السبت، 27 يونيو، 2015

التعليم العالى يرعى مبادرة اعلام وفنون بلا عنف

صرح مصطفي البري امين الشباب بشعبة المبدعين العرب ونائب الرئيس العام لمبادرة اعلام وفنون بلاعنف من اجل مستقبل الاجيال القادمة انه تم بحمد الله اولي الرعايات الرسمية للمبادرة من قبل وزارة التعليم العالي وضم المبادرة ضمن الانشطة الطلابية في الفاعليات القادمة للوزارة وباذن الله سوف تكون الرعاية للمبادرة من قبل وزارة الشباب والرياضة ووزارة الثقافة والمجلس الاعلي للثقافة ووزارة السياحة والمبادرة حتي الان بالشهر الرابع لها قد حققت نجاح جماهيري وملموس في الشارع المصري من خلال الندوات واللقاءات التلفزيونية وان المبادرة اطلقت من شعبة المبدعين العرب برئاسة الدكتور سمير عبد الرازق امين عام الشعبة ورئيس المبادرة والمنسق العام للمبادرة الشاعرة ايمان معاذ ومجموعة كبيرة من الاعضاء المشهود لهم بحب الوطن والعمل من اجل الارتقاء بالذوق العام عبر المحافظات المختلفة والمبادرة من اهدافها - توجيه رسالة الي كل من يقوم بصناعة الاعلام والفنون لنبذ العنف بمجتمعنا - اساس حملتنا حملة اجتماعية تسعي الي مجتمع بلا عنف - توجيه رسالة الي الاعلام بان يكون اعلام هادف يبحث عن الحقائق ولا يصدر العنف للمجتمع ويروج له عبر قنواته المختلفة - العمل علي تقديم فن راقي به من القيم الانسانية والمشاعر النبيلة التي تحس علي روح التفائل والعمل لروح الجماعة بكل حب وتسامح - الحث علي عدم الترويج وصناعة العنف المجتمعي بكل طبقاته الاعلامية والفنية والثقافية من اجل مستقبل الاجيال القادمة - تقديم رسالة للعالم اننا مجتمع عربي سمح نحمل رسائل السلام النابع من الاديان السماوية الذي يدعو الي التسامح ونبذ العنف بكل اشكاله . - رسالة للعالم ان بالعلم والعمل تبني الامم - الحث بان يكون شعارنا الدين لله والاوطان للجميع - تفعيل الحملة بجميع الاقطار الوطن العربي ليعم السلام جميع الوطن العربي

الجمعة، 26 يونيو، 2015

بالصور أطول مائدة إفطار فى العالم بالاسكندرية

 الاسكندرية تدخل موسوعة چينيس للأرقام القياسية بتحقيقها ٤٣٠٣ مترا لأطول مائدة في العالم
أعلنت شيدا سوباستي، ممثلة موسوعة "جينيس"، للأرقام القياسية، مساء اليوم الجمعة، عن دخول الإسكندرية موسوعة "جينيس" بأطول مائدة طعام في العالم.
أشارت سوباستي"، خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد مساء اليوم بفندق تيوليب أن الإسكندرية تخطت الرقم القياسي التي حصلت عليه إيطاليا يوليو الماضي بـ 2 كيلو متر، ولكن الإسكندرية تخطت ذلك وحصلت على 4 كيلو و303 متر.








إنشاء شركة اتصالات تحت ادارة القوات المسلحة لهذه الأسباب ؟؟



لماذا كانت دعوتى لانشاء شركة اتصالات وطنيه تحت ادارة القوات المسلحه ؟
اولا
حماية للامن القومى المصرى من التوغل فى الشبكات وفى الانظمة الامنيه والاختراقات المختلفه
ثانيا
لحماية المواطن المصرى من اى استغلال من اى شركه اتصالات وليعلم الجميع ان لهذا المواطن ظهر قوى يمكنه ان يفعل اى شي لراحته
ثالثا
يجب ان تمتلك الدوله شركة وطنيه قوميه للاتصالات واتمنى ان يندمج معها الشركة المصريه للاتصالات
رابعا
ستكون الخدمه بسعرها الحقيقى دون اى زيادات او مبالغات لان الجميع يعلم ان الربح ليس من سياسات القوات المسلحه فى مشاريعها وخصوصا ان كانت تتعلق بالمواطن البسيط
خامسا
اعتقد ان تلك الشركه لو اطلقت ستنجح بطريقة مذهله لحاجه المصريين الى شركه اتصالات تقدم لهم خدمه جيده تليق بهم وسعر مناسب حقيقى
سادسا
الجيش يمتلك من المهارات الفنيه والتكنولوجيه مايؤهله لعملها فى شهور قليله وليس بالسر العسكرى ان اقول لكم ان بالفعل توجد فى الجيش المصرى شبكة محمول عسكريه خاصه به فقط فالامر ليس بالجديد
سابعا وثامنا وتاسعا وعاشرا ياريت تشير الفكره بضمير
عاشت مصر
عاش شعب مصر
عاشت قواته المسلحه درعا وسيفا
أحمد خضر العرايشى

