السبت، 2 مايو، 2015

اغتصاب جنود فرنسيين لأطفال في بانغي

تابعت الصحف الفرنسية الصادرة هذا اليوم قضية الاعتداءات الجنسية على أطفال من جمهورية إفريقيا الوسطى من قبل جنود فرنسيين.
الكشف عن ثلاثة جنود مشتبه بتعديهم على الأطفال
تطالعنا صحف اليوم بمعلومات جديدة حول هذه الفضيحة المدوية. "ليبراسيون" أشارت إلى كشف هوية ثلاثة من الجنود المشتبه بتعديهم على الأطفال. القضية تطاول 14 عنصرا من الجيش الفرنسي و عسكريين من تشاد و غينيا الاستوائية. جميعهم كانوا في جمهورية إفريقيا الوسطى، من اجل حماية المدنيين من الاعتداءات الرهيبة لمتمردي سيليكا. و هذا هو السبب الذي دفع بمئة الف نازح إلى اللجوء إلى "ام بوكو" في العاصمة بانغي لا لشيء إلا لأن هذه المدينة تقع على مقربة من القواعد الفرنسية.
الاعتداءات جرت على مرأى و مسمع مخيم اللاجئين
"فلورانس ريشار" التي كتبت عن الموضوع في "لبيراسيون" تصف الأجواء التي كانت سائدة في مخيم اللاجئين هذا،بداية العام الماضي،لدى وقوع الاعتداءات الجنسية على ستة أطفال. "لوفيغارو" استجوبت أهالي مخيم "ام بوكو" و قد أظهرت الشهادات التي استقاها مراسل الصحيفة "ارتور دانا" أن تلك الممارسات لم تكن خافية على بعض السكان. أحدى اللاجئات تقول إنها كانت على علم بما يحصل و إنها حاولت أن تنبه السلطات لكنها لم تجد أذنا صاغية.
بين الجد و المزاح
في "ام بوكو" لا يخفي الناس غضبهم تضيف "لوفيغارو". الأطفال كانوا يتضورون جوعا يقول آخر، طلبوا الطعام و الماء من الجنود الفرنسيين فقيل لهم بين الجد و المزاح بما معناه أن الأمر لن يكون من دون مقابل. و هكذا بين ضحكة ثقيلة و دعابة أثقل منها،عنف الأطفال أمام أعين الجميع. احد المقيمين آنذاك مقابل الموقع العسكري قال ل "لوفيغارو" إن الجنود كانوا يستقدمون البنات و أحيانا الصبية الصغار. الرجل و هو أب لأربعة أطفال قال إنه كان يتمنى أن يفعل شيئا و لكن ما العمل أنا لاجئ و هم من العسكر.
المصدر مونت كارلو 

إعلام وفنون مصر .. بين تنجيم ( بوسي ) .. وبراءة ( ريا وسكينة ) !


بقلم : المستشار/ شريف رستم 
ليس التاريخ .. ولا العدل .. ولا القضاء .. ولكنها .. ( بوسي ) !
ليست نشرة القوانين .. ولا مجلّة المحكّمين .. ولكنها .. ( أخبار الحوادث ) !
ليست صحيفة ( أخبار الحوادث ) الصهيونية .. ولا المعادية .. ولكنها .. ( المصرية ) !
مانشيت ( بوسي سمير تبرئ ريا وسكينه .. بعد قرن من الزمان ) ! .. وعرضت في متن الخبر المنشور يوم الجمعة 1 مايو 2015 م ومحرر الخبر / خيري عاطف ( أكدت الفنانة بوسي بأن العمل الذى اعيد تكراره اكثر من مرة سواء بمسلسلات تلفزيونية، او افلام او مسرحيات، سوف يؤكد على براءة ريا وسكينة من التهم التى لحقت بهما، واقتادهما الى حبل المشنقة، مؤكده ان ريا وسكينة أبرياء من كل هذه التهم، بل هم من النساء الوطنيات اللاتي دافعن عن البلاد ضد المحتل البريطاني حينها ) . 
حقاً إنها ( مفاجأة من العيار الثقيل ) فصياغة الخبر بهذا الأسلوب يؤكد أن تاريخ ( قرن من الزمان ) ملوث !! بعدل زائف .. وقضاء عاجز عن كشف الحقيقة.. وأن صورة ريا وسكينة التي ظهرت في المسلسلات التليفزيونية والأفلام والمسرحيات السابقة.. كانت لعبة من ألعاب الفن ( القذرة ) لتشويه نساء وطنيات 
!!  وبدأت ثورة تجريف تاريخ الفن المصري.. بقيادة .. بوسي !!

الخميس، 30 أبريل، 2015

الذكرى السابعة عشر للشاعر نزار قبانى


حسام المصرى :
الاسم: نزار توفيق قباني
      تاريخ الميلاد: 21 مارس 1923 .
      محل الميلاد: حي مئذنة الشحم ..أحد أحياء دمشق القديمة .

      الأسرة: أسرة قباني من الأسر الدمشقية العريقة .. ومن أبرز أفرادها أبو خليل القباني ، مؤسس المسرح العربي في القرن الماضي ، وجدّ نزار .. أما والده توفيق قباني فتقول كتب التاريخ إنه كان من رجالات الثورة السورية الأماجد ، وكان من ميسوري الحال يعمل في التجارة وله محل معروف ، وكان نزار يساعده في عملية البيع عندما كان في صباه .. أنجب توفيق قباني ستة أبناء .. نزار ، رشيد ، هدباء ، معتز ، صباح  ووصال التي ماتت في ريعان شبابها أما صباح فهو ما زال حياً .. وكان يُشغل منصب مدير الإذاعة السورية .

     المؤهلات الدراسية والمناصب:

حصل على البكالوريا من مدرسة الكلية العلمية الوطنية بدمشق ، ثم التحق بكلية الحقوق بالجامعة السورية وتخرّج فيها عام 1945 .

عمل فور تخرجه بالسلك الدبلوماسي بوزارة الخارجية السورية ، وتنقل في سفاراتها بين مدن عديدة ، خاصة القاهرة ولندن وبيروت ومدريد ، وبعد إتمام الوحدة بين مصر وسوريا عام 1959 ، تم تعيينه سكرتيراً ثانياً للجمهورية المتحدة في سفارتها بالصين .

وظل نزار متمسكاً بعمله الدبلوماسي حتى استقال منه عام 1966 .

طالب رجال الدين في سوريا بطرده من الخارجية وفصله من العمل الدبلوماسي في منتصف الخمسينات ، بعد نشر قصيدة الشهيرة " خبز وحشيش وقمر " التي أثارت ضده عاصفة شديدة وصلت إلى البرلمان .

كان يتقن اللغة الإنجليزية ، خاصة وأنه تعلّم تلك اللغة على أصولها ، عندما عمل سفيراً لسوريا في لندن بين عامي 1952- 1955.

     الحالة الاجتماعية:  

تزوّج مرتين .. الأولى من سورية تدعى " زهرة " وانجب منها " هدباء " وتوفيق " وزهراء.

وقد توفي توفيق بمرض القلب وعمره 17 سنة ، وكان طالباً بكلية الطب جامعة القاهرة .. ورثاه نزار بقصيدة شهيرة عنوانها " الأمير الخرافي توفيق قباني " وأوصى نزار بأن يدفن بجواره بعد موته .وأما ابنته هدباء فهي متزوجة الآن من طبيب في إحدى بلدان الخليج .

والمرة الثانية من " بلقيس الراوي ، العراقية .. التي قُتلت في انفجار السفارة العراقية ببيروت عام 1982 ، وترك رحيلها أثراً نفسياً سيئاً عند نزار ورثاها بقصيدة شهيرة تحمل اسمها ، حمّل الوطن العربي كله مسؤولية قتلها ..

ولنزار من بلقيس ولد اسمه عُمر وبنت اسمها زينب . وبعد وفاة بلقيس رفض نزار أن يتزوج .

وعاش سنوات حياته الأخيرة في شقة بالعاصمة الإنجليزية وحيداً .

     قصته مع الشعر:

بدأ نزار يكتب الشعر وعمره 16 سنة ، وأصدر أول دواوينه  " قالت لي السمراء "  عام 1944 وكان طالبا بكلية الحقوق ، وطبعه على نفقته الخاصة.

له عدد كبير من دواوين الشعر ، تصل إلى 35 ديواناً ، كتبها على مدار ما يزيد على نصف قرن أهمها " طفولة نهد ، الرسم بالكلمات ، قصائد ، سامبا ، أنت لي ".

