السبت، 30 مايو 2015

شهر يونيو ابن اللذين --سها رجب


شهر يونيو ابن اللذين
الأثنين 5 يونيو 1967 ، الساعة8.45  صباحا، غارات جوية إسرائيلية على مصر في سيناء والدلتا والقاهرة ووادي النيل في ثلاث موجات الأولى 174 طائرة، والثانية 161، والثالثة 157، بإجمالي 492 غارة دمرت فيها 25 مطاراً حربياً وما لا يقل عن 85% من طائرات مصر وهي رابطة على الأرض!!! وطبقا للبيانات الإسرائيلية تم تدمير 209 طائرات من أصل 340 طائرة مصرية منها:
عدد 30 طائرة  تي يو-16
عدد 27 طائرة اليوشن قاذفة
عدد 12طائرة سوخوي- في
عدد 90طائرة مقاتلة ونقل وهليكوبتر
ليأتي كل عام ومع بداية شهر يونيو "بن اللذين" ونتذكر قيمة وأهمية "سيناء" ومدى الصراع القوي الذي يدور حولها من قبل العدو الصهيوني، بل وامتد الصراع ليشمل جماعات ارهابية قدر لنا أن تعيش على الشريط الحدودي الشرقي المصري، وأقصد هنا "حركة حماس".

لقد شهدت مصر في الفترة الأخيرة نقاشا واسع النطاق حول مفهوم "الأمن القومي"، وتطبيقاته في مجالات مختلفة، ولم يكن من الصعب فهم الدوافع التي قادت إلي هذا النقاش أو الجدية التي اتسم بها في كثير من جوانبه، فالمنطقة المحيطة بمصر تشهد حالة غير مسبوقة من عدم الاستقرار، من انقلابات وثوارات ومواجهات مسلحة، وهناك احتمالات سيئة يتم طرحها بشأن احتمالات تطور كثير من الأزمات الإقليمية، كما أن الداخل المصري يشهد تفاعلات بدا أنها مفاجئة، وفي كل الأحوال كانت هناك انعكاسات لتلك الأوضاع الخارجية أو الداخلية علي مصالح مصر القومية، أيا كانت التعريفات الخاصة بها....
المشكلة أن النقاش حول أمن مصر القومي قد سار في اتجاهات مختلفة، فهناك من لايزال يركز علي المفاهيم الضيقة القديمة الخاصة بالأبعاد الخارجية العسكرية لها، وهناك من يقوم بتوسيعه إلي حدود تشمل كل قضايا الدولة والمجتمع تقريبا، وفي الحالتين كانت هناك مبررات محددة لكل طرف، فالتوترات الحالية في البيئة الاستراتيجية قد حولت كثيرا من القضايا إلي أزمات، علي نحو يتطلب إعادة التفكير مرة أخري فيها يقصد بالضبط بالأمن القومي لمصر، وأبعاده المختلفة، ومصادر تهديده، في ظل المتغيرات الراهنة....
في هذا الإطار تقع سيناء في قلب ذلك النقاش، فقد تعرضت سيناء في الفترة الأخيرة لسيل من التفاعلات التي جعلت منها محورا رئيسيا لنقاشات الأمن، وعلي الرغم مما يفترض من أن قضايا الأمن، تتسم بتماسك يتيح التوصل إلي أحكام محددة بشأنها، بدا وكأن هناك اختلافات أكثر مما يفترض حول قضايا سيناء، وقام كثيرون بتسيس بعض القضايا المتعقلة بها، بأكثر مما يمكن احتماله بالنسبة لقضايا الأمن في العادة.....
ولقد عاد النقاش مرة أخري حول مسألة الدفاع عن الحد الشرقي لمصر في ظل ترتيبات الأمن المعتمدة في سيناء، حيث جاء اجتياح الحدود المصرية من قبل الفلسطينيين أكثر من مرة في السنوات الخمس المنفلتة ليفجر النقاش بصورة غير مسبوقة حول سيناء، سواء كان الأمر يتعلق بأمنها أو تنميتها.. فقد فرض حصار غزة وحالة الانقسام الفلسطيني الداخلي نفسهما علي مجري الصراع العربي الإسرائيلي بعد قيام مئات بل آلاف الفلسطينيين كلما تم فتح معبر رفح الحدودي، أو حتى دون فنحه ـ حالات الاقتحام ـ مما سمح للفلسطنيين بالتدفق إلي رفح المصرية حيث تباينت ردود الفعل المصرية تجاه الحدث ومازالت تتباين علي جميع المستويات.. حيث رأي فريق ممن السياسيين أن تدفق الآلاف من الفلسطينيين علي سيناء جاء بهدف كسر قسوة الحصار والبحث عن الدواء والغذاء في السوق المصرية، فيما رأي فريق آخر أن ذلك مقدمة لمشروع إسرائيلي بتوطين فلسطينيي غزة في سيناء مؤكدين أن إسرائيل تدفع بالفلسطينيين إلي مصر لكي يحدث تبادل للأراضي يحل مشكلة غزة، وقد حذر السياسيون المصريون النظام السابق والآن يحذرون "المجلس العسكري" من المخطط الإسرائيلي الذي يسعي في الوقت الراهن إلي جر مصر لأزمة كبيرة وتوطين الفلسطينيين في سيناء، كما أعلنوا رفضهم التام لعملية توطين الفلسطينيين في الأراضي المصرية خاصة في سيناء والعريش ورفح مشددين علي ضرورة التصدي لعملية الهجرة غير الشرعية للغزاويين وتحديد إقامتهم داخل القطاع قائلين "إذا أراد سكان غزة التوطين فعليهم الهجرة إلي الضفة الغربية".

وقد علق علي ذلك أثناء مؤتمر "تحديات الأمن القومي والحدود الشرقية لمصر ودعاوي التوطين" السياسي الفلسطيني الوزير السابق ـ أيام الراحل عرفات ـ الوزير حسن عصفور قائلا: إن اقتحام المعبر في 23 يناير 


وليس سياسي أو عسكري، وذلك بمنح الفلسطينيين 100 ألف كيلو متر مربع لأنهم يمرون بأزمة غاية في الصعوبة فالزيادة السكانية في غزة مشكلة المشاكل ولا حل لها إلا بمعاملة إنسانية عقلانية..!!

في حين رفض اللواء عبدالمنعم سعيد محافظ جنوب سيناء السابق أي وجود فلسطيني في سيناء في نفس المؤتمر معلنا أن ذلك يعد تدخلا سافرا على مصر وأمنها القومي.
 والرأي الرافض للتواجد الفلسطيني في سيناء يستند إلى أن هذا التواجد يشكل خطورة علي الأمن القومي المصري وعلي الحدود لاسيما أن هناك خطرين ولدا مع فكرة التوطين وهما خطر إسرائيل علي الشباب المصري العامل بمدن سيناء وهو خطر ليس عسكريا فحسب بل خطر "الدخول إلي حلبة الجاسوسية" بالإغراءات المادية في ظل أجواء اقتصادية صعبة، أما الخطر الثاني فيكمن في الفصائل الفلسطينية وهو خطر جديد يظهر الصراع العربي العربي وهو أمر غير مقبول بالمرة والحل الوحيد هو "تعمير سيناء"، بنقل حوالي 5 ملايين مصري للعمل والعيش في سيناء والاستفادة بأراضيها وخيراتها وتوجيه أنظار المستثمرين إلي أرض الفيروز لأنها وبكل المقاييس الاقتصادية تعد المستقبل الواعد لمصر سياحيا واقتصاديا وفي شأن تعمير سيناء... وهو التحدي الذي ستواجهه القيادة القادمة إلى سدة الحكم في مصر في المرحلة المقبلة.
ومن هنا لابد أن نرفع القبعة للقيادة السياسية في مصر الآن والتي بدأت التنمية من هناك.. من البوابة الشرقية من سيناء، حيث قاربنا على افتتاح قناة السويس الجديدة،  والتى تفتح افاق التنمية لسيناء بشكل غير مسبوق، كذلك اقامة المنطقة العازلة برفح المصرية وتعاون ابناء سيناء مع الجيش في اخلاء المنطقة وهو تعاون غير مسبوق بين بدو سيناء والحكومة المصرية مما يفتح صفحة جديدة في علاقة ابناء سيناء بالنظام.
لعلنا في هذه الايام ونحن على مشارف ذكرى "النكسة" وشهر يونيو "ابن اللذين" أن نحولها إلى أعياد نحتفي فيها بأرض الفيروز وهي تتجمل في انتظار عرس جديد هو افتتاح قناة السويس الجديدة في اغسطس القادم.
وأخيرا.. تحيا مصر

