروج إلاّ من هذه الأبواب التي [ أذِنَ الله سبحانه ] للعروج من خلالها .
فمن خلال هذه الأدلة العلميــة سوف نقوم بزيارة إلى موسكو و سوف نتحاور معهم بهذه الشفافية و سوف نقدم ديننا الحق ، بأسلوب علميّ للعالَم قاطبةً .

هدا كل ما في الامر لا تنسى لايك ,
اتمنى ان يكون الدرس مفيد لا تنسو تشجيعاتكم التي ستكون سببا للاستمرار الى درس اخر ان شاء الله

بروتوكول للتعاون المشترك بين الإتحاد العربى للتنمية المستدامة والبيئة ومعهد الدراسات والبحوث البيئية ـ بجامعة عين شمس


  • فى إطار الجهود الوطنية لتوجيه البحث العلمى لخدمة توجهات التنمية العربية وتحسين الخدمات البيئية بمصر والوطن العربى بالأساليب العلمية والتكنولوجية الحديثة وتحقيق قيمة مضافة للموارد البشرية بإتاحة المعرفة والمعلومات وبناء القدرات لإكتساب مهارات متميزة تساعد وتسهم فى تحقيق التنمية الإقتصادية والصحية المرجوة ومردود مجتمعى حقيقى وملموس على شعوبنا العربية مع الحفاظ على البيئة ومواردها فى إطار يضمن تحقيق تنمية مستدامة ومستقبل أفضل للأجيال الحالية والقادمة .. فقد قام اليوم الأستاذ الدكتور / هشام القصاص ـ عميد معهد الدراسات والبحوث البيئية بجامعة عين شمس والدكتور / أشرف عبد العزيز ـ الأمين العام للإتحاد بتوقيع بروتوكول للتعاون المشترك بين الإتحاد العربى للتنمية المستدامة والبيئة ومعهد الدراسات والبحوث البيئية ـ بجامعة عين شمس العتيدة ـ وقد شارك فى الإعداد وحضور مراسم التوقيع السيد المستشار / نادر جعفر ـ رئيس الإتحاد والأستاذ الدكتور ـ عبد المسيح سمعان ـ وكيل المعهد لشئون الإعلام والمجتمع المدنى والسيدة الدكتورة / عزة حسين ـ الأمين العام المساعد للإتحاد والأستاذ الدكتورة / هالة قاسم ـ وكيل المعهد للدراسات العليا والأستاذ الدكتور / أمين محمد ـ الأمين العام للمعهد والمهندس / محمد صبرى كساب ـ مدير فرع الإتحاد بمحافظة الإسكندرية والسيدة الدكتورة / نهلة الشاذلى ـ بمشروع الأوزون بوزارة البيئة والإعلامى الأستاذ / ياسر عبد المقصود ـ رئيس قسم التصوير بالإتحاد .