لنزار عدد كبير من الكتب النثرية أهمها : " قصتي مع الشعر ، ما هو الشعر ، 100 رسالة حب ".

أسس دار نشر لأعماله في بيروت تحمل اسم " منشورات نزار قباني ".

     أمير الشعر الغنائي:

على مدى 40 عاماً كان المطربون الكبار يتسابقون للحصول على قصائد نزار .

وإليكم القائمة كاملة طبقاً للترتيب التاريخي:

- أم كلثوم : غنت له أغنيتين : أصبح عندي الآن بندقية ، رسالة عاجلة إليك .. من ألحان عبد الوهاب .

- عبد الحليم أغنيتين أيضاً هما : رسالة من تحت الماء ، وقارئة الفنجان من ألحان محمد الموجي.

- نجاة : 4 أغان أيضاً ، ماذا أقول له ، كم أهواك ، أسألك الرحيلا .. والقصائد الأربع لحنها عبد الوهاب .

- فايزة أحمد : قصيدة واحدة هي : رسالة من امرأة " من ألحان محمد سلطان .

- فيروز : غنت له " وشاية " لا تسألوني ما اسمه حبيبي " من ألحان عاصي رحباني .

- ماجدة الرومي : 3 قصائد هي : بيروت يا ست الدنيا ، مع الجريدة وهما من ألحان د. جمال سلامه .. ثم  " كلمات " من ألحان الملحن اللبناني إحسان المنذر .

- كاظم الساهر : 4 قصائد : " إني خيّرتك فاختاري ، زيديني عشقاً ، علّمني حبك ، مدرسة الحب .. وكلها من الحان كاظم الساهر .

- أصالة : غنت له قصيدة " إغضب " التي لحنها حلمي بكر .

- وبذلك يكون المجموع : 20 قصيدة ، غناها 8 مطربين ومطربات .

     صدامات ومعارك:

كانت  حياة نزار مليئة بالصدمات والمعارك ، أما الصدمات فأهمها:

- وفاة شقيقته الصغرى : وصال ، وهي ما زالت في ريعان شبابها بمرض القلب .

- وفاة أمه التي كان يعشقها .. كان هو طفلها المدلّل وكانت هي كل النساء عنده .

- وفاة ابنه توفيق من زوجته الأولى .. كان طالباً في كلية الطب بجامعة القاهرة .. وأصيب بمرض القلب وسافر به والده إلى لندن وطاف به أكبر المستشفيات وأشهر العيادات.. ولكن قضاء الله نفذ وكان توفيق لم يتجاوز 17 عاماً.

- مقتل زوجته : بلقيس الراوي " العراقية في حادث انفجار السفارة العراقية ببيروت عام 1982.

- نكسة 1967 .. أحدثت شرخاً في نفسه ، وكانت حداً فاصلاً في حياته ، جعله يخرج من مخدع المرأة إلى ميدان  السياسة.

أما عن المعارك فيمكننا أن نقول ، انه منذ دخل نزار مملكة الشعر بديوانه الأول " قالت لي السمراء " عام 1944 ، وحياته أصبحت معركة دائمة أما عن أبرز المعارك التي خاضها وبمعنى أصح الحملات التي شنها المعارضون ضده:

- معركة قصيدة " خبز وحشيش وقمر " التي أثارت رجال الدين في سوريا ضده ، وطالبوا بطرده من السلك الدبلوماسي ، وانتقلت المعركة إلى البرلمان السوري وكان أول شاعر تناقش قصائده في البرلمان.

- معركة " هوامش على دفتر النكسة " .. فقد أثارت القصيدة عاصفة شديدة في العالم العربي ، وأحدثت جدلاً كبيراً بين المثقفين .. ولعنف القصيدة صدر قرار بمنع إذاعة أغاني نزار وأشعاره في الإذاعة والتلفزيون.

- في عام 1990 صدر قرار من وزارة التعليم المصرية بحذف قصيدته " عند الجدار " من مناهج الدراسة بالصف الأول الإعدادي لما تتضمنه من معاني غير لائقة .. وقد أثار القرار ضجة في حينها واعترض عليه كثير من الشعراء في مقدمتهم محمد إبراهيم أبو سنة ..

- المعركة الكبيرة التي خاضها ضد الشاعر الكبير " أدونيس " في أوائل السبعينات ، قصة الخلاف تعود إلى حوار مع نزار أجراه ، منير العكش ، الصحفي اللبناني ونشره في مجلة مواقف التي يشرف عليها أدونيس .  ثم عاد نزار ونشر الحوار في كتيب دون أن يذكر اسم المجلة التي نشرت الحوار … فكتب أدونيس مقالاً عنيفاً يهاجم فيه نزار الذي رد بمقال أعنف.

وتطورت المعركة حتى كادت تصل إلى المحاكم لولا تدخل أصدقاء الطرفين بالمصالحة.

- عام 1990 أقام دعوى قضائية ضد إحدى دور النشر الكبرى في مصر ، لأن الدار أصدرت كتابه " فتافيت شاعر " متضمناً هجوماً حاداً على نزار على لسان الناقد اللبناني جهاد فاضل .. وطالب نزار بـ 100 ألف جنيه كتعويض وتم الصلح بعد محاولات مستميتة.

     آخر العمر:

- بعد مقتل بلقيس ترك نزار بيروت وتنقل في باريس وجنيف حتى استقر به المقام في لندن التي قضى بها الأعوام الخمسة عشر الأخيرة من حياته.

- ومن لندن كان نزار يكتب أشعاره ويثير المعارك والجدل ..خاصة قصائده السياسة خلال فترة التسعينات مثل : متى يعلنون وفاة العرب ، والمهرولون ، والمتنبي ، وأم كلثوم على قائمة التطبيع.

- وافته المنية في لندن يوم 30/4/1998 عن عمر يناهز 75 عاما كان منها 50 عاماً بين الفن والحب والغضب.

قصيده مصر العروبه بقلم الشاعر "مبارك سعيد باهدى "

يامصر ياارض الكنانه 
 درع العروبه والحصانه  
 جيشك معي اكبر ضمانه 
  ياويل من عادادك 
  كل العرب تفداك 
 وكلنا نهواك. 
 يامصر انتي الخير 
 من مسجدك والدير 
 ولايهمك ضير  
 ياويل من عاداك 
 كل العرب تفداك 
 وكلنا نهواك 

 كلمات الشاعر مبارك سعيد باهدى - عدن الجنوب العربي

محمد عبدالحافظ وحمادة هلال فى مسلسل ولى العهد فى رمضان


انتهت أسرة عمل "ولى العهد" من تصوير اخر مشاهد  المسلسل  المقرر عرضه فى رمضان المقبل، وتواجد معظم فريق العمل داخل فيلا “ولى العهد” بأستوديو الجابرى حيث تم تصوير مشاهد أحداث الحلقة الأخيرة من المسلسل المقرر عرضه على قناة “أم بى سى مصر” فى شهر رمضان المقبل.
وتدور أحداث مسلسل “ولى العهد” فى إطار اجتماعى، حول صراع الورث بين أبناء العائلة الواحدة حيث تعيش أسرة فى حياة هادئة حتى يتدخل شقيق الزوج ليسبب العديد من المشكلات وتتوالى الأحداث.
ويشارك فى بطولة المسلسل حماده هلال ومحمد عبدالحافظ و علا غانم ولوسى وياسر جلال ومى سليم وهبه مجدى وريم البارودى وأنتصار ومى القاضى وأحمد عصام وكريم أبوزيد وطارق صبرى وأدوارد قصه أحمد محمود أبوزيد وأخراج محمد النقلى

بالصور -ﺑﺮﻋﺎﻳﺔ ﺍﻟﻤﻘﺎﻭﻣﺔ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻴﺔ ﺗﺨﺮﺝ 140 ﻣﺘﺪﺭﺏ ﻋﻠﻰ ﻣﺨﺘﻠﻒ ﺍﻟﻔﻨﻮﻥ ﺍﻟﻘﺘﺎﻟﻴﺔ

