السبت، 9 مايو 2015

استشهاد ضابط شرطة وإصابة مخبر برصاص تكفيريين بالعريش

استشهد نقيب شرطة في مدينة العريش، ظهر اليوم السبت، برصاص عناصر تكفيريةمن جماعة أنصار بيت المقدس الارهابية ، أثناء تواجده أمام منزلة بحي السمران جنوب مدينة العريش، ويدعي النقيب رفيق عزت محمد خليل 40 عاما ضابط بإدارة مرور العريش، حيث أصيب بطلقات نارية بالرأس والبطن والساعد الأيسر أدت إلى وفاته.
كما أصيب مخبر بإدارة المباحث بطلق ناري في الرأس، يدعي محمد عبد الحفيظ أحمد 60 عاما، أثناء تواجدة بسوق الخميس بالعريش ، وتم نقله بين الحياة والموت  إلى المستشفى العسكرى 

الشيوخ الأمريكي يقر مشروع قانون بشأن الاتفاق النووي مع إيران


وافق مجلس الشيوخ الأمريكي على مشروع قانون من شأنه أن يعطي الكونغرس صلاحية مراجعة الاتفاق النووي مع إيران قبل اعتماده بشكل نهائي من قبل الولايات المتحدة.
وينص مشروع القانون الجديد على إعطاء الكونغرس مهلة ثلاثين يوما لمراجعة الاتفاق النووي مع إيران ومنع البيت الأبيض من تعليق العقوبات المفروضة على إيران خلال هذا الوقت أي قبل اعتماد الاتفاق.
لكن حتى لو صوت الكونغرس على مشروع القانون الجديد، فإنه لن يكون ملزما لأن الرئيس، باراك أوباما، بإمكانه أن يمارس حق النقض (الفيتو).
ووضعت الولايات المتحدة والدول الخمس التي تتفاوض معها إيران مهلة نهائية تنتهي يوم 30 يونيو/حزيران المقبل لإبرام الاتفاق النووي.
وتهدف المفاوضات إلى تخفيف العقوبات الغربية على إيران مقابل فرض قيود على البرنامج النووي الإيراني.
وصوت مجلس الشيوخ بأغلبية ساحقة على مشروع القانون، ومن المتوقع أن يصوت عليه مجلس النواب الأسبوع المقبل.
وتخلى أوباما عن التهديد باستخدام حق النقض السابق بعدما قال البيت الأبيض إنه يعتقد أن الخطوة الجديدة "لن تحرف المفاوضات عن مسارها".
ويقول بعض الجمهوريين إن إيران حصلت على عدة تنازلات، متهمين البيت الأبيض بأنه لم يتشاور مع الكونغرس، وخصوصا فيما يخص رفع العقوبات.
ويُذكر أن الرئيس الأمريكي بإمكانه رفع العقوبات عن إيران التي كان قد فرضها بنفسه عليها من خلال أمر تنفيذي لكنه سيكون غير قادر على تخفيف العقوبات التي فرضها الكونغرس ذاته على إيران.
وتخوض إيران مفاوضات مع الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن وهي الولايات المتحدة وروسيا والصين وبريطانيا وفرنسا، إضافة إلى ألمانيا بسبب برنامجها النووي المثير للجدل إذ يخشى الغرب من تحوله إلى برنامج عسكري لكن إيران تنفي هذه التهمة، قائلة إن برنامجها للأغراض السلمية.

اخماد حريق في محطة نووية في ولاية نيويورك الأمريكية


أغلق جزء من محطة نووية لإنتاج الطاقة في ولاية نيويورك الأمريكية، بعد نشوب حريق فيها تسبب في إطلاق سحابة دخان أسود في الجو.
وقال جيري نابي المتحدث باسم شركة إنتيرجي كورب المشغلة لمفاعل انديان بوينت إن الحريق نجم عن خلل في أحد المحولات وقد تم اخماده دون أن يتسبب في أي ضرر بالمفاعل النووي في المحطة.
وأضاف أن الحريق لم يتسبب في أي اصابات بشرية أو أي خطر على الناس في المنطقة.
ونقلت وكالة رويترز عن نابي قوله إن الحريق نشب في نحو الساعة السادسة مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة (22 بتوقيت غرينيتش) ما أدى إلى إغلاق مفاعل الوحدة الثالثة من المحطة، لكن الوحدة رقم 2 استمرت في العمل.
وأوضح الناطق أنه لم تتوفر معلومات عن سبب الخلل الذي أصاب المحول.
وأشار المتحدث إلى أنه تم اطفاء المحول المحترق عبر نظام للاطفاء برش الماء وبمساهمة العاملين في المحطة.
ويبعد المحول مسافة 90 إلى 120 مترا عن المفاعل النووي في المحطة.
وكان متصلون بخدمات الطوارئ أفادوا أنهم سمعوا صوت انفجار قوي في المحطة النووية التي تبعد نجو 60 كيلومترا عن مدينة نيويورك.

اعتصام لطلبة وأساتذة جامعة دمشق احتجاجا على العدوان ضد سورية


اعتصم المئات من طلاب وأساتذة جامعة دمشق أمس في كلية العلوم احتجاجا على العدوان الذي تتعرض له سورية ودعما للجيش العربي السوري في مواجهة المجموعات الإرهابية المسلحة.



وأكد المشاركون في الاعتصام أن المجموعات الإرهابية وأصحاب الفكر التكفيري الممول من دول البترودولار والمدعوم من دول استعمارية غربية لن ينالوا من صمود الشعب السوري معبرين عن اعتزازهم وفخرهم بجيشنا حامي الوطن والمدافع عن كرامته.


ولفتت عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتورة فيروز الموسى إلى أن هذا الاعتصام يوجه رسالة إلى العالم وللدول الداعمة للارهاب بأن العملية التعليمية في الجامعات والمدارس مستمرة وأن التهديدات والضغوط الخارجية التي يتعرض لها الشباب السوري لن تنال من عزيمته وستزيده قوة وتماسكا في مواجهة الفكر الظلامي.



وأكد أمين فرع جامعة دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور جمال المحمود أن الدفاع عن سورية التي تتعرض لحرب عالمية كبرى واستعمارية عبر عدوان هستيري لتدميرها والقضاء على دورها ومبادئها واستهداف قرارها الوطني هو مسؤولية جميع أبنائها الشرفاء.

