الأحد، 22 فبراير 2015

داعش يعرض على الاكراد اعادة الجثث مقابل 20 ألف دولار للجثة

يعرض تنظيم "الدولة الإسلامية" الذي يعاني في الآونة الأخيرة من مشاكل مالية، يعرض إعادة جثث مقاتلين أكراد قتلوا في المعارك معه، مقابل مبالغ مالية.جثث القتلى
ونقلت صحيفة "فرانكفورتر الغيمني سونتاغزيتونغ الألمانية في عددها الصادر الأحد 22 فبراير عن "مصادر أمنية" قولها إن التنظيم يسعى لتسليم القوات الكردية جثث مقاتليها الذين قتلوا في المعارك معه مقابل مبالغ "تتراوح بين عشرة آلاف وعشرين ألف دولار للجثة".
واعتبرت الصحيفة أنه "من غير المرجح" أن يتمكن التنظيم من الاستفادة من هذه الجثث عبر بيع أعضائها لعدم امتلاكه التقنيات والخبرات الطبية التي تتيح له القيام بذلك.
وتابعت الصحيفة أن التنظيم خفض رواتب مقاتليه بنسبة الثلثين، ولم يعد حاليا يتمكن من بيع برميل النفط بـ"أكثر من عشرة إلى عشرين دولارا".
المصدر: RT + "ا ف ب"

روسيا تهدد بحظر الطيران الغربى عبر أجواءها فى حالة اضافة عقوبات اقتصادية جديدة

هددت موسكو بفرض قيود على تحليق الطيران المدني التابع لشركات غربية عبر أجواء روسيا في حال أقر الغرب عقوبات إضافية على قطاعات اقتصادية روسية.
تداعيات حظر الطيران عبر أجواء روسيا على شركات الطيران الغربية
وقال رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف في حديث مع صحيفة "فيدوموستي"، قال إنه في حال تم فرض عقوبات إضافية ضد روسيا على قطاعي المال والطاقة فإن بلاده ستضطر للرد على هذه العقوبات بشكل آخر، كفرض حظر على الطيران المدني الغربي عبر الأجواء الروسية، مشيرا إلى أن العديد من شركات الطيران والنقل الجوية الغربية ستتكبد خسائر فادحة وتشهر إفلاسها لو اضطرت للطيران خارج المجال الجوي الروسي.
وبدأت أزمة العقوبات الموجهة ضد شركات الطيران بين روسيا والغرب نهاية شهر يوليو حين قام الاتحاد الأوروبي بفرض عقوبات على شركة الطيران "دبرولوت" التابعة لشركة "أيروفلوت" الروسية، أدت إلى تعليق رحلاتها الجوية كافة، ما دفع موسكو إلى التفكير بفرض قيود على عبور الطائرات الغربية المتجهة من أوروبا إلى آسيا عبر الأجواء الروسية.
ومنعت روسيا بالفعل بداية الشهر الماضي شركات الطيران الأوكرانية من تنفيذ رحلات ترانزيت عبر أراضيها إلى مجموعة من الدول.
وتستخدم شركات الطيران الأجنبية الممر الجوي فوق سيبيريا الذي يعد الطريق الأقصر للطيران من أوروبا إلى آسيا وهو ما يسمح لشركات الطيران التي تستخدمه بتوفير الوقود ونفقات أخرى.
وتتراوح إيرادات "إيروفلوت" من الشركات المستفيدة من هذا الممر ما بين 200 إلى 500 مليون دولار سنويا، وقد بدأت هذه الشركات بدفع رسوم التحليق منذ العام 1970.
وأشارت مصادر قريبة من شركات الطيران الأوروبية الكبرى إلى أن شركات لوفتهانزا، والخطوط الجوية البريطانية، والخطوط الجوية الفرنسية على علم بهذه المشكلة وتشعر بالقلق بشأن الخسائر المحتملة التي قدرتها بأكثر من 1 مليار يورو في ثلاثة أشهر فقط.
ووفقا لخريطة الطرق الملاحية التي تسلكها الطائرات الأوروبية عبر الأجواء الروسية فإن أكثر الشركات التي ستتكبد خسائر فادحة في حال تم فرض حظر على عبور الطائرات الغربية فوق روسيا ستكون شركة الطيران الفرنسية "إير فرانس" والفنلندية "فينناير" والألمانية " لوفتهانزا"، حيث ستضطر إلى سلك طريق أطول وستزيد بالتالي نفقاتها على الوقود.
وتشير بيانات الملاحة الجوية إلى أن نحو نصف عدد الرحلات الجوية البالغة 1.6 ألف رحلة في الأسبوع الأول من شهر أغسطس/آب الماضي عبر أجواء سيبيريا كانت تعود لشركات طيران تابعة للاتحاد الأوروبي.
المصدر: RT + وكالات