صوت العرب من عدن نقلاً عن
ﺍﻟﻤﺮﻛﺰ ﺍﻻﻋﻼﻣﻲ ﻟﻠﻤﻘﺎﻭﻣﺔ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻴﺔ 30 ﺍﺑﺮﻳﻞ 2015
ﺑﻌﺪ ﺍﺳﺒﻮﻉ ﻣﻦ ﺍﻟﺘﺪﺭﻳﺐ ﺍﻟﻤﻜﺜﻒ ﻋﻠﻰ ﻣﺨﺘﻠﻒ ﺍﻧﻮﺍﻉ ﺍﻻﺳﻠﺤﺔ ﻭﺍﻟﻔﻨﻮﻥ ﺍﻟﻘﺘﺎﻟﻴﺔ ﺗﺨﺮﺝ ﺻﺒﺎﺡ ﺍﻟﻴﻮﻡ 140 ﻣﺘﺪﺭﺏ ﻣﻦ ﻣﺨﺘﻠﻒ ﻣﻨﺎﻃﻖ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﻭﺯﻋﻮﺍ ﻋﻠﻰ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﺍﻟﻔﺼﺎﺋﻞ ﻭﺗﻢ ﺗﺪﺭﻳﺒﻬﻢ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﻇﺒﺎﻁ ﻣﺆﻫﻠﻴﻦ ﺗﺎﻫﻴﻼ ﻋﺴﻜﺮﻳﺎ ﻭﻋﻠﻤﻴﺎ .. ﻭﻓﻲ ﺣﻔﻞ ﺍﻟﺘﺨﺮﺝ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﻧﻈﻢ ﺍﻟﻤﺘﺪﺭﺑﻴﻦ ﻋﺮﻭﺽ ﻋﺴﻜﺮﻳﻪ ﻋﻠﻰ ﺍﺭﺽ ﺍﻟﻤﻴﺪﺍﻥ ﻛﺨﻼﺻﺔ ﻟﻠﺘﺪﺭﻳﻴﺎﺕ ﻭﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻠﻘﻮﻫﺎ ﺧﻼﻝ ﻓﺘﺮﺓ ﺍﻟﺘﺪﺭﻳﺐ ﻭﺗﻢ ﺍﻟﻌﺮﺽ ﺑﺤﻀﻮﺭ ﻗﻴﺎﺩﺓ ﺍﻟﻤﻘﺎﻭﻣﺔ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻴﺔ ﻭﺍﻟﺤﺎﺿﻨﺔ ﺍﻟﺸﻌﺒﻴﺔ ﻟﻬﺎ .. ﻭﺑﻌﺪ ﺍﻟﻌﺮﺽ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﺍﻟﻤﺘﺪﺭﺑﻴﻦ ﻭﺍﻟﺘﺴﻠﻴﻢ ﻟﻘﻴﺎﺩﺓ ﺍﻟﻤﻘﺎﻭﻣﺔ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻴﺔ ﺑﻨﻬﺎﻳﺔ ﺍﻟﻌﺮﺽ .. ﺍﻟﻘﻰ ﻗﺎﺋﺪ ﺍﻟﻤﻘﺎﻭﻣﺔ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻴﺔ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﻋﻴﺪﺭﻭﺱ ﺍﻟﺰﺑﻴﺪﻱ ﻛﻠﻤﺔ ﺟﺎﺀ ﻓﻴﻬﺎ ﺑﻌﺪ ﺍﻟﺼﻼﺓ ﻭﺍﻟﺴﻼﻡ ﻋﻠﻰ ﺳﻴﺪﻧﺎ ﻣﺤﻤﺪ ﺻﻠﻰ ﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ ﺍﻭﻻ ﺍﻫﻨﻴﻜﻢ ﺑﻬﺬﺍ ﺍﻟﺘﺨﺮﺝ ﻭﺻﻤﻮﺩﻛﻢ ﻭﺛﺒﺎﺗﻜﻢ ﻓﻲ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺪﻭﺭﺓ ﺍﻟﺨﺎﻣﺴﺔ ﻭﺍﻟﺘﻲ ﺍﺗﺖ ﻓﻲ ﻇﺮﻭﻑ ﺍﺳﺘﺜﻨﺎﺋﻴﺔ ﻭﻣﻌﻘﺪﺓ ﻭﻧﺤﻦ ﻧﺨﻮﺽ ﻓﻴﻬﺎ ﺣﺮﺏ ﺷﺮﺳﻪ ﻣﻊ ﺍﻻﺣﺘﻼﻝ ﻭﻣﻠﻴﺸﻴﺎﺗﻪ ﺍﻟﺤﻮﺛﻲ ﻭﺍﻧﺼﺎﺭ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﺍﻋﺘﺪﻭﺍ ﻋﻠﻴﻨﺎ ﻋﻠﻰ ﺩﻳﻨﻨﺎ ﻭﺍﺭﺿﻨﺎ ﻭﺟﻨﻮﺑﻨﺎ ﻭﻏﺰﻭﻩ ﻣﺠﺪﺩﺍ . ﺍﻳﻬﺎ ﺍﻟﻤﻘﺎﻭﻣﻮﻥ ﻓﻲ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺳﻄﺮﺗﻢ ﺍﺭﻭﻉ ﺻﻮﺭ ﺍﻟﺜﺒﺎﺕ ﻭﺍﻟﺘﺪﺭﻳﺐ ﻭﻓﻲ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﻧﺸﻜﺮ ﻃﺎﻗﻢ ﺍﻟﺘﺪﺭﻳﺐ ﺍﻟﻤﻘﺎﻭﻣﺔ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻴﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺍﻧﺠﺤﺖ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺪﻭﺭﺓ ﻓﻲ ﻇﻞ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻈﺮﻭﻑ ﺍﻥ ﺍﻣﺎﻣﻜﻢ ﻣﺴﺌﻮﻟﻴﺔ ﻛﺒﻴﺮﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﺪﻓﺎﻉ ﻋﻦ ﺍﺭﺿﻜﻢ ﻭﺩﻳﻨﻜﻢ ﻭﺻﺪ ﺍﻟﺘﻤﺪﺩ ﺍﻟﺤﻮﺛﻲ ﻓﺎﻧﺘﻢ ﺍﻻﺑﻄﺎﻝ ﻭﻣﻦ ﺳﻴﺤﺮﺭ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﻭﻧﺤﻦ ﺍﻟﻰ ﺟﺎﻧﺒﻜﻢ ﻭﻧﺴﺎﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﻟﻜﻢ ﻭﻟﻨﺎ ﺍﻟﺘﺜﺒﻴﺖ ﻭﺍﻟﺼﻤﻮﺩ ﻭﺍﻟﻨﺼﺮ . ﻛﻤﺎ ﻧﺸﻜﺮ ﻣﻦ ﺧﻼﻟﻜﻢ ﻛﻞ ﺟﻨﻮﺑﻲ ﺣﺮ ﻓﻲ ﺍﻟﺪﺍﺧﻞ ﻭﺍﻟﺨﺎﺭﺝ ﻭﺍﻟﻤﻐﺘﺮﺑﻴﻦ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻗﺪﻣﻮﺍ ﺍﻟﺪﻋﻢ ﺍﻟﻤﺎﺩﻱ ﻭﺍﻟﻤﻨﻌﻮﻱ ﻻﻧﺠﺎﺡ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺪﻭﺭﺓ ﻭﺩﻋﻢ ﺟﺒﻬﺎﺕ ﺍﻟﻘﺘﺎﻝ . ﻛﻤﺎ ﻧﺘﻘﺪﻡ ﺑﺎﻟﺸﻜﺮ ﻟﻘﻴﺎﺩﺓ ﺍﻟﺘﺤﺎﻟﻒ ﻭﻋﻠﻰ ﺭﺍﺳﻬﺎ ﺍﻟﻤﻤﻠﻜﺔ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻳﺔ ﻭﺍﻟﻤﻠﻚ ﺳﻠﻤﺎﻥ ﻣﻠﻚ ﺍﻟﻤﻤﻠﻜﺔ ﻭﺧﺎﺩﻡ ﺍﻟﺤﺮﻣﻴﻦ ﺍﻟﺸﺮﻳﻒ ﻋﻠﻰ ﺩﻭﺭﻫﻢ ﻓﻲ ﺍﻟﻀﺮﺑﺎﺕ ﺍﻟﺠﻮﻳﺔ ﻭﺍﻻﺳﻨﺎﺩ ﻟﻠﻤﻘﺎﻭﻣﻴﻦ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻴﻮﻥ ﺿﺪ ﺍﻟﻌﺪﻭﻥ ﺍﻟﻤﻠﻴﺸﻴﺎﺗﻲ ﻟﻠﺤﻮﺛﻲ ﻭﺻﺎﻟﺢ .. ﻓﻲ ﺍﻻﺧﻴﺮ ﻧﺘﻤﻨﻰ ﻟﻜﻢ ﺍﻟﺘﻮﻓﻴﻖ ﻭﺍﻻﺳﺘﻔﺎﺩﺓ ﻣﻦ ﺍﻟﺪﻭﺭﺓ ﻭﺭﻓﺪ ﺍﻟﻤﻘﺎﻭﻣﺔ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻴﺔ ﻓﻲ ﺟﺒﻬﺎﺕ ﺍﻟﻘﺘﺎﻝ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻤﻮﻓق




طالب أبتدائى لوزير التعليم قارن نفسك بـــــــ "على مبارك "

طلب  التلميذ "إبراهيم أحمد " بالصف السادس الإبتدائى " باحدى المدارس التجريبية المتميزة للغات من فريق عمل "صوت العرب "اثناء تفقدنا لحال التعليم المصرى أن نرسل رسالة من جملة واحدة الى السيد وزير التربية والتعليم فقال الطالب للوزير :"قارن نفسك بـــــــــ على مبارك " وعندما تحاورنا معه فقال عندما قرات قصة المهندس المصرى "على مبارك " اعجبت بها كثيراً وعندما بدأت أقرأ الفصل السادس وعنوانه "وزير التربية والتعليم " فعلمت منه ماذا أعطى  "على مبارك " للتعليم أكبر رعاية فقلت لنفسى لو وزير التعليم الحالى أعطى ما أعطاه "على مبارك للتعليم لاصبحنا الأقوى دولة على مستوى الدول فى النواحى التربوية والتعليمية 
فقد وضع "على مبارك " المناهج التعليمية بنفسه وعاون المعلمين فى تأليفها وكان يشرف على مأكل التلاميذ وملبسهم وراحتهم وتعليمهم وكان يعلم الطالب كيف يلبس وكيف ياكل وكيف يقرأ ويكتب وكان يتابع المعلم كيف يلقى الدروس وكيف يهذب تلاميذه ويرشدهم وكان يتفقد  أحوال الطلاب بنفسه ويلقى عليهم الدروس 
وانهى الطالب "ابراهيم أحمد " كلامه خمس سطور فقط لو قرأهم الوزير وعمل بيهم سنكون الأقوى فى التعليم لاننا لم نرى الوزير الا فى التليفزيون فقط واتمنى الرئيس السيسى يرى كلامى 

صور المدرسة من الداخل والصدمة صورة المدرسة من الخارج 



صورة لمدخل مدرسة الطلب اللغات التجريبية المتميزة بالعمرانية 

أردوغان يتحمل مسؤولية المجازر بحق الشعب السوري

حمل "مرتضى دمير "رئيس مؤسسة بير سلطان ابدال 2 تموز للثقافة والتعليم نظام رجب طيب أردوغان مسؤولية المجازر الوحشية التي ترتكبها التنظيمات الإرهابية في سورية ولاسيما مجازر مدينة جسر الشغور مؤخرا.
حمل مرتضى دمير رئيس مؤسسة بير سلطان ابدال 2 تموز للثقافة والتعليم نظام رجب طيب أردوغان مسؤولية المجازر الوحشية التي ترتكبها التنظيمات الإرهابية في سورية ولاسيما مجازر مدينة جسر الشغور مؤخرا.

ونقل موقع" اودا تي في" التركي عن دمير قوله في بيان أصدره حول جرائم القتل التي ارتكبها الإرهابيون في قرية اشتبرق بجسر الشغور بدعم من نظام أردوغان والقوات التركية “إن الأنباء التي تأتي من سورية واسكندرون تثير الدهشة” كاشفا أن “الجهاديين” المرتبطين بـ “جبهة النصرة وتنظيم داعش” الإرهابيين والذين يرتكبون مجازر القتل في سورية يتلقون تدريبات في المنطقة العسكرية بحي سرينيول التابع لمدينة انطاكية في إطار برنامج تدريب وتجهيز ما يسمى “معارضة معتدلة”.

ودعا دمير المؤسسات والتنظيمات والأحزاب السياسية والنقابات ومنظمات المجتمع المدني الديمقراطية التركية إلى المبادرة والتضامن من أجل الوقوف بوجه مجازر القتل ضد الشعب السوري وتشكيل وفود لزيارة المنطقة الحدودية وإجراء لقاءات مع الجهات المحلية في المنطقة.

وأشار دمير إلى ما شهدته مدينة جسر الشغور مؤخرا من جرائم ومجازر وحشية بعد الهجوم الإرهابي المدعوم تركيا عليها معتبرا أن مايجري في المنطقة يأتي في إطار مشروع “الشرق الأوسط الكبير” الذي تنفذه الولايات المتحدة و”إسرائيل” بالتعاون مع أعداء البشرية من أجل مواصلة همينتهم

ليبيا تعتقل جماعة إرهابية "مصرية ليبية" قتلت 7 إعلاميين

فتحت الحكومة الليبية تحقيقا مع متهمين من التنظيمات الإرهابية أثبتت تورطهم بمقتل 7 إعلاميين ، 5منهم عاملين في طاقم قناة برقة الذي اختطف قبل 8 أشهر، بالإضافة إلى صحفيين تونسيين.
وأفادت الحكومة الليبية أن المتهمين اعترفوا بمقتل الإعلاميين، فيما لم يتم التوصل حتى الآن للمكان الذي دفنت فيه الجثث

من جهته قال مسؤول في الحكومة التونسية "إن الحكومة سترسل على الفور وفدا إلى ليبيا لبحث القضية.

يشار إلى أن المتهمين الخمسة ، هم ليبيان وثلاثة مصريين

المرصد السوري المعارض يتهم داعش بقتل مئات السوريين خارج ساحات القتال

ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن عناصر تنظيم «داعش» قتلوا 2154 شخصاً على الأقل خارج ساحة المعركة في سوريا، منذ نهاية حزيران عندما أعلن التنظيم «دولة الخلافة» في الأراضي التي يسيطر عليها.
وقال «المرصد»، في بيان، إن معظم القتلى سوريون، وإن عمليات القتل نفذت إما ذبحاً أو رجماً أو رمياً بالرصاص في مواقف غير قتالية.
وأوضح أن عدد القتلى يشمل مقاتلين ومدنيين، بالإضافة إلى 126 من مقاتلي «داعش» حاولوا الهرب من التنظيم أو اتهموا بأنهم جواسيس.
وقال مدير «المرصد» رامي عبد الرحمن إن الرقم لا يشمل عدداً من الصحافيين الأجانب الذين أعدموا ذبحاً، وطياراً أردنياً أحرقه التنظيم حياً، ومن ثم فإن العدد أكبر على الأرجح. وأضاف أن عدداً من الأشخاص الذين يعتقد أن التنظيم أسرهم لا يزالون في عداد المفقودين.

الشاحنات السورية إلى مصر بدل معبر نصيب

أكد رئيس تجمع رجال الأعمال السوري في مصر خلدون الموقع، أن مصر وافقت على منح تأشيرات دخول ترانزيت لسائقي الشاحنات والبرادات السورية.

وقال الموقع: "إن موافقة مصر على منح تأشيرات دخول ترانزيت لسائقي الشاحنات والبرادات السورية، المحملة للخضار والفواكه القادمة بحراً إلى الموانئ المصرية، لتتجه بعد ذلك براً عبر الأراضي المصرية إلى أسواق الخليج، تكتسب أهمية كبيرة لكونها فتحت المنفذ الوحيد المتوفر بعد إغلاق معبر نصيب الحدودي أمام الصادرات السورية، من الخضار والفواكه إلى دول الخليج".

ولفت الموقع إلى أنه جرى منذ أيام شحن أول 40 حاوية محملة بالتفاح السوري، إلى أسواق الخليج عبر الأراضي المصرية.

وأوضح الموقع أن هذا الأمر سيستمر وسيتبع بخطوات لاحقة، طالما لا يوجد مخالفات في التطبيق، متعهداً بحل أي إشكالية قد يعترض استمرارية العمل بهذا الخط دعماً للصادرات والاقتصاد.

وأشار الموقع إلى أن هذه الجهود تمت بالتنسيق مع اتحاد غرف التجارة السورية واللجنة المركزية لتجار ومصدري الخضر والفواكه، حيث تواصل تجمع رجال الأعمال السوري بمصر مع قسم الشؤون العربية بوزارة الخارجية المصرية، والسفارة المصرية في دمشق والجهات الأخرى المعنية في مصر.