  • يتعاون الطرفان فى فتح آفاق ومجالات جديدة للإستفادة بالأبحاث العلمية ذات العلاقة والمتاحة حالياً مع توجيه البحث العلمى للتعامل مع القضايا البيئية الوطنية والتنمية المستدامة ذات الأولوية على مراحل طبقاً لخطة التنفيذ التى سيتم إعدادها ، والعمل على التطوير الدائم والمستمر والتوسع فى تنفيذ مجالات التعاون على أسس علمية سليمة وتكنولوجية متطورة . تطوير الكوادر العاملة فى المجالات المختلفة المتعلقة بالبيئة والتنمية المستدامة . الإعداد والتعاون فى تقديم برامج تدريبية شاملة فى مجالات تقييم الأثر البيئى والسلامة والصحة المهنية ومخاطر الصناعات وسلامة المختبرات وتدوير المخلفات وتعظيم الإستفادة منها . عقد دورات تدريبية للطلاب والدارسين والباحثين فى الجهات المعنية بالتنمية المستدامة والحفاظ على البيئة بهدف تكوين كوادر فنيه قادرة على العمل بكفاءة عالية فى هذا المجال . التعاون فى تقديم برامج تدريبية تهدف لتأهيل الطلبة والخريجين والباحثين لمتطلبات سوق العمل مواكبة ما يستجد من تكنولوجيا حديثة يسعى إليها أصحاب الشركات لتنمية الإستثمارات ودفع عجلة الإنتاج لما لها من أثر إيجابي على الإقتصاد العربى . عقد دورات فى إدارة التحكم فى الكيماويات والمخلفات والملوثات الكيميائية . التعاون مع المنظمات الأهلية التى تهدف الى حماية المجتمع وحماية صحة الانسان والكائنات الحية فى الندوات والمؤتمرات وتقديم الخبرات لهم . التعاون المشترك فى جمع وتبادل المعلومات الخاصة بالوضع البيئى وما يطرأ من تغيرات بصفة دورية وبالتعاون مع مراكز المعلومات المختلفة . إعداد وتنفيذ خطط للتدريب وبناء القدرات فى مجال البحث العلمى وتطبيق التكنولوجيات البيئية فى التخصصات ذات الصله . رفع الوعى البيئى فى مجال التنمية المستدامة والبيئة ، وذلك من خلال الدورات التدريبية التى تحتوى على أنشطة حماية البيئة والحفاظ عليها وفقاً للتشريعات المحلية والإتفاقات الدولية المعمول بها فى ذلك الشأن . المشاركة فى عقد الندوات والمؤتمرات العلمية التى يقيمها الطرفان المخرجات المتوقعة : - تخريج كوادر مؤهلة علمياً بعد تنفيذ خطط التدريب وبناء القدرات فى مجال البحث العلمى وتطبيق التكنولوجيات البيئية فى التخصصات البيئية المختلفة. - الحد من المخاطر البيئية للمخلفات وتعظيم الإستفادة منها . - موارد بشرية مدربة ومؤهلة علمياً ومتخصصة. - أبحاث علمية لمواجهة التحديات البيئية . - حلول مبتكرة للمشكلات البيئية بالقطاعات المختلفة. - تحسين الخدمات البيئية . - النطاق الجغرافي لعمل البروتوكول هو جميع الدول العربية . يختص كل طرف من هذه الإتفاقية بالأدوار التالية :- الطرف الأول الإتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة - تقديم برامج تطوير الكوادر العاملة فى المجالات المختلفة. - الإعداد والتعاون فى تقديم برامج تدريبية شامله فى تقييم الأثر البيئى والإستخدام الأمثل للمبيدات وكيفية التعامل مع الأثر المتبقى لها . - تحديد المشكلات البيئية ذات الأولوية جغرافيا وقطاعيا والتى تحتاج إلى دعم البحث العلمى والتكنولوجى بالتنسيق مع الطرف الثانى . - عقد دورات تدريبية للطلاب والدارسين والباحثين فى الجهات المعنية بالتنمية المستدامة والحفاظ على البيئة بهدف تكوين كوادر فنية قادرة على العمل بكفاءة عالية فى هذا المجال . - تحديد برامج التوعية والفئات المستهدفة والمطلوب التعامل معها . - تقديم الخبرات الفنية المتاحة لدى المنظمة وطبقاً لمجالات التعاون المشترك . الطرف الثانى معهد الدراسات والبحوث البيئية- جامعة عين شمس - تقديم آليات التطبيق والإستفادة من الدورات والمقررات المتفق على تطبيقها. - توفير الإمكانات المعملية والمدرجات الخاصة بإقامة المقررات والدورات التدريبية. - العمل على توفير الكوادر البشرية لتلقى الدورات طبقاً للتعاون المشترك . - المساهمة فى إعداد الإستراتيجيات والخطط البيئية على أسس علمية .