عقوبة التدخين تقسم صفوف "الدواعش" وتتسبب فى مقتل 12 منهم

أدى خلاف بين مسلحي "داعش" حول تطبيق عقوبة بحق عدد من المدخنين بقضاء الحويجة التابع لمحافظة كركوك شمال العراق إلى مقتل 12 من عناصر التنظيم.تنظيم داعش
ونقلت وكالة "أنباء الشرق الأوسط" عن شهود عيان قولهم إن تنظيم "داعش" ألقى القبض على بعض المدخنين، وقام بتنفيذ العقوبة بحقهم بجلد البعض، والبعض الآخر الذين كانوا قد تم تحذيرهم مسبقا، قرر التنظيم قطع أصابعهم.
وأضافت الوكالة أن "بعض عناصر التنظيم عارضوا تنفيذ حكم قطع الأصابع، واعتبروا أن ذلك لا يعد حكما شرعيا، مما أدى إلى نشوب شجار بالأسلحة تسبب في مقتل 12".
المصدر: RT + "أ ش أ" 

احتدام الخلاف الأمريكي الإسرائيلي -أوباما يقرر معاقبة نتنياهو

باشر البيت الأبيض بدراسة خطوات جدية لمعاقبة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي ينوي إلقاء خطاب في الكونغرس بشأن برنامج إيران النووي رغم رفض الرئيس الأمريكي باراك أوباما.

ومن بين الإجراءات التي يدرسها البيت الأبيض مقاطعة المؤتمر السنوي للوبي الأمريكي الداعم لإسرائيل "ايباك".
ويعتزم البيت الأبيض اتخاذ خطوات إضافية تتمحور حول تغطية إعلامية رافضة لموقف نتنياهو من خلال قيام الرئيس الأمريكي ومسؤولين عسكريين وأمنيين بإجراء مقابلات متلفزة مع صحفيين بارزين، حيث ستوضح إدارة أوباما موقفها من برنامج إيران النووي.
ويقول مسؤولون في البيت الأبيض إن الخطوات الأمريكية ستنفذ قبل خطاب نتنياهو في الكونغرس في 3 مارس القادم.
احتدام الخلاف الأمريكي الإسرائيلي خلال الفترة الأخيرة

وكانت الخارجية الأمريكية نفت الخميس الماضي أن يكون لنتنياهو علم بتفاصيل المفاوضات النووية بين إيران والدول الكبرى. وجاءت تصريحات الخارجية الأمريكية ردا على تصريحات سابقة لنتنياهو، قال فيها إن إسرائيل على علم بتفاصيل الاتفاق ووصفه بأنه سيء ويمثل خطرا على إسرائيل وعدة دول أخرى.
واتهمت إدارة أوباما إسرائيل بتشويه الموقف الأمريكي، مشيرة إلى أن التصريحات التي تصدر عن نتانياهو ترسم صورة مشوهة لموقف واشنطن.
المفاوضات جارية رغم الخلاف بين أوباما ونتانياهو
ويلتقي رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية علي أكبر صالحي في جنيف السبت 21 فبراير وزير الطاقة الأمريكي إرنست مونيز. 
ويعقد الجانبان محادثات ضمن مفاوضات إيرانية أمريكية بشأن برنامج طهران النووي تجري على مستوى الخبراء.
وينضم الأحد وزيرا الخارجية الأمريكي، جون كيري والإيراني، محمد جواد ظريف إلى هذه المفاوضات سعيا لإحراز تقدم ملموس.
ووصلت المفاوضات بين الولايات المتحدة وروسيا والصين وفرنسا وألمانيا وبريطانيا وإيران إلى مرحلة حاسمة بعدما اتفقت الدول على التوصل لاتفاق إطار بحلول نهاية مارس واتفاق نهائي بحلول 30 يونيو.
المصدر: RT + وكالات