وكان رئيس مجلس الوزراء، وائل الحلقي، شدّد مؤخراً على ضرورة إيجاد البدائل المؤقتة لمعبر نصيب الحدودي، كي لا تتوقف حركة المرور والتصدير.

"أسرة مغربية " و "صوت العرب " وختام مهرجان القفطان المغربى

أنتهت الدورة الأولى لمهرجان القفطان المغربىCaftan fashion week  الذى نظمته مجلة " أسرة مغربية " بالتعاون مع الإعلام المصرى المتمثل فى فريق مؤسسة " الأندية العربية وصوت العرب " 
حيث تم اختيار ملكة جمال القفطان المغربى
Miss top model caftan show  بناءاً على إستفتاء جمهور المهرجان 

وقد جمعت ليالى المهرجان بين روعة تصميم القفطان المغربى والطرب العربى الأصيل , حيث قدم أكثر من 40 مصمم للقفطان المغربى حوالى 500 قفطان يتناسب مع روح العصر والموضة الحديثة ليصبح القفطان موضة كل العصور وتم عرض مجموعات خاصة من قفاطين شمال وجنوب المغرب الى جانب قفطان العروس وقفطان السهرة ومجموعة من قفاطين فراشات الربيع والتى اتخذتها لجنة القفطان شعاراً لها فى دورتها الأولى كما شارك فى ليالى الطرب مجموعة من المطربين العرب منهم اللبنانية "آية عمورى" والمصرى "أحمد جوهر" والمغربية "نوال علوى" والمغربى "سامى راى " وخولة بنزيان وخولة بن عمران والشاب سمو وغيرهم من نجوم الطرب بدولة المغرب الشقيق


وكان ما يميز المهرجان عرض التراث المغربى المتمثل فى ليالى العروس حيث تم عرض طريقة الاحتفال بالعروس على الطريقة المغربية مصحوبة بعرض للفنون الشعبية المغريبية قدمتها المصممة "ام غريبية "وغيرها من المصممات 

ومن الجدير بالذكر ان Caftan fashion week سينظم دورة نصف سنوية لمدة أسبوع لعرض أخر ما وصلت اليه الموضة المغربية فى عالم القفطان 
وقد اضافت الإعلامية "منال شوقى " مديرة المهرجان  أن الهدف من خوضها هذه التجربة الجديدة هو دعم التراث المغربى وتعريف العالم بالزى المغربى التقليدى والمواكب مع حركة الموضة العالمية وأن حرصها على تنظيمه بشكل دورى لعمل مشاركات عربية اكثر للتبادل العربى الثقافى والفنى 



وبحسب تقدير صوت العرب للمشاركين بالمهرجان 

مصممة القفطان الأولى " مونيا نحال " 
ملكة جمال القفطان , العارضة " سارة أمين "
أفضل مخرج ومصور "محمد المشترى وفريق العمل معه "
أفضل مطربة مغربية فى المهرجان " نوال العلوى " 
أفضل مطرب مغربى فى المهرجان "سامى  راى "
أفضل مطربة من لبنان "آية عمورى "
أفضل مطرب مصرى "احمد جوهر "
أفضل مذيعة مغربية "عفاف ماجد "
أفضل اعلامية مغربية "منال شوقى "
أفضل إعلامى مغربى "أنس شوقى "
أفضل صحفية مغربية "فاطمة الزهراء شكرى "
أفضل مذيعة لبنانية "هناء حاج "

وأنتهى المهرجان بتعاون إعلامى عربى مشترك يهدف الى التبادل الثقافى والحضارى والفنى كنوع من إحياء قوميتنا العربية وحفاظاً على تراثنا العربى حتى نُعلم الأجيال الحالية أن قوتنا فى كافة مجالات الحياة  نابعة من انتماءنا لعروبتنا 

"وجع البنات " أول عمل إجتماعى رومانسى يناقش مشكلات الشباب ويلقى الضوء على الحلول



"وجع البنات"مسلسل اجتماعى يناقش مشاكل الشباب فى المجتمع والقاء الضوء على الحلول فى اطار اجتماعى رومانسي من خلال مجموعة من الشباب"وفاء قمر-الاء نور-هبة ابوسريع-ياسمين رحمى-اسما عصام-مى صالح-عبير محمود ومن الشباب سيد ممدوح وحسام شعبان وعمر خورشيد ومجدى البندارى واحمد منير"والمسلسل تأليف إخراج المخرج المبدع"أحمد  النحاس"
وقد افصح الفنان الشاب "سيد ممدوح " عن طبيعتة دوره بالمسلسل فقال :"بعمل شخصية فرج الصاوى المحامى الشاب الانتهازى 

اللى بيعمل اى حاجة من اجل تحقيق احلامه وهو مثال للانتهازية والوصولية"

والمسلسل أربعة اجزاء وسيتم عرض الجزء الاول فى شهر رمضان القادم على معظم القنوات المصرية 

الثلاثاء، 28 أبريل، 2015

الإمارات تشارك في إحياء ذكرى الإبادة الأرمينية وتستفز تركيا


في خطوة اعتبرها مراقبون بأنها "مؤشر على تردي العلاقات واستفزاز للمشاعر القومية التركية"، شاركت دولة الإمارات العربية المتحدة، بوفد رفيع المستوى في ذكرى ما يسمى بـ "الإبادة الأرمنية”.

وأوضحت وكالة الأنباء الرسمية الإماراتية "وام"، أن وفد الدولة الممثل بوزير الصحة عبدالرحمن بن محمد العويس، قد عاد أمس السبت (25|4)، من العاصمة الأرمينية "يريفان"، بعد أن مثل الدولة في مناسبة ذكرى مرور مئة عام على الإبادة ضد الأرمن.

وشارك إلى جانب الإمارات، من الدول العربية كل من مصر والنظام السوري ولبنان، إلى جانب 61 دولة ومنظمة دولية شاركت في الاحتفالات بمئوية أحداث عام 1915، ومن بين الحضور رؤساء روسيا وفرنسا وقبرص وصربيا ووزير الخزانة الأمريكي ووزير الهجرة الكندي.

وتؤكد تركيا عدم إمكانية اطلاق صفة الإبادة العرقية على أحداث 1915، بل تصفها بـ"المأساة" لكلا الطرفين، وتدعو إلى تناول الملف بعيدًا عن الصراعات السياسية، وحل القضية عبر منظور "الذاكرة العادلة" الذي يعني باختصار التخلي عن النظرة أحادية الجانب إلى التاريخ، وتفهم كل طرف ما عاشه الطرف الآخر، والاحترام المتبادل لذاكرة الماضي لدى كل طرف.

كما تقترح تركيا القيام بأبحاث حول أحداث 1915 في أرشيفات الدول الأخرى، إضافة إلى الأرشيفات التركية والأرمنية، وإنشاء لجنة تاريخية مشتركة تضم مؤرخين أتراك وأرمن، وخبراء دوليين.

طبيب استرالي يروي قصة التحاقه بـ"داعش"

روى طبيب أسترالي كيف التحق بتنظيم "الدولة الاسلامية"ويحث أطباء آخرين على الانضمام إليه.

وقد عرف الطبيب في شريط دعائي جديد لـ"الدولة الاسلامية"تم تحميله على "يوتيوب" باسم أبو يوسف، وقال إنه سافر إلى الرقة في سوريا ليضع خبرته الطبية في خدمة "داعش".
وقال الطبيب متكلما بلهجة أسترالية قوية "اعتبرت أن جزءا من جهادي في سبيل الإسلام يقوم على مساعدة المسلمين في المجال الذي أقدر عليه وهو المجال الطبي"، مضيفاً: "أتمنى لو أتيت أبكر من ذلك".
وقد اثار شريط الفيديو قلق السلطات الأسترالية التي أعربت عن قلقها الشديد بعد ظهور طبيب من مواطنيها في شريط دعائي لتنظيم "داعش" يحث أطباء آخرين على الانضمام إلى الجهاديين.
ويظهر في التسجيل الذي تم تحميله على يوتيوب رجلاً يعرف عن نفسه باسم أبو يوسف ويقول إنه سافر إلى الرقة في سوريا ليضع خبرته الطبية في خدمة التنظيم الجهادي.
بدورها أوردت وسائل الإعلام الأسترالية أن الطبيب يدعى طارق كاملة وتلقى تدريبه الطبي في إديلايد.
الى ذلك أعلنت وزيرة الخارجية جولي بيشوب أن انضمام الطبيب تطور مثير للقلق، وقالت: "من الواضح أنها محاولة دنيئة جديدة لداعش من أجل إقناع أستراليين وغيرهم بتعريض حياتهم للخطر".
وأضافت "الالتحاق بداعش لن يساعد الناس في سوريا والعراق بل سيخدم مصالح التنظيم الإرهابي الذي يقتل كل الذين يقفون في وجهه من المسلمين وسواهم".
وحذرت بيشوب من أن أي شخص يلتحق بتنظيم "داعش" أو يكون على ارتباط به من خلال تجنيد طالبي جهاد أو تقديم مساعدات مالية يواجه إمكان الحكم عليه بالسجن 25 عاماً.
وقالت "مع أنني لا يمكنني التعليق على ظروف هذا الشخص إلا أننا سنواصل التذكير بأنه تنظيم إرهابي قاتل وأن ارتباط الأستراليين به بأي شكل مخالف للقانون".