وأشار رئيس فرع نقابة المعلمين بالجامعة أحمد مناديلي إلى أن الأكاديميين والعاملين في جامعة دمشق جاؤوا ليعبروا عن رفضهم للمؤامرات التي تحاك ضد سورية ودعما لجهود قواتنا الباسلة في مواجهة المجموعات الإرهابية المسلحة والتدخل الأجنبي.

ولفت الطالبان محمد هلال وحسن وزة إلى أن الداعمين للإرهاب في سورية يريدون قتل الفكر والعقل والقضاء على الحضارة والتقدم والإبداع لكن تلك الأعمال الإجرامية لن تثني عزيمتنا في متابعة تحصيلنا العلمي وإنما ستزيدنا قوة وصلابة في مواجهة المشاريع الأميركية والصهيونية في المنطقة.

الجمعة، 8 مايو 2015

نصف مليون فرصة عمل سنويا منتجة للطاقة الكهربية

الدكتور /صبرى الألفى :
خلق نصف مليون فرصة عمل سنويا منتجة للطاقة الكهربية
**الى من يهمة الامر بغض النظر عن اللون والعرق والدين والجنس ومن اى دولة المهم ان يخرج هذا المشروع للنور لخدمة البشر كل البشر لنتعاون معا فى انتاج نموذج**
المشروع جاهز ومتوقف على تعاون شركة تشكيل او تقطيع او تصنيع اكليرك او بلاستيك لتصنيع مواسير مربعة الشكل ** مجوفة عرض ضلعها من الداخل 2 الى 3 سنيمتر **طول الماسورة واحد متر **عدد المواسير 100 ماسورة **وشفافة و سمك ضلع الماسورة عدد من المليمترات تبعا لامكانيات التقنية بالشركة *ومواصفات اخرى ولكنها بسيطة ومستعد لدفع اى تكلفة تطلبها الشركه ** كى ننتهى من انتاج نموذج للمشروعنصف مليون فرصة عمل سنويا منتجة للطاقة الكهربية
بطريقة جديدة وليس توظيف للشباب والفتايات واصحاب المعاشات والارامل والمطلقات ولن يكلف الدولة جنية واحد او من سيعمل بهذا المشروع حيث سيوفر لكل من فى هذا المشروع دخل شهرى ثلاثة الاف جنيها على الاقل **وهو انتاج طاقة كهربية باستخدام منظومات موجودة بالعالم * ولكن بها عيوب كثيرة تم التغلب على كل العيوب فنيا وباسلوب علمى بهذة المنظومات وتم تجميع كل المنظومات فى منظومة واحدة وتم تسجيل الاختراع بمكتب براءة الاختراع
المشروع
منذ 200 عام تم اختراع موتور وهو الة احتراق خارجى ينتج طاقة حركية ويسمى موتور سترلنج وبعد حرب 1973 وغلاء البترول فكر العالم والمراكز البحثية فى تطوير هذا الموتور الى اليوم وهذا الموتور ينتج تيار كهربى باستخدام احتراق وقود خارجى عنة ثم طور بدلا من استخدام وقود الى استخدام طاقة شمسية عن طريق مرايا مجمعة ولكن حجم المرايا صغير ومكلفة اقتصاديا وبالتالى سعرالطاقة الكهربية الناتجة منة اقل من سعر الطاقة
الكهربية الناتجة من الخلايا الشمسية الفولتية او الخلايا الشمسية الحرارية ولكنها مازالت غالية الثمن بمقارنتها بمنتجات النفط وحاولت المراكز البحثية فى تطوير المنظومة لتقليل التكلفة فاستخدمت عدسة فريسينل مع العلم ان ثمن عدسة فريسينل وثمن المتر المربع من هذة العدسة ب 500 دولار فقلت التكلفة كثيرا ولكن مازالت مساحة عدسة فريسينل المصنعة صغيرة و غالية الثمن
وما قمت انا بة هو صناعة عدسة فريسينل بطريقة مختلفة وجديدة والوحيدة فى العالم وقمت بتسجيلها فى مكتب براءة الاختراع المصرى برقم 552/2015بتاريخ 9/4/2015
استخدامات المشروع
1-انتاج طاقة كهربية دون الحاجة الى الواح شمسية او خلايا شمسية حرارية وهذة الطاقة الكهربية للمنازل والمنشات والصناعات التى تحتاج الى حرارة والذيادة الناتجة من هذة الطاقة الكهربية يضخ فى الشيكة العامة للدولة
2- الصناعات التى تحتاج حرارة
3- الصناعات التى تحتاج الى حركة مواتير
4- رفع المياة من باطن الارض للزراعة بالمزارع
5- التدفئة بمزارع الدواجن
6- اضاءة الوحدات التى فى المناطق النائية والجبلية والتى فى الحضر
7- تعمل هذة المنظومة على مدار الساعة حيث عند الغيوم او بالليل يتم تشغيلها بالمخلفات النباتية والقمامة بعد معالجة هذة المخلفات
8- ثمن المنظومة الجديدة لا يتعدى عشرة الاف جنيها اذا كان هناك خط انتاج والعائد الشهرى لها من 3 الاف جنية الى ست الاف جنية وتنتج طاقة كهربية من 50 كيلووات الى 100كيلو وات ساعة
9- تشغيلها لا يحتاج فنيات
10- درجة الامان لها انشاء الله مائة فى المئة
11- هناك فنيات اخرى عديدة تخص المختصين
***************
بعض اعمالى
https://www.youtube.com/user/elalfey1/feed?activity_view=3

********************
روابط المنظومات الحالية التى تم تطويرها وتجميعها فى منظومة واحدة وتسجيلها فى مكتب براءة الاختراع
*****************
1- موتور سترلنج يعمل بعدسة فريسينل مساحته العدسة واحد متر مربع وثمنها 500 دولار
https://www.youtube.com/watch?v=5pdqDQwehlk

********************
2- موتور سترلنج يعمل بالمرايا ومساحتها صغيرة جدا والمرايا ثمنها غالى جدا
https://www.youtube.com/watch?v=EahfGfDdgNY