خبير إسرائيلي: تمدد "داعش" يهدد بنقل دول المغرب العربي إلى قلب المعركة

قال المحلل العسكري في صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية تسفي بارئيل، إن تمدد تنظيم "الدولة الإسلامية" سينقل كامل المغرب العربي إلى قلب المعركة.
سرت - ليبيا
وأوضح بارئيل في مقالة نشرت بتاريخ 20 فبراير أن الموقف الأمريكي من الوضع الليبي "بعيد جدا عن الواقع".
وأضاف أن تعدد الجماعات المسلحة المتناحرة وسيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" على مناطق استراتيجية في ليبيا وبث تهديداته إلى أوروبا وإيطاليا بالخصوص يجعل من الحل السياسي أمرا مستبعدا.
ويصف الكاتب الموقف الأمريكي بأنه "موقف المنتظر"، وهو مماثل لسياستها تجاه سوريا، مضيفا أن واشنطن تفضل دعم مبعوث الأمم المتحدة، برناردينو ليون، الذي يحاول الدفع باتجاه إقامة حكومة وحدة وطنية في ليبيا.
وحذر الكاتب الإسرائيلي من تمدد تنظيم الدولة في أنحاء المغرب العربي، مشيرا إلى أن مئات من المتطرفين التونسيين انضموا إلى تنظيم "الدولة" في ليبيا، إضافة إلى 3000 آخرين يقاتلون في صفوفه في سوريا، لافتا في الوقت ذاته إلى أن عودة قسم من هؤلاء إلى بلادهم كافية لنقل تونس والمغرب والجزائر إلى قلب المعركة.
وتحدث بارئيل بشكل موسع عن مدينة مصراتة الليبية، واصفا إياها بأنها تدير شؤونها بمثابة "المدينة – الدولة"، لافتا إلى أنها بموقعها الاستراتيجي ووجود مصانع الحديد والصلب والاسمنت فيها هدفا مغريا للتنظيم.
المصدر: RT + "صحيفة هآرتس"

تونس.. تظاهرات ضد الإرهاب بعد مقتل 4 من الأمن غرب البلاد

تظاهرة في تونس ضد الارهاب
شهدت العاصمة التونسية، السبت 21 فبراير، تظاهرة "ضد الإرهاب" بمشاركة مختلف الأحزاب السياسية، وذلك بعد هجوم أودى بحياة أربعة عناصر أمنية يوم الأربعاء الماضي على يد مسلحين.
وشارك في المسيرة أعضاء أحزاب سياسية من أبرزها حزب "نداء تونس" وحركة "النهضة" وعدد من منظمات المجتمع المدني.
وردد المحتجون، وسط إجراءات أمنية مشددة، شعارات رافضة للإرهاب من بينها "تونس حرة" و"الإرهاب على برة" و"بالروح بالدم نفديك يا تونس" و"ليسقط الإرهاب".
وقال عضو المكتب التنفيذي لحركة النهضة عبد الكريم الهاروني في تصريح صحفي إن "الإرهاب يسعى إلى تدمير أسس الدولة وتشتيت وحدة التونسيين"، مشيرا إلى أن "الإرهاب لا يفرق بين الأحزاب ويسعى لزعزعة استقرار البلد ووحدة الشعب التونسي".
وكانت مصادر أمنية تونسية أعلنت الأربعاء الماضي عن مقتل 4 من قوات الأمن في "بولعابة" بمحافظة القصرين، غربي البلاد، على يد مجموعة من 20 إرهابيا تنتمي إلى كتيبة "عقبة بن نافع".
 وتعتبر هذه العملية أول هجوم إرهابي يؤدي إلى مقتل رجال أمن، منذ تسلم حكومة الحبيب الصيد مسؤولياتها مطلع  الشهر الجاري.
المصدر: RT + وكالات