صور ضحايا تفجير مسجد الإمام الصادق بالكويت

قتلي وجرحي آثر عمليه تفجيريه استهدفت مسجد الامام الصادق في الكويت

الارهاب لا دين له , لم يرحم الارهاب طفل ولا عجوز ولم يحترم مساجد الله ولا الشهر المبارك 
الارهاب يقتل المؤمنين الصائمين 







برنامج رمضانى-لا ناسف على الازعاج - حلقة 9 - ان تؤمن بنفسك


برنامج رمضانى -لا نأسف على الإزعاج - حلقة 8- ليلة القبض على الحقيقة


الأربعاء، 24 يونيو، 2015

برنامج رمضانى - لا نأسف على الإزعاج - حلقة 7 - نظرية التطور والتدهور


درع التميز لأفضل شخصية ريادية فندقية في الشرق الأوسط

في احتفال خاص على ارتفاع 270 متر من سطح الأرض 
درع التميز لأفضل شخصية ريادية فندقية في الشرق الأوسط 



بحضور نخبة من الكيانات الثقافية على مائدة الإفطار بقاعة فوانيس في برج الفيصلية بالرياض ، منحت صحيفة رموز عربية ( درع التميز ) للخبير السياحي المصري / حسين حتاته - نائب رئيس شركة الخزامى للإدارة لقطاع الفنادق .. وذلك على مجمل إنجازاته العربية والدولية في قطاع السياحة والضيافة الفندقية .
تم تسليم الدرع داخل الكبسولة المذهلة التي تعلو برج الفيصلية أي على ارتفاع 270 متر، وقام بتسليم الدرع وفد مجموعة رموز الإعلامية يتقدمهم الإعلامي/ صبار العنزي -رئيس مجلس الإدارة / والمستشار / شريف رستم - رئيس تحرير صحيفة رموز عربية ، والإعلامي/ عماد العباسي - مدير تحرير صحيفة رموز عربية ، ومعد ومقدم فقرة ( رموز ) التي سوف تبث ضمن برنامج ( رموز ومواهب ) قريباً على قناة صلة الفضائية .
حضر حفل تسليم درع التميز السادة : 
- المستشار/ شريف الفار - رئيس المركز العربي للإعلام والإبداع الثقافي ، وممثل صحيفة الراية الدولية في السعودية 
- المهندس/ طارق الامبابي - رئيس ملتقى الموهوبين المصريين بالخارج 
- الفنان التشكيلي الدكتور/ محمد طرخان 
- الأستاذ/ علاء خليل - المدير التنفيذي لمجمع الفرقان الخيري لحفظ القرآن بالرياض 
- الأستاذ/ حلمي قايد - مدير الأغذية والمشروبات فندق جولدن توليب الرياض 
- الأستاذ/ إسلام وفائي - مدارس العروبة العالمية بالرياض
- الدكتورة / سلمى كمال - الأكاديمية المصرية للإعلام
جدير بالذكر أن حتاته حصد العديد من الجوائز العربية والدولية خلال 15 سنه متتالية ، بدأت بجائزة التميز في قيادة قطاع الضيافة وتلاها عشرات الجوائز والتكريم .. ولهذا العام 2015 م ميزة خاصة في سيرة الخبير السياحي / حسين حتاته .. حيث بدأت باختياره الشخصية الإيجابية لملتقى الموهوبين المصريين بالخارج ، تلاها جائزة أفضل شخصية ريادية فندقية في الشرق الأوسط ضمن فعاليات سوق دبي للسياحة العربية .