السلطات البحرينية تقبض على 28 شخصاً بتهمة الأرهاب

ألقت الشرطة البحرينية اليوم القبض على 28 شخصا على خلفية مشاركتهم بأعمال تخريبية وإرهابية تهدف إلى زعزعة استقرار البلاد
وأوضحت وزارة الداخلية البحرينية أن العملية الأمنية النوعية والتي شكلت خطوة استباقية ساهمت في إحباط الكثير من الأعمال الإرهابية، وامتدت إلى عدد من المناطق والقرى، وشملت أعمال البحث والتحري التي تم مباشرتها في إطار جهود الرصد والمتابعة المستمرة لهذه العناصر منذ ارتكابهم جرائمهم.

وباشرت الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية، اتخاذ الإجراءات القانونية المقررة لإحالة المقبوض عليهم في هذه الأعمال الإرهابية إلى النيابة العامة

"ذو الفقار " تفضح علاقة "النشرتى بـــــــ"عمرو أديب "عبر التواصل الإجتماعى

قامت الناشطة السياسية "مريم ذو الفقار " بنشر وقائع حديثة وقديمة تكشف الستار عن الإعلامى "عمرو اديب " ورجال الأعمال الشهير " عمرو النشرتى " 

حيث قالت " ذو الفقار " عبر صفحات التواصل الاجتماعى لـــــــ الاعلامى عمرو أديب 


وتحسرت "ذو الفقار "على بعض اعلام البلد الذىن يتعاونون مع الخونة والمتآمرين ويمجدون فيهم بالرغم من وجود أدلة ادانة لهؤلاء الى ان بعض الاعلاميين مازالوا يتعاونون معهم  وذكرت ان "عمرو النشرتى كان يمول أحمد ماهر وان تمويل سلسلة سينسبرى  تمويل يهودى كان يستهدف مصر فى عهد مبارك كما اكدت معلوماتها بحسب ما اذاعه الاعلامى "عبد الرحيم على " عبر برنامجه ومازالت "ذو الفقار " تبحث عن فيديوهات الادانة كمحاولة منها لانقاذ مصر 

"تونس" تتصدر قائمة جنسيات إارهاب داعش

تصدرت القارة العجوز قائمة رافدي تنظيم "داعش" بالمقاتلين من مواطنيها حسب تقرير لصحيفة "واشنطن بوست"، وسجلت فرنسا الرقم الأكبر بـ1200 مسلح خلال الفترة من أكتوبر 2014 حتى يناير 2015.

تحت قيادة ما يدعى(أبو بكر البغدادي) يمضي 1200 فرنسي حياتهم  في صفوف هذا التنظيم، مجندين ومشاركين في تنفيذ ما يسند إليهم من مهام قتالية، متبعين في ذلك نهج من وفدوا إلى التنظيم في سوريا والعراق من نحو 80 دولة.

حقائق خطيرة، وأرقام آخذة في الارتفاع، تبعث على القلق من تنامي خطورة هذا التنظيم، نشرتها الصحيفة الأمريكية، في تقرير ضمنته خريطة تشير إلى النمو الملحوظ في أعداد المنتسبين لهذا التنظيم الذي يثير قلقًا عالميًا.

وتوضح الخريطة أن نحو 5000 مقاتل انضموا إلى تنظيم "داعش" في الفترة من شهر أكتوبر 2014 إلى يناير 2015، ليصبح عدد المنضمين الى التنظيم من الدول الثمانين قرابة 20,000، مقارنة بـ 15,000 كانت احصائية تقديرية قد سجلتهم في أكتوبر 2014، وفقا للمركز الدولي لدراسة التطرف والعنف السياسي (ICSR).

ويكشف التقرير الموثق بالأرقام المدرجة على الخريطة المرفقة بالتقرير، أن للغرب نصيب الأسد من المهاجرين للقتال في صفوف "داعش" خلال الفترة من أكتوبر 2014 حتى يناير 2015، فيما لم يدفع الشرق الأوسط إلا أعدادا قليلة، في الوقت الذي تنعدم فيه أي زيادة قادمة من دول الخليج، أيضاً كشف التقرير أن الزيادة انعدمت من دول شمال أفريقيا باستثناء ليبيا التي تدفق منها إلى التنظيم 44 مقاتلًا.

وحسب التقرير، زاد عدد الوافدين من فرنسا إلى داعش ثلاثة أضعاف، فسجل التقرير توافد 1200 فرنسيا مقارنة بـ412 في أكتوبر 2014، فيما احتلت ألمانيا المرتبة الثانية في تصدير المقاتلين، وارتفع عدد الخارجين من أراضيها باتجاه "داعش" إلى 600 مقاتل مقارنة بـ 240 في أكتوبر 2014.

كذلك ارتفع بنسبة ملحوظة عدد المهاجرين إلى "داعش" من كل من بريطانيا وبلجيكا ونيوزيلندا، والسويد، وفنلندا والدنمارك، والنرويج.
بالمقابل انخفض عدد النازحين إلى "داعش" من الشرق الأوسط، فيما لم تسجل أي زيادة ملموسة، في عدده من دول الخليج، وذلك مقارنة بالتقرير الصادر عن المنظمة يناير الماضي.

وارتفع عدد المقاتلين الملتحقين بالتنظيم من باكستان من 330 الى 500 مهاجر، أما أفغانستان فقد زاد العدد من 36 إلى 50 مقاتلا مهاجراً، وفي شمال أفريقيا لم يرصد التقرير أي زيادة بالجزائر 250، وتونس 3,000، والمغرب 1,500، وهي نفس الأعداد المطابقة للاحصائية السابقة.

كما أكدت الاحصائية التقديرية أن أحدا من دول الخليج العربي لم يلتحق بداعش خلال الشهرين الماضيين، باستثناء الإمارات التي ازداد عدد المقاتلين منها مقاتلا واحدا فقط من (14) إلى (15).

ولم يرصد التقرير أي زيادة في أعداد المقاتلين، خلال هذين الشهرين من الكويت والسعودية والبحرين واليمن والعراق وقطر.

ووفق التقرير، فإن عدد المنضمين لداعش من الكويت 71، ومن السعودية 2500 ومن الإمارات 15، فيما يلتحق بالتنظيم من قطر 15 والبحرين 12، واليمن 110، والعراق 247.

الاثنين، 27 أبريل، 2015

الجيش يتقدم في «مثلث الموت» شمال حلب و«النصرة» منشغلة في إدلب

وسع الجيش العربي السوري من مساحة سيطرته في المثلث الذي تشكل أضلاعه قرى حندرات وباشكوي ودوير الزيتون شمال شرق حلب والذي تسميه المجموعات المسلحة "مثلث الموت"

كناية على أعداد قتلاهم الكثر الذين سقطوا داخله أثناء سيطرة الجيش عليه وفي محيطه حيث تدور اشتباكات متواصلة.

فقد تقدم الجيش غرب باشكوي باتجاه مزارع الملاح وحيان وإلى جنوب غرب حندرات باتجاه طريق الكاستيللو طريق الإمداد والنجاة الوحيد المتبقي لمسلحي الأحياء الشرقية من مدينة حلب في مسعى لاستكمال الطوق الأمني حول تلك الأحياء وعزلها نهائياً عن الريف الشمالي وعن تركيا مصدر إمدادهم العسكري.