المالكي يحمل واشنطن مسؤولية تمدد "داعش"

قال نائب الرئيس العراقي نوري المالكي السبت 21 فبراير إن واشنطن تتحمل مسؤولية تمدد تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق مضيفا أنها تضلل الرأي العام الأمريكي والعالمي.نائب الرئيس العراقي نوري المالكي
ووصف المالكي الضربات الجوية للتحالف بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية بالاستعراضية.
وأكد متحدث باسم المالكي في بيان "أن تصريحات أوباما التي حمل فيها الحكومة العراقية السابقة مسؤولية وجود تنظيم "داعش" في العراق واحتلاله أجزاء منه تعكس حالة التخبط التي تعيشها الإدارة الأمريكية في التعاطي مع الأوضاع العامة في المنطقة والعالم وخصوصا ما يتعلق منها بسوريا والعراق.
وأفاد البيان بأن واشنطن وحلفاءها ارتكبوا خطأ فادحا حين استغلوا "داعش" و"النصرة" كأدوات للنيل من سوريا الشيء الذي ساهم بدرجة كبيرة في تنامي وتطور وتمدد تلك المجموعات المتطرفة والمتشددة.
كما جاء في البيان، أن الحكومة العراقية كانت قد حذرت منذ انطلاق الشرارة الأولى للربيع العربي، من خطورة تنامي التنظيمات المتطرفة وإشاعة الفوضى والاضطرابات في الدول العربية بما يترك آثارا سلبية مباشرة على الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم، مشيرا في ذات الوقت إلى تجاهل الإدارة الأمريكية لتحذيرات العراق المتكررة والمستمرة.
وبين المتحدث أن تنظيم "داعش" هو المستفيد الأول من التصريحات غير المسؤولة وغير المبررة للرئيس الأمريكي، قائلا إن قوات التحالف تكتفي بالقيام بضربات جوية استعراضية.
 المصدر:RT + وكالة الأنباء السورية 

القضاء المصري يحاكم قطر بتهمة الإرهاب

تنظر الدائرة الأولى بمحكمة الأمور المستعجلة في مدينة الاسكندرية الأحد 22 فبراير/شباط في اعتبار قطر دولة داعمة للإرهاب، من خلال دعوى رفعها أمين عام ائتلاف "تحيا مصر" طارق محمود.
مصر - أرشيف
ويتهم طارق محمود في دعواه قطر بالتدخل في الشؤون الداخلية المصرية عقب 25 يناير 2011، وذلك بمساندتها جماعة الإخوان المسلمين ماديا ولوجستيا بهدف تمكينها من السيطرة على الدولة المصرية، مقابل تمكين الإخوان المسلمين لقطر من السيطرة على سياسات مصر الخارجية، حسب منطوق الدعوى.
كما اتهم محمود الدوحة بالتواطؤ مع الرئيس المصري المعزول محمد مرسي من خلال "تسريب" مرسي "مستندات وخرائط تمس الأمن القومي المصري"، مضيفا اتهام الحكومة القطرية بأنها دعمت ومولت جماعة الإخوان المسلمين لارتكاب "الأعمال الإرهابية بعد إزاحتها عن السلطة في 30 يونيو 2013"، وأنها استضافت قيادات الإخوان المسلمين الهاربة من أحكام جنائية على أراضيها ووفرت لهم ملاذا آمنا.
ودلل صاحب الدعوة المقدمة ضد قطر على اتهامه لها برعاية "الإرهاب الدولي والإقليمي" بالقول إنها متورطة في نقل 2500 من مسلحي القاعدة من أفغانستان وباكستان وتوطينهم في شبه جزيرة سيناء في جبل الحلال "للقيام بأعمال إرهابية ضد الجيش المصري"، وزاد على ذلك باتهامها بتسليح ودعم تنظيم "داعش" في العراق وسوريا ودعم "جبهة النصرة" في سوريا و"أنصار الشريعة" في ليبيا.
وكانت العلاقات المصرية القطرية تحسنت بعض الشيء بعد جهود بذلتها السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي عقب خلافهما حول الموقف من جماعة الإخوان المسلمين، إلا أن التطورات التي حدثت مؤخرا في ليبيا أفسدت العلاقات بينهما من جديد بسبب خلاف دبلوماسي نشب إثر الضربات الجوية التي شنتها الطائرات المصرية على مواقع لتنظيمات متطرفة في مدينة درنة الليبية، ردا على ذبح 21 قبطيا مصريا في مدينة سرت من قبل مسلحي "داعش".
وعقب الاتهام الذي وجهه مندوب مصر الدائم لدى الجامعة العربية طارق عادل لقطر بدعم الإرهاب بعد تحفظها على غارات بلاده الجوية في ليبيا، استدعت الدوحة سفيرها من القاهرة، وتصاعد التوتر بين البلدين مؤذنا بنشوب حرب إعلامية بينهما.
المصدر: RT 