سهى علي رجب


قتل والدته طعنا في جدة... واختبأ في الحرم المكي

أكدالناطق الإعلامي بالقوة الخاصة لأمن المسجد الحرام الرائد/ سامح السلمي بأنه في يوم الجمعة 11 شعبان 1436 ، تلقت القوة الخاصة لأمن المسجد الحرام بلاغاً عن قيام شاب بالاعتداء على والدته بطعنها بآلة حادة في محافظة جدة ولاذ بالفرار ..
ووفقا لصحيفة "الوطن أشار الى أنه فور تلقي البلاغ وبتوجيه من مساعد مدير الأمن العام لأمن الحج والعمرة اللواء الدكتور سعود بن عبد الله الخليوي قام قائد القوة الخاصة لأمن المسجد الحرام العميد/محمد بن وصل الأحمدي بتشكيل فريق عمل لتكثيف البحث في جميع أرجاء المسجد الحرام وتوزيع العناصر السريه للبحث عن المذكور حسب الأوصاف الواردة في البلاغ وخلال أقل من ساعه من تلقي البلاغ تم بفضل الله القبض على المذكور في صحن المطاف مرتدياً ملابس الإحرام وتم التحفظ عليه وإحالته لجهة الإختصاص

مقتل 8 و إصابة آخرين بهجوم صاروخي في بنغازي شرق ليبيا

قتل 8 أشخاص وأصيب 8 آخرون، في قصف صاروخي على حديقة بمنطقة سكنية في بنغازي، شرقي ليبيا، الجمعة، وأفادت مصادر صحفية أن الهجوم وقع بمنطقة الحميضة وسط بنغازي، مشيرا إلى وجود أطفال بين القتلى.
وقال آمر التحريات بالقوات الخاصة بالجيش الليبي فضل الحاسي ان الجيش أحرز تقدما كبيرا في جميع محاور القتال، وتم تكبيد المسلحين خسائر كبيرة على حد قوله.
ونجحت قوّات الجيش التي تدعم الحكومة المعترف بها دوليّاً ومقرّها في شرق ليبيا في إخراج المقاتلين من مناطق عدّة، لكنّها لا تسيطر على المدينة بالكامل.
وقال مسؤول أمني: "إنّ متشدّدي تنظيم داعش هاجموا نقطة تفتيش قرب درنه"، مضيفاً: "إنّ جنديين قُتلا وأصيب خمسة".

وفي سرت التي تقع بوسط ليبيا ويسيطر عليها تنظيم داعش، وسّع المتشدّدون من نطاق وجودهم بالاستيلاء على قاعدة جوّية إلى الجنوب من المدينة، بعد أن انسحبت القوّات الموالية للحكومة الموازية ومقرّها طرابلس".

وقال محمد الشامي وهو متحدّث عسكري في طرابلس: "إنّ الكتيبة 166 انتقلت إلى مكان آخر، بعد أن سيطر مقاتلو "داعش" على قاعدة القرضابية الجوّية"، مضيفاً: "إنّ الكتيبة كانت قد طلبت تعزيزات من البرلمان الموازي ومقرّه طرابلس، لكنّها لم تصل".

يشار إلى أن بنغازي، التي كانت مهد الاحتجاجات الليبية في 2011، لا تزال محل نزاع بين الجيش الليبي والمجموعات المسلحة، وتشهد على فترات قتالا بين الطرفين.

الهند تعتقل طير بتهمة التجسس

صورة ارشيفية 
قالت الشرطة الهندية انها "اوقفت" طير حمام كان يطير فوق بلدة قرب الحدود مع باكستان التي يسجل فيها انتشار عسكري كبير للاشتباه في انه يستخدم لاغراض التجسس.
 
وقالت الشرطة انها اخضعت الطير للتصوير بالاشعة السينية لمعرفة ان كان يحمل اي جهاز مشبوه بعدما رصد احد سكان البلدة ختما تحت ريشه يحمل كلمات بالاوردو واسم منطقة باكستانية.
 
واوضح مسؤول الشرطة راكيش كوشال لوكالة فرانس برس عبر الهاتف "ارسلنا الطير الى عيادة طبية لاخضاعه للتصوير بالاشعة السينية لمعرفة ان كان يحمل كاميرا تجسس او جهاز بث او شريحة مخفية".
 
واضاف "حتى الان لا تتوافر اي ادلة على انه طير جاسوس لكن طالما لم نتمكن من معرفة ما هي فحوى الكلمات بالاوردو لا يمكننا ان نبت بالامر".
 
وقال كوشال ان الشرطة قد ابلغت اجهزة الاستخبارات باكتشافها طير الحمام في ولاية البنجاب الشمالية.
 
وهي ليست المرة الاولى التي تقع فيها الطيور ضحية النزاع بين القوتين النوويتين المتواصل منذ عقود عدة.
 
ففي العام 2013 عثرت قوات الامن الهندية على جيفة صقر مجهز بكاميرا صغيرة وفي العام 2010 "اعتقل" طير حمام اخر بسبب شبهات بالتجسس.
 
وقد نشبت ثلاث حروب بين الهند وباكستان منذ انفصالهما العام 1947.

السلطات التركية تضع يدها على بنك مقرب من غولن العدو اللدود لاردوغان


أعلنت السلطات التركية مساء الجمعة انها وضعت يدها على "بنك آسيا"، عاشر اكبر مصرف في البلاد، وذلك في حلقة جديدة من الصراع المحتدم بين الرئيس رجب طيب اردوغان وعدوه اللدود الإمام فتح الله غولن.

وقالت "هيئة الرقابة والاشراف على المصارف" في بيان على موقعها الالكتروني انها وضعت المصرف الاسلامي بالكامل تحت ادارة "صندوق تأمين وضمان الودائع" الحكومي، وذلك قبل ثمانية ايام من الانتخابات التشريعية المقررة في 7 حزيران/يونيو.

وبررت الهيئة قرارها بان "المشاكل المترتبة على انشطة المصرف من جراء هيكليته المالية وشراكاته وتشكيلة مجلس ادارته تشكل خطرا (..) على الثقة في النظام المالي (التركي) واستقراره".

وبدأت الحكومة هجومها على بنك آسيا في شباط/فبراير حين وضعت مجلس ادارته تحت اشراف "صندوق تأمين وضمان الودائع" في خطوة بررتها يومها ب"نقص الشفافية" في ادارة المصرف.

ويومها نددت ادارة المصرف بقرار الهيئة معتبرة اياه "غير قانوني"، في حين اعتبرته المعارضة قرارا دوافعه "سياسية".

وبنك آسيا تأسس في 1996 ومعروف عنه قربه من حركة فتح الله غولن، الإمام التركي الذي يقيم في الولايات المتحدة ويدير من هناك شبكة واسعة من المدارس والجمعيات الخيرية والمؤسسات الاخرى داخل تركيا وحول العالم.

ويوظف المصرف حوالى خمسة آلاف موظف ولديه 300 فرع وحوالى 4,5 مليون عميل.

وكان غولن حليفا وثيقا لاردوغان منذ وصل الاخير الى السلطة في 2002 الا انه ما لبث ان اصبح عدوه اللدود اثر فضيحة الفساد التي طالت حكومته في نهاية 2013.

ومذاك اعلنها اردوغان حربا شعواء على غولن وشن حملة تطهير في جهازي الشرطة والقضاء استهدفت اشخاصا يشتبه بولائهم لغولن.