***********************
3- موتور استرلنج يعمل بالوقود الحفورى احتراق خارجى
https://www.youtube.com/watch?v=NbZji_my4Kw
صبرى الالفى
youtube.com

بالفيديو -مشروع جهاز الكترونى يوفر 75 من طاقة الاضاءة بالطرق مايعادل 1.4 مليار جنيه و2 مليون فرصة عمل

مشروع جهاز الكترونى يوفر 75 من طاقة الاضاءة بالطرق مايعادل 1.4 مليار جنيه سنويا لخزانة الدوله و2 مليون فرصة عمل 
وأكد الدكتور صبرى الألفى ان  المشروع تم بالتعاون مع استاذ كندى مصرى الاصل تخصص تحكم
وكان من المقرر ان يتم تنفيذ هذا المشروع على طريق طولة 4 كيلو متر وان يتم دعوة مستثمرين لان المسثمر يهتم فقط بمشروع ملموس على الارض وليس على الورق والدكتور صبرى الالفى اتنازل لة بدون اى مقابل بشرط واحد وهو عندما يكون التنفيذ خارج مصر تكون العمالة بالكامل من ابناء المصريين **علما بان هذا المشروع مسجل فى منظمة حقوق الملكية الفكرية الدولية باسم الدكتور صبرى الألفى واكد الالفى أنه تم بحث المشروع  فى جميع دول العالم وتم نشره فى موقع المنظمة وحاصل على حماية دولية برقم وتاريخ وعلق متعجباً " لكن للاسف معظم المسؤلين من الوزراء والمحافظين موظفين " وختم بكلماتالسيد الرئيس فقال " ولن تبنى مصر الابسواعد ابنائها "


بالفيديو --جغرافيا الوعى بالمكان مع الدكتور" إسماعيل يوسف "

لقاء أ .د "اسماعيل يوسف "استاذ العمران ونظم المعلومات الجغرافيةفي برنامج IT Show  على قناة النيل الثقافية
 حيث تناول  فيها الدكتور اسماعيل يوسف استخدام تقنيات الجيوماتكس لبناء الوعي بالمكان.... 
وكان  حديث شيق متنوع عن الجغرافيا ودورها في "الأمن المعرفي والانتماء للوطن" ....
وقد  ألقى الضوء على الطبوفيليا "جغرافية الشغف بالمكان"... والجغرافيا النفسية...
وقدم  نماذج لاستخدام تقنيات المعلومات المكانية في البحوث الجغرافية... 
وأوضح جهود قسم الجغرافيا بجامعة المنوفية وخاصة الرحلات العلمية... 
واكد على ان الجغرافيا بحاجة لكلية مستقلة ...اسوة بكثير من دول العالم.. فهي تجمع بين الدراسات الانسانية والطبيعية البحتة والتطبيقية... ولها دور حيوى في بناء الوعى والمواطنة




الخميس، 7 مايو 2015

أحمد موسى للسعوديين: «مصر لا تخون أبداً».. وقطر تحاول الوقيعة

وجه الإعلامي أحمد موسى كلمة إلى الشعب السعودي بعد محاولات الوقيعة بين البلدين والتي تقودها قناة الجزيرة القطرية، وقال "تعلمون حجم العلاقة بين البلدين ولا نحتاج أن يتدخل أحداً بيننا".

ونفى موسى خلال برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، ما يشاع بشأن أن الحكومة المصرية هي التي توجه بعض وسائل الإعلام للهجوم على المملكة، ورد على تلك الشائعات قائلاً: "مصر لا تخون أبداً أشقاءها أو أي ممن وقفوا معها".

وأكد موسى أن الدولة المصرية لا يمكن أبداً أن تهاجم المملكة السعودية، فلا يمكن لأحد وعلى رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي أن ينسى مواقف المملكة تجاه مصر منذ حرب 1973 حتى اليوم.

وشدد "موسى" أن محاولات الوقيعة بين البلدين سوف تزيد خلال الفترة المقبلة، مضيفاً :"أنا شعرت بحب الشعب السعودي لنا خلال قيامي برحلة عمرة منذ أسابيع.. وهو ما يشعر به أيضاً المصريون".

وقال :"لا يمكن أن تنجح كل محاولات الجزيرة العميلة في إحداث الوقيعة بين مصر والسعودية والتأثير على العلاقات الثنائية بين البلدين".

واختتم موسى حديثه قائلاً :"الكيان القطري يحاول الوقيعة بين البلدين، رغم ما يحاولون إظهاره للسعودية من حب، ولكنهم في الحقيقة يكرهون السعودية مثلما يكرهون مصر، وتسعى قطر لتدمر السعودية مثلما تريد أن تدمر مصر وتكن لكلا البلدين الكثير من الكره".



 

رئيس الوزراء الإثيوبى يشكر «السيسى» على تحرير مواطنيه فى اتصال هاتفى

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي بالامس اتصالاً هاتفياً من هيلاماريام ديسالين، رئيس وزراء إثيوبيا، الذي أعرب للرئيس عن خالص شكره وعميق امتنانه لمصر، قيادة وحكومة وشعباً، على الجهود المخلصة التي بذلتها من أجل تحرير المواطنين الاثيوبيين الذين كانوا محتجزين في ليبيا، مشيداً بأداء كافة الأجهزة المصرية، حيث ساهمت بفاعلية ونجاح في تحرير المواطنين الإثيوبيين وخروجهم سالمين من ليبيا.

وأضاف رئيس الوزراء الاثيوبي أنه ليس غريباً على مصر، في ضوء جهودها الدءوبة ومواقفها المشرفة إزاء أشقائها الأفارقة، أن تبدي كل هذا القدر من الجدية والحرص على حرية وسلامة المواطنين الاثيوبيين الذين تم الاهتمام بهم ورعايتهم كما لو كانوا مواطنين مصريين.

وجدد الرئيس تأكيده خلال الاتصال على المصير المشترك للشعبين المصرى والإثيوبي، متمنياً لدولة إثيوبيا الشقيقة، قيادة وحكومة وشعباً كل الخير والتوفيق والتقدم، فضلاً عن العيش في سلام وأمن.