الأربعاء، 8 يوليو 2015

بيان حول أكبر تظاهرة إعلامية .. ثقافية .. فنية .. سياحية عربيه في مونديال القاهرة 2015

اصدر الاستاذ "عز الدين عبد الكريم "نائب رئيس اتحاد المنتجين العرب وعضو اللجنة العليا لمونديال القاهرة  بيان اعلامى ,حول أكبر تظاهرة إعلامية .. ثقافية .. فنية .. سياحية عربيه في مونديال القاهرة 2015
في الفترة من 8 - 11 اكتوبر 2015
الاستاذ عز الدين عبد الكريم نائب رئيس الاتحاد 

نص البيان 
السيدات والسادة من أعضاء اتحاد المنتجين العرب في ليبيا و دول شمال أفريقيا
السيدات والسادة من الراغبين في الإلتحاق بعضوية الإتحاد والمشاركة في فعاليات مونديال 2015
أسعد الله أوقاتكم ...
بصفتي الحالية كنائب رئيس الإتحاد ، وكعضو في اللجنة العليا لمونديال القاهرة
2015
أتوجه لكم بالتحية والتقدير والتمنيات الصادقة بالتوفيق ، وأستثمر الفرصة للفت عنايتكم الى الآتي :
يسعى الإتحاد كمؤسسة تنضوي تحت مظلة جامعة الدول العربية ومجلس وزراء الإعلام العرب ، ويتمتع بالإستقلالية الكاملة على المستوى التنظيمي والمهني ، الى أن يلتقي مع جملة المستهدفات التي تنص عليها لائحته ، ورغم ما اعترى خارطة الوطن العربي من أحداث بعضها مفصلية مست تركيبة بعض الأقطار ، فإنه وجد نفسه أكثر من أي وقت مضى ، مدفوعاً للتمسك بدوره وسط عواصف تهدد الإستقرار والسلم ، ولم ينحني ، وحاول أن يجمع أعضائه لرصف الصفوف ، و تنظيم الفعاليات التي من شأنها زرع الثقة ، وفتح آفاق العمل المشترك ، وخلق قاعدة للتعاون في المجال الإعلامي والفني ...
اليوم وبسعي دؤوب من السيد رئيس الإتحاد الدكتور إبراهيم أبوذكري ، وبعد نجاح الدورات السابقة في ظروف استثنائية ، يتم الترتيب لأن يكون مونديال 2015 ، حدثاً متجدداً وموسعاً ليشمل فعاليات جديدة ، انطلاقاً من حقيقة أن الإعلام كرافد أساسي في التنمية ، إنما هو معني بكل تفاصيل العملية التنموية في شتى مجالات التطور ، مما يجعل الفاعلين في المجال الإعلامي معنيين بالتنوع الجديد الذي ستشمله فعاليات مونديال 2015 .
إذ يشمل المونديال ضمن ما يشمل : مهرجاناً للإعلام السياحي ، ومهرجاناً للإعلام الأمني ، ومنتدى للإعلام والإستثمار ، ومهرجان للأغنية المصورة ، ومهرجاناً للإذاعة ( المسموعة ) ..الى جانب الفعاليات الأخرى الثابته كالمعارض التسويقية والمسابقات في فروع الإنتاج المختلفة ...
عليه ..أتمنى من الأعضاء الحاليين والأعضاء المحتملين سرعة المبادرة بالتواصل مع الإتحاد كل حسب رغبته وطموحاته ، والإسراع في اتمام الإجراءات التنظيمية ، حتى يتسنى لكوادر الإتحاد أخذ الوقت الكافي للإلتقاء مع الرغبات على تنوعها ...
يمكنكم التواصل لمعرفة التفاصيل عبر موقع الإتحاد الرسمي في صفحة النماذج :
http://aputv.net/Pages/398
وقبل التوجه بأي سؤال أو استفسار ، يرجى الإطلاع على المعلومات الواردة في الموقع الرئيسي وسحب النماذج اللازمة التي بها كثير من التفاصيل ، نظراً لانني أتلقى أسئلة بديهية هي متوفرة سلفاً ...
بالنسبة لليبيا ... نرجو من الأخوة الذين كانت لهم مشاركات سابقة التفضل بالكتابة لي عما يكون قد اعترضتهم من مشاكل سابقة على المستوى التنظيمي ، حتى يمكنني عرضها في اجتماع اللجنة العليا القادم ، لمحاولة القفز عليها من اجل تحقيق راحتهم الكاملة ، مع إدراكهم الضمني بان اي أرباك محتمل انما سببه حالة التدافع للحضور من أقطار الوطن العربي ...
أخيراً .. مسألة في غاية الأهمية ... أود أن أعيد واؤكد للجميع بأن هذا الدور الذي أقوم به ومنذ سنوات ، فإنني أقوم به دون أي مقابل لا من الإتحاد ولا من الدولة الليبية ، ولست حتى من الكادر الوظيفي للدولة ، بل واقعياً اتحمل شخصياً نفقاتي ، ولم اتلقى اي دعم ثابت من أي مؤسسة رسمية ليبيه ، رغم ( استجدائي ) حد ( التسول ) بين الحين والآخر من القائمين على المرفق دون جدوى ، ويأتي حرصي الذي يصيبه شئ من التذمر حد الرغبة في الإنسحاب ، كصراع ذاتي للمحافظة على مكتسبات تحققت تبوأت من خلالها ليبيا مكانة مرموقة بين الأشقاء و تحققت بفعل الجهود المضنية من دفع السيد رئيس الإتحاد ، واستجابتي الشخصية ، وتنادي بعض الفنانين والمنتجين الليبيين مشكورين للتفاعل ...
وفق الله الجميع ...
ملاحظة : للإعلاميين والفنانين ..يرجى التكرم بمشاركة البيان لتسهيل تعميمه على الزملاء ...
عزالدين عبدالكريم
نائب رئيس الإتحاد
عضو اللجنة العليا لمونديال القاهرة 2015