وتنظم تركيا في 7 حزيران/يونيو انتخابات تشريعية يتوقع ان يحقق فيه حزب اردوغان الحاكم منذ 13 عاما فوزا ولكن ليس كبيرا

السعودية :مساجد الشرقية تحكم أمنها بالإجراءات الاحترازية

وفقا لمعلومات صحيفة "الوطن" فإن جوامع ومساجد في مدن ومحافظات المنطقة الشرقية قررت نصب كاميرات في محيطها، وإغلاق مصليات النساء فيها، كإجراءات احترازية عقب المحاولة الفاشلة التي قام بها انتحاري كان يرتدي زي امرأة وذلك بتفجير نفسه في جامع العنود بأحد أحياء مدينة الدمام.
وأبانت مصادر مطلعة أن جوامع المنطقة قررت اتخاذ تدابير احترازية من تكرار سيناريو أمس وما سبقه، منها تحديد مواقف للسيارات بعيدة عن المسجد، ووضع أجهزة قطع إرسال واستقبال المكالمات، إضافة إلى تركيب كاميرات تسجيل فيديو، وتقليل البوابـات والمداخل، والتأكـد مـن وجود وسائل السلامة فيه، وكذلك التأكد من سلامة التمديدات الكهربائية.

مضمون الرساله أرسلتها وكاله الفضاء الامريكيه ناسا لمخترع مصرى

كتب \ امير السكرى أرسلت وكالة الفضاء الامريكيه ناسا، رساله بريد الكترونى لمخترع مصرى يدعى "عمرو تويج" صاحب الإختراعات المذهله، والبالغ عددها 1125 اختراع، والتى من أهمها جهاز يحول التراب الى طاقه كهربائيه، وكذلك جهاز يحول الرمال الى ماء؛ وقد قادته هذه الإبتكارات لان يصبح حديث وكالات الأنباء العالميه مثل النيويورك تايمز، والواشنطن بوست، والسى ان ان و تقول الرساله ان ناسا اختارت المخترع المصرى عمرو تويج من بين مجموعه مخترعين لهم ابحاث علميه تتعلق بمنظومه الطاقه .. وذلك للاستفاده من بحثه لتطوير هذه المنظومه لدى مركباتها الفضائيه ؛الامر الذى جعلها ترسل له رساله بريد الكترونى لإبلاغه بانه قد تم إختياره ويقول "تويج" ان ناسا ارسلت له استمارة عضويه ايضاً عن طريق البريد من اجل الانضمام لها

الجمعة، 29 مايو 2015

نكشف بالأسماء من يشرف على نقل المسلحين لمصر

هند العربى : كشفت مصادر أمنية عن وجود تونسيين وعناصر من جنسيات أفريقية أخرى في صفوف تنظيم بيت المقدس الإرهابي في سيناء، وأشارت المصادر إلى أن الأجهزة الأمنية، توصلت إلى معلومات تؤكد ظهور تونسيين اثنين في الفيديو الأخير للتنظيم. وقالت المصادر إن هذه العناصر دخلت مصر عبر الحدود الليبية، وإن بعضها تلقى تدريبا في سوريا والعراق، عقب مبايعة أنصار بيت المقدس لتنظيم داعش، وتلقيه دعمًا ماديًا ولوجستيًا منه إثر الضربات الموجعة من قبل الجيش، ورجحت المصادر أن تكون هذه العناصر دخلت بجوازات سفر مزورة، لأنها غير معروفة للجهات الأمنية. من جانب آخر قال الصحفي التونسي محمد براهمي المتخصص في التيارات الدينية، إن كل العناصر التكفيرية التونسية، خرجت من بوتقة حركة النهضة الإخوانية التي يقودها راشد الغنوشي، وإن كانت أكثر تطرفًا ولها نهج سلفي على غرار الجبهة الإسلامية التونسية، التي خرج منها أبو عياض المتزعم الحالي لتنظيم أنصار الشريعة التونسية والفار بليبيا. وأكد براهمي أن من يشرف على نقل المسلحين التوانسة إلى العراق وسوريا هو رمزي الرمضاني، ومنير الوشتاني، ومحمد العطوي، ويتلقاهم في سوريا، مجدى بن محمد بن سعيد الزريبي (أبو محمد)، وإبراهيم القارصي، ومالك الشراحيلي، وربيع العقربي. وأكد أنه تزامن هذا النشاط بين تونس وسوريا والعراق مع وجود المسئول الأمنى السابق محمد على القنزوعي على رأس سفارة تونس في دمشق، حيث شهدت عمليات التجنيد والسفر من تونس إلى سوريا سهولة ملفتة للانتباه، خاصة أن الغرض منها كان معلومًا وهو الالتحاق بالتنظيمات الإرهابية من قبل شبان تونسيين من شرائح اجتماعية مختلفة. وأشار إلى أن مجدى الزريبى الذي يتولي الإشراف على نقل العناصر المقاتلة إلى مصر وليبيا وبعض الدول الأخرى أخطر التونسيين في سوريا والعراق في الفترة الأخيرة، بعدم حاجة التنظيم إلى مقاتلين، وإنما لانتحاريين فقط.

الخميس، 28 مايو 2015

هيئة المعابر بقطاع غزة تتقدم بالشكر للجانب المصرى على رعايته للمسنة "يسرى النجار " قبل وفاتها

توضيح صادر عن هيئة المعابر والحدود في قطاع غزة بخصوص المسنة يسرى النجار بخصوص المسنة يسرى النجار من مواليد 1938 كانت متواجدة في الصالة المصرية قد أصيبت بحالة إعياء تم نقلها من الصالة المصرية الى مسشفى العريش بمرافقة سيارات الجيش المصري حيث تلقت العلاج وتم اعادتها مرة ثانية، حيث تم تحويلها مباشرة للمستشفى الاوروبي بعد تلقيها العلاج في مستشفى العريش. وإننا إذ نشكر الجانب المصري على هذا الدور الانساني المتمثل بالروح الأخوي، متمنيين من الاخوة المصريين بتكريس هذا الدور الانساني والأخوي بفتح المعبر في كلا الاتجاهين أمام المواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة.