وأشاد رئيس الوزراء الاثيوبي بالجهود المصرية المبذولة على صعيد مكافحة الإرهاب، منوهاً إلى أن مصر لا تواجه الإرهاب فقط على أراضيها في سيناء، وإنما تبذل جهوداً دءوبة لتحقيق الامن والاستقرار في العديد من المناطق الحيوية، وفي مقدمتها البحر الأحمر ومضيق باب المندب، وهو الأمر الذي لا يساهم فقط في إرساء دعائم الاستقرار في مصر وإنما أيضاً في الدول العربية والإفريقية ذات الصلة بأمن منطقة البحر الأحمر.

وأعرب رئيس الوزراء الاثيوبي عن تطلعه لزيارة مصر خلال شهر يونيو المقبل لحضور قمة التكتلات الاقتصادية الثلاثة (الكوميسا، وتجمع شرق إفريقيا، والسادك) التي ستستضيفها مصر لإعلان منطقة التجارة الحرة بين دول التكتلات الثلاث.

وفي هذا السياق، أعرب الرئيس عن ترحيبه برئيس الوزراء الاثيوبي مشيرا إلى أهمية قمة التكتلات الاقتصادية الثلاثة في تعزيز التبادل التجاري بين أعضائها من الدول الإفريقية، ومنوهاً إلى أن مصر تفتح أبوابها لكافة القادة الأفارقة من أجل التعاون وبناء مستقبل أفضل وأكثر إشراقاً وتقدماً لدول القارة وشعوبها.

 

القبض على نصابة جديدة بالهرم استولت على 5 ملايين جنيه

كشفت مباحث الأموال العامة بالجيزة عن سيدة تنصب علي المواطنين الذين لقبوها بـ"المستريحة" بعد الاستيلاء منهم علي مبلغ 5 ملايين جنيه بحجة توظيفها مقابل أرباح.

وردت عدة بلاغات الي اللواء محمود فاروق مدير الادارة العامة لمباحث الجيزة بقيام "فايقة . أ " 35 سنة ربة منزل بالاستيلاء علي مبالغ مالية ضخمة منهم بحجة توظيفها، فتم تشكيل فريق بحث ترأسه العميد محمد حسن مدير الادارة العامة لمباحث الاموال العامة وتوصلت التحريات الي صحة البلاغات.

وتم القاء القبض علي المتهمة التي اعترفت بتقاضيها الاموال من المواطنين بحجة توظيفها في نشاطات مختلفة مقابل ارباح 15 % وجمعت قرابة 5 ملايين جنيه ثم تعثرت في رد الاموال او الارباح.

تم تحرير محضر بالواقعة واخطرت النيابة العامة للتحقيق.

140 فرنسية ذهبن للانضمام الى الإرهابيين بسورية

أكدت الصحفية الفرنسية ماري اميلي أن مئة وأربعين فتاة فرنسية على الأقل ذهبن للانضمام إلى التنظيمات الإرهابية في سورية.

أكدت الصحفية الفرنسية ماري اميلي أن مئة وأربعين فتاة فرنسية على الأقل ذهبن للانضمام إلى التنظيمات الإرهابية في سورية.

وقالت إميلي في مقال نشرته صحيفة لوفيغارو الفرنسية اليوم بعنوان “هؤلاء الشابات الفرنسيات ذهبن للانضمام لداعش” “تشكل النساء على الأرض في سورية ما يقارب ثلث التعزيزات القادمة من فرنسا وهن 140 امرأة من بين الـ 450 متطرفا فرنسيا غادروا فرنسا” والتحوا بصفوف المجموعات الإرهابية وفقا لأرقام صادرة عن وزارة الداخلية الفرنسية بينهن 26 فتاة قاصرا.

وأشارت اميلي إلى أن تنظيم داعش الإرهابي يواصل جذب الفتيات والشباب من فرنسا إلى سورية حيث يكمن عناصره لهم ويعدونهم بحياة حلوة كالعسل محاطين بالحب والأطفال وإقناعهم بعد بضعة أشهر من هذه الحياة الجديدة أن مهمتهم المقدسة هي البقاء في سورية.

وأضافت اميلي..”إن السيناريوهات المتكررة من ظاهرة عبيد الجنس ما زالت موجودة وبالتأكيد يتم رصد المجندات الجدد المقيدات بين شقيقاتهن محظورات من الحركة إذا لم يكن مصحوبات بأزواجهن أو أولياء أمورهن كما يتم جذب المرشحات الجدد بين صديقاتهن في فرنسا واللاتي يقمن بنشر الرسائل على شبكة الإنترنت محولات جحيم داعش إلى الجنة مع الكثير من الوجوه الضاحكة وكلمات العطاء”.

ونقلت اميلي عن الباحث جان بيير فيليو المتخصص في الإسلام المعاصر قوله.. “لا ينبغي أن ننظر نظرة تسامح إلى هؤلاء النساء بعيدا عن كونهن ضحايا فإنهن غالبا ما يلعبن دورا قياديا فهن شياطين على الشبكات الاجتماعية ومفوضات سياسيات حقيقيات في سورية”.

وأشار فيليو إلى أن تنظيم داعش الإرهابي طور منذ عام 2014 استراتيجيته تجاه المرأة الغربية والهدف من ذلك هو “إصلاح المتطوعين الأجانب ومنعهم من المغادرة” كما أنه ليس من الوارد أن يزوجوا المتطوعين الأجانب لنساء سوريات فذلك سيشعل غضب القبائل لذا يأتون لهم بزوجات من أوروبا أو من إفريقيا الشمالية”.

وكانت النائبة الفرنسية فى البرلمان الاوروبى مارى كريستين ارنوتو طالبت فى مداخلة أمام لجنة الثقافة في البرلمان الأوروبى أمس دول الاتحاد الأوروبى بالجدية في مكافحة الإرهاب في سورية وعدم التمييز بين المجموعات الإرهابية وممارسة الضغط على تركيا والسعودية وقطر للتوقف عن دعم الإرهابيين.