هذه العملية باغتت المسلحين وأوقعت أكثر من 30 قتيلاً وعشرات الجرحى في صفوفهم، ما اضطرهم إلى طلب المؤازرة من بقية الفصائل لمنع تقدم الجيش على مناطق جديدة بعد انهيار صفوف دافعهم.

وأبدت تنسيقيات معارضة خشيتها من تقدم الجيش بشكل متواصل في المنطقة الإستراتيجية وتنفيذ المهمة الموكلة إليه بفرض الحزام الأمني، مشيرة إلى أن الجيش استقدم تعزيزات جديدة إلى المنطقة لتنفيذ عمليته العسكرية في ظل تخبط المجموعات المسلحة وانخفاض معنوياتها جراء الخلاف والشقاق بينها.

مصدر معارض لفت لصحيفة الوطن إلى أن الجيش العربي السوري استغل انشغال جبهة النصرة والمجموعات المسلحة شمال حلب مثل "حركة حزم" في معارك إدلب وجسر الشغور وسهل الغاب الغربي وقام بتنفيذ عمليته العسكرية التي يتوقع لها أن تتواصل وخصوصاً مع ظهور بوادر تفكك "الجبهة الشامية"، أكبر تشكيل عسكري يقود معارك حلب، على خلفية الخلاف التركي والسعودي القطري حول أولويات عملها والضغوط التي مورست عليها لطرد مجموعات منها وإعادة تشكيل مجلس الشورى الخاص بها إثر فشلها في تحقيق خرق ميداني على بوابات المدينة أو في مواقع سيطرة الجيش شمال وشرق حلب.

ضبط مصنع للمتفجرات والعبوات الناسفة فی البقاع اللبنانی

ضبط الجیش اللبنانی مصنعاً للعبوات الناسفة فی بلدة المرج الواقعة فی منطقة البقاع الغربی (جنوب شرق لبنان)، کان یقوم بإعادة تصنیع مادة السماد الکیمیائی وتحویلها إلی مواد متفجرة، وإعداد العبوات الناسفة لصالح «داعش» 

وجاء الکشف عن هذا المصنع بعد حملة من الاعتقالات التی طاولت عددًا من الإرهابیین والمشتبه فیهم من الجنسیتین اللبنانیة والسوریة فی سلسلة مداهمات نفذتها مخابرات الجیش فی العدید من قری البقاع الغربی والأوسط، ومصادرة کمیات من الأسلحة والذخائر من بعض المخیمات العشوائیة للنازحین السوریین فی البقاع الغربی.

وأعلنت قیادة الجیش اللبنانی، فی بیان، أنه وبنتیجة الرصد والتقصی دهمت قوة من مدیریة المخابرات، مصنعا لتصنیع المتفجرات فی محلة المرج فی البقاع، کان یقوم بإعادة تصنیع مادة السماد الکیماوی وتحویلها إلی عبوات ناسفة ومتفجرات، وتم توقیف أربعة عمال، جمیعهم من التابعیة السوریة، ومصادرة کمیة کبیرة من المواد المصنعة والآلات المستعملة.

وفیما باشرت الأجهزة الأمنیة المختصة التحقیق مع السوریین الأربعة لمعرفة الکمیات التی صنعت ولأی جهة سلمت، ذکرت صحیفة «الأخبار» اللبنانیة فی عددها الصادر الیوم الاثنین أن المدعو ن. إ. استأجر من أحد أبناء بلدة المرج مستودعاً لبناء مخرطة داخله، مدّعیاً أنه من أبناء بلدة النبی شیت فی البقاع الشمالی، وبقیت أبواب المستودع مغلقة. وتبیّن بعد مداهمة الجیش أنه لا وجود لـ«ن. إ.» فی سجلات النبی شیت. ولفتت مصادر من البلدة لـ«الأخبار» إلی أن «الجیش أخرج أربع شاحنات سماد من داخل المستودع».

ونقلت الصحیفة عن مصدر أمنی ترجیحه أن تکون المجموعة تعمل لصالح تنظیم «داعش»، مشیرة إلی أن اکتشاف هذا المصنع أثار قلقاً فی الأوساط الشعبیة فی البقاع. إلا أن المصادر الأمنیة أکّدت أن 'التحسب ضروری، إنما لا داعی للقلق'.

فرنسا تحقق في محاولات شن هجوم ارهابي على الكنائس

أعلنت الشرطة الفرنسية اعتقال ثلاثة أشخاص مساء أمس في إطار تحقيق بمؤامرة لشن هجوم على كنيسة قرب باريس.

أعلنت الشرطة الفرنسية اعتقال ثلاثة أشخاص مساء أمس في إطار تحقيق بمؤامرة لشن هجوم على كنيسة قرب باريس.

ونقلت صحيفة الاندبندنت البريطانية عن مصادر في الشرطة قولها إن “الأشخاص الثلاثة اعتقلوا للاشتباه بارتباطهم بـ سيد أحمد غلام وهو المشتبه به الرئيسي في الهجوم المفترض الذي تم إحباطه قبل أيام “.

وتقول السلطات الفرنسية إن غلام وهو طالب لعلوم الحاسوب جزائري الجنسية خطط لشن هجوم على كنيسة في فيلجويف جنوب باريس ويشتبه في أنه قتل امرأة بالقرب من ذلك المكان واعتقل بعدما أطلق النار على نفسه بالخطأ مشيرة إلى انه تم توجيه اتهامات أولية ضده من بينها القتل المتصل بعمل إرهابي وهو ما يعني أن المحققين يعتقدون أن له شركاء.
وقال مسؤول أمني فرنسي إن “المعتقلين الثلاثة الآخرين في القضية أحدهم عثر على حمضه النووي في غرفة نوم غلام وآخر عثر على الحمض النووي له في فرشاة للشعر في منزل غلام وثالث قد يكون وفر الدعم اللوجيستي للمؤامرة المزعومة”.

وأشار مكتب المدعي العام في باريس إلى أن المشتبه بهم قيد الاحتجاز حاليا ومن غير المؤكد تماما ما إذا كان كانوا ضالعين في مخطط الهجوم.

وكشفت الصحيفة أنه وخلال تفتيش منزل غلام تم العثور على 3 بنادق كلاشينكوف وهواتف وحواسب بما يشير إلى أنه كان على اتصال بشخص قد يكون في سورية وحث المشتبه به على استهداف كنائس في باريس.

وكانت العاصمة الفرنسية باريس قد شهدت في كانون الثاني الماضي عدة حوادث ارهابية بينها استهداف مقر صحيفة شارلي إيبدو الساخرة وأحد المتاجر.

من جهة أخرى كشفت صحيفة الاندنبدنت أن جماعة بوكو حرام الإرهابية غيرت اسمها لتطلق على نفسها اسم “الدولة الإسلامية في غرب إفريقيا “ما قد يعني اكتساب تنظيم داعش الإرهابي موطىء قدم له إلى ما بعد الشرق الاوسط وشمال افريقيا للمرة الأولى.

وذكرت الصحيفة أن تقارير إعلامية سابقة كانت أفادت بأن الجماعة التي يعني اسمها السابق حرفيا “التعليم الغربي حرام” أعلنت ولاءها الشهر الماضي لتنظيم داعش الإرهابي.

صوت العرب تلبى وصية جرحى الجنوب العربى


"لا تتركوا القضية الجنوبية مهما كانت الاغراءات فصوت العرب منبرنا العربى الوحيد لنشر الحقيقة الجنوبية "

هذه كلمات الرسالة التى ابكت فريق العمل بصوت العرب والتى جاءت للدكتور "خالد ابراهيم " رئيس مجلس ادارة المؤسسة الاعلامية "الاندية العربية وصوت العرب "عبر الهاتف من الجرحى الذين  جاءوا اليوم الى القاهرة لاستكمال العلاج عبر الخطوط الجوية السعودية 
ومن المعروف ان صوت العرب لم تتخلى يوم واحد عن نشر القضية الجنوبية فنحن بدانا القضية من أجل ان نكسر التعتيم الاعلامى عليها فمهما كانت التهديدات التى نتعرض لها بشكل يوم ومهما كانت الاغراءات فصوت العرب صامدة من أجل انقاذ شعب الجنوب الذى يتعرض بشكل يومى من 1994 الى يومنا هذا الى القتل والاعتقال والتعذيب والتنكيل والتهميش والتهجير وسرقة ونهب امواله وممتلكاته 
وصوت العرب قادرة على الاستمرار فيما بدأت ولا ولم نرضخ لاى عميل متآمر على الوطن العربى ككل وسنحيا نجاهد ضد تجار الدين والدم 

قصيده شهيد الجنوب.