ننقل لقاء "توماس فريدمان " مع اوباما وماذا قال عن خطته لاحتواء الشرق الأوسط ؟

توماس فريدمان – نيويورك تايمز 
بحسب ما جاء بموقع التقرير 
العالم العربي هو منطقة تعددية تفتقر إلى التعددية، أو بمعنى آخر: تفتقر إلى القدرة على إدارة واحتضان الخلافات سلميًا. ومنذ فترة طويلة، كان الطابع التعددي في الشرق الأوسط، والمكون من: السنة، والشيعة، والأكراد، والمسيحيين، والدروز، والعلويين، واليهود، والأقباط، واليزيديين، والتركمان، ومجموعة من القبائل، يدار من قبل القبضات الحديدية للسلطات. ولكن بعد أن تمت إزالة تلك القبضات في العراق وليبيا، من دون وضع نظام هرمي جديد في مكانها، وبعد أن حاول الناس أنفسهم إزالة تلك القبضات في سوريا واليمن، من دون وضع نظام “عش ودعني أعيش” جديد مكانها، انفجرت حرب مرعبة يشارك فيها الجميع ضد الجميع.
وقد عرت هذه الحرب تمامًا فشل القيادة المفترسة في تلك المنطقة في مجالات التنمية البشرية وبناء المواطنة على مدى الستين عامًا الماضية. وكان العالم العربي بأكمله، بما فيه من حدود مصطنعة، قد بقي متماسكًا بفضل النفط والقوة الغاشمة. وبعد أن حدث الدمار، بدأ الناس يعودون مرة أخرى للتمسك بالهويات الوحيدة التي يعتقدون أنها قد تكون قادرة على الحفاظ على سلامتهم، وهي القبيلة والطائفة. واليوم، يفضل العديد من العراقيين السنة الدولة الإسلامية المجنونة، أو داعش، على القتال والموت من أجل حكومة يقودها الشيعة الموالون لإيران في بغداد. والتفكك هناك لم يكن يومًا بهذا السوء؛ ويصف محلل الشرق الأوسط، سايمون هندرسون، هذا التفكك بشكل جيد في مقاله لصحيفة وول ستريت جورنال في شهر مارس، قائلاً: “إن الفوضى العنيفة في اليمن ليست منظمة بما يكفي لتستحق أن تسمى حربًا أهلية“.
ويبدو أن العقلية الأصولية تترسخ في كل مكان. ونشر معهد الأبحاث الإعلامية للشرق الأوسط مؤخرًا شريط فيديو للشيخ الدكتور أحمد النقيب، وهو محاضر في جامعة المنصورة شمال القاهرة، ينتقد فيه داعش، ولكنه يضيف: “ليس هناك شك في أنهم أفضل بكثير من الروافض المجرمين (الشيعة)، الذين يقتلون السنة بسبب هويتهم السنية“.
ويعتبر التعاطف مع الآخر أمرًا مستحيلاً في بنية العقل الأصولي، الذي هو، وبعكس العقل المفتوح، عالق في إطار حقيقة واحدة. وإذا استمر ترسخ هذا الفكر الذي محصلته صفر، فلن يكون بإمكاننا سوى أن ننوح ونبكي فقط على مستقبل هذه المنطقة، عندما سيكون فيها ما هو أقل بكثير من النفط، وعدد أكبر من الأطفال، وكميات أقل من المياه.
وفي الوقت الراهن، لا أرى سوى طريقتين لكي يعاود الحكم الذاتي المتماسك الظهور في ليبيا والعراق واليمن وسوريا: أن تحتلهم قوة خارجية بالكامل، وتوقف الحروب الطائفية، وتقمع المتطرفين، وتقضي السنوات الخمسين المقبلة في محاولة لجعل العراقيين، والسوريين، واليمنيين، والليبيين، يتقاسمون السلطة كمواطنين متساوين؛ وهذه الطريقة قد لا تعمل أيضًا، وهي على أية حال لن تحدث. والطريقة الأخرى هي الانتظار فقط حتى تخمد الحرائقُ نفسَها بنفسِها. وقد انتهت الحرب الأهلية في لبنان بعد 14 عامًا بالمصالحة نتيجة الإرهاق؛ وقبلت جميع الأطراف في النهاية بمبدأ “لا منتصر/لا مهزوم”، وحصل الجميع على قطعة من الكعكة. وأيضًا، كانت هذه هي الطريقة التي عثرت الفصائل التونسية على الاستقرار من خلالها: لا منتصر/لا مقهور.
وفي الواقع، لا يمكننا التدخل بشكل فعال في منطقة لا تحتوي إلا على عدد قليل جدًا ممن يتشاركون معنا في أهدافنا. وعلى سبيل المثال، تصرفت كل من إيران والمملكة العربية السعودية كـ”مشعلي الحرائق” و”رجال الإطفاء”، في كل من العراق وسوريا. وأولاً، دفعت إيران الحكومة الشيعية العراقية لسحق السنة. وعندما أنتج ذلك داعش، أرسلت هذه الدولة الميليشيات الموالية لها لإخماد الحريق؛ شكراً جزيلاً. وأيضًا ساعد تعزيز مكافحة التعددية ومعاداة المرأة في المملكة العربية السعودية، في تشكيل فكر داعش، والأصوليين السنة الذين انضموا إليها. وفي الواقع، كانت داعش مثل الصاروخ الذي حصل على نظام توجيهه من المملكة العربية السعودية، ووقوده من إيران.
وما يجب أن تكون عليه سياسة الولايات المتحدة الآن هو أن تكون سياسة “احتواء، وتضخيم”. يجب أن نقوم بمساعدة أولئك الذين يبدون الرغبة في احتواء داعش، مثل الأردن ولبنان والإمارات العربية المتحدة والأكراد في العراق، وتضخيم أي أشياء بناءة ترغب المجموعات في اليمن، العراق، ليبيا، أو سوريا، باستخدام قوتها للقيام بها. وما لا يجب علينا فعله هو استبدال قوتنا بقوتهم. حيث ينبغي أن يكون هذا النضال هو نضالهم من أجل مستقبلهم. وإذا كانت مكافحة داعش غير ذات قيمة بالنسبة لهم، فإنها بالتأكيد لا يمكن أن تكون ذات قيمة بالنسبة لنا.
لقد رأيت سيارة في نهاية هذا الأسبوع تحمل شعار “كافح الإرهاب”. آسف، ولكن لا أعتقد أنه ينبغي أن يكون هذا الشعار موجودًا على أية لوحة سيارة في الولايات المتحدة. لقد قضينا أكثر من عقد من الزمن، وضحينا بالأرواح والمال، في محاولة لـ”مكافحة الإرهاب”، ولإصلاح جزء من العالم لا يمكن إصلاحه من الخارج؛ وكان كل هذا جهدًا ضائعًا.

نكشف سر أكبر عميلة للمخابرات المصرية وكانت تعمل بالموساد الاسرائيلى


هند العربى :

30 عاما وتامارا جولان تخدم المخابرات المصرية سراً من أجل عفة رجل من رجال مصر الشرفاء
= توفيت (تامارا جولان) يهودية الديانة النقيب بجهاز الموساد الاسرائيلي.. = اخطر فرد تم تجنيده لصالح المخابرات العامة المصرية منذ عام 1977 = السيدة / (تامارا جولان) - تم تفعيلها من تحت غطاء عملها كصحفية فرنسية مهتمة بالشأن الافريقي تعمل لصالح الجهاز الاسرائيلي.. = بناءا علي توصية من ال CIA نقلها هنري كسينجر الثعلب الامريكي للحرباء الاسرائيلية جولدا مائير = وذلك لتحييد واغواء الفريق اول / عبد الغني الجمسي - رئيس هيئة عمليات القوات المسلحة اثناء حرب اكتوبر .. وقائد الفريق المصري في مفاوضات الكيلو 101 بين مصر واسرائيل.. = (المشير) الجمسي وصفه اللواء “أهارون ياريف” رئيس الوفد العسكري الإسرائيلي في مفاوضات الكيلو 101 بالآتي :: == ( قائد عسكري من طراز فريد، لم أكن لأصدق قبل الليلة أن مصر تمتلك مثله، ذئب مراوغ يخفي خلف شخصيته العسكرية الصارمة والمنظمة رجلا عاطفيا حالما رقيق المشاعر إلي حد المبالغة، فارس من عالم أسطوري).. = (تامارا جولان) حاولت اغواء الفريق الجمسي في غرفته التي كانت مليئة بالكاميرات ولكنه كرجل مصري فلاح بسيط في منبعه رفض الاغواء - وانتهت القصة بتجنيد (تامارا) للعمل لصالح مصر .. = وكان ضابط الاتصال الخاص بها هو اللواء فوزي عبد الحافظ سكرتير الرئيس الراحل أنور السادات وكاتم اسراره.. = النقيب (تامار) عملت لصالح مصر 30 عاماً كاملة = فقط من اجل عفة رجل مصري واحد ينتمي للمؤسسة العسكرية

وفاة مسنة فلسطينية عالقة على بوابة معبر رفح


نقلا عن وكالات وطن الفلسطنيه توفيت مساء الأربعاء المسنة "يسرى النجار "فى الجانب المصري من معبر رفح البري، خلال إنتظار السماح لها بالعودة لقطاع غزة. وأفاد شهود عيان بحسب ما جاء بوكالات الوطن الفلسطينية بوفاة المسنة النجار بعد ظهر اليوم، فيما لم تسمح السلطات المصرية بنقلها مباشرةً لغزة. واكد الشهود بقاء المسنة المتوفية ملقاة بين حقائب المسافرين في الصالة المصرية حتى هذه اللحظة. وتعد المسنة النجار واحدة من بين آلالاف العالقين في الجانب المصري منذ شهور طويلة؛ نتيجة إغلاق السلطات المصرية للمعبر بسبب حرب مصر الحدودية مع الارهاب وفتحت السلطات المصرية المعبر امس الثلاثاء في اتجاه واحد؛ لعودة العالقين في الجانب المصري، على أن تغلقه مساء اليوم حتى إشعار آخر.