محمود عباس يهدد بإنهاء التنسيق الأمني مع إسرائيل

هدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم الأحد 22 فبراير بوقف التنسيق الأمني مع إسرائيل إذا استمرت في احتجاز ملايين الدولارات من عائدات الضرائب الفلسطينية.
 الرئيس الفلسطيني محمود عباسوقال نبيل شعث، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، إن عباس أبلغ القادة الأوروبيين أن المسؤولين الفلسطينيين سيناقشون الأمر في اجتماع الأسبوع المقبل.
 وحث شعث الأحد 22 فبراير/شباط الولايات المتحدة على الضغط على إسرائيل لمنح الفلسطينيين عائدات الضرائب التي تجمعها نيابة عنهم، ويتعاون الفلسطينيون والإسرائيليون بشأن الاعتقالات فى الضفة الغربية ومسائل أمنية أخرى.
 وحجبت إسرائيل عائدات الضرائب عن الفلسطينيين منذ انضمامهم للمحكمة الجنائية الدولية الشهر الماضي.
وكان وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري قال في وقت سابق إن الولايات المتحدة تخشى من أن تنهار السلطة الفلسطينية، في حال استمرار إسرائيل تجميد ضخ عائدات الضرائب الفلسطينية، ما ينطوي على آثار أمنية خطيرة على كل من الفلسطينيين والإسرائيليين.
المصدر: RT + "أ ب "

السيسي: القوات الجوية المصرية قامت بما توجب عليها في ليبيا

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في حديث متلفز، السبت 22 فبراير/شباط، إن القوات الجوية المصرية قامت بما يجب القيام به في ليبيا.
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسيوصرح الرئيس المصري أن القوات الجوية وجهت 13 ضربة دقيقة لمواقع تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية، مضيفا بأن الحاجة لقوة عربية مشتركة في مواجهة الإرهاب باتت أمرا ملحا.
وشدد السيسي أن مصر بحاجة إلى كميات كبيرة من الطاقة مؤكدا أن هذا الموضوع كان محور الحديث مع روسيا بشأن بناء مفاعل نووي، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن مصر كانت قد وقعت اتفاقية بعدم الانتشار النووي، وقال "من حقنا الحصول على طاقة نويية".
وأفاد الرئيس المصري ضرورة وجود مصادر للطاقة حتى تتمكن مصر من جلب المستثمرين.
المصدر:RT