امي لاتبكي عليا صرت ياامي شهيد والبسي ثوب الفرح وافرحي لاجل الجنوب كفكفي دمعك واقلبي الحزن نشيد انتي ياامي الوطن والفداء لك ياجنوب الجنوب نادى علي قال وينك ياوليد قلت روحي لك فداء في ميادين الحروب لاتقولي مات ابني انني حياً اكيد عند ربي مسكني طاهرا صافي العيوب وابلغي هذه الرساله للمناضل والعنيد واصلو بعدي واحمو موطني اسد الخطوب يابلادي يابلادي احفظي ام الشهيد وانت ياشعب الكرامه شمس مافيها غروب واحفظو اسمي وسطكم واعطو الوطن المزيد عشت ياشعبي عظيما شامخا بين الشعوب كلمات الشاعر مبارك سعيد باهدى

من المسؤل عن التراجعات العنيفه لسوق المال المصرى صبيحه اعلان الرئيس السيسى ترشيحه

تقرير حسام المصرى 
من المسؤل عن التراجعات العنيفه لسوق المال المصرى صبيحه اعلان الرئيس السيسى ترشيحه يوم الخميس 27 مارس وفقد السوق 1000نقطه وخسائر تقدر ب 60 مليار 

رئيس البورصه عمران بيقول ان دى حمله بيقودها ضدده اصحاب الجيمات والميكارات وان البورصه ليست صاله قمار ويجب النظر الى الموقف المالى للشركات ارد على جنابه بالاتى اسهم الجيمات والميكارات دول رجاله حضرتك بدليل انك سمحت للاتى انه يحصل 1- بلتون تضاعفت حوالى 8 مرات فى 2014
2- مصر الجديده تضاعفت 3 مرات فى 2014
3 - بايونير تضاعفت 4 مرات فى 2014
4- البنك التجارى تضاعف مرتين فى 2014 مع العلم ان كل زياده جنيه فى سعر سهم البنك التجارى يقابله زياده 100 نقطه تقريبا فى المؤشر العام من 30 فى بدايه 2014 الان سعره 58
5- سوديك تضاعفت اكثر من مرتين
6 - العربيه للاستثمارات (متولى ) تضاعفه 5 مرات فى 2014
7 - هيرمس تضاعفت مرتين ونصف فى 2014
مع العلم ان الاسهم السابقه اسهم البكوات ولا تتعدى 5% من اسهم السوق المصرى
على الجانب الاخر خسرت ما يقرب من 90% من اسهم سوق المال مايقرب من 50% من قيمتها فى 2014 اذكر منهم40 سهم على سبيل المثال وليس الحصر
1- المصريه للاتصالات من 18 الان 11 وهى شركه تحقق ارباح بالمليارات
2- الصعيد العامه للمقاولات من 3 جنيه الى 1.40 قرش وتحق ارباح عاليه جداااااا
3- الحديثه مودرن للمواد العازله من 2.30 الان ب 95 قرش
4- العربيه للشحن من 1.80 قرش الان ب 1 جنيه
5 - العربيه حليج ولديها بنيه تحتيه واراضى فضاء وحصص فى شركات كبرى من 7.30 الان 3.50
6- سهم بوليفار من 4.85 الان 2.50
7- سهم كابو من 1.45 الان 85 قرش
8- سهم سينالكس من 1.80 الان 98 قرش
9- سهم العبوات الطبيه من 1.80 الان ب 90 قرش
10- سهم الحديد والصلب المصريه من 13 الان ب 6.50
11- جى ام سى من 5.5 الى 1.82
12- و العقارية للبنوك من 33 الى 16.50
13- الوادى للاستثمار السياحى من 30 الان 14
14 -النشا من 16 الى 8.5
15- المنتجعات من 2.25 الان 1.15
16- سهم الزيوت المستخلصه من 159 الان 95 قرش
17 -القناه للتوكيلات الملاحيه من 14.40 الان 8
18- سهم رواد من 10.40 الان 6.80
19سهم كيما من 11 الان 5
20- سهم النصر لصناعه المحولات (الماكو) من 12.25 الان 6.70
21-سهم مرسى علم من 7 الان 2.35
22- سهم المصريه للدواجن من 4.70 الان 2.40
23- الماليه والصناعيه من 13.80 الان 8.90
24 - سهم ريكاب من 4.50 الان ب 2.60
25 - سهم المصريين للاستثمار والتنميه العمرانيه من 7 الان 2.85
26- سهم ثمار من 3 الان ب 1.30
27- سهم اليكو من 1.55 الان 95 قرش
28 سهم رمكو من 4.20 الان 2.33
29- سهم مينا للاستثمار السياحى والعقارى من 2.95 الان ب 1.55
30- سهم سهم شينى من 9 الان 5.25
31 - سهم نيوداب من 23 الان ب 8
32- ليفت سلاب من 22 الى 10
33- الاسماعيليه الجديده تطوير من 9.20 الى 5.60
34- فاروتك من 24 الان 12.60
35- سيدى كرير من 21 الان 14.80
36- الاهلى للاستثمار من 16.60 الان ب 9.50
37 - اسيك من 19 الى 8.70
38 - رايه من 9 الى 5.90
39- القوميه للاسمنت من 18.80 الان 10.80
40- التعمير والاستشارات من 17 الى 11.50
من المسؤل عن التراجعات العنيفه لسوق المال المصرى صبيحه اعلان الرئيس السيسى ترشيحه يوم الخميس 27 مارس وفقد السوق 1000نقطه وخسائر تقدر ب 60 مليار خساره من راس ماله السوقى فى 6 جلسات متتاليه من المسؤل عن تسريب خبر الضرائب على البورصه فى اواخر مايو 2014 بالتزمن مع فرز نتيجه انتخابات الرئيس السيسى وتراجعات عنيفه افقدت المؤشرات اكثر من الف نقطه وخسائر تقدر ب 25 مليار فى 3 جلسات من المسؤل عن التراجعات العنيفه فى اكتوبر 2014 مع العلم انه ليس موعد تقفيل ربع سنوى للصناديق وخسرت البورصه 1000 نقطه من المسؤل عن تراجعات ديسمبر 2014 وفقد البورصه 1400 نقطه مع العلم ان انخفاض اسعار النفط فى هذا الوقت من صالح مصر لان مصر دوله مستورده للبترول من المسؤل عن التراجعات العنيفه لسوق المال فى اخر ايام المؤتمر الاقتصادى العالمى بشرم الشيخ ان هذه التراجعات متعمده من الصناديق ومحجموعات مرتبطه هدفها المضاربه على الهبوط وهذا مخالف للقانون لان اى فعل متعمد يؤثر على سعر الورقه الماليه يعاقب عليه القانون المصرى وكلنا راينا تفويتات التجارى الدولى واوراسكوم اعلام فى تراجعات

بالصور -مطرب نمساوى يحصل على المركز الأول فى الأغنية المصرية الوطنية

قام الملحن الشهير "حلمى بكر " بتكريم المطرب المصرى النمساوى "أمجد عفت " بالمركز الاول كاحسن مطرب على اغيته الوطنية جرح الأم والتى لمست بكلماتها ما مرت به مصر خلال احداث يناير الى وقتنا هذا 
"جرح الأم " غناء والحان المطرب "أمجد عفت " وتاليف الشاعر المصرى "إبراهيم عبد القوى "وقد قام المطرب مصطفى كامل صاحب أغنية تسلم الايادى التى هزت كل اركان مصر بتكريم "امجد عفت "أيضاً ومن الجدير بالذكر ان المطرب "امجد عفت " يتم تلقيبه فى أروبا بمطرب السيسى  وهذا لاعماله المتتالية التى قدمها لدعم ثورة 30 يونيه ومن أشهرها على مصر متخافوش التى تكرر فيها اسم المشير السيسى أكثر من 60 مرة وقد ساهمت فى دعم حملات المشير السيسى الانتخابية حيث ان اصحاب الحملات كانوا يستعينوا بها فى حملاتهم الى جانب الاوبريت الاخير"حمد الله على السلامة يا مصر " التى شاركه فيها كوكبة من نجوم الطرب المصرى الاصيل ومنهم الفنانة فاطمة عيد وشيماء الشايب