بيان للبنتاغون يعلن بدء تدريب مقاتلين سوريين الاسبوع المقبل

أعلن "البنتاغون" في بيان، أن "عملية تدريب عناصر المعارضة المعتدلة السورية بهدف التصدي لتنظيم "داعش" ستبدأ الاسبوع المقبل.
وأضاف البيان: أن ط"ليعة المقاتلين البالغ قوامهم 400 وصلوا إلى تركيا والأردن من بين 3000 أبدوا رغبتهم في الانضمام إلى برنامج التدريب".

كيري ينفي نية ارسال قولت برية الى اليمن

اشار جون كيري خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره السعودي، عادل الجبير الى انه "اجتمع مع القادة السعوديين ومع العديد من الجهات الذين يعملون في مجال الامن القومي السعودي حيث تم التطرق الى التهديد الذي يواجه السعودية نتيجة ازمة اليمن.
واكد كيري "الدعم الاميركي للمؤتمر الذي سيعقد في السعودية من اجمل اليمن ونحن ندعم الحوار تحت مظلة الامم المتحدة وهذا سيساهم في ايجاد حل سلمي في اليمن، ونحن مسرورون بدعم السعودية لجهود الامم المتحدة في هذا الصدد"، معرباً عن "امتنانه للملك السعودي سلمان بن عبد العزيز الذي امر بارسال مساعدات مالية للشعب اليمني"، لافتاً الى انه "منذ اسابيع اعلن الملك انتقال عمل التحالف العربي من مرحلة "عاصفة الحزم" الى مرحلة "اعادة الأمل" ولسوء الحظ النزاع استمر على الارض واكمل القتال ما اظطر السعودية الى الرد".
كما رحب كيري "بمبادرة السعودية الجديدة بقرارها اعلان وقف اطلاق النار لمدة 5 ايام وعدم اعادة تمركز الجنود وذلك استنادا لفهم القيادة السعودية الى الحاجة لذلك لايصال المساعدات وهذا الالتزام يتطلب التزام ومواقفة الحوثيون، ونحن نحث الحوثيين على عدم تقويض وافشال هذه الفرصة التي تساعد في حل الازمة ونحن نحترم السعودية على قرارها هذا، وعلى استعدادها لتلبية الحاجات الانسانية للشعب اليمني من دون تحديد التفاصيل المتعلقة بوقف اطلاق النار وتاريخ بدايته"، مشيراً الى اننا "سنتحدث اكثر عن ذلك انا والجبير غدا في باريس، ونعلم انه سيكون هناك عددا من الايام امام هذا الامر ونعلم ان الدول بحاجة لوقت لتأمين المساعدات الدولية لليمن في حال وافق الحوثيون على الامر،وهذا سيعطي زخم للقوى السياسية للوصول الى حل"، مؤكدا أن "لا السعودية ولا أميركا تحدثتا عن ارسال قوات برية الى اليمن".
وأضاف: "لا زلنا قلقين على الوضع باليمن والاسرة الدولية والولايات المتحدة الاميركية سوف تكثف وتضاعف جهودها من اجل التأكد من وقف تدفق السلاح الى اليمن بناءا على قرار مجلس الامن الدولي"، معتبراً ان "هذه مبادرة حيوية ولا بد من ان توافق كل القوى اليمنية على الحل السلمي وانا سعيد لأن الرئيس الميني عبد ربه منصور هادي وافق على الامر واحث الحوثيون لايجاد خطوة دبلوماسية فعالة".
وذكر كيري "ناقشت الاستعدادات للقاء قادة دول الخليج في باريس وقمة كامب ديفيد التي سيعقدها الرئيس الاميركي باراك اوباما، وكذلك ناقشنا الاتفاق النووي الايراني المحتمل واسهام السعودية في ذلك وما حصل في اجتماعات الـ "5+1"، ونحن اكدنا اننا ما زلنا قلقين من تحركات ايران بالمنطقة، لكننا سنواصل العمل مع حلفائنا في المنطقة لمنع ايران من امتلاك السلاح النووي"، لافتاً الى اننا "تحدثنا عن الازمة في سوريا ومعركتنا المشتركة ضد "داعش" التي تتعرض الى الكثير من الضربات والضغوطات التي جعلت قوى "داعش" تتراجع والسعودية كانت مشاركة في كل هذه الجهود"، شاكراً "القيادة والشعب السعودي على حفاوة الاستقبال".

«داعش» يعيد افتتاح فندق 5 نجوم في الموصل

قرر تنظيم "داعش" إعادة فتح فندق نينوى الدولي في مدينة الموصل، وهو أول فندق 5 نجوم لتنظيم "الدولة الإسلامية" الذي إحتل الموصل.
وتخلو ساحات المعارك عادة من وسائل الراحة، إلا أن تنظيم "الدولة الإسلامية" الذي سيطر العام الماضي على مدينة الموصل العراقية قرر إعادة فتح هذا الفندق الفخم لإعطاء "مجاهديه" قليلا من الراحة.

فندق نينوى الدولي في الموصل كان واحدا من أفخم فنادق شمال العراق، وكانت تقدم فيه الخدمات للضيوف الأجانب وكبار الشخصيات المحلية.

وروّجت حسابات تويتر التابعة لأعضاء التنظيم لحدث افتتاح الفندق، وذكرت التغريدات أن جميع المسلمين لهم حق الحضور مجانا.

اجتماع عاجل لمالكى العقارات القديمة لوضع حل للازمة

قرر مالكى العقارات القديمة عقد اجتماع يوم غدا الجمعة8 مايو بنادى المصرية للاتصالات امام السيرك القومى بالعجوزة وقد اكد فرج صبري مؤسس الرابطة علي ان الاجتماع القادم سوف يشهد مناقشة عده نقاط هامة تتمثل في تكوين فريق عمل من السادة المحاميين المضاريين وتكوين فرق عمل مختلفة علي كافة الاصعده من السادة الملاك من اجل تنظيم الفعاليات القادم ولمناقشة ماتم بالندوة السابقة واختصار ماتم بها فى كتيب صغير لا يتعدى 4 صفحات من الحجم الصغير لارسالة للجهات المعنية تكوين فرق عمل للاعداد للندوة القادمة فى المقرر اقامتها في شهر يونيو القادم والذي من المنتظر دعوة الوزارات المختصة لحضورها ومعرفة رؤيتهم في هذه المشكلة والمجلس القومي لحقوق الانسان

تسريبات تركية تتحدث عن امكانية ارسال قوات عسكرية الى سوريا باليومين القادمين

لفت نائب رئيس مجلس الادارة في "الحزب الشعبي الجمهوري" في تركيا غورسل تكين، الى أن "حكومة حزب العدالة والتنمية، سترسل قوات مقاتلة على الارض في شمال سوريا خلال اليومين المقبلين.