المصدر :مركز الراصد المصري للإعلام 



الثلاثاء، 23 يونيو، 2015

شريف منير فى حوار ثقافى "هنقاطع الابتذال وهنرفض بأعلى صوت الألفاظ الصادمة فى بعض الأعمال الدرامية

أثار الفنان القدير "شريف منير " عبر موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك , ظاهرة تناول بعض الاعمال الدرامية للالفاظ الصادمة وذلك عبر حوار ثقافى بين اصدقاء صفحته ومن العجيب ان هذه الالفاظ الصادمة التى تتكرر تحت غطاء  شرعية انها الفاظ يتم تداولها فى الشارع المصرى واستنكر الفنان شريف منير تبرير تناول هذه الالفاظ وعلق وقال : هل نحن نتقبل تداول هذه الالفاظ بالشارع المصرى حتى نتقبل تداولها من خلال الاعمال الدرامية ثم علق ثانية وهل نحن من يتعلم من الشارع السالبيات ونتخد من الشارع مرجعيتنا ام المفترض ان الفن والاعلام هم من يعلما الشارع الايجابيات 
فدورنا الحقيقى هو تعديل لسلوك المجتمع وتثقيف المجتمع واضافة الى ثقافته من اجل تطويره الى الافضل واستمر الحوار الثقافى وانتهى بتأكيد الفنان شريف منير على انه لن يصمت وسيرفض بأعلى صوت الالفاظ الصادمة التى تتناولها بعض الاعمال الدرامية 


برنامج رمضانى لا نأسف على الإزعاج - حلقة 6 - الخروج من بطن الحوت


برنامج رمضانى -لا نأسف على الإزعاج - حلقة 5 - كن أفضل الصورة تطلع حلوة


برنامج رمضانى -لا نأسف على الإزعاج - حلقة 4 - حدوتة عمرية


الأحد، 21 يونيو، 2015

" طيران التحالف يدمر قلعة صيره التاريخية بمدينة عدن"




* عدن/ خاص:

قال شاهد عيان وسكان محليون بكريتر ان غارة جوية نفذها طيران التحالف مساء يوم اﻻحد دمرت أجزاء واسعة من قلعة صيره التاريخية احد ابرز المعالم التاريخية في المدينة.

وقال الشاهد لعدن الغد عبر الهاتف ان طيران التحالف نفذ غارة جوية استهدفت القلعة  دمرت أجزاء كثيرة موضحا ان بعض أجزائها تساقط الى البحر وآخر تساقط فوق منازل اﻻهالي التي تقع أسفل الجبل.

ولم تسفر الغارة عن مقتل أيا من جنود القوات الموالية للحوثيين بحسب السكان .

وقد ﻻتقابل غارة كهذه بأي ترحيب من قبل أهالي المدينة الذين باتوا ينتقدون بعقلانية ووضوح مايقولون انها غارات عشوائية بات طيران التحالف ينفذها في عدن. 

وقلعة صيره هي أقدم المعالم التاريخية في عدن ويعود عمرها الى مئات السنين.


 وتعد من ابرز القلاع وحصون مدينة عدن القديمة التاريخية وقد لعبت القلعة دوراً دفاعياً في حياة المدينة، حيث ومن خلالها تشكلت التحصينات الدفاعية في الجبل وتم صد الكثير من الهجمات والغزوات التي سعت للسيطرة على المدينة حتى صارت رمزاً للصمود أمام هجمات الغزاة والطامعين والسيطرة على الميناء كان آخرها معركة التصدي التي قام بها سكان عدن بالدفاع عن المدينة بأسلحتهم المتواضعة في وجه الاحتلال البريطاني في 19 يناير 1839م.

التسمية

 

تطلق تسمية صيره على الجزيرة كلها بما في ذلك القلعة والذي اختلف كثيراً الباحثون المحليون في تعريفها. فقد ذكر صاحب «تاريخ عدن وجنوب الجزيرة العربية» وله السبق في تناول مثل تلك الموضوعات، ثلاثة حلول للتسمية:

 

أولها: ان المستعمرين البرتغاليين أطلقوا اسم «سيرة» والتي تعني لهم الجبل على هذه البقع.

 

ثانيها: ان الهنود وبحكم العلاقات التجارية وماقامت به عدن من دور كميناء هام كانوا يسمون عدن «سيرة سيت» ولعلها إشارة إلى أسطورة رأس الجني «راون» الذي يسكن السلسلة الجبلية الممتدة من جبل التعكر «جبل حديد حالياً».

 

ثالثهما: أن صيرة بالعربية تعني السمك الصغير أو الساردين أو الشقوق والكهوف.

الموقع

 

تقع قلعة صيرة على الجزيرة المعروفة باسم صيرة والتي تقع إلى الشرق من مدينة كريتر. وهي عبارة عن جبل يحيط بها البحر من اربع جوانب، حيث يبلغ ارتفاعه 430 قدماً فوق مستوى سطح البحر...