المهرجان الختامي لإحياء ذكري النكبة الــــــ67

غزة - سامح فارس نظمت اللجنة الشعبية للاجئين بخانيونس ، مهرجانا جماهيرياً حاشداً تحت عنوان (العودة الى الجذور فى ذكرى النكبة) وذلك على مسرح وقاعة الهلال الاحمر الفلسطينى خانيونس ،أحياءا للذكرى الـ67 للنكبة .وذلك يوم الاربعاء الموافق 27-5-2015م. وشارك في المهرجان الحاشد رؤساء اللجان الشعبية للاجئين وأعضائها ، ولجان الأحياء التابعة للجنة الشعبية للاجئين بخانيونس ، وممثلي دائرة شئون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية، وممثلي القوى الوطنية والإسلامية ومؤسسات المجتمع المدني ورجال الإصلاح والمخاتير والتجمعات الشبابية والمؤسسات النسوية والرياضية، بالأضافة لعشرات المئات من أبناء شعبنا الفلسطيني . هذا وتخلل المهرجان الحاشد عروضا فنية تاكد وتثبت للعيان والعالم اجمع ان الابناء مهما مات الاباء لن ولم ينسون، هذا ونالت العروض الفنية اعجاب الجميع ، وقد تعالت الهتفات والصيحات لتأييد الأشبال والزهرات والدعوة لهم بان يتسلموا الامانه والحفاظ عليها حتى العودة إلى الديار التى اقتلع منها وشردوا أجدادهم

واللا العبرية : “عملية انقاذ للمخابرات الفلسطينية من قلب الإضطرابات السورية”


هند العربى : الصحفي الإسرائيلي “آفي يسخاروف” أعد تحقيقاً صحفياً عن عملية الإنقاذ للرهائن السوديين والذين كانوا محتجزين لدى جبهة النصرة في سوريا، والتي نقذها جهاز المخابرات الفلسطينية . التحقيق كامل سينشر في ملحق نهاية الأسبوع لموقع واللا العبري، ما نشر في التقرير اليوم على الموقع الإلكتروني يتحدث عن قوة الأجهزة الأمنية الفلسطينية والتي قوت سلطة الرئيس أبو مازن، وجعلت من الضفة الغربية أكثر الأماكن هدوء في الشرق الأوسط في ظل الربيع العربي منذ العام 2010. ومما جاء في التقرير أن 30 ألف رجل أمن فلسطيني يخدمون في أجهزة الأمن الفلسطينية في الضفة الغربية بشكل يختلف عما كان عليه الأمر أيام الرئيس عرفات، اليوم يوجد لهذه الأجهزة هرمية واضحة، والكثير من التنسيق والوضوخ في المسؤوليات. أكبر الأجهزة الأمنية الفلسطينية هو الأمن الوطني والذي يخدم به حوالي 10 آلاف عنصر، والشرطة المدنية يخدم فيها حوالي 8 آلاف عنصر ، هؤلاء العناصر الشرطية تراهم في كل مكان، في رام الله وفي غيرها من المدن الفلسطينية. ويتابع التقرير في الموقع العبري: “كون رام الله في مركز السلطة السياسية، ترى قوات الأمن الوطني منتشرون في كل مكان، جزء منهم بلباس مبرقع، وجزء آخر بلباس أخضر بسيط، منظرهم يحتلف عما كان عليه في مطلع العام 2000 أو مطلع العام 1990، ترى اليوم فيهم الإنضباط والترتيب في اللباس والإلتزام”. وضوح قوة الأجهزة الأمنية الفلسطينية ظهرت في الفترة الأخيرة في سوريا، اثنان من نشطاء حقوق الإنسان السويدين كانوا قد اختطفوا على يد جبهة النصرة القريبة من القاعدة في سوريا، خلال زيارة للرئيس أبو مازن للسويد، طلب منه رئيس الحكومة السويدية المساعدة من أجل إطلاق سراح مواطنيه، جهاز المخابرات العامة الفلسطينية بقيادة ماجد فرج القيت عليه المهمة. عدد من عناصر جهاز المخابرات الفلسطينية خرجوا عن طريق الأردن إلى سوريا، وبالقرب من مخيم اليرموك، بعد أخذ وعطاء مع الخاطفين وافق الخاطفون على إطلاق سراح الرهائن السويدين. طريق العودة من سوريا كانت صعبة جداً، عناصر المخابرات الفلسطينية مع الرهائن المحررين اضطروا للسير في منطقة مليئة بالحواجز التابعة لتنظيم داعش وغيره من التظيمات المتطرفة حتى وصلوا الأراضي الأردنية.

الأربعاء، 27 مايو 2015

داعش يحرق ايزيدية حية لأنها رفضت المشاركة بـ...

قام عناصر "داعش" باحراق امرأة وهي حية بعد رفضها المشاركة في "عمل جنسي منحرف"، بحسب ما نقل موقع موقع ديلي ميل عن مسؤوول في الأمم المتحدة.
 وبعد بيع الايزيديات واغتصاب الفتيات، أقدم عناصر من "داعش" على احراق فتاة عمرها 20 عاماً وهي حية بعد أن رفضت المشاركة في "عمل جنسي منحرف وشاذ".
من جهتها، أوضحت زينب بانجورا، الممثلة الأممية الخاصة حول العنف الجنسي في الحروب أنه "تتم تعرية كثيرات من النساء، ويتم إجبارهن على الخضوع لاختبارات عذرية قبل إرسالهن إلى هذه المزادات الملتوية" مشيرة الى ان معظم السيدات من الأقلية اليزيدية العراقية بحسب معلومات تم جمعها من سوريا والعراق وتركيا ولبنان والأردن.
واكدت بانجورا ان "داعش يرتكب جرائم اغتصاب وعبودية جنسية ويجبر على الدعارة وأفعال أخرى تدل على الوحشية الشديدة".

تقرير: 30 ألف أجنبي من 100 دولة يقاتلون مع داعش والمغرب من البلدان المهددة

فرح الباز
كشف تقرير حديث لمجلس الأمن الدولي أن نحو 30 ألف مقاتل أجنبي مجندون حاليا في صفوف تنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام”، جاؤوا من 100 دولة حول العالم، من بينها دول كانت بمنأى عن نشاط الجماعات الإرهابية، مثل تشيلي وفنلندا وجزر الماليدف.
وأفاد التقرير أن عدد المنضمين إلى صفوف تنظيم داعش الإرهابي ارتفع بنحو 70 في المائة خلال الأشهر التسعة الماضية، مشيرا إلى أن “معدل تدفق المقاتلين الأجانب إلى سوريا والعراق تحديدا، بات حاليا أعلى من أي وقت مضى، مع ظهور بوادر نمو متسارع للتنظيم في ليبيا”، مؤكدا أن هذا “الارتفاع المفاجئ” بات يشكل “قلقا متزايدا” إزاء تضخم ظاهرة التطرف عالميا، واتساع نطاقها الجغرافي، لتشمل دولا عدة تشهد استقرار بما فيها دول أوروبية.
تقرير مجلس الأمن، الذي يعد الأول من نوعه للأمم المتحدة، الذي يتطرق إلى قضية المقاتلين الأجانب ويشمل دولا مثل أفغانستان وسوريا والعراق، إضافة إلى دول شمال إفريقيا، مثل ليبيا، وصف العراق وسوريا وليبيا بـ”مدرسة التشطيب الحقيقية للإرهابيين”، مشيرا إلى أن “تونس والمغرب وفرنسا وروسيا بشكل خاص، قد تكون عرضة لهجمات إرهابية في المستقبل نظرا لعدد من المقاتلين من هذه الدولة”.
ومن المرتقب أن يجتمع أعضاء مجلس الأمن، يوم الجمعة المقبل (29 ماي)، لمناقشة تقرير بشأن “المقاتلين الإرهابيين الأجانب”، وبحث التدابير الممكنة لمكافحة هذا التهديد الذي بات يشكله هؤلاء المقاتلين.

استقبال حافل بعودة أبو مرزوق وعماد العلمي إلى قطاع غزة


هند العربى :
أضحت غزة اليوم على موعد مع أمل جديد حيث استقبل قطاع غزة المهندس عماد العلمي عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس؛ الذي أصيب في الحرب الأخيرة على القطاع قبل عشرة شهور، وبترت إحدى قدميه، ليطأ ترابها بقدميه ماشيًا بعدما أتم علاجه في تركيا، متحديًا بذلك آلة الحرب الصهيونية التي سعت خلال واحد وخمسين يومًا لتدمير كل شيء في القطاع.
كما وصل د. موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس بعد إجراء عملية في القلب بقطر.
كان على رأس المستقبلين إسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" وعدد من القادة الفلسطينيين.
وتمكن العلمي رغم إصابته الخطيرة في شهر تموز (يوليو) الماضي من مغادرة القطاع بسرية، لينتقل إلى تركيا حيث أجرى سلسلة عمليات جراحية في قدمه اليمنى بعد بترها، وتم تركيب طرف صناعي ليساعده على السير بشكل شبه طبيعي.
ويعد مشهد استقبال القيادي في "حماس" عائدًا إلى غزة بحسب نشطاء "سيكون من أصعب المشاهد على القيادة الصهيونية التي حاولت التخلص من العلمي ولم تنجح".
وقالوا: "الآن القيادة الصهيونية تتابع هذه الصور من معبر رفح خلال عودة العلمي على قدميه وهي تعض أصابع الندم لفشلها في تصفيته وعودته بهذه الطريقة وهذا الاحتفاء إلى غزة".