موضحا أن "السلطات التركية ستقوم بتحديد منطقة عازلة. وهذا ما طالبت به سوريا في السابق".
وفي حديث صحفي، أكد تكين انه حصل على هذه المعلومات من مصادر موثوقة، والذي من المفترض أن يكون في الجيش ويحضر خطط التدخل في سوريا، مشيرا الى أن "الاراء في الحكومة غير متوافقة"، محذرا من "إتخاذ خطوة خطيرة، ونتائجها غير متوقعة"

الأربعاء، 6 مايو 2015

اطلالة جديدة للقفطان المغربى "حكيمة بويى " مهرجان القفطان فى دورته الأولى 2015

القفطان المغربى مع "حكيمة بويي" 2015 "مهرجان القفطان فى دورته الأولى "

مصممة الازياء "حكيمة بويى  " تعرض لفريق صوت العرب تفاصيل تصميم الموديلات التى شاركت بها فى مهرجان القفطان المغربى فى دورته الأولى والذى أقامته لأول مرة مجلة "أسرة مغربية " بالتعاون الإعلامى مع "جريدة صوت العرب "

حيث تعرض لنا المصممة "حكيمة "بعض موديلات القفطان المغربى لعام 2015







الاثنين، 4 مايو 2015

هيومن رايتس تتهم السعودية باستخدام أسلحة محظورة ضد الحوثين باليمن

أعلنت منظمة هيومن رايتس ووتش أن الائتلاف الذي تقوده السعودية استخدم ذخائر عنقودية محظورة من صنع أميركي في غاراته الجوية على مواقع للمتمردين الحوثيين في اليمن.

وأفادت المنظمة المدافعة عن حقوق الانسان في بيان عن وجود صور ومقاطع فيديو وغيرها من الأدلة التي تؤكد استخدام ذخائر عنقودية في الغارات الجوية التي شنتها قوات التحالف خلال الأسابيع الاخيرة على محافظة صعدة، معقل المتمردين الحوثيين، في شمال اليمن على الحدود مع السعودية.
وأكدت المنظمة أنها تثبتت من خلال تحليل صور للأقمار الصناعية أن هذه الذخائر استخدمت في هضبة مزروعة على مسافة 600 متر من عشرات المباني الواقعة في مجموعة من أربع إلى ست قرى. وأشارت إلى أن هذه الأسلحة التي تنفجر لاحقا بعد سقوطها "تشكل خطرا طويل الأمد على حياة المدنيين" مذكرة بأنها محظورة بموجب اتفاقية وقعها 116 بلدا عام 2008 بدون أن تعتمدها أي من الولايات المتحدة والسعودية واليمن.

وشدد مدير قسم الأسلحة في هيومن رايتس ووتش ستيف غوس على أن هذه الأسلحة "محظورة في جميع الظروف".

البحرية الايرانية: الامن في الخليج و بحر عمان و مضيق هرمز راسخ تماما

اكد قائد البحرية في الجيش الايراني الادميرال حبيب الله سياري ان "الخليج الفارسي آمن تماما، الا ان مستوى الامن في خليج عدن وباب المندب غير كاف لذلك ينبغي للاميركيين حماية سفنهم في هذه المنطقة".

واكد سياري في تصريحات للصحفيين في كلية القيادة والاركان الايرانية، ان "الامن في الخليج الفارسي ومضيق هرمز وبحر عمان راسخ تماما بفضل الحضور المستدام لبحريتي الجيش والحرس الثوري الايرانيين، لذلك لاحاجة للاميركيين لحماية سفنهم في هذه المنطقة". ولفت الى احتجاز البحرية الايرانية سفينة ترفع علم جزر مارشال في الخليج الفارسي قبل ايام ووصف هذا العمل بالقانوني تماما.
واشار الى "نجاح البحرية الايرانية مؤخرا في انقاذ سفينة تحمل علم هونغ كونغ من القرصنة، وقال ان "هذه السفينة تعرضت الى الهجوم ليلا ما اضطرها لاطلاق نداءات الاستغاثة عبر جهاز اللاسلكي الا ان ايا من السفن الحربية المتواجدة في المنطقة لم تستجب لها سوى مدمرة "البرز" التابعة للبحرية الايرانية، والتي كانت على مسافة ابعد من غيرها حيث سارعت للوصول قربها وانقاذها من هجوم القراصنة الذين لاذوا بالفرار".
واوضح قائد البحرية الايرانية انه "بعد انقاذ السفينة التجارية هذه التي تعرضت للقرصنة ومواصلة ابحارها بفضل مبادرة المدمرة الايرانية وشجاعة طاقمها وجهت السفن الحربية الاخرى المتواجدة في المنطقة رسائل عبر اجهزة اللاسلكي تحمل تساؤلات عن السفينة التي تحتاج الى مساعدة".
وفي سياق آخر، لفت الى جهود البحرية الايرانية الرامية الى رفع مستوى كفاءة كوادرها ومعداتها وتقنياتها واساليبها القتالية، مشيرا الى اقامة مناورات بحرية في النصف الثاني من العام "الايراني" الجاري وكذلك بذل الجهود الرامية لرفع دقة سلاح الصواريخ ومدياتها.

المصدر وكالات 

"داعش" يتوعد ببيع نساء أوروبا وأطفالها وخصوصاً فرنسا

دعا أبو مقاتل المؤيدين لتنظيم "داعش" في أوروبا، خصوصاً في فرنسا، إلى القيام بما سماها "عمليات ثأر ضدّ فرنسا"، مشيراً إلى أنّ "الحصول على الأسلحة سهل المنال في الدول الأوروبية".