سيناتور أمريكي: المساعدات الأمريكية لمصر عُلقت بالفعل

سيناتور أمريكي: المساعدات الأمريكية إلى مصر قد علقت بالفعلقرر البيت الأبيض تعليق المساعدات العسكرية لمصر بشكل مؤقت. وذكرت شبكة "سي إن إن" نقلا عن مكتب السيناتور باتريك ليهي أن المساعدات الأمريكية لمصر قد علقت بالفعل.
قرر البيت الأبيض تعليق المساعدات العسكرية لمصر بشكل مؤقت.
وذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية يوم الثلاثاء 20 أغسطس/آب في نبأ عاجل نقلا عن الناطق باسم السيناتور باتريك ليهي، الذي يرأس اللجنة الفرعية للتدقيق في العمليات الدولية بالكونغرس، أن مكتب السيناتور تلقى ما يفيد بأن المساعدات الأمريكية لمصر قد علقت بالفعل.
وأوضحت "سي إن إن" أن البيت الأبيض أمر بمراجعة برنامج المساعدات المقدمة إلى مصر وإعادة جدولته بما يعلّق فعليا بعض المعونات العسكرية المقدمة من واشنطن، الأمر الذي يمنح الإدارة الأمريكية مرونة في وقف تقديم الدعم إلى القاهرة دون الاضطرار إلى التصعيد معها سياسيا.
جدير بالذكر أن مصر تحصل على 1,3 مليار دولار كمساعدات عسكرية سنوية من الولايات المتحدة، بالإضافة إلى 250 مليون دولار كمساعدات اقتصادية.
وكانت السلطات الأمريكية قد أعلنت يوم الاثنين 19 أغسطس/آب أن الولايات المتحدة لم تقرر بعد وقف تقديم المساعدات الاقتصادية والعسكرية لمصر، لكنها تعيد النظر في هذه المسألة حاليا.

قصة قصيرة "فصول من الحياة " الـشيمـــاء


هناك نفوس تبكى وتتعذب فى صمت دون أن يدرى بها إلا خالقها 
قصص  من الواقع ولكنها أغرب من الخيال 

بطلة قصتى اليوم الشيماء 
الفصل الأول " حلم الطفولة البريئة "