مؤسس "المصري اليوم" لـصحيفة إسرائيلية: عدونا "حماس" وليست إسرائيل

هند العربي:
أعلن مؤسس صحيفة المصري اليوم، هشام قاسم، أنه لا توجد مشكلة في الحديث مع الإسرائيليين، وأن العدو الحقيقي هو حركة حماس، وأنه لا توجد لديه أي مشكلة في الظهور مع الإسرائيليين، بحسب عربي 21.
جاء ذلك خلال الحوار الذي نقلته الصحفية الإسرائيلية سمدار بيري بصحيفة "يديعوت" اليوم الاثنين، وقالت بيري: إن قاسم لم يمانع في دعوتها لاحتساء فنجان من القهوة أثناء زيارتها لمصر، ولم يجد حرجا في الإجابة حال سؤاله عنها بالقول: "هذه صحفية إسرائيلية".
ونقلت عن قاسم قوله: إن "إسرائيل ليست هي العدو، ولدينا عمل جيد معكم في الشؤون الأمنية وتعلم الطرفان أن يعملا بصمت، عند الضرورة، يرفعون السماعة ويتصلون بكم، والعكس".
وقال مؤسس المصري اليوم: "الدور الإسرائيلي في أمريكا لصالح المساعدات لمصر، ولصالح الاعتراف بالسيسي كان أمرا استثنائيا. ويوجد لدينا من يُقدر جهودكم".

الكاتبة / هبة عبد العزيز محمد الملا مسئولة المرأة باللجنة العليا لحملة "نهاية "


أنضمت الكاتبة / هبة عبد العزيز محمد الملا لحملة "نهاية " كمسئولة المرأة باللجنة العليا



والكاتبة هبة سيدة أعمال شريك ونائب رئيس مجلس إدارةشركةCirca

ولها أدوار إجتماعية وسياسية كبيرة وجهود كبيرة مساندة لمؤسسات الدولة
-حيث انها كاتبة حرة في جريده الوفد والعديد من الصحف والمجلات و المواقع الالكترونية. -كما انها مسئولة المرأة باللجنة العليا ل(جبهة مستقبل مصر) " قائمة المصريين بالخارج". - بالاضافة الى انها الأمين العام المساعد لشؤون المرأة ب (الاتحاد العام لاقباط من اجل الوطن. -وهى ايضا شريك و نائب مجلس إدارة" المركز الوطني " للدراسات السياسية والاستراتيجية.

كما اكد دكتور “سمير عبد الرازق ” الأمين العام لشعبة المبدعين العرب  والمنسق العام لحملة “نهاية “أنها حمله شعبيه قاعديه تقوم على مبدأ الاصطفاف الشعب بعيدا عن أية انتماءات حزبيه تهدف الى وضع نهاية التطاول على مؤسسات الدوله وكيانها ووضع حد لاستغلال الدين كغطاء للسياسه ونهاية المتاجرة بمستقبل مصر ونهاية التبعية لأية دوله ونهاية ازدواج المعايير ونهاية العنف ضد المرأه ونهاية التمييز بكل أشكاله ونهاية سلبيات اجتماعيه واقتصاديه الحمله هدفها التصدر لمحاولة هدم مؤسسات الدوله وتقديم ظهير شعبى 

ومن اهداف حملة "نهاية "
– نهاية السماح بالتشكيك بالشرائع السماوية - نهاية التشكيك فى خير أجناد الأرض - نهاية التشكيك بالشرطة الباسلة - نهاية التشكيك فى القضاء النزيه - نهاية العملاء على أرض الكنانة - نهاية المخطط الردئ لهدم الدولة -نهاية استغلال معاناة الفقراء -نهاية استغلال الظروف الاقتصاديه السيئة التى تمر بها البلاد -نهاية الاستقواء بالخونه و الاعداء فى الداخل و الخارج -نهاية المخطط المفضوح لبعض الأبواق الإعلامية الممولة لبث روح الهزيمة رغم الإنجازات - مساندة الإعلام المصرى الشريف الذى يعرف متى يخرج بخبر وأثر هذا الخبر على الأمن القومى للوطن - مساندة كل أركان الدولة بالفكرة والجهد والتجويد لعملنا مهما كان صغيرا - مد يد الشكر والتكريم لكل من قام بجهد بكل مجال للحفاظ على الدولة - نهاية إذدواجية المعايير فى الأمور الدولية والداخلية - نهاية التمييز بكل أشكالة (الدين – الطبقية – الجغرافية – وحسب الجنس ) -نهاية القهر الإنسانى وتمييز الرجال ونهاية ظاهرة التحرش - نهاية الإساءة لمؤسسات الدولة وأركانها تصريحا وتلميحا -نهاية التعميم عند التعرض لبعض السلبيات فى كل شئ -نهاية تناول الحياة الشخصية للشخصيات العامة -نهاية الدجل السياسى وإستغلال الدين كستار سياسى - نهاية المظاهر المغالى فيها السيئة 
وأضاف  د /سمير عبد الرازق: لذا نهيب بكل شريف بالدولة مصريا  تبنى الأهداف الظاهرة لحملة نهاية لوضع حد للعملاء والخونة بكل مكان وزمان وتفعيلا للأدوار الشعبية فى مواجهة غربان الخراب بكل زمان ومكان 
عاشت مصر حرة ابيه شامخة قويه تشد ازر زعيمها ترد كيد غريمها ءءءءتحيا مصر ءءءءتحيا مصرءءءءتحيا مصر

د. وليد فؤاد رزق ينضم لحملة نهاية


اكد دكتور “سمير عبد الرازق ” الأمين العام لشعبة المبدعين العرب  والمنسق العام لحملة “نهاية “أنها حمله شعبيه قاعديه تقوم على مبدأ الاصطفاف الشعب بعيدا عن أية انتماءات حزبيه تهدف الى وضع نهاية التطاول على مؤسسات الدوله وكيانها ووضع حد لاستغلال الدين كغطاء للسياسه ونهاية المتاجرة بمستقبل مصر ونهاية التبعية لأية دوله ونهاية ازدواج المعايير ونهاية العنف ضد المرأه ونهاية التمييز بكل أشكاله ونهاية سلبيات اجتماعيه واقتصاديه الحمله هدفها التصدر لمحاولة هدم مؤسسات الدوله وتقديم ظهير شعبى 
وصرح باهم  الأخبار الخاصة باللجنة العليا لحملة “نهاية  
دكتور وليد فؤاد رزق   مدير ادارة المتابعة بالاتحاد العربى للتنمية المستدامة والبيئة.سينضم لــــ   اللجنة العليا ,وجارى إعلان اللجنة العليا للحملة ولجان المحافظات فى خلال ساعات ومن المعروف أن الحملة لها أهداف وشعارات 

– نهاية السماح بالتشكيك بالشرائع السماوية - نهاية التشكيك فى خير أجناد الأرض - نهاية التشكيك بالشرطة الباسلة - نهاية التشكيك فى القضاء النزيه - نهاية العملاء على أرض الكنانة - نهاية المخطط الردئ لهدم الدولة -نهاية استغلال معاناة الفقراء -نهاية استغلال الظروف الاقتصاديه السيئة التى تمر بها البلاد -نهاية الاستقواء بالخونه و الاعداء فى الداخل و الخارج -نهاية المخطط المفضوح لبعض الأبواق الإعلامية الممولة لبث روح الهزيمة رغم الإنجازات - مساندة الإعلام المصرى الشريف الذى يعرف متى يخرج بخبر وأثر هذا الخبر على الأمن القومى للوطن - مساندة كل أركان الدولة بالفكرة والجهد والتجويد لعملنا مهما كان صغيرا - مد يد الشكر والتكريم لكل من قام بجهد بكل مجال للحفاظ على الدولة - نهاية إذدواجية المعايير فى الأمور الدولية والداخلية - نهاية التمييز بكل أشكالة (الدين – الطبقية – الجغرافية – وحسب الجنس ) -نهاية القهر الإنسانى وتمييز الرجال ونهاية ظاهرة التحرش - نهاية الإساءة لمؤسسات الدولة وأركانها تصريحا وتلميحا -نهاية التعميم عند التعرض لبعض السلبيات فى كل شئ -نهاية تناول الحياة الشخصية للشخصيات العامة -نهاية الدجل السياسى وإستغلال الدين كستار سياسى - نهاية المظاهر المغالى فيها السيئة 
وأضاف  د /سمير عبد الرازق: لذا نهيب بكل شريف بالدولة مصريا  تبنى الأهداف الظاهرة لحملة نهاية لوضع حد للعملاء والخونة بكل مكان وزمان وتفعيلا للأدوار الشعبية فى مواجهة غربان الخراب بكل زمان ومكان 
عاشت مصر حرة ابيه شامخة قويه تشد ازر زعيمها ترد كيد غريمها ءءءءتحيا مصر ءءءءتحيا مصرءءءءتحيا مصر