نقلت صحيفة "لاراثون" الإسبانية عن أحد متزعمي تنظيم "داعش" في تونس "أبو مقاتل" قوله في رسالة وجهها إلى أنصار ومقاتلي التنظيم في أوروبا، إنّ "عَلَمَ التنظيم سيرفرف فوق قصر الإليزيه في باريس لأنّ هذا التنظيم قريب جدّاً ولا يفصله عن أوروبا إلّا البحر"، وأضاف: "إننا قادمون وبخطوات متقدمة وسنبيع نساءكم وزوجاتكم وأطفالكم في أسواقنا".

ودعا أبو مقاتل المؤيدين لتنظيم "داعش" في أوروبا، خصوصاً في فرنسا، إلى القيام بما سماها "عمليات ثأر ضدّ فرنسا"، مشيراً إلى أنّ "الحصول على الأسلحة سهل المنال في الدول الأوروبية". وقال: "أقول لكم بألّا تقتلوا أشخاصاً محددين بل اقتلوا الجميع دون استثناء لأنّ الأوروبيين كلهم أهداف مباحة، ولا تتعبوا أنفسكم في البحث عن أهداف صعبة".

رئيس حزب تركي يفضح فساد حكومة الأخوان ويتهمهم بتهجير آلاف السوريين

حمّل رئيس حزب الشعب الجمهوري المعارض في تركيا، كمال قليجدار أوغلو، الحكومة التركية سبب تهجير آلاف السوريين من منازلهم ولجوئهم إلى تركيا.

وجاء ذلك أثناء خطاب له أمام المواليين له قبيل الانتخابات العامة التي ستعقد في حزيران القادم، وتوعد قليجدار بإعادة السوريين الموجوديين في تركيا إلى منازلهم "وسنقول لهم إذهبوا بسلام".

كما أشار في حديثه إلى فساد حكومة العدالة والتنمية متهماً إياها بحصول عمليات فساد في تركيا في ظل حكمهم، قائلاً: تركيا تتمتع بالكفاءات والموارد وشباب محبين للعمل وينقصنا شيء واحد وهو الأخلاق والصدق والاستقامة في السياسة، وتتلخص في سياسة لا يفكر القائمون عليها بجيوبهم".

واعتبر أن "تركيا بحاجة إلى الاستقرار والسلام، ومن أجل هذا نحن بحاجة إلى الانطلاق في بداية جديدة"، متوعداً بالقيام بالإصلاحات والتوسع في إنشاء المراكز التنموية لنهضة بلاده.

الاحتلال الإسرائيلي ينقل مسلحين سوريين للعلاج في مشافيه

نقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية إرهابيين اثنين مصابين في سورية إلى مشفى بوريا في طبريا بالجولان السوري المحتل لتقديم العلاج والرعاية لهما في استمرار واضح للدعم الذي يقدمه الاحتلال للجماعات المسلحه في المنطقة

نقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية إرهابيين اثنين مصابين في سورية إلى مشفى بوريا في طبريا بالجولان السوري المحتل لتقديم العلاج والرعاية لهما في استمرار واضح للدعم الذي يقدمه الاحتلال للجماعات المسلحه في المنطقة وخاصة تلك المنتشرة في الجولان السوري .

وذكر موقع والا الإسرائيلي اليوم أنه تم “نقل مصابين من سورية الليلة الماضية إلى مشفى بوريا في طبريا وأن هذا المشفى عالج حتى الآن 168 مصابا تم نقلهم من سورية”.

ويواصل كيان الاحتلال الإسرائيلي تقديم الدعم الممنهج متعدد الأشكال للتنظيمات الإرهابية في سورية والمنطقة في خرق لقرارات مجلس الأمن والأمم المتحدة وخاصة المتعلقة بمكافحة الإرهاب.

مناورات بحرية مشتركة بين الصين و روسيا في المتوسط

تجري القوات البحرية الصينية والروسية خلال منتصف أيار الحالي مناورات في البحر الأبيض المتوسط, هي الأولى بين البلدين في تاريخهما العسكري، حيث كان المتوسط بعيدا عن اهتمامات الصين العسكرية.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية عن الناطق باسم وزارة الدفاع في بكين جينغ يانشينغ مشاركة تسع سفن حربية في المناورات وهي سفن حربية روسية وصينية، مشيراً الى ان السفن الصينية تابعة للأسطول العشرين الصيني.
وتابع الناطق باسم وزارة الدفاع الصينية ان الهدف من المناورات هو تعميق التعاون وعمل البلدين في تسيير قدراتهما العسكرية البحرية المشتركة لمواجهة المخاطر التي تهدد الأمن البحري.
ونفى ربط المناورات بالوضع المتوتر في بعض مناطق البحر الأبيض المتوسط، في تلميح إلى ليبيا وسوريا.
وكانت بكين وموسكو بدأتا مناورات عسكرية بحرية مشتركة عام 2012 في مياه المحيط الهادي، وقد كثفت روسيا وجودها في البحر المتوسط خلال السنوات الأخيرة.
في المقابل يعتبر البحر المتوسط القفزة الثانية لسلاح البحرية الصينية، وكانت القفزة الأولى خلال العقد الماضي عندما رفعت من تواجدها العسكري في المحيط الهندي بشكل ملفت للغاية تحت مبرر حماية خطوط التجاربة الدولية.
وتعتبر الصين نفسها دولة تجارية رئيسية ولهذا تريد وجوداً بحرياً قوياً لحماية مصالحها، اذ تعتبر هذه المناورات مفاجأة حقيقية للدول الغربية وعلى رأسها إيطاليا وفرنسا وإسبانيا، لأنها دائماً اعتبرت المتوسط بحراً غربياً تحكمت فيه مع الولايات المتحدة.
وتتزامن أنباء المناورات مع تسريب أخبار تقول إن الجيش الروسي سيضم في المستقبل أسطولا من طائرات النقل الثقيلة، يمكنها نقل وحدة استراتيجية تتكون من 400 دبابة Armata وذخيرتها الكاملة إلى أي مكان في العالم.

كارتر: «اسرائيل» غير جادة على تحقيق السلام وامريكا ليست الرائدة فى الحرب على "داعش"

شكك الرئيس الأمريكي الأسبق "جيمى كارتر" بجدية "الإسرائيليين" فى تحقيق السلام فى الشرق الأوسط. 