الثلاثاء، 7 يوليو 2015

بيان السيد "عبد الرحمن الجفرى" فى ذكرى احتلال الجنوب العربى

بيان

ياشعبنا الجنوبي العربي العظيم

في هذا اليوم من عام1994م، اجتاحت فيه قوات اﻹحتلال اليمني جنوبنا، وكان يوماً للنهب والسلب والفيد. كان يوماً أسوداً تبعته 21 عاماً من السواد واﻹستباحة لكل شيء في الجنوب، الشجر والحجر والبر والبحر بل وقبل ذلك اﻹنسان والهوية. ولكن البغاة عجزوا أن يكسروا إرادة شعب الجنوب العربي رغم كل المعاناة التي تعرض لها في كل نواحي حياته.. فثار ثورته الحراكية السلمية غير المسبوقة في التاريخ المعاصر، استمرارية وتضحيات وثبات.

وجاء العدوان الحوثفاشي، في مارس الماضي، ليحاول إعادة بناء دعائم اﻹحتلال التي دمرتها ثورة شعبنا الحراكية السلمية.. ولكنه فوجئ بالمقاومة الوطنية الجنوبية التي انطلقت من كل ركن في أرضنا يطأه العدوان وهي مقاومة لم يواجهها المعتدون في أي منطقة حلوا فيها أو مروا بها.

إن شعبنا في هذه الذكرى السوداء يوجه الرسائل التالية:

● إلى اﻷمانة العامة للأمم المتحدة.. لا نريد منكم إلا أن تحترموا مبادئ وقواعد القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة الذي تمثلونه.. والقرارات التي تصدر عن مجلس اﻷمن.. وأن تكفوا عن ممالأة مليشيات وعصابات الحوثوفاشية التي تعتدي على أرضنا وتقتل شعبنا وتدمر مدننا وتنتشر بسببها اﻷوبئة القاتلة.. وإلا فلن نستغرب إن حاورتم داعش. كفوا عن التلويح لشعبنا في الجنوب العربي بلقمة طعام وحبة دواء مقابل اﻹستسلام.. فهذا ما يعنيه موقفكم السلبي إزاء منع المليشيات والعصابات لسفن اﻹغاثة عن الجنوب وتحويلها الى الحديدة.. بل موقفكم السلبي إزاء القصف المتكرر لميناء الزيت وخزانات الوقود في مدينة البريقة التي ملأ دخان اشتعالها سماء مديريات عدن.. وسكوتكم المدان عن القصف المتعمد للأحياء السكنية في مدينة المنصورة ثم دار سعد وغيرها وقتل العشرات من المدنيين العزل وجرح المئات.. ولم نلمس منكم موقفاً عملياً من كل الجرائم التي ترتكبها مليشيات الحوثي وعصابات علي عبدالله صالح في بلادنا الجنوب العربي.. وكأنكم بتجاهل كل ذلك سترغمون شعبنا على التخلي عن إرادته تجاه وطنه التي أنتم ملزمون بموجب ميثاق اﻷمم المتحدة على إنفاذها. حاوروا من شئتم واعلنوا ما شئتم فكل ذلك غير ملزم لشعب الجنوب.. وأنتم الملزمون أن لا تسمحوا باستمرار منع مليشيات وعصابات الإحتلال لوصول مواد اﻹغاثة.. وأن لا تستمروا في تجاهل قتل شعبنا.