المحلل المالى ورجل الأعمال " مدحت عبد القادر الزين" لحملة نهاية


اكد دكتور “سمير عبد الرازق ” الأمين العام لشعبة المبدعين العرب  والمنسق العام لحملة “نهاية “أنها حمله شعبيه قاعديه تقوم على مبدأ الاصطفاف الشعب بعيدا عن أية انتماءات حزبيه تهدف الى وضع نهاية التطاول على مؤسسات الدوله وكيانها ووضع حد لاستغلال الدين كغطاء للسياسه ونهاية المتاجرة بمستقبل مصر ونهاية التبعية لأية دوله ونهاية ازدواج المعايير ونهاية العنف ضد المرأه ونهاية التمييز بكل أشكاله ونهاية سلبيات اجتماعيه واقتصاديه الحمله هدفها التصدر لمحاولة هدم مؤسسات الدوله وتقديم ظهير شعبى 
وصرح باهم  الأخبار الخاصة باللجنة العليا لحملة “نهاية 
المحلل المالى ورجل الأعمال الوطنى مدحت عبد القادر الزين سينضم لــــ   اللجنة العليا ,وجارى إعلان اللجنة العليا للحملة ولجان المحافظات فى خلال ساعات ومن المعروف أن الحملة لها أهداف وشعارات 
وقد صرح بمدى حرصه على مؤسسات الدولة ومن ضمن ما قال
الإعلام و الإخوان في خندق واحد من المنطقي أن يقوم التنظيم الدولي للإخوان بمهاجمة مصر و الرئيس السيسي و إطلاق الأكاذيب و الشائعات و من الطبيعي أن تقوم كتائب الإخوان الإلكترونية بنشر التلفيقات و الإتهامات الباطلة و محاولة السيطرة علي عقول بعض الشباب الغير واعي لما يدور حولة من مؤامرات علي مصرنا الحبيبة ... كذلك من الطبيعي أن تقوم بعض الصحف العالمية سواء في أمريكا أو في لندن بمهاجمة السيسي و السبب معروف حيث قام الرجل بإفشال كل مخططاتهم في تفتيت مصر و تقليم أظافرها و خلخلة توازنها و تحجيم دورها في المنطقة .. ولكن ليس من الطبيعي ولا المنطقي أن يصطف بعض الإعلام المصري مع الإعلام الغربي و مع كتائب الإخوان في خندق واحد و في نفس الوقت في مهاجمة السيسي و مهاجمة الحكومة .. و كأن كل مايحدث هو سواد في سواد و نسوا أو تناسوا مايبذلة الرجل و سباقة مع الزمن من أجل التنمية في الداخل و من أجل إستعادة مصر لحجمها و دورها الطبيعي في المنطقة و في العالم طبعا لن نتحدث عن مكافحة الإرهاب داخل و خارج مصر و لا عن المؤتمرالإقتصادي و جذب المليارات من الدولارات ولا عن العاصمة الإدارية الجديدة ولا عن إستزراع مليون فدان و لا عن شبكة الطرق التي تربط الشمال بالجنوب و الشرق بالغرب في مسافة تبلغ 3400 كيلو متر ولا المفاعل النووي بالضبعه ولا مشروع قناة السويس التي سوف يتم إفتتاحها بعد شهرين ولا بالكثير من المشاريع التي لن أعددها وسوف يتم الإنتهاء منها في أشهر قليلة كنت أنتظر من الإعلام المصري الحر إبراز ما يتحقق علي الأرض من إنجازات و خاصة أننا في معركة بناء الدولة الحديثة لا أن يكون معول للهدم حيث التشكيك و نشر الإحباط .... أيها السادة أخرجو من خندق الإخوان و الإعلام الغربي و إلا سوف يلفظكم الشعب المصري الواعي إلي مزبلة التاريخ .

المستشار الإقتصادى بالسعودية ورجل الأعمال "أحمد عبد الحليم " للجنة العليا لحملة " نهاية "

اكد دكتور “سمير عبد الرازق ” الأمين العام لشعبة المبدعين العرب  والمنسق العام لحملة “نهاية “أنها حمله شعبيه قاعديه تقوم على مبدأ الاصطفاف الشعب بعيدا عن أية انتماءات حزبيه تهدف الى وضع نهاية التطاول على مؤسسات الدوله وكيانها ووضع حد لاستغلال الدين كغطاء للسياسه ونهاية المتاجرة بمستقبل مصر ونهاية التبعية لأية دوله ونهاية ازدواج المعايير ونهاية العنف ضد المرأه ونهاية التمييز بكل أشكاله ونهاية سلبيات اجتماعيه واقتصاديه الحمله هدفها التصدر لمحاولة هدم مؤسسات الدوله وتقديم ظهير شعبى 
وصرح باهم  الأخبار الخاصة باللجنة العليا لحملة “نهاية  المستشار الإقتصادى بالمملكة السعودية ورجل الأعمال أحمد عبد الحليم عثمان سينضم لــــ   اللجنة العليا ,وجارى إعلان اللجنة العليا للحملة ولجان المحافظات فى خلال ساعات ومن المعروف أن الحملة لها أهداف وشعارات 

– نهاية السماح بالتشكيك بالشرائع السماوية - نهاية التشكيك فى خير أجناد الأرض - نهاية التشكيك بالشرطة الباسلة - نهاية التشكيك فى القضاء النزيه - نهاية العملاء على أرض الكنانة - نهاية المخطط الردئ لهدم الدولة -نهاية استغلال معاناة الفقراء -نهاية استغلال الظروف الاقتصاديه السيئة التى تمر بها البلاد -نهاية الاستقواء بالخونه و الاعداء فى الداخل و الخارج -نهاية المخطط المفضوح لبعض الأبواق الإعلامية الممولة لبث روح الهزيمة رغم الإنجازات - مساندة الإعلام المصرى الشريف الذى يعرف متى يخرج بخبر وأثر هذا الخبر على الأمن القومى للوطن - مساندة كل أركان الدولة بالفكرة والجهد والتجويد لعملنا مهما كان صغيرا - مد يد الشكر والتكريم لكل من قام بجهد بكل مجال للحفاظ على الدولة - نهاية إذدواجية المعايير فى الأمور الدولية والداخلية - نهاية التمييز بكل أشكالة (الدين – الطبقية – الجغرافية – وحسب الجنس ) -نهاية القهر الإنسانى وتمييز الرجال ونهاية ظاهرة التحرش - نهاية الإساءة لمؤسسات الدولة وأركانها تصريحا وتلميحا -نهاية التعميم عند التعرض لبعض السلبيات فى كل شئ -نهاية تناول الحياة الشخصية للشخصيات العامة -نهاية الدجل السياسى وإستغلال الدين كستار سياسى - نهاية المظاهر المغالى فيها السيئة فى وأضاف  د /سمير عبد الرازق: لذا نهيب بكل شريف بالدولة مصريا  تبنى الأهداف الظاهرة لحملة نهاية لوضع حد للعملاء والخونة بكل مكان وزمان وتفعيلا للأدوار الشعبية فى مواجهة غربان الخراب بكل زمان ومكان 

عاشت مصر حرة ابيه شامخة قويه تشد ازر زعيمها ترد كيد غريمها ءءءءتحيا مصر ءءءءتحيا مصرءءءءتحيا مصر

السجن لطفل تركي خطط لتفجير محطة قطارات بالنمسا


قضت محكمة نمساوية، اليوم الثلاثاء، بالسجن 24 شهرا 16 منها مع وقف التنفيذ، في حق طفل يبلغ من العمر 14 سنة يحمل الجنسية التركية يشتبه بصلته بتنظيم "داعش" والتخطيط لتفجير محطة قطارات في فيينا.
ووفق مصادر إعلامية، فالطفل المدعو "ميرتكان غ" والمقيم في النمسا منذ فترة طويلة، كان يدرس طرق صنع العبوات الناسفة، حيث تم العثور على مواد إلكترونية متعلقة بهذا الشأن في جهاز ألعاب فيديو يملكه، كما تبين أنه أقام اتصالات بمسلحين مؤيدين لتنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا.
وأضافت المصادر ذاتها، أن تنظيم "داعش" تعهد بدفع مبلغ قدره 25 ألف أورو للصبي في حال نجح في تنفيذ خططه الإرهابية.
وكانت السلطات النمساوية قد أعلنت أن أكثر من 200 شخص غادروا أراضي البلاد، متوجهين إلى الشرق الأوسط للقتال في صفوف جماعات إرهابية.