وفي حديث خاص لقناة سكاى نيوز العربية أوضح كارتر إلى أن الهجوم الأمريكي على العراق كان خطأ فادحا، وأن الحرب فى سورية مأساة إنسانية مروعة وأنه لا يعتقد أن أمريكا ستكون الرائدة  فى الحرب على "داعش" وإنما الشعوب التى تأثرت على أيدى "داعش".

قطر توقع على صفقة طائرات رافال فرنسية بقيمة 6,3 مليارات يورو

تم التوقيع رسميا على عقد بيع 24 طائرة رافال فرنسية لقطر في الدوحة في حضور الرئيس فرنسوا هولاند وأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني.

وتبلغ قيمة العقد 6,3 مليارات يورو، ووقعه رئيس مجلس ادارة شركة "داسو للطيران" اريك ترابيه وعن قطر اللواء الركن طيار احمد المالكي الذي اشرف على المفاوضات.

مبادرة عربية لحل الأزمة السورية بانتظار موافقة الأسد

يعتزم وفد من "المبادرة الشعبية العربية" زيارة العاصمة السورية دمشق في الأيام القليلة القادمة للقاء الرئيس بشار الأسد وإطلاعه على مبادرة مكتبها التنفيذي لحل الأزمة التي تشهدها سورية منذ أكثر من أربع سنوات

عضو المكتب التنفيذي علاء أبو زيد صرح لصحيفة الوطن إن هذه مبادرة شعبية بامتياز، مؤكدا أن "هناك تنسيقاً مع دمشق.. ولكن حتى الآن لم يتحدد موعد نهائي بعد".

وفيما إذا كان سيتم عرض المبادرة على المعارضة في الداخل والخارج، قال أبو زيد: "إن اللقاء بالمعارضة مرهون بموقف الرئيس الأسد من المبادرة".

مضيفاً: "إن هذا لا يعني أن الوفد ممنوع من لقاء أي طرف من أطراف المعارضة السورية فهذا حق أصيل للوفد وتقديره مرهون بالأجواء المحيطة والظروف السائدة في حينه".

وتتضمن بنود المبادرة وقف كل العمليات المسلحة من جميع الأطراف وإجراء حوار وطني سوري بين القوى السياسية الداخلية والحكومة السورية والتأكيد على استقلال سورية وسلمها الأهلي وانتمائها العربي وإطلاق سراح كل المعتقلين السياسيين باستثناء المتورطين في أعمال عنف أو قضايا تخابر

ولفت أبو زيد إلى أنه في حالة موافقة الرئيس الأسد على مقترحات المبادرة، سيتم طرحها على جامعة الدول العربية".

وعلق أبو زيد على سؤال حول رأيه بالحملة الإعلامية الشرسة التي تتعرض لها سورية في هذه الأيام خصوصاً ما يتم الترويج له عن مساع لشن "عاصفة حزم" ضد سورية على غرار ما جرى في اليمن، قائلاً أن "هذه الحملة جديدة وقديمة في آن واحد والذين يقودونها يرتبطون مباشرة أو عبر وسطاء بالحلف الصهيو أميركي.. لكنها محكوم عليها بالفشل بعد أن تمكنت سورية من إحباط المؤامرة الدولية عليها التي ترعاها أميركا والكيان الصهيوني وتركيا وقطر 

اطلالة جديدة للقفطان المغربى "بسمة الصنهاجى " مهرجان القفطان فى دورته الأولى 2015

القفطان المغربى مع "بسمة الصنهاجى " 2015 "مهرجان القفطان فى دورته الأولى "

مصممة الازياء "بسمة الصنهاجى " تعرض لفريق صوت العرب تفاصيل تصميم الموديلات التى شاركت بها فى مهرجان القفطان المغربى فى دورته الأولى والذى أقامته لأول مرة مجلة "أسرة مغربية " بالتعاون الإعلامى مع "جريدة صوت العرب "

حيث تعرض لنا المصممة "بسمة"بعض موديلات القفطان المغربى لعام 2015








بصمة جديدة فى عالم القفطان المغربى "أنسة شرابى " مهرجان القفطان فى دورته الأولى

مصممة الازياء "أنسة شرابى  " تعرض لفريق صوت العرب تفاصيل تصميم الموديلات التى شاركت بها فى مهرجان القفطان المغربى فى دورته الأولى والذى أقامته لأول مرة مجلة "أسرة مغربية " بالتعاون الإعلامى مع "جريدة صوت العرب "

حيث تعرض لنا المصممة "أنسة"بعض موديلات القفطان المغربى لعام 2015

 قفطان ساري موسلين مخاط باليد و مرصع بأحجار سواروفسكي. من تحت قماشان حريريان أسود و أحمر مطروزان ومرصعان بأحجار سواروفسكي. الكل مخدوم بطريقة المجوهرات المغربية العريقة. حزام على شكل مجدول متناسق.

 قفطان من ساتان كليريتشي مخدوم بطريقة الزواق المغربي اﻷصيل مرصع بأحجار سواروفسكي.من تحت ثوب حريري مماثل اللون و قطعة ثالثة من موسلين فضي الكل مخدوم يدويا.
 قفطان ساري من الهند مفصل عن طريق القفطان المغربي ومرصع بأحجار سواروفسكي. يليه قماش من الدانتيل الفرنسي الفاخر مرصع باﻷ حجار. و من تحت ثوب حريري مطروز بشكل هندسي حديث. حزام مخدوم بمدينة فاس العريقة.

قفطان من قطعتان الكل مخاط يد. اﻷولى من الساتان دوشيس مخاط برسومات مشكلة يدويا ومرصع باللؤلؤ و أحجار سواروفسكي. القطعة الثانية من ثوب موسلين حريري مخدوم باليد.

القفطان المغربى مع "حنان بغدادى " 2015 "مهرجان القفطان فى دورته الأولى "

مصممة الازياء "حنان بغدادى " تعرض لفريق صوت العرب تفاصيل تصميم الموديلات التى شاركت بها فى مهرجان القفطان المغربى فى دورته الأولى والذى أقامته لأول مرة مجلة "أسرة مغربية " بالتعاون الإعلامى مع "جريدة صوت العرب "

حيث تعرض لنا المصممة "حنان"بعض موديلات القفطان المغربى لعام 2015