قبل غروب الشمس وصيف مائل للحرارة أسمع ضحكات الصغار ممتزجة بصرخات عالية فهم يلهون ويلعبون ويعبثون بجريد النخل وأرى بينهم فتاة مرسوم على شفتاها ابتسامة بريئة وفى عيناها شقاوة ممزوجة باللهو والمرح أخذت بشرتها من لون القمح وسام على جبينها العرقان والضفائر مسدولة على كتفيها , ملابسها عليها ورود صغيرة وكأن الربيع يتغنى بضحك الشيماء 
مضت شهور ليست بكثيرة ومازالت شيماء تلهو مع الصديقات بعد عناء يوما طويل فى خدمة الدار فكان يوم الجمعة بمثابة العيد لانه اليوم الذى تستطيع فيه الشيماء اللهو مع صديقتها لانها يومياً فى رحلة شاقة من المدرسة الى خدمة الدار وتلبية رغبات الجدة وأخيراً تلتقط أنفسها وتهدىء لتذاكر دروسها 
وكانت الجدة هى الأمر الناهى فى الدار والأم لها دور ثانوى وخصوصا بعد ذهاب الأب الى العالم الاخر الاكثر عدلاً
وفى يوم استيقظت الشيماء على أصوات الزغاريد فى البيت تتصاعد الى عنان السماء ,ففرحت وانطلقت نحو أمها وجدتها لتسئلهن ماذا حدث فقالا لها أن أختك الكبرى بدور ستتزوج من بن خالتكى بالقاهرة ويجب علينا أن نستعد بجهازعروس مشرف لها وبالفعل تم الاعداد الى الفرح لتنتقل بدور الى القاهرة تاركة القرية الصغيرة فودعت الشيماء أختها بدموع ممزوجة بالفرح لانها ستفارق أقرب أخوتها اليها 
فكان زواج بدور يعد زواج اول طفلة قاصر فى عائلة الشيماء وكان بعقد عرفى طبقا لعادات وتقاليد القرية التى ترى ان زواج الطفلات ستر لهن خوفا عليهن من تلاعب الشباب وكانت القرية بمثابة سلخانة يتم فيها ذبح الطفولة معنوياً تحت مظلة الشرع والعرف والتقاليد فى غياب كامل لدور وسائل الاعلام وأصبح دور الحكومة دور سلبى يرضخ لعادات وتقاليد القرية بعد فشل محاولات الحكومة فى تعديل قانون زواج القاصر 
ولم تمضى سنوات كثيرة  حتى تسلمت الشيماء راية العادات والتقاليد فالتكوين النفسى والعمرى  تكوين طفلة والتكوين الجسدى بمظاهر شابة تخطت العشرين من عمرها ومن هذا المنطلق توجهت أعين الجدة الحاكمة الأمرة الى الشيماء ومنعتها من الخروج للهو مع صديقتها وأغلقت عليها أبواب ونوافذ الحياة وفى يوم سمعت الشيماء تكرار الزغاريد ولما انطلقت كعادتها لتسئل أمها وجدت ملامح أمها تتكرر والجدة تطالبها بأن تعد الشربات وتقدمه فدخلت بصنية  نحاسية تحمل أكواب يتراقص بداخلها الشربات من رعشة اليدين وارتجاف الجسد فكانت تمشى نحو محمود خطوات بطيئة ومهتزة فهو بن خالتها وشقيق زوج أختها بدور ولكن العادات والتقاليد لن يسمحا لها ان تتعرف عليه من قبل والان القدر يحمله لها زوجاً وليس حبيباً لان قلبها الصغير لا يملك أن يعشق أو يحب لانه عالق بعالم الطفولة البريئة وتمت الخطبة وتصاعدت اصوات الزغاريد للمرة الثانية فى نفس الدار مع نفس النسب وما كان احد يعرف ما ستحمله الايام للشيماء فقد حكم الكبار العقل وتوقعوا النتائج لصالح هذه الزيجة المخالفة للقانون والشرع ولكنها تتوافق مع عادات وتقاليد كفر أبو جبل والكل كان ينظر الى السعادة التى ستنتظر الشيماء وخصوصاً انها ستذهب لتعيش بجوار محبوبتها بدور وأخذ الجميع يعد العدة من أجل شراء جهاز يفتخرون به أمام الاهل بالقاهرة وبالرغم من ضيق الحال ومرار الفقر الا ان الاسرة ذهبت للاستدانة وشراء الاجهزة الفاخرة بالاقساط وفى وسط هذه الاحداث السريعة منعت الجدة الحاكم الشيماء من اخر امل لها فى حياة الطفولة فقد منعتها من الذهاب الى المدرسة ولم تستطيع الشيماء الدفاع عن اخر حق لها فى الحياة ولكنها كانت متشبسة بكتبها فأخذت تذاكر فى السر دون ان يدرى بها أحد وذهبت امتحان الاعدادية وظهرت النتيجة --- الشيماء نجحت بتفوق , فتعالت صرخاتها فرحاً ولكن لم يسمح لها احد ان تستكمل فرحتها وظن الجميع ان الفرحة الحقيقية هى فرحة الزواج والستر ومضت أيام قليلة وسيدات القرية يعدون الشيماء للعرس فكانوا يرسمون لها الحناء ويقلمون لها الاظافر ويرسمون لها الحواجب فارحين بما أتاهم من ستر لطفلتهم دون أن يدرى أحد ما بداخلها ودون أن يسئل أحد هل هى مستعدة لخوض التجربة ام لا ؟ وبالطبع لم يسئل أحد نفسه ولو سؤال لان التيجة لديهم محسومة بعد نجاح تجربة زواج اختها الكبرى بدور كما كانوا يظنون 
أصوات المزمار والطبل تتعالى والخيل العربية ترقص فرحا بقدوم العروس من محل التصوير فقد التقط لها المصور الكثير من الصور هى ومحمود وكانت الصور تحمل معانى كثيرة متناقضة حيث كانت تعكس حالة من انعدام الرضا من جانب الشيماء والعكس لحالة محمود الشاب الثلاثينى صاحب التجارب الذى اراد ان يفوز بأبنة خالته الطفلة الخام التى لم تتخطى حدود الدار منذ ظهور بعض علامات الانوثة عليها 
الشيماء تغادر كفر أبو جبل وهى تودع احلام صباها ولا تعلم ماذا كان يخبىء لها القدر وكل ظنها أنها ستعيش بجوار حبيبتها وشقيقتها بدور وهذا ما جعلها تفرح