تاريخ الانشاء

 

بالاعتماد على بعض الشواهد والمصادر التاريخية ومقارنتها والدراسة المتأنية لها يمكن ان نتواصل قدر الإمكان إلى تحديد زمن بناء القلعة والتي لا يمكن بأي حال من الأحوال إلاّ ان يكون بناقرها مرتبط ارتباطاً وثيقاً بنشوء وتطور الميناء والذي لا يمكن ان يتطور ويذيع صيته كأهم ثلاثة موانئ في العالم القديم ان لم يكن أهمها والتي ذكرت في الكتب اليونانية والرومانية القديمة دون أن يكون لها حماية -القلعة- وتحصين تطرز بها الجبال المطلة على هذا الميناء. من خلال كل هذا يتبين لنا أن هناك حصن قديم فوق جبل صيرة وهناك من الطامعين والغزاة من قام بتوسعها وآخر قام بتخريبها ومن سعى لإعادة ترميمها وإصلاحها

الوصف العام للقلعة

 

ان الغرض من إنشاء القلعة إضافة إلى موقعها الاستراتيجي الذي يتحكم في ميناء عدن القديم كان عسكرياً بحتاً وذلك من أجل الدفاع عن المدينة، ويدل ذلك من حيث عدد المدافعين عنها وانتشارهم في حجراتها المتعددة ووجود المزاغل المنتشرة فيها تطل غالبيتها على البحر.

 

    الوصف لشكلها الخارجي

 

تتكون القلعة من برجين اسطوانيين متساويين في الارتفاع يحصران بينهما المدخل الرئيسي الواقع في الجهة الغربية، في البرجين فتحتان كبيرة وفتحات صغيرة عبارة عن «مزاغل» تضيق في المقدمة وتتسع للداخل بحيث تسمح بحرية الحركة للمرابط عليها والتصويب بدقة.

 

    المدخل

 

يوجد مدخلان للقلعة رئيسي وهو محصور بين البرجين ويقع في الجهة الغربية والباب الآخر يوجد في البرج الشمالي. ويصعد إلى المدخل الرئيسي بواسطة درجات دائرية الشكل تؤدي إلى فتحة باب مستطيلة بطول 47.2 سم وعرض 96.1 سم كان يغلق عليها باب خشبي سميك لا يوجد الآن ولكن آثاره باقية ثم يليه باب خشبي آخر بطول 72.2 سم وعرض 96.1 سم يفتح على الصالة المركزية.

 

    البرجان

 

احدهما يقع على جهة الجنوب والآخر إلى الشمال فيهما عدة فتحات ثلاث منها في الوسط وأربع في العلا وكذلك الحال بالنسبة للبرج الآخر ويختلف هذا البرج الواقع في جهة الجنوب بوجود باب من الناحية الشمالية ويلتف البرجان حول القلعة بشكل دائري حيث يلتقيان في الخلف.

 

    الوصف الداخلي للقلعة

 

المدخل الرئيسي للقلعة يفتح على صالة مركزية عليها ممرات تؤدي إلى حجرات مختلفة المساحات، أما سقفها فهو سطح وبه فتحات للتهوية والضوء. ويلاحظ تنوع البناء والطراز المستخدم في اساليب الممرات بالأقبية الاسطوانية (البرميلية) والحجرات بالأقبية المتقطعة إلى جانب الأسقف المسطحة. الجانب الأيمن للبرج الجنوبي من القلعة يوجد به اربع غرف (حجرات) ويتم الوصول إلى هذه الحجرات عبر ممرين، فالممر الأول يصل بالحجرة رقم (1-2) والممر الآخر يؤدي إلى الحجرتين (3-4).

 

    الجانب الشمالي من القلعة

 

في هذا البرج نفس عدد الحجرات في البرج الجنوبي ويتميز بوجود حجرات مغلقة من التهوية والضوء وربما انها تستخدم كمستودع أو مخزن للمؤن الغذائية وكذا الأسلحة وفي إحدى حجرات هذا البرج فتحة دائرية عبارة عن صهريج لخزن الماء لخدمة الحامية العسكرية في القلعة.

 

    الطابق العلوي (سقف القلعة)

 

يتم الصعود للطابق العلوي للقلعة عبر درج حجرية وعلى سطح القلعة اربع قواعد حديدية في الجهات الأبع مستندة على قواعد مستديرة الشكل مبنية من الحجارة ومكونة من ثلاث طبقات وطبقتين وقد سدت بعض المزاغل في الطابق العلوي بأنها -مستحدثة- ويبلغ عددها ثمانية وعشرين فتحة كما يوجد الحمام في الطابق العلوي.

لا نأسف على الإزعاج - حلقة 3 -الصورة غير الصالحة للعبد الصالح