● رسالة للعالم الحر.. فهمناكم! فافهمونا نحن شعب الجنوب العربي لن نستسلم.. ومصممون على نيل حريتنا واستقلالنا وبناء دولة الجنوب العربي الفيدرالية الجديدة كاملة السيادة على كامل أرضنا بحدودها المعروفة دولياً.

● رسالة ﻷهلنا في دول التحالف.. بقيادة المملكة العربية السعودية.. لا تخسروا أهلكم في الجنوب العربي فقد عانوا من اليمن الشقيق الكثير ولن يتراجعوا مطلقاً عن حقهم في اﻹستقلال وبناء دولتهم الجنوبية العربية.. وما عدا هذا من حلول فإنها تسبب تعميقاً لجراح شعب الجنوب العربي ولن يقبل بها.

ومن يرى خيراً في الوحدة أو اﻹتحاد مع اﻷشقاء من القوى اليمنية فنبارك له.. أما نحن فربع قرن تجربة يكفي ويزيد.

● رسالة إلى اﻷشقاء في اليمن الشقيق.. لماذا لا نحل هذا اﻹشكال معاً.. تعلمون كيف كانت المودة تجمع شعبينا قبل هذه الوحدة.. وتعلمون ما وصلت إليه الأحوال.. ولا سبيل مطلقاً ﻹعادة جسور المودة وبناء المصالح المشتركة الكثيرة بين الشعبين إلا بأن يستقل الجنوب في دولة مستقلة كاملة السيادة.. وتقام علاقات متميزة تحفظ الدماء والمصالح وتعيد جسور اﻷلفة.. أي إصرار على حلول ترقيعية أخرى لن تزيد اﻷمر إلا سوءاً وتعقيداً.. ويخطئ من يعتقد أن الجنوب العربي سيقبل بها.

إن الذي يتابع ويرى ما حدث في الجنوب على مدى ربع قرن وما يحدث اليوم  سيدرك أن خيار دولة موحدة في أي شكل قد انتهى.. وأي محاولة لفرضه ستفشل وستضيف مزيداً من الدماء ومن الفرقة والأحقاد.

فهل بقي في اليمن الشقيق حكماء يدركون حقيقة اﻷوضاع ويملكون الشجاعة لتبني هذا الطرح؟!

■ إننا نحن شعب الجنوب العربي، ومقاومته الوطنية لمليشيات وعصابات الغزو والاحتلال الحوثفاشية، وقياداته الوطنية يداً واحدة، نثق في عدالة قضيتنا وفي حقنا في إنفاذ إرادتنا وقدرتنا بعون الله على ذلك، رغم كل الصعاب، وأن دماء شهدائنا لن نفرط فيها ولا في الأهداف التي بذل شهداؤنا أرواحهم في سبيلها، وعلى درب الخلاص جميعنا سائرون ولن نتراجع عن حقنا.. وعلى ثقة تامة ويقين كامل بنصر الله وعونه، وأن دولة الجنوب العربي حتماً قادمة بإذن الله.. وما النصر إلا صبر ساعة.. والله ناصرنا.