حــمـــلة "نــهــــايـــة " فى مواجهة حملات المخربين والعملاء

ردا على الحملة  المسماه بحملة "بداية " ومن المعروف من يقف وراءها ومن يدعمها وغيرها من الحركات والحملات المتآمرة على مصر والتى لا تخفى حقيقتها  على الشعب المصرى الواعى بالمؤامرة التى تستهدف الجيش والشرطة المصرية فقد  اعلنت شعبة المبدعين العرب برئاسة الامين العام لها الاستاذ الدكتور " سمير السيد عبد الرازق"،  عن تأسيس حملة شعبية كبرى بعنوان “نهاية”،الهدف منها يتلخص فى النقاط التالية 
كما اضاف سيادته ان الحملة ليست كلامية ولا تعتمد على الشعارات بقدر ما هى تعتمد على مجهودات الوطنيين الذين يهدفون الى بناء مصر 
— نهاية السماح بالتشكيك بالشرائع السماوية
– نهاية التشكيك فى خير أجناد الأرض
– نهاية التشكيك بالشرطة الباسلة
– نهاية التشكيك فى القضاء النزيه
– نهاية العملاء على أرض الكنانة
– نهاية المخطط الردئ لهدم الدولة
– مساندة الإعلام المصرى الشريف الذى يعرف متى يخرج بخبر وأثر هذا الخبر على الأمن القومى المصرى
-نهاية المخطط المفضوح لبعض الأبواق الإعلامية الممولة لبث روح الهزيمة رغم الإنجازات
– مساندة كل أركان الدولة بالفكرة والجهد والتجويد لعملنا مهما كان صغيرا
– مد يد الشكر والتكريم لكل من قام بجهد بكل مجال للحفاظ على الدولة
وأضاف  د /سمير عبد الرازق: لذا نهيب بكل شريف بالدولة مصريا  تبنى الأهداف الظاهرة لحملة نهاية لوضع حد للعملاء والخونة بكل مكان وزمان وتفعيلا للأدوار الشعبية فى مواجهة غربان الخراب بكل زمان ومكان 

العفو الدولية: حماس اعدمت فلسطينيين خلال حرب غزة صيف 2014

 اكدت منظمة العفو الدولية الاربعاء ان حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة، استخدمت الصراع مع اسرائيل في القطاع لـ"تصفية حسابات" مع خصومها الفلسطينيين وقامت باعدام 23 شخصا على الاقل في ما يمكن ان يرقى الى جرائم حرب.
 
ويندد تقرير جديد صادر عن المنظمة غير الحكومية، ومقرها لندن، حول حرب غزة في الصيف الماضي، بـ"حملة وحشية لاختطاف وتعذيب وارتكاب جرائم ضد فلسطينيين متهمين +بالتعاون+ مع اسرائيل" من جانب حماس.
 
ويورد التقرير "اعدامات جماعية لـ23 فلسطينيا على الاقل واعتقال وتعذيب عشرات آخرين".
 
وقال مدير المنظمة في الشرق الاوسط وشمال افريقيا فيليب لوثر "انه امر مروع جدا انه في حين الحقت القوات الاسرائيلية خسائر بشرية ومادية ضخمة بشعب غزة، استغلت قوات حماس الوضع بلا خجل لتصفية حساباتها، مرتكبة سلسلة من جرائم القتل وغيرها من الانتهاكات الخطرة" لحقوق الانسان.
 
وشنت اسرائيل في الصيف الماضي حربا دامية على قطاع غزة، استمرت خمسين يوما وخلفت اكثر من 2200 قتيل فلسطيني غالبيتهم من المدنيين و73 قتيلا في الجانب الاسرائيلي معظمهم من الجنود.
 
وكانت منظمة العفو الدولية اتهمت في شهر اذار/مارس الماضي جماعات فلسطينية مسلحة بارتكاب جرائم حرب خلال النزاع.
 
ووفقا للتقرير الصادر الاربعاء "قامت قوات حماس ايضا باختطاف وتعذيب او مهاجمة اعضاء من حركة فتح، المنافس السياسي الرئيسي في غزة، بينهم اعضاء سابقين في قوات الامن التابعة للسلطة الفلسطينية".
 
واضافت المنظمة غير الحكومية انه "لم يتم التعرف على اي شخص مسؤول عن جرائم حماس ضد الفلسطينيين خلال حرب عام 2014، ما يدل على ان هذه الجرائم تمت اما بأوامر او بموافقة السلطات".
 
واتهم لوثر حماس بارتكاب "جرائم مروعة ضد افراد عزل"، والتي تشكل في بعض الحالات جرائم حرب.
 
واضاف ان الحركة "تجاهلت ابسط قواعد القانون الانساني الدولي".
 
ودعت منظمة العفو السلطة الفلسطينية في رام الله والضفة الغربية، وحماس "الى التعاون مع آليات تحقيق دولية مستقلة ومحايدة"، وتقديم المشتبه بهم الى العدالة.
 
وكانت منظمة العفو اتهمت اسرائيل في تقريرين سابقين بارتكاب جرائم حرب، وهي اتهامات دعمها ايضا الاتحاد الدولي لحقوق الانسان.
 
وينوي الفلسطينيون محاكمة القادة الاسرائيليين بتهمة ارتكاب جرائم حرب امام المحكمة الجنائية الدولية، التي انضموا اليها مؤخرا.
 
ولا تقبل اسرائيل بالتحقيقات الدولية، التي تعتبرها منحازة، وتؤكد انها قادرة على احقاق العدالة بنفسها.
 
 

الأحد، 24 مايو 2015

صوت العرب تنضم الى إعلام وفنون بلا عنف



أعلن كل من  ســـها البــغدادى مدير التحرير التنفيذى  لجريدة صوت العرب ,محمد السيد مدير المركز الثقافى المصرى والفنان عزب شو انضمامهم لمبادرة "إعلام وفنون بلا عنف" وأبديا إعجابهم بفكرة وأهداف المبادرة.

جاء ذلك اثناء اجتماع أعضاء المبادرة (فرع القاهرة والجيزة) بمقر المركز الثقافى المصرى والذى ضم صافى الكاشف منسق عام المبادرة بالفرع ود. أبو بطة وسها البغدادى.

صرح مصطفي البري نائب الرئيس العام للمبادرة بأن المبادرة حاليا هي مطلب شعبي للرقي بالفنون والاعلام وان من اهم أهدافها توجيه رسالة الي كل من يقوم بصناعة الاعلام والفنون لنبذ العنف بمجتمعنا فأساس حملتنا حملة اجتماعية تسعي الي مجتمع بلا عنف وتوجيه رسالة الي الاعلام بان يكون اعلاما هادفا يبحث عن الحقائق ولا يصدر العنف للمجتمع ويروج له عبر قنواته المختلفة ،والعمل علي تقديم فن راقٍ به من القيم الانسانية والمشاعر النبيلة التي تحس على روح التفاؤل والعمل لروح الجماعة بكل حب وتسامح.

كان أعضاء المبادرة قد ناقشوا اهم نقاط الأهداف التي سوف يقومون بتفعيلها بمحافظتى القاهرة والجيزة من خلال الندوات واللقاءات.