صادر عن:
عبدالرحمن علي بن محمد الجفري
رئيس الهيئة الوطنية الجنوبية المؤقتة للتحرير والاستقلال (الهيئة)
رئيس حزب رابطة الجنوب العربي الحر(الرابطة)
عدن، 7 يوليو 2015م

وزارة العشوائيات تهدر المال العام ونقابة العاملين بالنظافة تطالب بسحب الملف من "ليلى اسكندر"

تقدمت النقابة العامة للعاملين بالنظافة بشكوى الى جريدة صوت العرب وبناءا عليه تم نشر نص الشكوى وبرجاء الاهتمام من الوزرات المعنية بهذه المشكلة 

نص الشكوى 
رسالة إلى السيد رئيس الوزراء اسحب ملف النظافة من "ليلى اسكندر" علشان مصر تنظف. السيد الفاضل رئيس الوزراء تتقدم النقابة العامة للعاملين بالنظافة وتحسين البيئة بجمهورية "مصر "العربية بطلب استبعاد وسحب ملف النظافة من وزارة العشوائيات أولا لأن لا يوجد رؤية تنفيذية للوزارة ولا السيدة الوزيرة وأيضاو فشل كل مشروعات النظافة التي تمت من قبل وزارة العشوائيات ونحمل الوزارة مسؤولية تنفيذ مشروع الفصل من المنبع الذي أكد فشله في الجيزة وبورسعيد وغيرها من المحافظات لان ذلك يعتبر تعمد إهدار المال العام من قبل وزارة العشوائيات وقد عرضنا على سيادتكم أكثر من مرة استراتيجية منظومة النظافة والمخلفات في مصر من قبل خبرا ومتخصصين في العمل التنفيذي وتم مراجعتها مع وزارة البيئة والاعتراف بتأكيد نجاحها من خلال قطاع المخلفات بالوزارة فنرجو الاستجابة للرسالة يا معالي رئيس الوزراء لأننا نثق بك. امين حسن النقيب العام للنقابة العامة للعاملين بالنظافة وتحسين البيئة و الخبير الاستراتيجي في النظافة وتدوير المخلفات

الاثنين، 6 يوليو 2015

نشطاء سنقاطع الصحف رداً على نقابة الصحفيين

صورة من صور الدعوة التى انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعى 
دشن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى دعوة لمقاطعة الصحف اليومية ومنها فيتو ,اليوم السابع ,المصرى اليوم ,مصراوى والوطن وذلك يوم 10  يوليو من الشهر الجارى وذلك ردا على رفض نقابة الصحفيين لقانون الإرهاب

حيث علل النشطاء سبب مقاطعتهم فقالوا :

إعلان مقاطعة


رداً على رفض نقابة الصحفيين لقانون الإرهاب ومحاولتهم ليّ يد الدولة وقوفاً ضد رغبة الأغلبية الساحقة للشعب المصري تحت دعاوى حرية الرأي التي تجلّت في أبشع صورها أثناء عمليات سيناء، فإنني أدعو كل الوطنيين إلى يوم مقاطعة صحفية، الجمعة القادم - 10 يولية 2015، نمتنع فيه تماماً عن شراء أو قراءة الجرائد المطبوعة، ونمتنع أيضاً عن قراءة وتداول أخبار الجرائد الإلكترونية، حتى يفهم الجميع أن السلطة للشعب، وهو سيد السلطات، وأن الشعب سوف يتصدى بكل قوة لأي محاولة لشيوع الفوضى الإعلامية التي يريدون أن يفرضونها علينا، وقد كانت تلك الفوضى الإعلامية هي سبب كل الخراب الذي لحق يمصر منذ يناير 2011 وحتى الآن

إذا كنت مقتنعاً بهذا، رجاء عمل شير بكثافة على أوسع نطاق، حتى يتسنى لنا نشر أخبار تلك المقاطعة

لن يفرض علينا أحد ما يريده، القول للشعب، وتحيا مصر

حسام نصار

#يوم_المقاطعة_الصحفية_10_يولية_2015

كما انتشر عدد من الهشتاج الذى يقاوم قرار نقابة الصحفيين بواسطة رواد التواصل الاجتماعى ومنها